• ×
الخميس 2 مايو 2024 | 04-30-2024
سيف الدين خواجة

البرنس ....الحلقة المفرغة !!!

سيف الدين خواجة

 14  0  3789
سيف الدين خواجة

*صدق شاعر المؤتمر علي نور الذي قال (كل امرئ في السودان يحتل غير مكانه ..المال عند بخيله والسيف عند جبانه )
* وصدق اعظم مدرب درب الفريق القومي اليوغسلافي يانكو وهو يودعنا قالائلا (السودان مع السلامه الهلال مع السلامة المريخ مع السلامه ) كانت حكمه ما كنا نظن انه وداع ابدي للوطن وللكرة والرياضة بصفه عامه !!!
*عطفا علي اعلاه ليس غريبا ان يعود الكابتن هيثم مصطفي للهلال باي وجه من الوجوه وليس لي اي مشكله مع هيثم منذ ان كان لاعبا فائقا حسب اعلام ( الطشاش في بلد العمي شوف ) والحمد لله فقد ارتويت وجيلي من فنون اللعبه يوم ان كان اميرها الحقيقي نائبا المراجع العام ورئيسا للجنة المعاينات للوظيفه بالديوان الي يوم حل الاندية والرياضة الجماهيرية يومها قلتها لمن سالوني قلت ( من قرأ قد قرا ومن اكل قد اكل ومن لبس قد لبس ومن شاف سينما فقد شاف ومن شاف كورة فقد شاف اما الان فاسالوا العنبة ) وظل كل من سمع ذلك يردده علي مسامعي الي يوم الناس هذا !!!
*فعودة هيثم اول ما شقت ...شقت الاعلام الهلالي الذي ينشغل بانشقاقاته اكثر مما ينشغل بقضايا الكيان حتي خرج الهلال من مولد الموسم بلا حمص وقبض الريح وقبض المريخ الموسم باعلامه لا بلاعبيه وهذه هزيمه منكرة في سنة اولي خيبة للكاردينال وسيكمل الخيبة بعودة هيثم !!!
*عودة البرنس بكل المقاييس ليست صحيحة فان قلت كما قال البعض هي عودة لقيم الهلال وموروثاته فهذا( ضك حنك )ليس الا وتبرير محفوظ عن ظهر قلب ...وبودي ان اجد دستورا مكتوب فيه هذه القيم لنري وجودها علي ارض الواقع يذكرني كقول اعلامي للسيد /محمد عثمان الميرغني عام 1986حين اكتشف في خطابه الذي سيلقيه بليلة سياسية بود مدني وجد هذا الاعلامي حديثا عن مبادئ الازهري ومبادئ الشريف فقال قولته للسيد (يا سيدي انت ستحاطب الان شبابا من ثلاثه اجيال علي الاقل لا يعرفون عن هذه المبادئ اي شئ وهي مبادئ كلام غير معمول به منذ الاستقلال والشباب قادمين اليك بطموح المستقبل التنمية والمصانع وفرص العمل وتكوين الاسرة فهل سياكلون هذه المبادي ثم علي الاقل ان نقول لهم ماهي هذه المبادئ كتابة وعلي ارض الواقع ) فما كان من السيد الا ان غير خطابه وتبقي واحده من اكبر مشاكلنا هو ضك الحنك لاشياء غير موجودة بل هي المفسدة نفسها ويتسرب منها الفساد والافساد وظلت مثل قميص عثمان وانظر يا هذا رعاك الله للمبادي والقيم في الاهلي القاهري مكتوبة وتتخذ علي ضوئها القرارات التي تبقي سنين طويلة صامدة منها قرار الاهلي الا يشارك في بطولات الاتحاد العربي رغم هرولة الاخير للاهلي واعطاء الاهلي فرصا ومغريات لكنها المبادئ والاخلاق والقيم ومنها قراره عدم المشاركة في الدورات العربية الودية عطفا علي ما حدث في دورة ابها ومنها ما صدر بان لا مباراة تكريمية لاي لاعب مهما كان بعد الاعتزال والاكتفاء بالمستحقات وترك الخدمة وتعويضات اخري ومنها عدم عودة الحضري وكلنا يعرف القصة ونعرف كلنا ماذا فعل الحضري بنا والقائمه تطول !!!
