• ×
الثلاثاء 14 مايو 2024 | 05-13-2024
محمد كامل سعيد

مبروك.. ولكن حذارِ من جولة رادس..!!

محمد كامل سعيد

 6  0  3620
محمد كامل سعيد
مبروك.. ولكن حذارِ من جولة رادس..!!
* مبروك لمريخ السودان الفوز على الترجي التونسي بهدف، ولعل المكسب الحقيقي من لقاء الأمس يتمثل في اكتشافنا لحقيقة أن لاعبي الأحمر بالإمكان أن يؤدوا بكل التركيز بدليل ممارستهم للضغط بصورة مثالية فاجأتنا نحن قبل أن تفاجئ أبناء تونس..!!

* نعم لقد قدم لاعبو المريخ مباراة استثنائية وأصابوا الضيوف بربكة شديدة جعلتهم ينصرفون لتضييع الوقت، وكالعادة كان الجمهور هو السلاح الفعال الذي أدخل الرعب في نفوس الضيوف الذين كان بالإمكان أن تستقبل شباكهم (خمسة أهداف)..!!

* ورغم تواضع وتراجع أداء الترجي إلا أن الفوارق ظهرت في التمرير السليم والتحرك بكرة وبدون، والدقة في الهجمات المرتدة التي شكلت خطورة حقيقية على مرمى المريخ الذي أهدر رماته الفرص السهلة بصورة غريبة..!!

* الحكم السيراليوني لم يخطئ وجاءت قراراته بصورة طبيعية ولم تساهم في تبديل النتيجة خاصة في ضربة الجزاء التي ارتكبها الحارس (هلال) مع "بكري".. حتى الهفوات المتمثلة في تغاضيه عن بعض المخالفات للترجي والمريخ لم تغيّر شيئاً في النتيجة..!!

* الحقيقة أن الفوز بهدف أفضل من الفوز بهدفين أو ثلاثة مقابل هدف، ولكن تبقى حقيقة مهمة تتمثل في أن مباراة الإياب ستكون صعبة وصعبة جداً على المريخ وخط دفاعه وفي مخيلتنا الأخطاء الغريبة التي ارتكبت بالأمس..!!

* عموماً مبروك للمريخ الفوز الذي تحقق رغم أنه كان بالإمكان زيادة الغلة بهدفين على أقل تقدير، وهنا لابد من الاجتهاد وتكثيف العمل قبل مباراة الإياب الحاسمة التي ستقام في ظل معطيات مختلفة..!!

* هلال السودان في الميدان

* يؤدي هلال السودان اليوم مباراة صعبة ومهمة أمام سانغا الكنغولي بملعب الموت (تاتا رافئيل) بكنشاسا في ذهاب الدور الثاني برابطة أبطال أفريقيا، ولعل صعوبة اللقاء تكمن في أنه سيكون أمام فريق حديث عهد بالمشاركات القارية لكنه طموح..!!

* ولعل ما حققه سانغا في الدورين التمهيدي والأول للمسابقة وعبوره لبطل أنجولا (ليوبولو)، وبطل الكاميرون (القطن) يحمل معه العديد من الإشارات الدالة على تفرد مجموعة اللاعبين ويعكس طموحهم ورغبتهم في وضع بصمتهم بوضوح..!!

* الهلال مطالب اليوم بالتعامل بكل تفاصيل الاحترافية منذ الدقيقة الأولى وحتى الوقت المحتسب بدل الضائع، مع ضرورة الابتعاد عن الهفوات خاصة في المنطقة الخطرة أمام المرمى وداخل الصندوق تحسباً للتحيز المنتظر الذي اشتهر به حكام القارة..!!

* ومع الاجتهاد والتركيز لابد للاعبي الهلال من السعي لأجل تسجيل هدف في شباك مضيفهم لإرباك حساباته وعزل لاعبيه من جمهورهم، واغتيال قوة الدفع المنتظرة حتى تسهل المهمة في جولة الإياب الحاسمة التي ستقام بأم درمان وفق معطيات جديدة..!!

* كل الأمنيات الصادقة لهلال السودان بالتوفيق وتحقيق النتيجة المرجوة التي تسعد عشاق الكرة السودانية وتقربه من العبور إلى المرحلة التالية، الدور ربع النهائي، لتبدأ بعد ذلك مرحلة التأهب والإعداد لجولة الحسم مطلع مايو بإذن الله..!!

* تخريمة أولى: إذا كان الحكم بالأمس أوقف العديد من الهجمات للفريق التونسي فان على لاعبي المريخ التحسب لما يمكن أن يقوم به حكام مباراة الإياب الحاسمة..!!

* تخريمة ثانية: نعم لقد جرّع المريخ الترجي أول هزيمة في رابطة الأبطال هذا الموسم لكن ذلك يجب أن يجعلنا نتحسب كثيراً لجولة الإياب بالتدريب المتواصل ورفع درجات التركيز للاعبين..!!

* تخريمة ثالثة: يا خوفي من الموجة المرتقبة لـ(الاحتفالات إياها) والتي ستكون هي الأخطر على المريخ من هجوم الترجي في جولة رادس..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 6  0
التعليقات ( 6 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    اسد الهلال 04-19-2015 09:0
    بصراحة انتقادك البناء افاد المريخ كثيرا بعيدا عن التطبيل والضحك علي الجمهور ... والدليل المبارارة المهولة التي اداها بنو الاحمر الف مبروك وعقبال
    التاهل للمجموعات مع هلال السودان منتصرون دائما والسودان فوق
  • #2
    ابو قصى الدمام 04-19-2015 08:0
    تمنياتنا لممثلى الكرة السودانية بالتوفيق و التحليق بعيدا فى هذه المسابقة و نتمنى ان يسافر المريخ غدا الى تونس و الاستعداد من هنالك و التأقم على الاجواء و كل المعينات متوفره فى تونس و كما نعقد امالا عريضا ان يعود الهلال بنتيجة ايجابية من كونغو و ارى ان الفرق السودانية اكتسبت ثقافة الفوز خارج الارض وكما استطاعت كسر عقدة فرق شمال افريقيا.
  • #3
    RAYYAN 04-19-2015 08:0
    تخريمة أولى: إذا كان الحكم بالأمس أوقف العديد من الهجمات للفريق التونسي فان على لاعبي المريخ التحسب لما يمكن أن يقوم به حكام مباراة الإياب الحاسمة..!!
    ههههههههههه ... وشهد شاهد من اهلهااااااااااااااااااااااااااا
  • #4
    Magdi 04-19-2015 07:0
    وشكرا لك ايصا الزيدابي وماذا تقول عن كتاب الهلال الذين لم يفتح الله عليهم بحرف في انصار بأسم الوطن
  • #5
    الزيدابي - الجزيرة ام طرفة 04-19-2015 07:0
    شكرا جزيلا ايها الكاتب الرائع بروعة وطنيتك وانت تذكر الند للمريخ في ختام مقالك
    صوره مع التحية لصحفي المساطب . والذين لاهم لهم سواء جنى المزيد من الارباح والضحك على عقول المشجع البسيط .
    مع وافر التحية ايها الكاتب الرزين ...
  • #6
    ابو محمد 04-19-2015 01:0
    المريخ ركب الطائره التونسيه المتوجه الى الكونفدراليه فمرحبا بكم فى المحطه القادمه والى اللقاء
       الرد على زائر
    • 6 - 1
      Abu Hamid 04-19-2015 07:0
      يا خوفي تلاقوا الترجي في الكونفدرالية ... ونرجع لمتعة الستات والخمسات
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019