• ×
الثلاثاء 21 مايو 2024 | 05-20-2024
ياسر بشير ابو ورقة

أوكرا.. غارزيتو في (الضّلام بحدّر) ليك

ياسر بشير ابو ورقة

 7  0  2458
ياسر بشير ابو ورقة
القول الفصل.. ياسر بشير
أوكرا.. غارزيتو في (الضّلام بحدّر) ليك
* من المتوقع أن تكون بعثة فريق كرة القدم بالمريخ قد غادرت في السادسة والنصف من مساء أمس الى الجزائر لمواجهة مولودية العلمة في الجولة الخامسة في ابطال افريقيا دون اوغستين اوكرا.
* حدثت إضطرابات عديدة أدت لتأخير سفر البعثة بسبب الحجوزات وواضح ان الادارة قد تعاملت مع الأمر بقليل إهتمام فكان الارتباك الشديد.
* نتوقع مواجهة ساخنة بين أعضاء مجلس الادارة لمناقشة الامر تفادياً لعدم تكراره مستقبلاً خاصة وان البطولة الافريقية قد دخلت مراحل حاسمة.
* بعد إستبعاد للنجم اوغستين أوكرا من تشكيلة الفريق من قبل المدرب غارزيتو أكثر من مرة ولدواعي فنية، يتجدد قرار الابعاد هذه المرة ولكن من السفر نهائياً الى الجزائر.
* لن أنسى أن أوغستين كان مرشحاً من قبل الفرنسي غارزيتو لمغادرة كشف الفريق نهائياً في مايو الماضي ولكن شاءت إرادة مجلس الادارة أن يبقى بالفريق وسط تأييد جماهيري عريض.
* ومنذ ذلك الحين باتت الجماهير تتطلع لاتاحة الفرصة الكاملة للموهوب الغاني بإعتباره اللاعب صاحب الحلول في فك شفرات الدفاعات ولكن جاءت المشاركات متقطعة وعلى مضض من قبل الجهاز الفني.
* من الضروري ان نطرح عدة أسئلة بناء على كل المعطيات والخلفية التي ذكرنا.
* كيف يفكر غارزيتو الآن في أمر الدفع بأوكرا في مختلف المباريات؟. وهل يرى انه إذا منح الفرصة الكافية لأوكرا وتألق يعني أن نظرته الفنية لم تكن صحيحة؟.
* وهل يسعى غارزيتو لتحقيق الانتصارات دون الاستعانة بأوكرا ليؤكد أن الفريق ليس بحاجة الى اللاعب؟.
* وهل أن غارزيتو غشيته عقدة الفني في مواجهة الاداري ويرغب في الاطاحة به إنتصاراً للقرار الفني؟.
* ربما نرجح ان كل الاجابات على الاسئلة أعلاه هي نعم، لذا من الصعب أن نجد يوماً أن غارزيتو سيعتمد على اللاعب بالشكل الذي أكد جدواه عدد كبير من الفنيين.
* الحالة الآن تقول أن غارزيتو ينظر لأوكرا بكل الحنق لجهة ان اللاعب يذكّره بسريان القرار الاداري في مقابل الفني.
* وإن شئت فقل بتعبير أدق أن الرؤية الإدارية في بقاء اللاعب كانت صائبة أكثر من الرؤية الفنية.
* إستطاع اللاعب ومنذ إنطلاقة الموسم وضع بصمته بشكل حاسم رغم قلة الفرص التي سنحت له.
* حتى في بطولة الدوري الممتاز فقد تم إبعاد اللاعب من بعض المباريات ولكنه نجح في تسجيل الاهداف وصناعتها في المباريات التي شارك فيها بل فاز بجائزة أفضل لاعب في بعضها.
* عين السخط التي ينظر بها غارزيتو لأوكرا لن تمكن المدرب من إكتشاف الجواهر الثمينة لدى هذا اللاعب والمتضرر فريق كرة القدم بالمريخ.
* من يقول لغارزيتو أن اللاعب ينال راتباً دولارياً عالياً ونرجو الاستفادة منه لأقصى مدى؟.
* قلنا من قبل ان عدم توظيف اللاعبين بشكل سليم في الملعب من قبل غارزيتو يعد عبثاً بالمقدرات، والآن نقول أن الإصرار على إبعاد بعض العناصر بغرض التشفي، وقصر النظرة الفنية يعد إهداراً للموارد، وربما يدخل في دائرة الفساد.
* يجب ان لا ننسى أن بعض الجماهير تتقاطر نحو الاستادات لرؤية اللاعبين المهرة أمثال أوكرا فتتفاجأ بأن المواجد الذاتية مسيطرة على المشهد المريخي.
* كُلفة الطائرة الخاصة التي غادر بها المريخ الى الجزائر 200 الف دولار معرضة للاهدار بلا طائل بسبب قرارات فنية مجحفة.
* ما أثارته (الصدى) بإدعاء أن هناك تواطؤ متوقع بين الفرق الجزائرية لصالح وفاق سطيف لا يمكن أن يكون منطقياً.
* لن يُغامر إتحاد العاصمة بسمعته من أجل اصطحاب الوفاق ليسبب له المشاكل في الادوار النهائية.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ياسر بشير ابو ورقة
 7  0
التعليقات ( 7 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    Elfatih braem07 08-21-2015 03:0
