• ×
الخميس 2 مايو 2024 | 05-01-2024
سيف الدين خواجة

هلاريخ من الفرسان الي تلاته !!!

سيف الدين خواجة

 4  0  3907
سيف الدين خواجة
هلاريخ من الفرسان الي تلاته !!!
قدما فريق الاهلي والخرطوم الوطني خدمة كبيرة لهلاريخ قبل الولوج للمباريات القادمة الجمعه والاحد علي التوالي .
شاهدت من مباراة المريخ والاهلي الشوط الثاني كاملا وهو شوط ظهر فيه الاهلي متكافئا للمريخ مع اختلاف الخطط وكانت مباراة مثيرة حتي هدف مصعب عمر الذي قتل المباراة في وقت صعب واجمل ما في الهدف توزيعة بكري للكرة في مكان خالي من الرقابة والسبب في ذلك ان بكري رفع راسه ولو اصبح ذلك عادة لدية لكان افضل مهاجم !!! وكيف لا وهو الذي اختارة اللاعب الكبير الراحل المقيم (بابكر سانتو ) حتي نعرف قيم الاشياء وان انتقاله للمريخ لا يقلل من قيمته رغم عيوبه التي يشارك فيها كثيرا من لاعبي هلاريخ !!!
ايضا شاهدت هدف بكري الاول في الاهلي ايضا فيه لعب مباشرة في المرمي دون ابطاء من كرة مقشره تحتاج للمعالجة وقد عالجها في الوقت المناسب .
صراحة مباراة الاهلي والمريخ كانت افضل من مباراة الهلال والخرطوم تلاته .
اما مباراة الهلال والخرطوم يبدو ان التغيير في التشكيلة له اثره حيث غابت فعالية الهجوم لعدم التجانس بين كيبي وجوليام الذي حتي الان ليس له اثر يؤكد انه لاعب برازيلي ومحترف فهو لا يراوغ ولا يضغط علي حامل الكرة ولا ياخذ المكان المناسب لاصابة الهدف رغم ان الحكم عليه لابد وان ياخذ وقتا ليست المباريات الدورية او البطولة الافريقية مكان له .
قدمت الخرطوم كل فنون الكرة الحديثة الانتشار والضغط علي حامل الكرة وتمرير الكرة من لمسه واحده فقط عابهم ختام الهجمه وادخلت الهلال في تجربة مريرة فقط يمكن قبولها علي مضض من حيث التغييرات الكثيرة في التشكيلة ثم الارهاق واكبر دليل علي ذلك طريقة لعب دفاع الهلال الذي يعتمد علي الارسال الطويل دون هدي ولا كتاب منير مما جعل الفريق المنافس يستحوذ علي الكرة اكثر من الهلال ولولا جملة الهدف لما احرز الهلال هدفا فقد كانت المباراة بين فريق الخرطوم المتكامل ودفاع الهلال والشغيل !!!
ايضا غاب وسط الهلال امس طيلة زمن المباراة بسبب من ضفط المنافس وانتشارة مع زيادة في العنف وتساهل من الحكم وعكسه كثير من الحالات مما اغري الاولاد بزيادة جرعات العنف ضد لاعبي الهلال !!!
اتمني ان يكون ما ظهر من الهلال امس نتيجة التشكيل والارهاق والا علينا الاستعداد لتقبل القادم داخليا وخارجيا !!!
كذلك لا يوجد تكتيك ولا خطه بدليل ان الكوكي كان واقفا علي الخط اغلب فترات الشوط الثاني ولولا خروج قلق القلق مع اضافة صلاح الامير كانت الحكاية بقت حكاية !!!
قدم اولاد تلاته خدمة كبيرة للهلال اتمني ان يستفيد منها امام سموحة المصري يوم الاحد والا فالهلال يحتاج لمراجعه شاملة خاصة ان الكوكي حتي الان لم يصل للتشكيل الاساسي الذي يمثل عضم الفريق وهنا تكمن ام المشاكل والحل عندي ان يعتمد فيما يعتمد علي المحليين زائدا كيبي فقط اما اندريا فما زال الحكم عليه صعبا رغم لمحاته اما جوليام فتلك قصة اخري من قصص تسجيلات الهلال هذا الموسم لذلك نوهنا كثيرا بديمومة اللجنة الفنية للمتابعة والتدقيق والا نقع ضحايا لشرائط الفيديو علي طريقة كواريزما والازمة اياها !!!
امس ايضا اطراف الهلال سيسيه وفداسي كانا تائهين لحد كبير وبدا ان سيسيه بدا يلعب بدون نفس رغم ان معظم التمريرات كانت باتجاهه لكنه احيانا يلعبها كما اتفق دون ادني مسئولية (يا رقبه خلص ) وذلك بسبب من سوء انتشار لاعبي الهلال ايضا خاصة المهاجمين !!!
واخيرا صراحة لا خوف علي المريخ فالفريق وحدة متجانسة رغم عيوب الدفاع لكن الترقيع موجود ورجوع سالمون للدفاع في الجزاائر ايضا افضل من علي جعفر التائه وضعيف البنية والتركيز اما الهلال فامرة عجب ما لم يترك طريقة (حبة فوق وحبة تحت ) فالامور لن تسير علي ما يرام ومباراة الامس كانت مباراة ماكسيم ومساوي واتير والشغيل المتطور فقط اما نيلسون ما زال بعيدا عن مستواه المعهود في حين لا يوجد راس حربه اساسي وانما التهديف توليف وهذا واضح من ضعف الغلة والله وحده (يكضب الشينة ) !!!

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : سيف الدين خواجة
 4  0
التعليقات ( 4 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    بكرى النحاس 07-10-2015 12:0
    كلامك عين العقل ولاكن الهلال افريقيا لاخوف عليه .الكوكى مشكلته لم يستطيع حتى الان على شحز همم لاعبيه نجدهم دايما يمتازون ببرود غريب وعدم لامبلاه بداية المباراة وحتى نهايتها نشاهد وتيره واحده حتى ولو كان الهلال متعادل والدليل على هذا انهم فى مباراة الخرطوم وبعد احراز الهدف حصل نوع من التراخى عجيب كانهم ادوا ما عليهم ومامصدقين وليس على عاتقهم شى اخر يفعلوه.
  • #2
    جلابي .الدوحة .قطر 07-09-2015 06:0
    اتمني صلاح الحال للفريقين مع امنياتنا لهم بالتقدم
    وكل عام وانت بخير يا استاذ
  • #4
    أبوعثمان 07-09-2015 10:0
    يا أستاذنا خواجة صباح الخير يا أخوى إنت قلبت ولا الحاصل شنو ؟ مريخ شنو الأفضل من الهلال وبعدين غذا كان جابسون هو مدافع المريخ فى الجزائر معناها أم الحسين إنفخت ، وعندما كان جابسون يولى الأدبار دقشت الكرة فى كعب رجله فصاح المذيع المريخابى النذير بابكر كرة كعبية رائعة وأعادها مخرج النيلين المريخابى عدة مرات وشوف كلامى ده المريخ سوف يعود من الجزائر خفيف الوزن أما الهلال سوف يهزم سموحة ومباراة الخرطوم مجرد تمويه لجواسيس سموحة
       الرد على زائر
    • 4 - 1
      الرايق 07-09-2015 02:0
      يا امة ضحكت من جهاها الامم بالله انت مقتنع بالكلام الكتبتو دا اشك في ذلك
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019