*حتي بمبادي الاحتراف التي بررت له الذهاب للمريخ وبالمناسبة لست ضده في ذلك رغم ما قال واساء للكيان الذي اعطاه في زمن الطشاش ما لم يعطي احدا ممن يستحقون ولكني اقيمه بالاحتراف ودلوني علي لاعب محترف رجع لناديه القديم واقيم له تكريم او ترحيب واذا عاد يعود من باب الاحتراف للعمل والاستفاده منه لا من باب النقاليد والقيم التي اورثتنا ما نحن فيه ولست ضدها ولكن اين هي هذه المبادئ والقيم !!!
*وغريبا جدا بالقيم والاخلاق والعمل بها يفوز الاهلي بالبطولات ويصبح فريق القرن ونحن بالقيم والاخلاق ننحط الي اسفل سافلين تري اين المفارقه حقا نحن لا في العير ولا في النفير !!!
* كان هذا موقفي يوم ان تمرد عزالدين الدحيش من اعظم اللاعبين فنا وابداعا وامكتيات فنية يمين ويسار وراس بنفس القوة فذهبت لمجلس الادارة وطالبت بشطبه وكان الرد زمن الهواية سيذهب للمريخ وكان ردي ساستاجر له سيارة واحمله اليها بنفسي وازفه كما يبزف العريس الي عروسه واقول للهلال ابشر بطول سلامة يا مربع !!! وكان ايضا موقفي يوم ان تمرد بعض اللاعبين في البطولة العربية التي يسيل لعابنا لها من المرض والغرض وهي البطولة التي كان المدرب فيها المدرب الفذ احمد عبدالله وابعد هيثم مصطفي بالعلم بعدم الجاهزية ولكن قطبا مريضا سفر هيثم مع البعثه و انزله في نفس الفندق وقاد التمرد من خارج الملعب وتبهدل الفريق ليقدم احمد عبد الله استقالته ويومها اتصلت من غربتي بالاخ هشام وطلبت منه ان يقوم المجلس بشطب خمسة او ستة لاعبين حددتهم يومها منهم السادة والراحل ود الجنيد الذي عالجناه لاحقا علي حسابنا بالدوحة وحمد كمال وهيثم مصطفي وايضا كان الرد سيذهبوا للمريخ قلت له انني علي استعداد لاستئجار عربة لموزين وحملهم للمريخ للتوقيع له لتقوم قيامة المريخ ساعتها فهناك العجب وابراهومه وخلدونا وهلم جرا وقلت لهشام (اضمن لك الدوري لعدة دورات فقد صدرنا اليهم قنابل موقوته ) لاقول انني مع الكيان في كل وقت وحين لا اعرف عاطفه مريضه بغير وعي اذا اردنا ان نركب الطريق للبطولات علينا الا نخدع الذات ونخدع الجماهير ومن لديه صفقه عليه ان يجريها بعيدا عن الكيان وعلي الباغي ستدور الدوائر وعلي نفسها جنت براقش !!!
* فقط انوه الي انني ظللت اتابع المؤمرات والتهديدات لعودته ومنذ ان كتب المنسق الاعلامي للهلال عن هيثم وعودته (قنعت من خيرا فيها ومنذ متي قد دلنا المنسق الاعلامي علي خير الم تكن سببا في ذهاب مساعد المدرب البلجيكي اوسيموس والذي اشاد بمساعده وقال انه مؤهل ويعرف عمله وكانت سببا في ذهاب النقر اخوان وزغبير والان عودة هيثم ولسع بدري ياما حنشوف مع الكسكته ) انها ساقية جحا ... نحن في زمن لا مبادئ لا اخلاق نحن في زمن النفاق والابتزاز والكاش الذي يقلل النقاش وزمن دعني اعيش ....وداعا ايها الوطن المسلوب الذي سلبوه اعز ما يملك فهنيئا للافاعي !!!
