• ×
الثلاثاء 21 مايو 2024 | 05-20-2024
ياسر بشير ابو ورقة

ردة فعل في مستوى الحدث

ياسر بشير ابو ورقة

 0  0  1433
ياسر بشير ابو ورقة

* أعجبتني ردة الفعل القوية من قبل الدكتور جمال محمد عبد الله الوالي رئيس مجلس إدارة نادي المريخ عقب خسارة فريق كرة القدم أمام الأمل عطبرة في بطولة الممتاز بهدفين نظيفين.
* وقد أكد جمال الوالي عدم رضاه عن أداء الفريق في المباريات المحلية والتي فقد فيها النقاط بسهولة وقد كانت كفيلة بترجيح كفته وإعتلائه للصدارة.
* وعقد رئيس المريخ إجتماعاً سريعاً مع المدرب غارزيتو شدد من خلاله على ضرورة الحرص على إحراز لقب الدوري الممتاز، مؤكداً أنه هدف نبيل من أهداف الادارة لهذا العام 2015.
* يبدو ان المجلس في طريقه لفرض سياسة جديدة لم نألفها في مجتمع المريخ من قبل والذي كان ديدنه التساهل، وقدجاءت ردة الفعل في مستوى الحدث.
* ندعم موقف السيد جمال الوالي، فلا توجد أية مبررات منطقية لنزيف النقاط الذي يحدث من قبل المريخ أمام فرق يتفوق عليها الأحمر في كل شئ.
* مسألة تعرض اللاعبين للارهاق بسبب المشاركات المستمرة غير مقنع ولا تنفع حجة يقوم الجهاز الفني بإطلاقها كل حين.
* ظل أمير كمال يشارك منذ بداية الموسم دون توقف حتى في المباريات الودية ومع ذلك يعتبر اللاعب الاكثر تألقاً وتركيزاً.
* كما يشارك جابسون سالمون دون انقطاع فلماذا يبحث غارزيتو والاعلام عن الزرائع التي تثبط الهمم، وتوفر أسباب (المخارجات) للاعبين عند كل هزيمة؟.
* معروف ومنذ بداية الموسم أن هناك إستحقاقات مطروحة في الساحة وعلى المريخ أن يقاتل فيها بكل ضراوة.
* دوري، وكأس وبطولة ابطال افريقيا يجب أن تكون جميعاً هدفاً للمريخاب.
* هؤلاء لاعبون محترفون وفي سن الشباب ومتفرغون فقط لممارسة كرة القدم، وتتوفر لهم كل المعينات وبإستطاعة كل واحد منهم المحافظة على لياقته بقليل من الراحة والغذاء.
* حتى الآن لعب المريخ 22 مباراة في الممتاز، وعشر مباريات في البطولة الافريقية ومباراتين تقريباً في كأس السودان وهو عدد عادي جداً من المباريات ولا يؤدي للهلاك كما يصر بعض الصحفيين.
* وكما أسلفنا فقد شارك امير كمال- على سبيل المثال- في كل هذه المباريات وهو المتألق حالياً.
*من يطالب الفريق بفرض شخصية البطل عليه أن يدرك أن الأمر لا يتجزأ من التحديات المحلية.
* اسباب نزيف النقاط من قبل المريخ ليس سببها الارهاق، بل تكمن المشكلة في دييغو غارزيتو الذي لا يحسن التوظيف، مع اصراره على الدفع بلاعبين أثبتت التجارب أنهم الثغرات في أي تشكيلة تضمهم.
* أسألوا أي لاعب في المريخ يلعب بشكل أساسي هل يعاني من الارهاق؟، مؤكداً أن الاجابة لا.
* هل من الممكن أن يكون احمد ضفر صانع ألعاب؟. وهل من المنطقي أن يحرم عبده جابر من المشاركة ليشارك بكري المدينة منفرداً في مقدمة المريخ حتى في مباراة الأمل عطبرة؟.
* وهل الطرف الايمن هو الموقع المناسب لرمضان عجب؟، وهل يعقل أن يشارف الموسم على الانتهاء ومايزال بخيت خميس أحد ابرز المواهب في الكرة السودانية بعيداً عن الحسابات.
* غارزيتو يعمل مدرباً للمريخ بصفة الاحتراف ما يعني أن إعداد اللاعبين واكتشاف قدراتهم بصورة مستمرة هو عمله وشغله الشاغل فكيف لم يلاحظ حتى الآن أن علي جعفر كل ما شارك تأبط معه هدفاً في مرمى المريخ (أهلي شندي نموذجاً).
* وكيف لم يلاحظ حتى الآن أن الريح علي معبراً وجسراً نحو مرمى المريخ؟. وغير ذلك الكثير.




امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ياسر بشير ابو ورقة
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019