• ×
الإثنين 6 مايو 2024 | 05-05-2024
نزار عجيب

فخ بلايلي ..!!

نزار عجيب

 4  0  4881
نزار عجيب

تعرض منافس الأزرق أمس لضربة موجعة بعد إيقاف هدافه يوسف بلايلي من قبل الاتحاد الافريقي لمدة عامين بسبب ثبوت تعاطيه لمادة محظورة وهو ما ادخل الفريق الجزائري في صدمة ومازق كبيرين.
قد يتبادر يصب في مصلحة الفريق الهلالي الذي يواجه اتحاد العاصمة في نصف النهائي لأن دفاع الهلال سيرتاح من ازعاج لاعب مشاكس كان يعد ورقة مهمة للفريق المنافس.
هذا القرار لا نريده أن ينعكس بشكل سلبي على الهلال ليكون بمثابة فخ يقع فيه الفريق ويظن البعض أن المهمة باتت سهلة طالما أن الفريق الجزائري فقد أهم ركائزه التي كان يعول عليها.
قد ينعكس هذا القرار بشكل إيجابي على الفريق الجزائري ولاعبيه لأنهم سيلعبون تحت ضغط كبير وسيعملون للتغلب على هذه المعضلة .
لا أتمنى أن يعيير المدرب التونسي الكوكي هذا الخبر أدنى اهتمام ويستمر في عمله وتحضيراته للمباراة وفقا للترتيبات السابقة التي كانت قبل إيقاف هداف الفريق الجزائري .
من المؤكد أن الكوكي كان يفكر كثيرا في الفترة الماضية ووضع أكثر من طريقة لإيقاف اللاعب الموقوف وهذا القرار من وجهة نظري لن يغيير من فكر المدرب التونسي ورؤيته التي وضعها لمنافسه.
في اتحاد العاصمة أكثر من يوسف بلايلي هذا ما يجب أن ينتبه له المدرب ولاعبيه لأن المهمة تبدو أصعب بعد إيقاف الهداف الأول للفريق الجزائري وتعطيل خدماته.
قرار إيقاف هذا اللاعب وضع المدرب الكوكي في مأزق لأن المطلوب هو كيف يعد لاعبيه ولايجعلهم يعيرون للقرار ادنى اهتمام وهنا تكمن صعوبة المهمة .
التعامل بجدية مع الفريق الجزائري مطلوبة وعدم التراخي حتى لو تم ايقاف نصف لاعبي الفريق مهمة ..هذا إذا أراد الفريق الهلالي المرور إلى الدور النهائي من البطولة .
ارتفعت درجات الأعداد للمباراة بشكل كبير وحالة الارتباك التي يعيش فيها الفريق الجزائري لا يجب أن تشوش على تحضيرات الفريق الأزرق للمواجهة المهمة .
تحضير الفريق نفسيا للمباراة هو الأهم حاليا والسعي لحسم التأهل من لقاء الذهاب أمر لاجدال فيه لأن قوة الفريق الجزائري في أرضه وبين جماهيره أما خارج ملعبه فهو ليس بتلك القيمة الكبيرة .
ننتظر أن يلعب الفريق الأزرق المباراة تحت الضغط لأنه في هذه الحالة الوحيدة التي شاهدنا فيها نتائجا إيجابية في المشوار الحالي لدوري الأبطال .
أي مدرب كبير لا يمكن أن يبني استراتيجته على لاعب ويقف عند محطة عدم مشاركة عنصر أساسي ومهم في الفريق المنافس ونثق أن الكوكي أن يقع في هذا الفخ .
المهمة أمام الفريق الجزائري تحتاج إلى مجهود أكبر ومضاعف من قبل اللاعبين وتركيز أكبر لتفادي الوقوع في أخطاء قد تكلف الفريق الإقصاء مرة أخرى .
سيلعب الهلال تحت ضغط السعي لكسر حاجز الدور نصف النهائي وأعتقد أنه أكبر محفز للفريق حتى يسعى لإيقاف هذا الحظ العاثر الذي وقف كثيرا أمامه وحرمه من الوصول إلى التاج الأفريقي .
الرابعة ثابتة بإذن الله وننتظر فعليا وصول الفريق الهلالي إلى المباراة النهائية بعد هذا المشوار والمحاولات المستميتة لكسر حاجز هذا الدور .
Nazar.ageeb@gmail.com

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : نزار عجيب
 4  0
التعليقات ( 4 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    احمد جابر عمر 09-22-2015 01:0
    نكرر الاعداد النفسي مهم لغاية لانه يساعد في التركيز العالي وطرد التوتر وجلب الهدوء
       الرد على زائر
    • 1 - 1
      زمراوي حمد الشيخ 09-22-2015 03:0
      انا معك وكلامك صح عارف مباراة الاهلي والزمالك المدرب قال فيريرا قال للاعبين
      شنو... حتي يخلصهم من التوتر والشد العصبي ... قال ليهم العبوا كورتكم ومتعوا انفسكم وجمهوركم وانسوا انكم بتلعبوا امام منافس كبير للتخلص من الرهبة التي تسيطر علي بعض اللاعبين ... وقال لهم ما تقلقوش من الخسارة لاني اتحملها لوحدي... تخيلوا ماذا حدث فازوا علي الاهلي الذي لم يفوزوا عليه من 10 سنوات وقدموا عرض مذهل كلكم شاهدتوه بالامس وخطفوا الكاس .(هذه روشتة فوز الهلال علي اتحاد العاصمة يا كوكي ... بالله الناس القريبين من الكوكي نقل
      هذه الروشته له وان شاءالله منتصرون ومتاهلون.
      الكلام لفوزي المرضي وخالد بخيت وعاطف النور ... انفلوا للمدرب مثل هذه الاشياء لانها تساعده كثيرا خصوصا وهو في مثل هذه الايام بكون مشلول التفكير
      وتركيزه مبعثر...الحمدلله اللاعبون فنيا تمام لياقيا مية المية بس بنقصهم مثل هذا الكلام الذي يذهب التوتر والرهبة.
  • #2
    ابراهيم موافي مصطفي 09-22-2015 01:0
    انا متابع جيد للكرة الجزائرية ولعلمكم المهاجم الذي يحل بديلا لبلايلي اخطر من بلايلي بسنة ضوئية وخصوصا في الضربات الراسية ويتفوق علي بلايلي بالسرعة ويا لاعبي الهلال اعملوا حسابكم ولاتسهوا ...مفروض مباراة سموحة الاخيرة
    تبقي ليكم درس.
  • #3
    عبدالله الصادق 09-22-2015 11:0
    اعتقد ان المستفيد الاول من ايقاف بلايلى لعامين هو المريخ إن شاء الله لأنه هو العلامة الفارقة فى الإتحاد الذى يتفوق عليه المريخ فى كل النواحى فقط فى البلايلى الذى ينافس حتى بكرى المدينة على الهداف واحسن لاعب فى القارة خاصة بعد خروج محسن ياجور من المنافسة اما الهلال الذى تخطى سموحة والتطوانى بكرامة البليلة فلا اعتقد ان الإتحاد يحتاج لبلايلى كى يتخطاه وسترون ذلك كلها كم يوم شيلوا الصبر وبطلوا طولة اللسان فريق خدمه الحظ فقط وارجو ان تحرصوا على السفر لمباراة الرد
  • #4
    خالد الفاتح 09-22-2015 11:0
    ياحبيبنا هو المثل بيقول التالته ثابته انت تقول الرابعة ثابته بعد تلاته سنوات ان شاء الله حانسمعك انتا اوغيرك تقول السابعه ثابته
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019