***هامش
** اري من الواجب جدا دراسة عرض الوحدة دراسة جادة واقتصادية للطرفين النادي واللاعب وبما يضمن عودة اللاعب لناديه وانا شخصيا مع فكرة اي لاعب يحترف بالخارج ويحفظ للنادي حقه وتصريح الامين العام عماد الطيب لا يدل علي اي دراسة فاليذهب كاريكا ويجرب حظه عله يكون قتحا في مسار الكرة السودانية للاحتراف واكتساب خبرات جديدة في جميع النواحي فالرفض ضربة لازب قول فقير ويؤكد ان الهلال يدار في الصحف فقط وان كل هم ادارة الهلال ان تقول انا هنا عبر الصحف فقط ليس الا فالادارة ليس صرف اموال وحسب بل الادارة الناجحة هي ان تدير اموالها لتتربح وانظروا للاهلي الذي اشتري فلافيو بمبلغ 300الف دولار وبعد سنوات من الانجاز باعه بنفس المبلغ لان هناك ادارة للاستثمار يجلس علي قمتها رجل مثل عدلي القيعي منذ سنوات لا يتغير بتغير الرؤساء علي طريقتنا قام بجماعتو وقعد بجماعتو ...اطلقوا صراح كاريكا عاجلا غير اجل !!!!
** ها هو اول ضحاياه الهلالي الكبير المهندس / احمد عافيه وذهابه تصفية حسابت عديل لانه كان الرسول بينه وبين المجلس تري من الضحية القادمة اخشي ان تكون في اللحم الحي !!!
**ويبقي السؤال المهم هل ينجح تحالف فوزي وهيثم ويكونا الثنائي المرح في الهلال فما راي المنسق الاعلامي الذي اقال محمد الفاتح المدرب المؤهل والنقر اخوان تري هل ينكسر قرنها في حائط صد الثنائي ام ان جلابية المافيا تتسع !!!
*****حاشية (الله يكفينا شر داعش والدواعش )
****قضية ( شجع فريقك يا هو ريدك ... وحب نديدك يا هو ايدك باكر يفيدك )
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : سيف الدين خواجة
 14  0
التعليقات ( 14 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    الامين عبد القادر 12-23-2015 05:0
    التحية والسلام اخى العزيز سيف خواجة يعنى العكننة دى ملازمانا طيلة ما هيثوما على البسيطة راح الوصيف وقلنا نسد دى بطينة ودى بعجينة من عكننة هيثم ولكن لم نرتاح وحاول العودة ووجد الباب مغلق بالضبة والمفتاح لان تحالف البرير وكردنة كان قوى ولكن الان الاوامر جات من فوق يا جماعة عشان كدة نادى الحركة الوطنية ضاع ياشباب مع ابو كسكته والعمل نصبر ونعمل الى نهوى بهذه الكسكته الى الارض ولا ادرى ان بقية مجلسنا الهمام هل هم تمامة عدد ؟؟؟ وهل المنسقة الاعلامية اضحت موقع الامانة العامة وراح صديقنا المحامى فى شربة عمود من المنسقة ام ايه الحاصل ؟؟؟
    كان تفكيرنا ينصب فى ازالة اتحاد الفشل العام من سدة الرياضة ولكن الان صرنا نفكر فى سيد البلد والخوف عليه اكثر من اتحاد السجم العام !!!
