• ×
الأحد 5 مايو 2024 | 05-04-2024
محمد كامل سعيد

(هدف كوفي بهدفين.. وقون عنكبة أوف سايد)..!!

محمد كامل سعيد

 34  0  4655
محمد كامل سعيد

* لم أتعجب من الطريقة التي وضع بها بعض مهاوييس المريخ الاخ رضا مقدم برنامج الرياضة بتلفزيون السودان في قفص الاتهام، وتأكيد محاباته للاحمر، والسعي لتشويه صورته والباسه ثوب الهلالابي الذي يمارس تشجيع فريقه على حساب الاحمر..!!

* والمؤسف ان الاخ رضا وقع في الشرك، وحوّل برنامج الجمعة الماضي الى مصدر لتوزيع (المُخدر) وكل ما يرضي المريخاب في تصرف أبسط ما يمكننا وصفه بانه خروج عن الحيادية بهدف ارضاء بعض المتعصبين الغاضبين..!!

* ترك الناس القصة المفبركة ومن قام بها في الواتساب لأجل اشعال نار الفتنة وتحولوا جميعاً (بربطة المعلم) لتناول اعتذارات رضا وتحليل سيحة والذي غازل مواطن العاطفة باحترافية.. وكان من الطبيعي ان تنتهي الاشكالية المفبركة..!!

* ما حدث لمقدم برنامج عالم الرياضة هو ذات الشئ الذي تابعناه بحدث لسكرتير الاتحاد السوداني مجدي شمس الدين بخصوص اختيار حكام المباريات الافريقية حيث انفعل الجميع بلا مبرر منطقي ووضعوا رئيس لجنة الحكام بالكاف في قفص الاتهام..!!

* وهو ذات الشئ الذي حدث للزميل عصام طمل في تسلسل غريب ومريب عنوانه ان كل ما يتبادر اى اذهان بعض المريخاب المتعصبين يمكن ان يتحول الى حملة منظمة ينضم اليها الجميع بلا تفكير او حتى تفسير منطقي يكون هدفها التصفية المعنوية..!!

* نعم انها سياسة الاغتيال المعنوي التي يمكن لأي شخص معتدل ان يتعرض لها مهما كان بدليل ما وجده لاعب المريخ المعار عنكبة بعدما سجل هدف الفوز لهلال الابيض في شباك المريخ.. اي ان العملية مرتبة ولا علاقة لها بالمنطق ولا يحزنزن..!!

* وفي الذاكرة ما حدث بخصوص لجنة الاستئنافات التابعة لإتحاد الكرة والهجمة الشرسة التي تعرض لها الاستاذ عوض احمد طه.. والارشيف يحفظ الكثير من التصرفات الصارخة التي تخرج بالرياضة والكرة عن معانيها السامية الجميلة..!!

* من منا ينسى ما قيل عن الاذاعة الرياضية وصاحبها.. وتفاصيل وانعكاسات الحوار الذي أذيع مؤخراً مع رئيس الهلال.. وكيف تسارعت الخطى من جانب قناة النيلين الرياضية ابان ازمة نقل مباراة بايرن ميونيخ والمريخ.. و.. و.. الخ من الاشكاليات..!!

* ان ما حدث ويحدث من جانب بعض المطبلاتية وانقياد قادة مجلس المريخ والسواد الاعظم من المحبين الى بعض الاراء التعصبية لا ولن يكون غير مقدمة لإنفجار خرافي سيصيب وسطنا الرياضي ويعيد امامنا سيناريو أحداث بورسعيد المصرية..!!

* المعطيات الحالية هي التي تجعل قادة اتحاد الكرة يتهربون من حسم شكاوى المريخ التي تحولت الى قنابل موقوتة لا احد يستطيع تقدير رد فعل الطرف الآخر اذا ما رفضت خاصة في ظل حالة الهيجان والعبارات الملتهبة التي يتعامل بها البعض..!!

