• ×
الأربعاء 22 مايو 2024 | 05-20-2024
ياسر بشير ابو ورقة

لن ندس المحافير يا إبراهيم عوض

ياسر بشير ابو ورقة

 6  0  2533
ياسر بشير ابو ورقة
القول الفصل.. ياسر بشير
لن ندس المحافير يا إبراهيم عوض
* أعتقد أنه من المهم جداً أن اتوقف عند الكلمة التي سطّرها الاستاذ إبراهيم عوض ونُشرت قبل يومين في صحيفتي (الصدى) و(كفر ووتر) في وقت واحد.
* فقد كتب ابرهيم عوض موجهاً نقداً موضوعياً لمدرب المريخ غارزيتو في إدارته للمنطقة الفنية للمريخ وقد أثبتت التجارب قصور نظرته، وضيق أفقه رغم البراحات الواسعة والمساحات الشاسعة التي يتحرك فيها الفرنسي.
* ما كتبه ابراهيم عوض سبق أن ذكرناه في مرات عديدة في هذه الزاوية، وقلنا أن الفرنسي لديه عيوب كبيرة لعل أبرزها عدم تمييزه بين الجيد والردئ.
* كما أنه يمكن أن يأتي بالمدافع في مكان المهاجم، ويمارس الانحياز السافر للاعب على حساب الأفضل في كشف المريخ.
* ظروف عديدة ساعدت غارزيتو والمريخ في الإقتراب من الترشح لدور الاربعة من بطولة دوري ابطال افريقيا في هذا العام.
* الحقيقة التي لا جدال حولها ان جميع الفرق التي وصلت الى ربع نهائي البطولة ليست في أفضل مستوياتها، بل أن عدد من فرق البطولة الكونفدرالية تتفوق على فرق الابطال.
* فرق النجم الساحلي، واورلاندو الجنوب افريقي والزمالك والاهلي المصريين أفضل بكثير من معظم فرق ربع النهائي بالابطال.
* وهذا الأمر أدى بشكل مباشر إلى عدم التأكد من صحة وجهة نظرنا رغم أن هناك الكثيرين الذي يتفقون معنا في الرأي.
* بغض النظر عن النوايا الحقيقة لإبراهيم عوض من كتابته لمقاله الناقد إلا انني أعتبر ما ذكره يصب في جانب المساعدة على إستكشاف مواطن الخلل في التشكيلة المريخية خاصة مع شعورنا ان المريخ مرشح بقوة للوصول لنهائي البطولة.
* ولكن مع إصرار غارزيتو على تنفيذ مخططاته وطريقته العجيبة في ادارة المنطقة الفنية بالمريخ لا أستطيع مواصلة المضي في رهاني حتى النهاية.
* آخر القرارات التي اصدرهاغارزيتو وأدهشت الكثيرين ولم تدهشني قرار إبعاد أوغستين أوكرا من السفر مع الفريق الى الجزائر لمواجهة مولودية شباب العلمة في الجولة الخامسة في ابطال افريقيا.
* وللمرة الثالثة نشير إلى أمر ويحدث فبالامس قلنا أن تألق عبده جابر لا يعني ان المدرب سيعتمد عليه في المباريات المقبلة فمن قبل تألق أوكرا وكوفي ومع ذلك يصر غارزيتو على حرمان المريخ من مجهوداتهما.
* قلت للكثيرين ان أوكرا وكوفي ومحمد سيلا موجودون في كشف المريخ بحسب رؤية مجلس الادارة لذلك سيكون أمر أبعادهم مستمراً.
* وعلى الصعيد ذاته فقد دخل ديديه الكشف بقرار غارزيتو وها هو يجد من الفرص الكثير والتي لم تتوفر حتى لكابتن المريخ أحمد الباشا.
* لن ندس المحافير يا إبراهيم عوض وسنتعامل مع مقالك بكل الاهتمام لأنه يتوافق مع وجهة نظر الكثير من المريخاب.
* إذا قُدر لغارزيتو الاستمرار مع المريخ لعام آخر سنشاهد أوكرا وكوفي العام المقبل في الهلال.
* أتوقع أن يشتمل التقرير الفني بنهاية الموسم توصية بشطب الثنائي المذكور والتجديد لديديه، والإستغناء عن احمد الباشا.


امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ياسر بشير ابو ورقة
 6  0
التعليقات ( 6 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    حسام 08-20-2015 07:0
    يا ابورقة دعكم من هذا التنظيرودعك من ابراهيم عوض الذي هو نفسه يعلم انه عندما كتب هذا الكلام لايريد مصلحة المريخ وقل لي في اي سنه رأيت المريخ يقدم مثل هذا هذا العرض الذي يقدمه مع غارزيتو فما فعله غارزيتو يشاهده الكل واعترف به حتى منافسينا وان كانت له اخطاء فهى بالطبع لا تساوى شئ امام الصحيح الذي فعله مدرب شارف علي الوصول لدورى الاربعة فماذا تريد منه اكثر من ذلك مدرب رفع سقف طموحاتنا لنيل اللقب ومن سبقوهو اخرجونا من التمهيدى انا لست بصدد الدفاع عن غارزيتو فنتائج الفريق وعروضه تدافع عنه ولكنى استغرب غاية الاستغراب وانا اقرأ مثل هذا الكلام الذي ينفع ولا ينضر
  • #2
    عبدالله الصادق الصافى 08-20-2015 09:0
    اما انا ولما اعرفه عن السودانيين وتفردهم فى إدارة كرة القدم فأتوقع ان يتم التجديد بنهاية هذا العام لأحمد الباشا وربما بلة جابر ومحمد سيلا والابقاء على كوفى واوكرا وإرسال غارزيتو وديديه الى منازلهما بأقرب طائرة وسيكون معه ولده هذا السيناريو سيحدث حتى لو أحرز غارزيتو كأس أفريقيا لأننا لانملك القدرة على المحافظة على اى تميز فى اى مجال ولو كنا كذلك لتركنا الجمل بكل ما يحمل العام القادم لغارزيتو ليختار من يشاء من اللاعبين فى الدنيا العريضة لأنه وحده من صنع هذه الثورة فى المريخ ولو بقى اوكرا وغيره فى المريخ بدون غارزيتو اتحداكم مليون مرة ان يلعبوا بتميز وما تجربة وارغو ببعيدة عن الأذهان وهو الذى اتى للمريخ فى قمة مستواه وفشل فشلآ ذريعآ واعتقد انه لو كان يعلم ذلك لما بدل الاهلى المصرى بالمريخ حتى لو اضطر للعب للاهلى بالمجان
  • #3
    البطل القادم مريخ السودان .. 08-20-2015 07:0
    من خلال كتاباتك العاطفية واراءك السالبة يوضح تخوفنا من المنظراتية ، بصراحة كترتو شديد ، انتو مادام فاهمين تدريب وشطار في وضع التشكيل ،اكيد مشكلتنا في التدريب محلوله، يبقه نفتش الخلل وين واكيد ما محتاجين لمدرب اجنبي ،( ..... خاصة مع شعورنا ان المريخ مرشح بقوة للوصول لنهائي البطولة . )انت الشعور دا جبتو من وين والمدرب غارزيتو الما بيميز بين الجيد والردئ !!! يكون وصلو ليك المشجع المتعصب ابراهيم عوض (قال استاذ ) !!!! انت بتدفع للصحيفة كم في العمود البتهببو دا !!! ؟ #### ود محمود ###
  • #4
    عصام محمدعلي 08-19-2015 04:0
    هذا. ليس. وقت. التنظير. هو المدرب. ومسوول. عن. مايفعل. ومن. يكون. هذا. ال. ابراهيم. حتي. تايده. قول. ليهو. مازمبي. وصل. ومابتسمع. منه. حاجة. تاني
  • #6
    rashmnour 08-19-2015 03:0
    صحفي ما عارف نوايا ابراهيم عوض غير جدير بتقييم تجربة الخبيييير .
    قوم لف بالله .
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019