• ×
الأحد 5 مايو 2024 | 05-04-2024
نزار عجيب

أفكار مستهلكة

نزار عجيب

 0  0  909
نزار عجيب
أفكار مستهلكة




نفى المدرب الهلالي نبيل الكوكي من خلال جلسته مع الإعلاميين المتواجدين في سوسة التصريحات التي نسبت إليه والتي كانت تتمحور حول طلبه أداء مباراة ودية أمام المريخ في المعسكر التونسي .

فكرة إقامة هذه المباراة طلبت أكثر من مرة ولكن من وجهة نظري أعتقد أنها فكرة خيالية لاتحدث إلا في الحلم فقط لأسباب كثيرة و عديدة .

قبل ذلك لابد أن نسأل أصحاب هذه الفكرة الجهنمية ومنهم مدرب المنتخب مازدا ما هي الفائدة الفنية التي سيجنيها الفريقان من أداء مباراة ودية تجمع بينهما.

بلاشك أنه لن تكون هنالك أي فائدة فنية للطرفين لأن مباريات الفريقين عادة تكون حافلة بالشد والجذب والضرب والكروت الملونة وإضاعة الوقت وادعاء الإصابة وغيرها من كل أنواع العك الكروي .

وضع الفريقين كذلك لايسمح لهما بأداء مباراة ودية وهذا ما يعرفه القاصي والداني فلماذا يصر البعض على تبني أفكار مستهلكة لايمكن ان تتحقق على أرض الواقع وبعد ذلك ينسبون حديثا لمدرب الهلال وتصريحات لم ترد على لسانه .

المباريات الودية يفترض أن يحقق منها الهلال أكبر فائدة فنية من خلال إشراك أكبر عدد من اللاعبين بالاتفاق مع الفريق الآخر وذلك بغرض تجهيزهم للمرحلة القادمة .

هذه المتطلبات لايمكن ان تحققها مباراة مع المريخ وإنما مع الفرق التونسية المتطورة ومن المؤكد أن المدرب الكوكي يعرف كيف يوفر هذه المباريات .

إعداد الفريق الهلالي أعتقد أنه يسير في الطريق الصحيح خصوصا وأن الفريق وجد معينات مهمة خاصة لرفع معدل اللياقة البدنية للاعبين .

الأهم من ذلك أن الإدارة الهلالية رتبت المعسكر منذ وقت كاف واوفدت المدرب الكوكي الذي قام بترتيب كل شئ قبل حضور البعثة وهذا ما سهل من مهمة الفريق كثيرا .

على الهلال أن يبحث عن مباريات أكثر وليس هنالك مشكلة اذا لعب الفريق أمام رديف النجم الساحلي طالما أن ظروف الفريق التونسي لاتسمح له باللعب بالصف الأول حاليا .

مدرب الفريق الأزرق نبيل الكوكي من المؤكد أنه سيكون بمقدوره توفير مزيد من المباريات الودية للفريق بحكم انه تونسي وابن البلد ويعرف كل المسؤولين في الأندية هنالك .

الكوكي في تصريحاته تطرق أيضا إلى موضوع اللاعب محمد عبدالرحمن عندما أشار إلى أن علاج اللاعب تأخر وكان من المفترض أن يجري العملية قبل فترة .

إدارة الهلال مطالبة بفتح تحقيق في قضية محمد عبدالرحمن لمعرفة من المتسبب في تشخيص إصابة اللاعب وعدم تلقيه العلاج في الوقت المناسب .

محمد عبدالرحمن لاعب موهوب ويمثل مستقبل الفريق الأزرق وكان من الممكن أن ينتهي مشوار اللاعب بسبب الإهمال وعدم تقدير إصابته وتشخيصها بشكل صحيح .

دائما لدينا مشكلة في تشخيص إصابات اللاعبين وكثيرا ما فقدنا لاعبين بسبب الإهمال وعدم علاجهم بالصورة الصحيحة وفي مثل هذه الأحوال من المؤكد أن النادي سيخسر لاعبين مهمين اذا لم يكن هنالك طبيب ووحدة طبية على دراية تامة

وتتابع بشكل صحيح .

طبيب الفريق لايقل أهمية عن المدرب والإداري ولابد لن تعرف إدارة النادي أهمية الاهتمام باللاعبين خاصة في موضوع الإصابات وتمنحهم حقهم من خلال التشخيص الصحيح أولا ثم العلاج .

نحمد الله أن الموهبة الهلالية أجرى العملية الجراحية قبل فوات الأوان ولكننا سنفقده لمدة ثلاثة أشهر على الأقل وكان من الممكن أن تكون المدة أقل لو تم علاج اللاعب بشكل أسرع.

Nazar.ageeb@gmail.com
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : نزار عجيب
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019