* انها كرة قدم يا سادة وليست حرباً واعتقد ان قادة التعصب هم الذين سيتحملون مآلات سياستهم الحالية التي يؤججون بها الموقف ويكون اعلان الحرب على كل من ينطق بالحقيقة هي الدواء الذي يعتقد اصحاب المرض انه هو الشافي..!!

* تخريمة أولى: هنالك بعض المطبلاتية لا يعرفون قيمة العبارات والرسائل التي يقومون بتغليفها وتقديمها للقارئ المسكين على انها وجبة دسمة في حين ان السم الذي بداخلها هو الذي يتسبب في اصابة وسطنا الكروي بالمرض القاتل لا قدر الله..!!

* تخريمة ثانية: اتحاد الكرة لا يملك الشجاعة لإعلان رفض شكاوى المريخ وعليه يكون من الطبيعي ان نتابع بعض التسريبات عبر الصحف للقيام بدور بالونات الاختبار لردود الافعال المنتظرة.. وبعدها اما يتم الاعلان او نتابع التأجيل..!!

* تخريمة ثالثة: والله العظيم لم يتبقى لمقدم برنامج الرياضة بالتلفزيون وضيفه الامبراطور الاّ القول ان هدف عنكبة في شباك جمال سالم جاء من تسلل واضح وان فريد صاحب الهدف الأول يستحق الطرد، وهدف كوفي يجب ان يحتسب بهدفين..!!