    ودمتم للوطن والهلال فى حفظ الرحمن ورعايته
  • #2
    سيف الدين خواجه 12-23-2015 04:0
    الاخ ود المقدم لم ولن ندمر الهلال بل الهلال الذي دمرني واحتفظ بذلك لنفسي ولم نتسلط لما كنت قاب قوسين او ادني من دخول المجلس وجكسا وكسلا والدحيش لاعبين وقاقارين وانا الذي دخلت مباراة سانتوس بتذكرة اكرامية لافكاري في تطوير الهلال وهي افكار لم تري النور حتي الان بسبب من محنة الصفوة والنخب السودانية علي البلد كافة والرياضة خاصة بل لم ناخذ صور مع اؤلئك العمالقة وانا واستاذي محي الدين ندخل مباراة افتتاح الاستاد وتكريم الامير الحقيقي يوم الدموع والحزن النبيل والامير يغطينا بعلم الهلال ونغطيه بالدموع الذين يدمرون الهلال هم من يستفيدون ونحن ندفع من حر مال فقرنا المدقع ولا ندم علي المحبة هذا ببساطه ليس زماننا ولو لا الانتماء لما حزنت علي شئ وشكرا هذا كلام تقولة لغفلة هذا الزمان اما نحن فبراءة 100%وشكراواعلم تماما ان الهلال هو البقرة الحلوب لخلق كثيرين وهذا سبب فقرنا للبطولات والساقية لسه مدورا
  • #3
    سيف الدين خواجه 12-23-2015 03:0
    شكرا الاخ الوليد فهمت ما تقصد ورحم الله ود الجنيد فقد قضي معنا عيد الاضحي ذاك شلناه من الهيف للضرا ولم اقصد قصدت فقط قيمة التسامح عندنا بل ولم نساله عن ذلك التمرد تصور اما اذا اردت الفخر الحمد لله الهلال ولم استبقيشيئا واضاع علي الهلال اشياء ما كانت لتضيع لو لا هذا العشق في زمان سمح وعديل مع ريحانة شباب كالقناديل في العدل والزين !!!
  • #4
    سيف الدين خواجه 12-23-2015 09:0
    شكرا عاقل جدا نوهت لغير المراد ما اردت ما ذهبت اليه والا لما وسعني كتاب في ذلك قصدت تسامحنا معه حين احتاج لذلك وبالمناسبة علاجه لم يكلفنا ملسيما من جيوبنا للحقيقة والتاريخ غير الرققة الحسنة والامنه ولكن كما يقولون (كانت عباره(حكدو في بطنو ) وفي كل الاحوال شكرك علي ما نوهت وقد يذهب مذهبك فلهم العتبي حتي يرضوا !!!
  • #5
    بابا 12-23-2015 08:0
    ٌٌقادم ضحايا البرنس سيكون الاسد
    ولن يضيف البرنس للهليل سوى المشاكل
    الكسكتة ينفق مالو كيف يريد ويبدده شمال يمين
    وكنت اتمنى بدل جوهرة الهليل لو بنى وشيد مستشفى خيرى للفقراء والمساكين
    ولسه الوقت ما فات
  • #6
    الوليد ابراهيم عبدالقادر 12-22-2015 07:0
    والله يا خواجة دي وجهة نظر وقبلناها. عادي نختلف ونتفق معك في بعض النقاط.. لكن ي استاذ خواجة ليس من المروءة أو من الدين ان يمتن المسلم علي اخيه المسلم- خاصة الممتن عليه أصبح في عداد الموتي-.. واللبيب بالاشارة يفهم..
    ويقال ان الشيطان عندما يريد ان ينتقص من اجرك أو يفسد عملك يزين لك بأن تمتن علي أخيك ويدفعك للقول ب "انني فعلت لك كذا وكذا" فاستغفر الله انه كان غفارا... ســـــــــــــــــــــــــــــلام..
