• ×
الأحد 5 مايو 2024 | 05-04-2024
نزار عجيب

أبعاد أسامة وتخسير المريخ

نزار عجيب

 8  0  2181
نزار عجيب
أبعاد أسامة وتخسير المريخ




هذا هو الوضع الطبيعي والقرار لأي اتحاد محترم في حالة وقوع خطأ كبير بإشراك لاعب غير مؤهل للمشاركة في مباراة رسمية بالدوري حتى لو كان الاتحاد نفسه مشاركا في الخطأ .

قضية المشاركة الغير قانونية للاعب بكري المدينة في لقاء الأمل سنتابع اليوم فصل آخر من مسرحيتها عندما تجتمع لجنة الاستئنافات التي كانت أجلت هذا الاجتماع من الأربعاء إلى السبت .

لجنة الاستئنافات قررت إعادة المباراة وذلك استناداً إلى مايسمى بالقواعد العامة التي تقول أنه في حالة وقوع خطأ مشترك بين الاتحاد والنادي تتم إعادة المباراة .

يالها من قواعد عامة متخلفة ويالها من قوانين بالية ويالها من لوائح عفى عليها الزمن لازالت تدار به الكرة السودانية التي أضحت في خبر كان .

هذا الخطأ الساذج أو أقل منه كان كفيلا بإبعاد الإداري الذي تسبب فيه وهو أسامة عطا المنان الذي اتخذ قرارا فرديا ومنح المريخ الضوء الأخضر لإشراك اللاعب ورغم ذلك لم يحاسب وكان شيئا لم يحدث .

قبل عدة أيام قلت أن قضية بكري حدثت مشكلة مشابهة لها في السعودية وكان طرفها مهاجم الشباب عبدالعزيز السعران ولكن لننظر كيف تم حسم المشكلة من جانب الاتحاد السعودي وكيف هو الوضع عندنا .

بتاريخ 29 مايو 2011 شارك مهاجم الشباب عبدالعزيز السعران في مباراة ذهاب نصف نهائي كأس الملك أمام الأهلي وهو الذي كان موقف آسيويا في قضية انضباطية. .ومشاركة اللاعب تمت بقرار من قبل الأمين العام للاتحاد السعودي وقتها فيصل العبدالهادي.

نادي الشباب كان قبلها استفسر من الاتحاد السعودي وأرسل له فيصل عبدالهادي خطابا رسميا يؤكد أن اللاعب من حقه المشاركة وبالفعل لعب السعران المباراة وفاز الشباب 2-1 في اللقاء .

بعد المباراة احتج النادي الأهلي وبعد العودة للائحة اتضح أن مشاركة اللاعب غير قانونية لأن الإيقاف الآسيوي يشمل الاستحقاقات المحلية وبالتالي نجد أن الخطأ شارك فيه الاتحاد السعودي ونادي الشباب وهو خطأ مشترك كما حدث في قضية بكري المدينة .

ولكن ماهو قرار الاتحاد السعودي في مشكلة السعران ..؟ القرار كان كالتالي : إعفاء الأمين العام فيصل العبدالهادي من منصبه بسبب ارساله لخطاب المشاركة ومنحه نادي الشباب الضوء الأخضر لإشراك اللاعب ..أيضا تم اعتبار الشباب خاسراً للمباراة بثلاثة أهداف دون مقابل .

هكذا كان القرار في الاتحاد السعودي الذي تتماشى لوائحه مع الاتحاد الدولي ..والقرار عندهم حازم وحاسم ويتم أبعاد أي مقصر مهما كان وزنه وكذلك خسر الشباب المباراة رغم انت كان يعتبر نفسه غير مخطئ لأنه أشرك اللاعب بناءا على خطار رسمي من الأمين العام للاتحاد .

أما عندنا القرار ضعيف وباهت ورغم ذلك نجد أن المريخ والاتحاد يرفضان تنفيذه ولازالت لجنة الاستئنافات في ورطة بسبب هذه القضية .

هذه واحدة من مهازل الكرة السودانية ومسرحية جديدة نتابع فصولها والمؤسف أن من ارتكب الخطأ لازال يمارس عمله وكان شيئاً لم يكن وهو لعمري قمة المهازل .

اتحاد يديره أسامة عطا المنان لابد أن يكون اضحوكة وان يحدث فيه هذا الهرج والمرج والتخبط المستمر وفي كل يوم نحن نتابع هذه الفوضى.