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 34  0
التعليقات ( 34 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    بابكر عوض الشيخ 09-07-2015 03:0
    نشكر لك وضوحك وقوة رأيك وتحليلك فهنالك دعاة فتن همهم الأول إشعال نار الفتن بين جمهور الفريقين لتكون هنالك مجازر بورسعيدية
  • #2
    AHMR 09-07-2015 07:0
    وانت يا جهبذ الصحفيين رائك شنو في كلام سيحة. خلينا من القالوه انت مش بتفهم في الكورة ورينا رائك شنو وحلل لينا بدل كتاباتك كلها فلان قال وعلان سوي وفعل وترك. مشكلتك مع صحفيين معينين او اداريين لا تعطيك الحق في الانتقاص من المريخ الكيان ولا تعطيك الحق في استخدام منبر اعلامي في امور شخصية. ولا تغرنك تعليقات الاخوة الهلالاب فكل الذي يهمهم نقد المريخ والانتقاص من حقه. فووووووووق وروووووق عشان صدقني حتهنق كدا ليوم الدين ولن يبالو بك المقصودين من وراء كلماتك المسمومة في حق الكيان بسبب عداوات شخصية.
  • #3
    عوض احمد خليفة 09-06-2015 08:0
    والله صيحصح الاختشوا ي اسمك منو ما عارف . وسبحان الله قالوااسمك محمد كامل انت مفروض يسموك حاقد كامل . ي حاقد لاعلاقة لك بالصحافة وفعلا الصحافة نوع امثالك جعلوها تكون مهنة من لا مهنه له انت حاقد على اشخاص معينين فقط فى المريخ عشان ما اعطوك حاجة عليها القيمة لكن تعال انا ببنى ليك بيتك وبديك روزا عشان آخد فى أجر تبطل الحقد على المريخ
       الرد على زائر
    • 3 - 1
      ود الشيخ 09-06-2015 10:0
      يا شباب اتقو الله في ما تكتبون انتم مسؤولون امام الله ومايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد والله هذا الصحفي من اشرف الصحفين الله يكثر من امثاله والله يرحمك يا عبد المجيد عبد الرازق
  • #4
    كريم الدين 09-06-2015 07:0
    ياخى الناس غنو وعملو جريدة واتنين.وانت عايش لى فى عالمك الوهمى ده عالم الفضيلة.
    قلنا ليك موت مع الجماعة وموت الجماعه عرس.
    نافق وده ما نفاق الدين البخافو منو..طبل طبل..وانت شايف فى المناسبات والاعراس الطبال بشيل قروشو..حرام يعنى..
    ويرضى عنك المريخاب والوالى ومزمز..ما شايف المعتوه خبير التحكيم المخرف ..ماكل عيش وماخد منصب فى الصدأ..
    ياخى شيلو واتحلل..البلد كلها بقت تحلل
  • #5
    هارون 09-06-2015 07:0
    والله انت الصحفى المالى هدومك..اب زرد ....
    هﻻ هﻻ عليك..ﻻ بهمك هﻻل وﻻ مريخ..ضاربا بالجزمة القديمة..
    االجماعه عملوها ﻻنكروزرات وبيوت وصحف..وانت قنوع.
    قلمك حر وعرضك نضيف..واصلك شريف.
    والله كاتل الجماعه بالمغصة ويوم القيامة اجرك كبير ..حسنات من الجماعه البهاجموك ديل.
    سير وعين الله ترعاك..احرق فشفاشم واهرد اكبادم كان كبد حقيقة او كبت حقيقة.
    اضرب الخونة اللئام بيد من حديد
  • #6
    سامى 09-06-2015 06:0
    انا مريخابى..ولكن اقول بالفم المليان..ينصر دينك..انت ارجل صحفى سودانى..ﻻ تخاف فى الحق لومة ﻻئم..
    مع الحق حتى لو ادى ذلك الى المجازفة بحياتك..اين بقية الصحفيين من هذا النهج؟
    ارحمونا ايها امطبﻻتية..وتعلمو من الصحفى الاول فى السودان..ﻻ تخجلو..ملكتم الصحف ولكن يدى الحلق للى مالوش ودان..
    محمد كامل لا يملك سوق قلم..يعيش بشرف..ﻻ يهم ان كان على الكفاف..المهم حﻻااااااااااااال..من عرق جبينو..ليس بمرتزق..
    وبصراااااااحة..هو اغنى ممن ملك صحيفة وصحيفتين..غنى بشرفه وعفته وقناعته..غنى بحب الطيبين الانقياء..لم يتلوث بالمال الحرام..
    قلم ليس للبيع..انتهى ..ايها المهووسين..يا من يقبض الثمن ليهاجم محمد كامل صباح ومساء..اولغتم فى المال الحرام..
    تعسا لكم ولمن يحرضكم ويقف ورائكم..ذلك المهووس
  • #8
    ابو عزه 09-06-2015 03:0
    الاغتيال المعنوي دا ما بصيبك انت ويريحنا من مقلاتك دى
  • #9
    essam 09-06-2015 01:0
    كلامك عين الحقيقة ولكن المطبلاتية هم اكثر عددا وهم على راس قيادة المريخ حتى ادارة المريخ تتعامل بصفة المشجع المتعصب المنفعل لاحظ لى كل الادانات اوالبيانات التى يصدرها مجلس المريخ شوف همت ماذا قال فى الازاعة الرياضية شوف متوكل مع عربة التلفزة وشوف جماهير المريخ يوم مباراة مريخ الفاشر ول هذا يدل على ان ادارة المريخ ليس فيها رجل رشيد كل واحد فيهم داير ياخد حقة بيدة وما تنسى هناك فرقة كورالية منسقة من مزمز واو شيبه وفرقتة الصدئة مما يصور ان جل مجتمع المريخ مجتمع متفلت والله استر اا مجتمع الهلال صار كذلك على الدنيا السلال لاننا سوف نشهد بور سعيد سودانية وموقعة الفريقين الافريقية دانت والله استر
  • #10
    أبو ناهد 09-06-2015 12:0
    رضا، معذور لان جماهير المريخ متهورة ولا يستبعد ان تفعل ما لا يحمد عقباه. هم من علم الجمهور الرشق بالحجارة ومطاردة الحكام.