  • #8
    عاقل جدا 12-22-2015 12:0
    يا استاذ كان مافي داعي للجملة دي
    والراحل ود الجنيد الذي عالجناه لاحقا علي حسابنا بالدوحة
  • #9
    ود المقدم 12-22-2015 11:0
    عشان كدا الهلال مدمر عشان تدخلاتكم الفارغة والمليانة حقدعلى اللاعبين وهم اساس الفريق وهم من يؤدى فى الميدان وليس انتم وتريدون ان تسيطروا عليهم وتطبلون للاداريين حتى تكون الكلمة لكموالاعب يبذل الجهد ومايكون عندو حقوق

    هيثم مصطفى رجع لبيته ونسأل الله ان يكفيه شر الحاسدين والحاقدين من الاعلاميين والاداريين (وايضا شر عنتريات الكاردنال)
  • #10
    سيف الدين خواجه 12-22-2015 11:0
    شكرا الاخ كورنجي لا نكتب العنوان بالبرنس ليقرأ الناس هذه ناحية ولكن الناحية الاخري هي ان الناس صارت تهتم بالقشور ولا تهتم للكيان اما الاهلي فضرب المثل به كمؤسسة ولس كنادي وواضع المؤسسية المايسترو صالح وكنا وال من نادي بذلك عام 1971في الهلال وقلنا يومها ان رصيد هو جماهيره وليس جيوب الرؤساء وابلغنا لراينا لمجلس الادارة برئاسة الراحل احمد عبد الرحمن الشيخ واخرين منا ذهبوا للمريخ منهم وزراء الان حسب الكشه ولكن نخب السودان وصفوته هم الكارثه ولتعلم ان المؤسسية بدات في الاهلي مطلع 1969 واستمرت وراجع تارخ الانتخابات في الاهلي بين صالح ومرتجي رحمهما الله لتعرف المعني الحقيقي للمؤسسة وبمجرد اعلان النتائج يدخلون النادي كاخوان لان همهم الكيان وليس الشخصنة لكن الانقاذ اكملت الناقصة للسيطرة علي كل شئ فقد قاومت الرياضة وعادت بعد الفشل لم تجد غير جماهير الريباضة والغناء نصيرا اعداء الامس اصدقتء اليوم وبالمال وما ظهور الوالي الا بداية وحاولوا في الهلال بامين حسن عمر وفشلوا واخيرا وصلوا باشرف وهذا هو حالنا دائما مع الكيان اما القرار فقد وقع ولا سبيل لمناهضته اردنا فقط ان يكون علي اسس ولكن من حول الرئيس يفعلون ما يريدون ونحن فراجه وراي وحسب لذلك نحن للخلف دور وما انفق علي هلاريخ ينشئ دولة من العدم فما هو الحصاد نكتب للاصلاح لعل وعسي !!! واسالك لو في مؤسسة من يقبض اموال هبات كيشو للهلال والمريخ والموردة هل تحس لها ركزا !!!
  • #11
    كورنجي 12-22-2015 10:0
    موسم عنونة الاعمدة بإسم البرنس
    لجذب القراء
    عمار يا برنس
    الغريبة كتار يجيبو اسم النادي الاهلي المصري كنموذج
    في حتة اللعيبة والانضباط .... الخ ولكنهم ينسون سيستم النادي نفسه الذي لا يسمح للرئيس ان يمارس ذات سلطات رؤساء الاندية في السودان او على الاصح ان رؤساء الاهلي وفيهم لعيبةكورة كبار لم يسمحو لانفسهم بالتدخل في اختصاصات الاجهزة الفنية في كل كبيرة وصغيرة .
    طيب نرجع لهيثم وشوف قصة ابو تريكة
    عوقب ابو تريكة بجملة من الاجراءات ....... الخ لم تصمد هذه الاجراءت وتم العفو عن ابو تريكة وواصل ابو تريكه نشاطه بدون اثارة وبدون عناوين الاثارة الصحفية والمقالات اليومية التي يدبجها اصحاب الرئيس او خدامه ان جاز التعبير .
    علمونا في الخدمة المدنية انو الزول يكتب رايه مهما كان هذا الرأي ولكن عندما يصل القرار من الشخص المختص او الجهة العليا واجب عليك احترام القرار والعمل .