لو كان لدى اتحاد الكرة السوداني أي ذرة احترام كان من المفترض في هذه القضية أن يعفي أسامة عطا المنان من منصبه فورا بعد هذا الخطأ الساذج الذي ارتكبه وان اعتبار المريخ خاسراً للمباراة وتذهب النقاط للأمل.

قرار إعادة المباراة في حد ذاته مضحك جدا لان هذه الحالة لاتنطبق عليها بالمرة وفي حالة مباراة المريخ والأمل هنالك مشاركة غير قانونية للاعب وليس هنالك خطأ فني يستوجب الإعادة يا سادة .

ما يحدث عندنا من فوضى وعبث بالكرة من قبل الاتحاد السوداني لابد أن يتوقف لأن أمثال أسامة يتلاعبون بالاندية والدوري ووصلوا إلى مرحلة بعيدة من التخبط لابد أن تتم مقابلتها بحزم وحسم حتى لا تتكرر هذه الأخطاء الساذجة .

ما ارتكبه أسامة عطا المنان لايقع فيه اداري مبتدئ ناهيك عن اداري يتواجد في منصب امين الخزينة وهو على أرض الواقع رئيسا للاتحاد في ظل نوم الرئيس بالعسل وغياب السكرتير الذي يتنقل من طائرة إلى طائرة ..

Nazar.ageeb@gmail.com
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : نزار عجيب
 8  0
التعليقات ( 8 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    علي 06-06-2015 05:0
    (1 ) هذا المثال ينطبق تماما في قضية بكري المدينة ، ولكن هل لدينا عزم وحسم الذي لدي السوديين
  • #2
    ابومحمد 06-06-2015 02:0
    يابو عجيب انتم شايفين الفيل وتطعنوا فى ظله السودان كله يدار بنفس الطريقة لايوجد مسئول واحد يخاف ربه وبالتالى ضميره عشان كده كل المجالات فيها تخلف كبير من قفة الملاح الى الرياضه الاهلية
  • #3
    عبد المتعال الامين 06-06-2015 01:0
    المريخ لم يخطى فى كل الاحوال يا شاطر ..... لكن شوف موضوع سيدى بيه الهلال ورطان فيه للاخر فهو تزوير تسجيل لاعب يا عينك يا تاجر
  • #4
    الطريفي محمد - الدوحة - قطر 06-06-2015 12:0
    ياعزيزي نزار انت صحفي والصحافه امانه لماذا لم تتحدث عن مشاكل الهلآل مع الاتحاد العام منذ شداد ونيل الحصاحيصا ومع الخرطوم الوطني مشكلة سيدي بيه وتسجيا جمعه بكبري كوبر , بس لما تكون علي الند تظهر قدراتكم الصحفيه .
  • #5
    بكرى النحاس 06-06-2015 12:0
    ياناس هوى قضية سيدى بيه تختلف اختلاف نصا ومضمونا عن قضية بكرى المديته اعلامكم هو العايز يخلق لها وجه شبه حتى يعمم الحقيقة قضية بكرى دى اى انسان لديه زرة اخلاق لن يتكلم فيها لانها قضية تمس السلوك والاخلاق ولاتحتاج مكابره بل كان يجب ان يشجبها ادارة واعلام وجمهور المخريخ قبل غيره كما فعل الاهلى المصرى بقايده ماخرا اما سيدى بيه قضيته ادارية وليس اخلاقية فلا تخلطوا الامور حتى لاتنتهى الاخلاق واذا انتهة الاخلاق انتهت كل شىء وهذا مايسوقه الاعلام الفاقد كل شى الاخلاق والادب والحقايق وما ادرى الى اين سوف يسوقنا اعلامكم ( اعطنى اخلاقا اعطيك شعبا )
  • #6
    عوض محمد 06-06-2015 05:0
    يعني الهلال خاسر من الخرطوم الوطني ايضا بسبب سيدي بيه ولا دي يعني حالة مختلفة قل خيرا او اصمت يا عجيب فكلا يغني على ليلاه فانتم اكثر من استفاد من ليلاه
  • #7
    بابا 06-06-2015 04:0
    لو كان الغلطان نادى الاهلى السعودى وليس الشباب لكان القرار غير ذلك
  • #8
    جمال الدين هاشم 06-06-2015 01:0
    في قضية التي تقدم فيه نادي الخرطوم ضد هلال ماذا فعل الاتحاد يا كتاب هلال
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019