    رضا، خاف على نفسه من تهور الكفوة.
  • #11
    بكري عبده 09-06-2015 11:0
    كاااااارثه .. كارثه متوقعه قرييييبآ بسبب كتابات مزمل ابو القاسم وابو شيبه .. عندها سياكلهم الندم وستأنبهم ضمائرهم انت كانت لديهم ضمائر .
    ده تنبيه لجهات اﻻختصاص .. صحافه وطبوعات .. اتحاد عام .. الجهات اﻻمنيه .. وﻻ نعفى اﻻدارات التى تقرأ وتظل صامته .. كما ننبه عقلاء المشجعين .
    ربنا يستر .
  • #12
    جلابي 09-06-2015 11:0
    والله انت ما باقي الا تقول انك كاره كل شيء احمر وطبعا كالعاده نقدك ياتي بتبخيس كل ما يخص المريخ وانا اري مقالات كتاب الهلال المتخصصه عن المريخ اعدل من مقالاتك ...يازول انت بتنوم بي وش وتصحي بوش تاني مغاير كانك تري في احلامك مزمل او كابو او سلك تقوم طوالي تكتب بخباثه....خلي رضا عمل وسيحا قال انت ربنا اعطاك عين و ( عقل ) واكيد شاهدت مباراة المريخ وهلال الجبال وان الهدف المحرز صحيح بدون كلام سيحه
    الطابور طوييييل وانت اخر الصف
  • #14
    عماد عثمان - جدة 09-06-2015 10:0
    خالف تذكر و لو انت فاكر انه كتاباتك ضد كل ما هو مريخى ترفع قدرك عند القراء الهلالاب و يتم وصفك بالحيادية فأنت جاهل و المريخ ليس فى حاجة لأمثالك من المتخلفين عقليا الذى يعادى الكيان لشيئ فى نفسه.
    الكل يعرف سبب كراهيتك للمريخ فلا ترهق نفسك فاذا عرف السبب بطل العجب.
  • #15
    عماد عثمان - جدة 09-06-2015 10:0
    خالف تذكر و لو انت فاكر انه كتاباتك ضد كل ما هو مريخى ترفع قدرك عند القراء الهلالاب و يتم وصفك بالحيادية فأنت جاهل و المريخ ليس فى حاجة لأمثالك من المتخلفين عقليا الذى يعادى الكيان لشيئ فى نفسه.
    الكل يعرف سبب كراهيتك للمريخ فلا ترهق نفسك فاذا عرف السبب بطل العجب.
  • #16
    ابوبكري 09-06-2015 10:0
    اليومين دول انتقم ساي نشوفك لما المريخ يفوز حتعمل شنو نحن الجمهور شاهدنا المباراة وعارفين تربص الحكام بالمريخ ما دخل رضا و سيحه نحن عارفين هدف هلال الابيض كان بعد مخالفة عنكبه و هدف كادقلي صحيح مليون في المائه لكن انت ما بتقول الحقيقة ابدا ابدا
  • #18
    فوكس 09-06-2015 10:0
    الله يفتح عليك يا أستاذ محمد كامل فقدنا شجاعتك ونزاهتك فى هذا الزمن ربنا يوفقك ونقول لك آمر بالمعروف وأنه عن المنكر وبعد ذلك لابد من الصبر واصبر على ما أصابك إن ذلك من عزم الأمور
  • #19
    alhgani 09-06-2015 10:0
    خالف تذكر قول الحقيقه فى عرفك تطبيل المريخ دا اكثر فريق متكالبه عليه قوى الشر ويادوب المريخاب عرفو كيف ياخذون حقوقهم مااخذ بالقوة لايسترد الابالقوه
  • #20
    د . شريف 09-06-2015 09:0
    وضح جليا ان هذا الكاتب مصاب بعقدة كورنوس .. لا يرى فى المريخ شيئا سوى مزمل والوالى .. كاتب محمووق .. المريخ مقبل على مرحلة مهمة لا تقبل مثل هذا التهاتر و التغابن .. المريخ يحتاج لأقلام تعرف متى وماذا تكتب فى هذا الوقت بالذات .. مزمل يكتب من منطلق حرصه على المريخ وتفوقه .. وكاتب المقال يكتب من منطلق حرصه تفنيد كل ما يكتبه مزمل .. أخرج من عباءة مزمل يا رجل فالمريخ محتاج لأقلام ابناءه الحادبين على مصالحه لا الحانقين !!!
  • #21
    الكمندان 09-06-2015 09:0
    هل نفي رضا للأخبار المفبركة عنه تطبيل وهل قول سيحة للحقائق تطبيل ...ياجماعة الزول دا مالو
  • #22
    سوداني 09-06-2015 09:0
    يعني انت تجزم بان شكوى المريخ باطلة يجب رفضها ولكن الاتحاد تنقصه الشجاعة ليفعل ذلك؟؟؟؟؟؟
  • #23
    AbuAreej 09-06-2015 09:0
    اولاً الناس مفروض تقتنع بأن المباراة انتهت بالنتيجة اياها ولا يفيد حديث رضا او خبير التحكيم المريخ في شيء..
    ثانياً اعتقد ان القاريء يستطيع ان يميز ما بين سطور اي عمود رياضي ولا اعتقد ان الادارة تجري وراء بعض ما يكتب في الاعمدة رغم وجود ظاهرة التطبيل الكثيرة جداً ..
    ثالثاً: ربنا يكون في عون مشجعي المريخ
    رابعاً: اعتقد كل او معظم ما تكتبه مكرر حتى بدأنا نشك في أننا قرأنا عمودك من يومين او شهر