    اتفق معك في كثير مما اتيت به ،الا انني اذكرك بان من كان مقصودا بالإقصاء هو كوفي ،وليس أوكرا وان كان الاثنان أثبتا بأنهما اعلي كعبا عن الاخرين وخاصة من اتي به غارزيتو (ديديه ليلريه ) وفرضه ولإزال ،،بالرغم من ان اللاعب أهدر من الفرص ما كان كفيلا بوضعه علي راس هدافي البطوله الافريقية ،،ولكن عنجهية هذا المدرب ،،وكما نقول هنا في السودان (عدو نفسه) ،،مدرب وفريق يسعي لحسم العبور للدور القادم ،وذلك لا يتم الا بالانتصار علي العلمه بعيدا عن حسابات الوفاق واتحاد العاصمة ،،فهل من المنطق ان تترك مهاجما بامكانيات أوكرا ،،،شاهدنا كيف أهدر المهاجمون الفرصة تلو الآخري علي مدار ال70 دقيقه في مباراة الوفاق مع الزعيم بامدرمان ،،ولكن دخول أوكرا قلب موازين المباراة ومن محاولتين فقط ،الأولي بقرب القاىم والثانيه في الشبكه ،،بس الصبر ،،،وماذا يعني ان لم يصافح مدربه ،،تحدث هنا في الدوريات الاوروبيه ،،عادي ،والمباراة التي تليها اللاعب موجود ،،فهل ذلك ينقص منقدر المدرب ،،،اللاعب في قرا ة نفسه رأي بان تغييره خطا وانه قادر للرجوع في النتيجه (مباراة الأمل) ،،فلذا تصرف بغضب ولم يصافح ،،،so what
  • #2
    الدكتور عبد الشكور 08-20-2015 04:0
    الاخ ياسر غارزيتو مدرب كبير لا يمكن ان يفكر بهذا المستوى و مثله لا يفكر للانتقام لنفسه فهو ادرى منك بمصلحة المريخ و يعرف من يفيده و اوكرا اصيب في التمرين من مصلحته و مصلحت المريخ ان يرتاح ارجو ان لا تكون طابور خامس ضد المريخ او خليك ذي كتاب الهلال (ابراهيم عوض و اخرين) العاملين حريصين على المريخ و هم حاقدين يدسون السم في العسل يحاولون الفتنة بين مدربنا و لاعبينالا يعجبهم العجب ولا الصيام في رجب مدربنا كبير و ثقنت فيه كبيرة له كامل الحرية في اختيار من يلعب و ادارتنا واعية و لا تستمع للطابور الخامس لو استمر مدربنا لموسم تاني و اكملنا الناقص في التسجيلات سنكون ابطال افريقيا عن جدارة الاخ ياسر احترم قلمك و خليك في حدودك و لا تسئ الظن
  • #4
    الغول 08-20-2015 11:0
    يبدو ان هذا المدرب المغرور يسعى بكل السبل لتحطيم هذه الموهبة النادره وانا متاكد اذا كان هذا اللاعب فى صفوف التطوان لاقاموا الدنيا و اذا قدر للمريخ ان يغادر الابطال فبسبب عدم مشاركة هذا الفتى صاحب الحلول الفردية
    فليذهب غارزيتو و لييقي اوكرا
  • #5
    البطل القادم مريخ السودان .. 08-20-2015 11:0
    ما قلنا بلاش تنظير وخليك عاقل لا انت مدرب المريخ ولا ليك صلاحية جهاز فني يبقه احترام اختيارات غارزيتو الوصلنا مع جهد الادارة واللاعبين للمراحل المتقدمة من بطولة الابطال ، يذهب الاشخاص ويفضل المريخ ، كل اللاعبين واحد في قلوب الصفوة اللاعب والقاعد منتظر فرصة للمشاركة ، المهم التقدم للامام ودا حاصل والحمد لله ، لزوم التنظير كل مقال شنو وكمان استاذك ابراهيم عوض مشجع الهلال المتعصب . يكون النت خرب طبعك ، بس الا التنظير في المريخ . #### ود محمود ###
  • #6
    عبدالله الصادق الصافى 08-20-2015 09:0
    اما انا ولما اعرفه عن السودانيين وتفردهم فى إدارة كرة القدم فأتوقع ان يتم التجديد بنهاية هذا العام لأحمد الباشا وربما بلة جابر ومحمد سيلا والابقاء على كوفى واوكرا وإرسال غارزيتو وديديه الى منازلهما بأقرب طائرة وسيكون معه ولده هذا السيناريو سيحدث حتى لو أحرز غارزيتو كأس أفريقيا لأننا لانملك القدرة على المحافظة على اى تميز فى اى مجال ولو كنا كذلك لتركنا الجمل بكل ما يحمل العام القادم لغارزيتو ليختار من يشاء من اللاعبين فى الدنيا العريضة لأنه وحده من صنع هذه الثورة فى المريخ ولو بقى اوكرا وغيره فى المريخ بدون غارزيتو اتحداكم مليون مرة ان يلعبوا بتميز وما تجربة وارغو ببعيدة عن الأذهان وهو الذى اتى للمريخ فى قمة مستواه وفشل فشلآ ذريعآ واعتقد انه لو كان يعلم ذلك لما بدل الاهلى المصرى بالمريخ حتى لو اضطر للعب للاهلى بالمجان
  • #7
    هشام وراق 08-20-2015 08:0
    الصدي لم تثير الموضوع من فراغ،،
    الصدي نقلت ما أوردته صحيفة النهار،،
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019