• ×
الجمعة 3 مايو 2024 | 05-02-2024
كمال الهدى

استغلال الموقف

كمال الهدى

 6  0  1824
كمال الهدى

كمال الهِدي

kamalalhidai@hotmail.com

· حقق الهلال أمس الأول انتصاراً باهراً وكبيراً.

· الفوز بأربعة أهداف نظيفة مهد الطريق أمام الهلال لتجاوز هذه المرحلة، في حالة التعامل بجدية مع لقاء الرد.

· لن أتناول الجوانب الفنية بالطبع لأننا لم نشاهد المباراة، وشخصياً لا أميل نحو متابعة المباريات عبر الإذاعة لاقتناعي التام بأن الوصف الإذاعي غالباً ما يكون بعيداً تماماً عن واقع ما يجري في الملعب.

· لهذا اكتفي فقط بمعرفة النتيجة بين الفينة والأخرى.

· لكن الشيء الأكيد أن الانتصار الكبير قد أفرح جماهير النادي التي احتشدت داخل الملعب لمتابعة فريقها.

· فهل نتعشم في أن يستغل مجلس الهلال هذا الانتصار الكبير ويوظفه لتحقيق الوحدة الهلالية الفعلية.

· الأقوال وحدها لا تكفي.

· وكثيراً ما سمعنا عن مساعي المجلس لتحقيق الالتفاف التام حول فريق الكرة.

· لكننا نرى على أرض الواقع شيئاً مغايراً تماماً.

· لهذا أشير إلى أن الفرصة الآن مواتية أكثر من أي وقت مضى لتحقيق الوئام الحقيقي.

· وعلى المجلس أن يكون ذكياً في استغلال هذه الفرصة التي لا أتوقع أن تتكرر قريباً.

· اختلف الكثيرون حول المجلس، طريقة آدائه وأساليب إدارته وتعامله مع بعض القضايا الهلالية.

· وبدلاً من الالتفات لهواة التطبيل وتضخيم الانتصارات في هذا الوقت، نرجو أن يفكر أعضاء المجلس أولاً في تحقيق الانسجام فيما بينهم.

· وبعد ذلك يمكنهم توظيف هذا الانتصار كوسيلة مثلى لتحقيق التناغم والوحدة الهلالية.

· إن تعاملتم يا أعضاء مجلس الهلال مع انتصار الأمس كمجرد خطوة على الطريق الصحيح فسوف تكسبون كثيراً.

· أما إن ظننتم - كما سيصور لكم الكثيرون بدءاً من اليوم - أن الهلال قد بلغ الثريا بفوزه على الرصاصات بأربعة أهداف نظيفة فسوف نعود لمربع الصفر بأسرع مما نتخيل.

· الإداري الحصيف والقوي هو من لا تبطره الانتصارات، بل يرى فيها فرصة لمزيد من التجويد لأن الأجواء تبدو صحية أكثر في مثل هذه الأوقات.

· ربما يرى بعض المطبلاتية أن ما أكتبه اليوم ينطوي على شيء من التشاؤم، لأنهم يريدون أجواء فسيحة لممارسة هوايتهم المحببة التي صارت وسيلة للرزق في سودان اليوم.

· لكنني أكتب ما أكتبه لأن تباشير ما أعنيه وأنبه له قد لاحت في الأفق منذ مساء الأمس.

· فعندما يقول كابتن مصطفى النقر أنهم سوف يتوجهون إلى مالاوي وكأنهم مهزومين في المباراة الأولى، لابد أن نشيد بالفكرة ونؤكد أن هذه هي الطريقة المثلى لتحقيق مزيد من الانتصارات.

· لكن عندما يقول الفاتح النقر بأنه أعاد الهلال لسابق عهده، فهنا لابد من وقفة متأنية.

· فأولاً يا كوتش الفاتح فرق الكرة لا تُعاد إلى سابق عهودها في أيام قليلة هذا إن افترضنا أن الهلال فارق عهده السابق وكان لابد من اعادته له.

· وثانياً مثل هذا الكلام لا يجدر بمدرب كبير حقق فريقه فوزاً باهراً، لأنه ينطوي على اتهام مبطن لمن سبقوك في تدريب الفريق.

· ولا تنسى أن الهلال فعل شيئاً شبيهاً بما حدث بالأمس في أول لقاء أفريقي له.

· فقد فاز الفريق على كي إم كي الزنجباري بهدفين للا شيء بعد أن أضاع مهاجموه نحو سبعة أهداف أخرى محققة.

· إذاً الفوز لم يكن غريباً منذ بداية هذا الموسم.

· وإن كنت تعني جودة الآداء فلا تنسى أيضاً أن المنافسين يختلفون في مستوياتهم وأساليب لعبهم.