    تحياتي
  • #24
    أبو الفاتح 09-06-2015 09:0
    وشهد شاهد من أهلها، دا الكلام ولا بلاش، الله ينصرك دائماً على أعداءك في القبيلة الحمراء.
  • #25
    nasma 09-06-2015 09:0
    من رضا هذا إنه غير مناسب لبرنامج عالم الرياضه فشخصيته الضعيفه أظهرت البرنامج بلون وصورة باهته تشبه أدائه الضعيف بإختصار العبارة فهو ليس أهل لان يكون مذيع ومدير لبرامج الرياضة فى تلفزيون دولة كاملة كالسودان لكن نقول شنو للسودان العجيب وغريب.... غريب فى كل شيء نحن الدولة الوحيدة على وجه المعمورة شغالين بنظرية وضع الشخص الغير مناسب فى المكان المفترض يكون فيهو الشخص واجهه لدولة كاملة يطل من خلال شاشة تلفازه الرسمى على بقية ارجاء المعمورة....... الكل والرياضيين بالتحديد يعلمون بلون رضا مصطفى الشيخ المريخابي وفيصل سيحه الحكيم المريخابي .... لكن نحن فى زمن حكيم زمانو مزمل ابوالقاسم والامبراطور والحكواتى مامون ابوشيبة ملوك تغيير وتذييف الحقائق والجنوح بالقارىء والمشجع المريخابي الغير حصيف (مع تقديرنا لمشجعى المريخ الواعيين والفاهمين مع إحترامنا ليهم ) نجد جلُ كتابات المذكورين عاليه تجنح كما اسلفت لتغيير الواقع والتحدث عن اخطاء تحكيميه عادية تحدث فى كل الملاعب اثناء سير المباريات والشيء الطبيعي إنو الناس تتجاوز وتنسي هذه الاخطاء الشايعه وعاديه إلا كتاب المريخ ملوك الجرسه والخرخره مزمل ومامون اما ناس سلك ومن شايعه امثال هيثم كابو فكل كتاباتهم تدل على انهم عباره عن (عوالم )اى (رقصات )لا علاقه لها بكرة القدم ويستحى الشخص من ذكرها على لسانه ناهيك عن ان تكتب وفى جرائد الدولة وهذه الجرائد تدخل لبيوت واسر ....؟؟؟؟؟؟؟ اللهم ارحم السودان وهييء لنا رجال حقيقين يحكمون هذه البلاد والتى اصبحت بلا هويه طمسة فيها كل ما هو نبيل وشريف حيث اصبح يقودنا الان الرعاع وحسبي الله ونعم الوكيل
  • #26
    ابوحسين 09-06-2015 09:0
    لاحظ هجومك دائما لما يكون الزعيم مهزةم تجي تسن سكاكينك كلو من مزمل ماكان يطردك من الصدي وكذلك لا نعفي السيد جمال الوالي عشان ما اداك الامجاد قوم لف بالله قال كرات عكسية انت زاتك معكوس
       الرد على زائر
    • 26 - 1
      Ali yas 09-06-2015 02:0
      أبوحسين الواحد مفروض يكون مؤدب ولا يسئ للناس ، أتقوا الله في نفسكم وفي الغير ، محمد كامل مريخابي أصيل لأنه حقاني وكل لفظ قلته يمكن ينعكس عليك ودي كورة قدم ليس الا وفي مقولة الامام الشافعي :
