• ×
الأربعاء 1 مايو 2024 | 04-30-2024
نزار عجيب

خطوة غير موفقة

نزار عجيب

 2  0  1936
نزار عجيب
ينتظر أن يلتقي السيد أشرف الكاردينال رئيس الهلال بجماهير ناديه مساء اليوم في لقاء تفاكري يستمع من خلاله الرئيس لوجهة نظر الجمهور الأزرق .
حتى هذا المكان يعتبر الأمر عادي بل وش طيب لأن تواصل الرئيس مع الجماهير لاشك انه يعزز الثقة بين الطرفين ويجعل باب الإدارة مفتوحا لشريحة مهمة يفترض ان يكون صوتها مسموع باعتبار أن الجمهور الهلالي شريك أساسي في نجاح الفريق .
ولكن المستغرب هو الحديث الذي يدور عن خطوة الرئيس للتطرق لموضوع اتحاد الكرة ونتوقع فيه أن يشن الكاردينال هجوما ضاريا على اتحاد الكرة المتخبط نظرا لأن للهلال قضية واضحة معه أن لم تكن قضايا.
اتفقنا أن هنالك أخطاء بالجملة في اتحاد الكرة ومن حق الهلال شن هذه الحرب عليه في ظل حالة التخبط والمجاملات الواضحة للمريخ وآخرها أحداث مباراة الأهلي شندي .
ولكن أن يتولى رئيس النادي هذا الملف ويفتحه أمام الجماهير أعتقد أنها خطوة غير موفقة وقد يكون سببا في تأجيج الصدور لأن الجمهور بطبعه عاطفي وهو يتكون من فئات مختلفة كل على حسب فهمه للأمر .
خطوة الكاردينال أعتقد أنها ليست في محلها وقد تضر الهلال كثيرا في المستقبل ومهما وصل الأمر والظلم والتخبط من قبل اتحاد الكرة لا اعتقد ان هنالك مبررا لحشد هذه الجماهير والتحدث معها في هكذا قضايا .
خطاب رئيس النادي أمام جماهيره لابد أن يكون موزونا باعتبار أنه قائد السفينة ولابد أن يتحلى بالحكمة والكاريزما ولا يكون مندفعا ويتحدث بالعاطفة وينجرف وسط هتافات الجمهور .
الجمهور الهلالي محب لفريقه لدرجة الجنون واي خطاب أو توجيه من الرئيس بكلمات قاسية قد يكون سببا في اندفاعه لارتكاب أخطاء الهلال ليس في حاجة لها حاليا .
هنالك طرقا قانونية يفترض أن تسلكها الإدارة الهلالية ونحن على ثقة في قدرتها على حماية النادي من أي شخص مهما كان والهلال بتاريخه وهيبته قادر على انتزاع حقوقه ولكن ليس بهذه الطريقة .
الجمهور الهلالي ظل وسيظل دائما حارسا لفريقه ومن المهم أن يتجنب رئيس النادي الابتعاد عن تأجيج الجماهير على اتحاد الكرة والند الآخر لأننا ضد أي خطوة يكون فيها خروج عن النص مستقبلا .
هذا اللقاء يمكن أن يكون فرصة للرئيس للاستماع لوجهات نظر جمهوره والرد علي أي استفسارات تخص مستقبل الهلال وهو فرصة للالتقاء بمحبي الفريق في هذا التوقيت المهم .
أعتقد أن الوقت الحالي يجب أن يتم تكريس للفريق المقبل على مرحلة مفصلية في البطولة الأفريقية وهي دور ال16 المؤهل إلى دور المجموعات بعد أن قطع الفريق أكثر من نصف المشوار لهذا الدور .
الكاردينال وأركان إدارته أمامهم ملفات مهمة تخص المدرب القادم نبيل الكوكي واللاعبين وتوفير الأجواء المثالية للفريق وهذه الملفات أهم من فتح مواضيع اتحاد الكرة أمام الجماهير .
المدرب التونسي يفترض أن يودع فريقه قوافل قفصة يوم الأحد وبعدها سيظل إلى السودان لإتمام اتفاقه النهائي مع الهلال واستلام المهمة مباشرة اعتبارا من بعد لقاء الإياب أمام الفريق الملاوي.
من المؤكد أن المدرب سيأتي معه طاقما كاملا وبالتالي يحتاج الجهاز الفني إلى ترتيبات كما أن الفريق في حاجة إلى مباريات ودية مع أندية افريقية حتى تكون عاملا مساعدا للمدرب وتقرب له المسافة.
نتمنى أن يوفق الكوكي في مشواره الجديد وهو مدرب شاب وطموح ومتحمس لخوض التجربة القادمة مع الهلال وهو يعرف أن مهمته ستكون صعبة نظرا لقيمة الفريق الذي سيشرف عليه .
Nazar.ageeb@gmail.com
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : نزار عجيب
 2  0
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    أبو مدثر 03-20-2015 09:0
    الأستاذ نزار لك التحية . جمهور الهلال جمهور واعي غير متهور لقد فهمنا قصدك من المقال أن يشحن الكاردينال الجمهور ضد الاتحاد ويكون هناك ضرب وحرب وموت في الأرواح وتكسير . جمهور الهلال واعي أخد شهاده بذلك من الكاف ولا تقارنه بجمهور الوصيف الخفيف . القوز نفر .
  • #2
    عاشق الهلال 03-20-2015 06:0
    جمهور الهلال يا سيدى ليس كالاخرين يساق كالقظيع والخطوة التى سيقوم بها الرئيس تحسب له وليس عليه اذ ان الجمهور هو من اتى بالرئيس ومن حقه ان يقول رأيه
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019