• ×
الجمعة 3 مايو 2024 | 05-02-2024
حسن فاروق

ايام مع الرئيس طبلية

حسن فاروق

 2  0  1423
حسن فاروق
الصراعات لاتتوقف ، الازمات لاتتوقف ، ونادي الهلال لايعرف الاستقرار ، وكل ماكبرت الآمال والطموحات في تحقيق حلم ينتظره الملايين من العشاق ، تطفو علي السطح صراعات ادارية لتعطيل مسيرة الفريق ، دعونا نستعيد في هذه المساحة ذكريات مشاهد عاشها الهلال في العام 2011 ونقارن ، ونحلل بعدها ، فقد كتبت في هذه المساحة تحت عنوان ( ايام مع الرئيس (طبلية)) منها هذه الحلقة التي اعيد نشرها لانها تحكي تقديري عن فترة تاريخ النادي الكبير من الاهمية بمكان ان نعيد تفاصيلها ، ونعيد قراءتها بصورة اعمق كتبت يومها في يوم ما في ساعة ما جاء البيان التالي، في يوم ما في ساعة ما جاءنا رئيس مجلس إدارة النادي التالي .. وحيد زمانه .. لايفكر ويقرر .. أشتر لايعرف متي يتكلم ومتي يصمت؟ .. مزعج ثرثار .. متواضع القدرات .. عاشق حد الوله للأجواء العكرة .. متيم حد الثمالة بالقيل والقال .. رئيس مكانه الطبيعي في زاوية جنب لستك تحت عمود نور .. جابتو الصدفة .. جابتو السلطة .. المهم دخل وقعد وإتحكر .. ورأي في مايري النائم أنه أصبح رئيسا مدي الحياة .. وأن ذكاءه أعلي درجات من الآخرين وأنه بهذا الذكاء قادر علي إحتكار السلطة .. ولكن الذكاء الخائن لم يخبره أنه وصل المكان الداخل إليه مفقود ..
تحدث وتحدث وتحدث وتحدث وتحدث وتحدث ولم يقل شيئا .. أحاديثه مثل النكات البايخة لاتتذكرها بعد سماعها في المرة الأولي .. لم يخطط لشيء ولم يؤسس شيئا .. عندما وصل وجد فريق بطولات لاعبين مهرة ومميزين أبطال لمنافستهم المحلية وحجزوا مقعدهم مبكرا في دوري المجموعات الافريقية .. ومن سنام فريق البطولات عاش سنوات إضافية في عالم مليء بالهرجلة والفوضي والعشوائية عاش عالة علي الفريق .. ولكن الحال لم يعجبه فمعظمهم ليسو محسوبون عليه .. وبدأ عملية التفريغ لاعب وراء لاعب إلي أن أجبرهم جميعا علي المغادرة ولم يبق سوي عدد قليل لايتجاوز أصابع اليد الواحدة ..
تخيل في لحظة أنه القائد الملهم وصدق أن كل ماله علاقة بالنادي والكيان أصبح ملكا خالصا له شركة من شركاته أو مزرعة من مزارعه فكانت المسرحيات الهزلية المسماة لقاءات جماهيرية .. فراغ .. فراغ .. فراغ وزمن فاضي في عالم لايجد فيه رجل المال والاعمال وقت للتحية المعادلة ليست صعبة ولاتحتاج إلي تفسير لأنه ليس كل المال مالا ولا الأعمال أعمالا. ..
متعته الرئيسية وقمة السعادة عنده قهر الرجال والتشكيك في الذمم بالتلميحات القبيحة والإيحاءات المقززة لايبهجه شيء بقدر رؤيته للبوم يبعق في المكان يصنع الصراعات يدعمها ويزيد من إشتعالها أجمل السيمفونيات عنده عندما يختلف أعضاء المجالس التي ترأسها وليتها خلافات فكرية ولكنها سطحية مثل (من هو الأقرب للرئيس) لايخفي غبطته وسروره بالعرض فينحاز علي طريقة القلب ومايريد لمن يقبله مزاجه وليس لصاحب الحق هكذا كان يدير النادي وهو يضرب من يفترض أنه رئيسهم بعضهم ببعض ... ولأنه وصل مرحلة من الغرور والنرجسية لم يصلها أحد كان يطلق تصريحات إنحيازه للعضو المقرب ورفضه للعضو الآخر علي صفحات الصحف في مهزلة يندي لها الجبين خجلا ..
حتي اللاعبين من أتي بهم ومن لم يأت لم يسلموا من سوء إدارته .. فلم يتفق مع عدد منهم علي مبالغ التعاقد والمرتبات وبقية تفاصيل العقد ... عانوا جميعا من تدهور الأوضاع المالية وكانوا يشكون لطوب الارض من قلة الفئران ..وكان لايتورع في جعلهم يعيشون أياما أسود من الليل بالدرجة التي جعلت أحد اللاعبين يعلنها أنه(كره)) النادي لأن رئيسه هذا الرجل .. وأعلنها أكثر صراحة أنه لن يعود للنادي وهذا الرئيس موجودا فيه وفعلها غيره آخرون بعضهم إختار (الكبري) ليرحل إلي الند التقليدي بعد أن أعلن لمجالسه الخاصة أنه لم يعد قادرا علي الاستمرار في ظل الحصار ورفض آخر مجرد النقاش في الإستمرار وهكذا تحول الفريق إلي جحيم ومكان طارد لعدد ليس قليل من اللاعبين .) انتهت حلقة من الحلقات الخمس واكتفي بها علي الاقل في هذه الفترة. ..
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : حسن فاروق
 2  0
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابايزيد علي 08-05-2015 02:0
    هو المشاكس دومآ
    صﻻح ادريس الذي ﻻ يعجبه العجب وﻻ الصيام في رجب
    مشاكلك مع البرير عرفناها بس مع الكاردنال ماعرفناها
    اظنه هو عدو الهﻻل اﻻول
  • #2
    عزالدين تنزانى 08-05-2015 02:0
    يــاربى دا منو انا غايتو عرفتو من (نرجسيته)البتكلم عليها حسن فاروق هل عرفتم من هو ولا عاوزا ليها درس عصر المهم البصعب عليه ممكن يستعين بصديق ولا اقولوا ليكم نهى نهى نهى000000
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019