      لسانكك لا تذكر به عورة إمرئ ........ فكلك عورات وللناس ألسن .
  • #27
    ابو احمد - الجبيل 09-06-2015 08:0
    ياخي السودان لعب امس مبارة وخسرها بالاربعة مع سلوك قبيح .. اترك المريخ وتحدث عن المنتخب يامشجع المريخ
       الرد على زائر
    • 27 - 1
      saif dawood 09-06-2015 03:0
      انتوا ماعاوزين حد يقول كلمة الحق ابدا
  • #28
    وطن يا ربي تتعافى 09-06-2015 08:0
    أحييك ي محمد على هذه الشجاعة والامر لم ولن ينتهي عند رضا وبقية الشرفاء من الاعلاميين ولكنه امتد حتى للاعبين وعنكبة المعار مهدد بعدم العودة للمريخ خاصة اذا ساورته نفسه احراز هدف آخر الليلة وأخشي أن يكون عنكبة الذي نال نجومية المباراة الماضية أخشي أن يكون حملا وديعا في مباراة الليلة وعلى الاستاذ أحمد هارون راعي هلال الابيض ان يحفز عنكبة ويحميه ان كان حقا يريد هلالا يكتمل بدرا.
  • #30
    ياسر 09-06-2015 08:0
    غايتو رضا شكلو كان بايخ شديد وهو ضحية آلة إعلامية ضخمة لا تراعي أخلاقيات المهنة تقول زرزور صابة فوقو مطرة اما سيحة ربنا يهدينا ويهديه محتاج حبوب خجل ياراجل اشتغلت زملاءك الحكام انتهيت منهم عديل
  • #31
    اسيياد 09-06-2015 07:0
    رضا ضعيف ولابد من تغييره ، أهل المريخ فيهم الكثير من التهور والتعصب وحب الأزمات والمشاكل
    شكرًا أستاذ محمد كامل ولازلت تعطي الدروس في النقد والتحليل
  • #32
    ابومحمد 09-06-2015 07:0
    صح لسانك أ / محمد .... فانت من القلة القليلة التي تصدع بالحق ولا تخاف في ذلك لومةلائم ...انما الخوف من الذي اقسم بالقلم ... اتابع عمودك فأجد فيه الشفافيه والصدق وملامسة الحقيقة وإن ما تجده من كلماتك جارحة بحقك ووصفك ببعض العبارات البعيدة عن الاخلاق انما يدل على سيرك في الطريق الصحيح ... فأولئك اصحاب مصالح وسيظلون يمارسون سياسة التخدير والتطبيل ما دام ذلك سيجلب لهم مزيدا المال .. فاصدع انت بالحق ولا تخشى فيه إلا الله ... فسيتساقط اولئك لا محالة وسيقى الحق ابلج
  • #34
    عكود 09-06-2015 07:0
    والله حقيقه وانبطاح مابعده انبطاح من رضا ويتحلف كانه قاتل ياخ شوية شجاعه
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019