    طالما الإدارة قررت عودة البرنس يبقى خلاص احتفظ برايك .
  • #12
    كورنجي 12-22-2015 09:0
    موسم عنونة الاعمدة بإسم البرنس
    لجذب القراء
    عمار يا برنس
    الغريبة كتار يجيبو اسم النادي الاهلي المصري كنموذج
    في حتة اللعيبة والانضباط .... الخ ولكنهم ينسون سيستم النادي نفسه الذي لا يسمح للرئيس ان يمارس ذات سلطات رؤساء الاندية في السودان او على الاصح ان رؤساء الاهلي وفيهم لعيبةكورة كبار لم يسمحو لانفسهم بالتدخل في اختصاصات الاجهزة الفنية في كل كبيرة وصغيرة .
    طيب نرجع لهيثم وشوف قصة ابو تريكة
    عوقب ابو تريكة بجملة من الاجراءات ....... الخ لم تصمد هذه الاجراءت وتم العفو عن ابو تريكة وواصل ابو تريكه نشاطه بدون اثارة وبدون عناوين الاثارة الصحفية والمقالات اليومية التي يدبجها اصحاب الرئيس او خدامه ان جاز التعبير .
    علمونا في الخدمة المدنية انو الزول يكتب رايه مهما كان هذا الرأي ولكن عندما يصل القرار من الشخص المختص او الجهة العليا واجب عليك احترام القرار والعمل .
    طالما الإدارة قررت عودة البرنس يبقى خلاص احتفظ برايك .
       الرد على زائر
    • 12 - 1
      الناصح 12-22-2015 11:0
      عفارم عليك ي كورنجى .......
  • #13
    ابو قصى الدمام 12-22-2015 08:0
    حقا تبقى المبادىء و يجب ان ننتصر لها اذا اردناان نحقق شيئا و ما دونها فلتذهب جفاءا فانها لا تنفع الناس و نبقى على المبادىء عشرة و هذا ما يجب ان يكون و لكن ماذا نفعل و وحدة الكيان و ضمان استمراريته فى ظل تسيد اصحاب المال و خاصة ان الكاردينال قرن القول بالعمل يفرض علينا موازرته و مع تقديم النصح حتى يحق الحق و لكن عليه اصدار قرار شجاع و قوى و ابعاء كل ما حوله منن المنتفعين و ان يعود سيادىة القرار للمجلس . و دمتم للسيد الهلال زخرا
       الرد على زائر
    • 13 - 1
      كمال الهدي 12-23-2015 08:0
      )) لكن عليه اصدار قرار شجاع و قوى و ابعاء كل ما حوله منن المنتفعين ((
      اقتنعت أخيراً يا أخ أبو قصي بأن هناك منتفعين حول الكاردينال وأنهم يقررون في كل شيء!! بعد أن صببت جام غضبك علينا كلما كتبنا حول ذلك ! ! هذه الحقيقة كانت واضحة منذ أول يوم أعلن فيه الكاردينال رئيساً للهلال عموماً أن تأتي متأخراً خير من ألا تأتي..
      شكراً سيف خواجة على المقال الضافي
  • #14
    حسن حلفا 12-22-2015 07:0
    المختصر المفيد ...فاطمة هي التي تدير الهلال ....هي ليست منسقة اعلامية ....هي كل شئ الان في الهلال ...والقصةواااضحة ..شطبت معتصم ..وحاولت التخلص من كاريكا ,,,ومساوي وبشة ....هي فاطمة التي تدير الهلال ,,,وا أسفاااااسي علي الهلال .نعم الاسقاط الكاردينال ......لا تستغرب فإنتكاسة جيوش العرب في 76 كانت بسبب إمرأة تريد ان تلبي شهواتها التي لا تنطفئ...مع فاطمة ..الهلال في انتكاسة وكردنة بالكسكتة شايل العدة وماشي وراها ....الشيباسيبا في الهلال !!!! كيف الكلام دا ؟؟؟؟؟؟؟
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019