• ×
الأربعاء 22 مايو 2024 | 05-21-2024
ياسر بشير ابو ورقة

مظاليم غارزيتو

ياسر بشير ابو ورقة

 1  0  1092
ياسر بشير ابو ورقة

* يبدو أن الثورة وردة الفعل القوية التي أظهرها جمال الوالي عقب خسارة فريق كرة القدم بنادي المريخ من الأمل عطبرة قد جادت بالثمار اليانعة، فقد قدم الفريق يوم أمس الأول واحدة من المباريات الجميلة والجادة امام فريق الخرطوم وهزمه بهدفين نظيفين.
* وكما ذكرنا بالأمس فقد قاد أمير كمال- الحاضر في كل مباريات الموسم حتى الآن- فريقه بكل الهمة، والنشاط (ما شاء الله) وبدون أي شكوى من الإرهاق كما يزعم البعض كل حين.
* تم إبعاد معظم العناصر التي تُقعد بأداء الفريق وتُكثر فيه من الثغرات فكانت الاجادة، والتميز.
* وعبر هذه الزاوية كتبنا في مرات عديدة أن كشف المريخ يذخر بالنجوم، ويوجد في حبس غارزيتو من يستحق ان يتقدم الصفوف ولكن الفرنسي ضعيف جداً في الإكتشاف.
* وللمرة الثانية توالياً نكتب قبل مباراة للمريخ -بساعة فقط- عن بعض الملاحظات والاخطاء التي يقع فيها غارزيتو ويُصر عليها ثم تتحقق ملاحظتنا ويتأكد مدى صحتها.
* وقد كتبت في المقال الذي نُشر بالامس ما يلي: ( هل من الممكن أن يكون احمد ضفر صانع ألعاب؟. وهل من المنطقي أن يحرم عبده جابر من المشاركة ليشارك بكري المدينة منفرداً في مقدمة المريخ حتى في مباراة الأمل عطبرة؟.
* استنكرنا حرمان المريخ من مجهودات القناص عبده جابر كما إستنكرنا إصرار المدرب على اللعب بنهج واحد مع كل الفرق في الابطال والدوري وهو الدفع بمهاجم فقط في المقدمة.
* شارك عبده جابر امام الخرطوم وصال وجال وحسم المباراة بهدفين وعبس له الحظ في ثالثة اصطدمت بالقائم ومرت بمحازاة خط المرمى دون متابعة من أحد.
* حرمان المريخ من مجهودات عبده جابر لم تكن في مباراة الأمل فحسب فقد حُرم منه المريخ في جميع المباريات الافريقية، وكثير من المحلية، علماً بأن اللاعب المذكور قد سجّل الاهداف من خلال الفرص القليلة التي وجدها في الدورة الأولى.
* جلس عبده جابر في دكة البدلاء في المباريات الافريقية وأحياناً أُبعد حتى من القائمة نهائياً.
* ويجب أن لا ننسى ان غارزيتو حرم المريخ أيضاً وحتى نهاية الموسم من مجهودات هداف الممتاز الآن محمد عبد المنعم (عنكبة) الذي ذهب معاراً بأمر الفرنسي الى هلال الابيض.
* وللتذكير فقد كان عنكبة فعّالاً جداً خلال الدورة الاولى ونجح في مساعدة الفريق في الفوز عندما إستعصى الأمر على الجميع (مباراة مريخ كوستي نموذجاً).
* لو أن غارزيتو المُنحاز للعاجي ديديه يمنح الفرص الكافية لعبده جابر وبخيت خميس ومن قبل عنكبة كما يمنحها للعاجي لكان وضع المريخ مختلفاً على مستوى الترتيب في الممتاز.
* رغم المستوى الذي قدمه عبده جابر في مباراة الخرطوم إلا أننا لا نضمن الدفع به في بقية المباريات الافريقية والمحلية.
* فهناك حالة مشابهة فمن قبل أبدع الثنائي كوفي وأوكرا في مباراة اتحاد العاصمة والمباريات التي تلتها رغم الفترة الزمنية القليلة التي شاركا فيها في معظم المباريات ومع ذلك مازال مُصراً على عدم الاستفادة من إمكانياتهما بشكل كامل.
* خلال الموسم الماضي أثبت بخيت خميس أنه أحد المواهب الصاعدة بقوة.
* ظهر اللاعب بمستوى فني باهر، وهو يمتلك المهارة ويجيد الادوار الدفاعية والهجومية بمستوى واحد.
* تعرض اللاعب للاصابة لكنه عاد أكثر قوة وهو في كامل جاهزيته البدينة والفنية ومع ذلك فهو خارج الحسابات.
* لن يدخل بخيت خميس تشكيلة المريخ إلا إذا قادته الصدفة كما حدث مع عبده جابر يوم امس الاول ومع ذلك تبنى غارزيتو الأمر وقال: عبده جابر فرض نفسه.
* ألم يشارك عبده جابر من قبل؟، وألم يسجل أيضاً؟. ولكنها نظرة غارزيتو القاصرة التي تقدّم ديديه وعمر بخيت على النجوم الواعدة.


امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ياسر بشير ابو ورقة
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    الزيدابي - الجزيرة ام طرفة 08-18-2015 09:0
    يالله عليا جاي الموسم على نهايته ومشاطيب الهلال على قفا من يشيل يالله بختكم في تسجيلات مشاطيب الهلال ..
    غارزيتو وابنه المدلل والمعز وعلاء بصمه وعمر بخيت وعبده جابر ويجري المدينة .. والقادم احلي من مشاطيب الهلال ..
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019