· لذلك كنت أتوقع أن تفرح للانتصار على طريقة الكبار وتقول شيئاً قريباً مما قاله شقيقك الأصغر مصطفى.

· عموماً نرجو أن يفكر جميع أعضاء المجلس في طريقة توظيف هذا الانتصار بالصورة المثلى قبل مباراة الرد، وألا يهتدوا بالكلام المعسول الذي أعلم أنه سيملأ بعض صحفنا في الأيام القادمة.

· فمثلما هي فرصة للمجلس لتجويد الآداء..

· وكما هي فرصة طيبة للجهاز الفني لحث اللاعبين على بذل المزيد من الجهود لأن الأصعب هو القادم وليس ما مضى..

· فهي أكثر من سانحة لبعض الأرزقية الذين اعتادوا على توظيف مثل هذه الانتصارات لتحقيق المكاسب السريعة، حتى إن تراجعت الأمور لا يخسروا كثيراً.

· فكل المنى أن ينتبه المجلس لهذا الأمر جيداً، وإلا فسوف يأتي يوم يندمون فيه على أنهم اضاعوا أعظم الفرص.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : كمال الهدى
 6  0
التعليقات ( 6 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    احمد غالي حسن 03-19-2015 09:0
    اخي كمال الهلال الان يمضي في الطريق الصح... الريس لم يترك شييء لم يفعله في سبيل لم الشمل حتي الذهاب لمنازلهم... الهلال الان في حالة وفاق تام
  • #2
    SAMIR 03-18-2015 03:0
    يا استاذ كمال انا لا اعرف الاقصاء واتفق معك أن الهلال لا ولن يكون لأحد في يوم من الايام .. أنا قلت لاعزاء لمن أبى .. اذا كنت تعتقد أن الانتقاد في كل الاحوال يدعم الفريق فانا اختلف معك وبشدة .. انخفاض مستوى الفريق في المرحلة السابقة نتاج طبيعي لمحاولة التجديد والبناء ولايرجى في مثل هذه الحالات نتائج فورية .. المجلس بدأ بمحاولة لم الشمل واظهر حسن نيه استجاب من استجاب وأبى من أبى ، يبقى بعد كده المنطق يقول العمل يمشى دون اللاتفات للاصوات غير المنطقية .. للمجلس أخطاء ولكن له اشراقات ظاهرة ومحاولة بناء شاملة ومقارنة بالفترة القصيرة نرى الايجابيات اكثر .. الفريق متصدر محلياً وافريقياً يمضي بثبات لذا أنا كمشجع ومتابع أرى الدعم والتشجيع واجبي الأول واتحسر لمثل مقالك هذا الذي يبخس الفوز بالاربعة ومحاولة الصاق النتيجة الكبيرة وجودة الأداء بضعف المنافس . اما بخصوص الاقصاء فراجع مقالاتك لترى من هو الذي يحاول ممارسة الاقصاء .
  • #3
    حسن حلفا 03-18-2015 12:0
    الاستاذ كمال ,,,صحيح فرحنا بالانتصار الكبير ,,,نتمني ان تتصافي القلوب ,,وأحيانا ينعم علينا الله بنعمة لا بد من شكرها ,,فالانتصار جاء في وقت نحتاجه فيه لتوحيد الكلمة والبناء عليه بمزيد من التجويد ....ولكن ..ولكن ..,,بحثت عن رأي الرشيد(مرشدنا القادم ) قال ::بأن الكاردينال قال له بعضمة لسانه انه اقترب جدا من اللاعبين والجهاز الفني وعرف اين الخلل وحتشوف كيف النتيجة ..وقد كانت!!!؟؟؟؟؟اذن أذن ,,,مرشدنا المرشح القادم ,,,حدد الخلل ومن عالج الخلل ...دفع المرتبات !!وفتح ابواب استاد الهلال !!ولبس زي الهلال في التمرين والحضور مبكرا!! وجلوس (سموه) في مقدمة المقدمة !!!,,,بإختصار ..هل علينا أن نحلم بإدارة قادرة (ان تقنع ؟؟؟)مجرد اقناع ,,,,يعني الفضل الاول والاخير يرجع للرئيس المفدي ,,,,,,,,,,الهلال بنفس هذه التشكيلة (وجود وليد وسيدي بيه) وبوتاكو ,,,,قدم أجمل شوط في استاد القطارة في العين وحملت الجماهير وليد علي الاعناق وهنأت الهلال (بولــــيد),,,,ورقد سلطة في الخرطوم بسبب الهجوم الاعلامي من الرشيد علي عمر وفاطمة الصادق ,,,فإنخفض الاداء ,,,,ولمان ((سكتّوهم)) رجعوا للاداء الجميل ,,,,يعني ولا سموه ولا عنايته هو سبب الانتصار الكبير.....هل نحلم بالتقدم ام نعالج اخطاء خارج الملعب ؟؟؟؟
