• ×
السبت 4 مايو 2024 | 05-03-2024
نزار عجيب

نزار يوجه رسالة للكوكي

نزار عجيب

 1  0  2435
نزار عجيب
نزار يوجه رسالة للكوكي

الانتصار المهم الذي خرج به الهلال امام سموحة المصري لاشك انه وضع الفريق في الطريق الصحيح للبقاء على راس المجموعة متصدرا لها حتى النهاية , ولكن هذا الفوز لايمكن ان يحجب بعض السلبيات في اداء الفريق التي لابد ان تتم معالجتها .

اللقاء الاخير كم ذكرنا كشف لنا العديد من الملاحظات والتي يفترض ان يقلف عليها المدرب نبيل الكوكي , ولعل اولى الرسائل تلك التي ارسلها نزار حامد لمدربه بعد ان تحرر بعد دخول نيسلون وبات يقوم بدور هجومي بارز سجله من خلاله هدفا تاريخيا .

اشراك نزار في المحور وتكبيله بالادوار الدفاعية كان خصما على الهلال في الجزء الاول للمباراة وقبل دخول نيسلون , وشاهدنا كيف تحرر نزار واصبح ينطلق الى الامام ليدعم الخط الامامي عقب دخول نيلسون في المحور .

وضع نزار حامد في المحور الى جانب الشغيل وتكبيله بالادوار الدفاعية لايتناسب مع مقدراته الهائلة في الهجوم , لان اللاعب سريع وينطلق بالكرة ويصل الى المرمى فلماذا لايتم وضعه خلف المهاجمين ويشرك المدرب الكوكي نيسلون والشغيل في محوري الوسط .

واذا عدنا قليلا لمباريات الامل والخرطوم ومازيمبي نجد ان نزار كان يقوم ينفس الانطلاقات التي كانت في مباراة سموحة الاخيرة , وهو افضل لاعب يجيد دور القادمون من الخلف وبالتالي منحه الحرية للتحرك سيكون هو الحل السحري لتفعيل الهجوم الهلالي .

قلنا ان الفريق يعاني كثيرا في الموسم الحالي هجوميا ولكن هاهو الحل جاء للمدرب الكوكي الذي يتوجب عليه ان يحسم امر الاختيار في اشراك كاريكا وكيبي بالهجوم مع وجود نزار حامد خلفهما وركن البرازيلي جوليام في مقاعد الاحتياط .

الحل الامثل للهلال هجوميا بات يتمحور في الثلاثي كيبي وكاريكا وخلفهما نزار حامد , مع اشراك الشغيل ونيسلون في محور الوسط , واعتقد انه بهذه الطريقة سيكون بامكان الفريق تسجيل الكثير من الاهداف وتجاوز ازمة العقم التي كانت قبل لقاء سموحة .

واحدة من اكبر عيوب المدرب الكوكي عدم تثبيت لاعبي المحور فهو يضع الشغيل تقريبا بشكل دائما ولكن اللاعب الثاني الى جواره دائما ما يتغيير فتارة نجد الصيني ومرة يكون نيسلون ومرات نزار .

البرازيلي جوليام اعتقد انه لم يعد يستحق ان يلعب اساسيا في الفريق , لان المردود الذي قدمه كيبي في الفترة الاخيرة يفوق عطاء البرازيلي بكثير , ولذلك من الافضل الاعتماد على اللاعب البوركيني الذي لازال لديه الكثير .

اكدنا مرارا وتكرارا على الادارة الهلالية بضرورة التعاقد مع لاعبين افارقة لان اللاعب البرازيلي نسبة نجاحه ضعيفة جدا في السودان وهو لايتاقلم مع الاجواء عندنا بسهولة .

الاحصائيات الاخيرة لمباريات الهلال تشير الى ان اكثر اللاعبين وصولا الى مرمى المنافسين هو نزار حامد وهذه رسالة اخرى للمدرب التونسي الذي يتوجب عليه الاستفادة من القدرات الهجومية الكبيرة للاعب وعدم تكبيل قدميه بادوار دفاعية بحتة .

تجربة سموحة قدمت فائدة كبيرة للجهاز الفني للهلال والفريق المصري الذي لعب كرة قدم نظيفة بعيدة عن الركل والاخطاء واللعب على الاجسام يستحق التحية والاحترام , فالهلال استفاد فنيا خلاف انه ظفر بالنقاط الثلاث .

تصدر الفريق الازرق لمجموعته لم ياتي من فراغ ولكن الحذر واجب من الفريق المغربي في لقاء الجولة الثالثة لان كرة شمال افريقيا معروفة ولاعبيهم قادرين على قلب الطاولة رغم ان الفريق التطواني ليس في افضل حالاته .

الهدف الاساسي للفريق الهلالي يبقى هو التمسك بصدارة المجموعة حتى الجولة الاخيرة وعدم التفريط هو الشعار الحالي بعد ان بات الفريق يسير في الطريق الصحيح نحو تحقيق هدفه الاكبر .

Nazar.ageeb@gmail.com
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : نزار عجيب
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    Ali yas 07-15-2015 04:0
    بصراحة لعب الهلال مع فرق أفريقيا أفضل من العك في دورينا وخاصة فريق جبرة والمريخ كلها عك كع كرع كبع لبع و..... سموحة لعبه نظيف ونتمنى دورينا يصبح نضيف والغاء القرار الفاشل من الاتحاد بتاع الوقوف الا ب 3 كروت صفراء وهذا خرافة ليس لها معنى في كرة القدم وتشجع على دمار وكسير اللعبة .
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019