       الرد على زائر
    • 3 - 1
      hassanhag 03-18-2015 03:0
      اخي كمال دعك من كتاب المجلس ومعارضي المجلس اين مقالاتكم تجاه الاتحاد وهو ياتمر بامر المريخ ويطوع القوانين له ومع ذلك ينتقده الاعلام الاحمر ليعطيه المزيد علي حساب الهلال وانتم تنتقدون تصريح مدرب ياخي ادعمو المجلس تجاه الاتحاد اين انتم من جمهور الهلال الذي اصدر بيان لدعم المجلس تكتبون في امور جانبية ليل ونهار وتتركون المجلس والذي يمثل الهلال عرضة للظلم والبهدلة فمن المفترض منذ اصدار عقوبة بكري المخففة كان يجب علي كتاب الهلال الوقوف خلف المجلس حتي يسترد الهلال حقه ولكن اعلام الهلال مشغول بالمجلس اكثر من الاتحاد
  • #4
    Mamoun 03-18-2015 09:0
    اخي كمال مشكلة مجلس الهلال وخاصة السيد أشرف الكاردينال يتعامل بنوع من العنجيية البغيضة مع كل معارضيه وحتى مناصريه والدليل على ذلك لقاءه الاخير بقناة النيل الأزرق ورده على موضوع طه على البشير تحديدا وحتى عندما سئل عن الرشيد على عمر وفاطمة الصادق والتي يفترض انها ناطق رسمي باسم مجلسه ، الى جانب اراء كثيرة جدا وتصريحات سبق وان اطلقها الكاردينال اظهرت الضعف الأداري والدبلوماسي الذي يعاني منه الكاردينال والذي يفترض توافره في رئيس نادي بحجم الهلال ، وكان عليه ان يعي ويتعلم بأن الأدارة الرشيدة لا تعني امتلاك الأموال والصرف على الفريق وان كل أراءه وتصريحاته ما انقصت من قيمة معارضيه قيد أنملة وما زادته عقال بعير . عليه ان يتعلم ان جمع الأهلة ولم الشمل وتصفية النفوس سيزيد مجلسه قوة والتفاف ابناء الهلال حول الفريق وحده الذي سيأتي بالانجازات . رئيس مجلس ادارة نادي الهلال يفترض فيه القوة والحكمة معا ، التروي والهدوء والدبلوماسية حين يتكلم فلا يطلق العنان للسانه ومشاعره فيطيك انطباع بانك امام تاجر مواشي في سوق المويلح او سمسار اراضي في عمارة الضرائب
  • #5
    وطن ممحون 03-18-2015 08:0
    مافي تشاؤم ولا كلام زي كدا يا كمال. دا حديث واقعي ولا اجمل وفعلا الانتصار ما يخلينا نشوف الدنيا بنفسجي الوحل قدام والاصعب شايفينو من حسع. كفاية اندية تونس ووفاق سطيف ناهيك عن ناس فيتا والجيران. لكن حكاية يجمعوا الاهلة دى حلم بعيد. ديل تجار وعاوزين يغردو براهم والتجر ما بحب شريك في الشهرة والهلال بالنسبة ليهم - الفات والقاعد وحتى الجاي - منصة شهرة.
  • #6
    SAMIR 03-18-2015 08:0
    فاتك القطار يا هذا فرصة شنو ووفاق شنو ؟؟ المجلس سعى وعرض وقدم والكيمان اتفرزت خلاص ، الوقت لدعم الفريق فقط ولاعزاء لمن أبى .
    كان عندك حاجة مفيدة اكتب فيه بدل تبخيس الفوز .
       الرد على زائر
    • 6 - 1
      كمال الهدي 03-18-2015 10:0
      أحياناً استغرب لبعض التعليقات يا أخ سامر وتعليقك هذا واحد من هذه الفئة فأنت تخاطبني وكأنني مرشح لرئاسة المجلس أو قائد معارضة ترغب في الترشح للعمومية القادمة.. شنو يا خوي السعى وعرض وقدم وكيمان اتفرزت وأي قطار فاتني!.. لن يفوتني أي قطار فيما يخص الهلال يا عزيزي.. المجلس الواعي هو الذي يتعامل بالحكمة مع القضايا التي تهم الجميع وما فيه فرز كيمان لأن الهلال لن يكون ملكاً لأي مجلس أو مجموعة أفراد.. دعم الفريق لا يكون بممارسة مثل هذه الاقصائية التي تبدو واضحة من مجرد تعليق لقارئ مثلك فما بالك ببعض أعضاء المجلس وأقلامهم المساندة، ليس من الحكمة في شيء أن يحيط المجلس نفسه بهذا العدد المحدود من الكتاب ويعتبر كل الباقين إما معارضة هدامة أو مجموعات حاقدة..
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019