• ×
الأحد 5 مايو 2024 | 05-04-2024
محمد كامل سعيد

كان بالامكان أفضل من ما كان يا مريخ..!!

محمد كامل سعيد

 8  0  2819
محمد كامل سعيد
* رغم سهولة مباراة الأمس التي خاضها المريخ امام كابو سكورب الانجولي الاّ ان لاعبيه اكتفوا بهدفين فقط وتباروا في اهدار السوانح السهلة التي كانت كافية لتحقيق فوز تاريخي واعلان العبور للدور الثاني من ام درمان..!!

* نعم لقد أسعدنا المريخ بالفوز المريح والذي يعتبر مثالياً في مثل مراحل هذه المسابقة خاصة وان مهمة الفريق الانجولي صارت شبه مستحيلة، ونقول كان بالامكان أفضل من ما كان لولا التراخي والاستسهال الذي ظهر به جل لاعبي الاحمر..!!

* ضربة الجزاء الضائعة، والتي تعامل معها المحترف الكيني وانغا بكل الاستهتال حكت بعمق الطريقة الاستهتارية واللامبالاة التي لا علاقة لها بصفات اللاعب المحترف خاصة وان تسجيل الضربة كان من شأنه ان يحسم الأمور..!!

* ان الفوارق الخرافية بين المريخ وضيفه الانجولي كانت كافية لحسم أمر التأهل وتحويل سفر الفريق الى انجولا لرحلة سياحية يمنح خلالها الجهاز الفني الفرصة لعدد من البدلاء طمعاً في تجهيزهم لقادم المراحل لكن اختار المريخ السكة الصعبة..!!

* وقبل بداية الكرنفالات واطلاق الأبواق الاحتفالية على الجميع اعادة الموقف الذي مر به المريخ في الدور التمهيدي قبل اسابيع امام عزام التنزاني، والتحسب لإمكانية دخول ممثل السودان في ذات النفق الذي مر به رفاق باسكال..!!

* لقد فاز المريخ، ولا ننكر ان تلك النتيجة أسعدتنا، بعدما تملكنا الخوف في اعقاب الانفجارات والخلافات التي تسللت الى النادي الاحمر، لكن تلك الفرحة والسعادة يجب ان لا تنسينا بداية الاعداد والعمل على تجنب الآثار السالبة للانتصار..!!

* التحية لنجوم المريخ الذين تحملوا المسئولية واجتهدوا لتحقيق الفوز العزيز على الانجولي، والشكر للجهاز الفني والمجلس وزملاء المهنة الذين نجحوا في ترتيب البيت من الداخل ولكن حذاري من الافراط في الفرحة..!!
* بالتوفيق هلال السودان:

* يكمل هلال السودان اليوم مشواره ابطال السودان في الدور الأول في بطولتي القارة السمراء عندما يستقبل فريق الرصاصات الكبيرة الملاوي بام درمان، ولعل ما حققه الاهلي والمريخ سيدفع الازرق ويقربه من فوز عريض باذن الله..!!

* وكما المريخ اعتقد ان تراجع اسم وسمعة الفريق الملاوي على المحيط القاري سيضاعف من صعوبة المواجهة التي لابد لرفاق مساوي التعامل معها بكل الحذر واحترام المنافس حتى لا يحدث م لا تحمد عقباه..!!

* ولأن الهلال سيلعب باسم السوان فاننا نتطلع لفوز كبير يحسم به الازرق أمر الحصول على بطاقة التأهل الى الدور الثاني من لقاء اليوم دون التأثر بالنتيجة التي ستنتهي عليها الجولة الثانية في ملاوي بعد اسبوعين..!!

* حتى الآن موقف المريخ هو الأفضل قبل الدخول في جولة الاياب، واعتقد ان الفرصة ستتاح امام لاعبي الهلال لتحقيق فوز كبير بعد تلافي السلبيات التي وقع فيها لاعبو الاهلي شندي والمريخ..!!

* تخريمة اولى: اعتقد ان التحدي الأكبر الذ سيواجه لاعبي الهلال اليوم يتمثل في كيفية الاحتفاظ بشباكهم نظيفة كما فعل المريخ بالامس، مع ضرورة الحذر من تكرار خطأ أهلي شندي..!!

* تخريمة ثانية: لا ادري حتى الآن ما هي الحكمة في اعتراض المريخ والهلال على تلفزة مبارياتهما الافريقية، مع العلم ان التلفزة يمكن ان تزيد الفوائد المالية لتغطية نفقات السفر الافريقية..!!

* تخريمة ثالثة: الشارة ورفع الشارة، وما اراك ما الشارة.. ويا تلفزيون السودان.. السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.. ولنا عودة باذن الله..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 8  0
التعليقات ( 8 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عصام جدة 03-15-2015 10:0
    لمباراة لم تكن سهلة يا كامل افندي والفريق الأنقولي افضل واقوى من الهلال عشرين مرة ولو كان لاقى الهلال كان دفنه في المقبرة ياخي دة فريق منظم جدا وبيلعب كورة أوروبية حديثة صراحة الفوز عليه بهدفين نتيجة اكتر من رائعة بس ورقة التأهل ما تزال في الملعب لأنه حظ المريخ أن يلاقي الفرق القوية والثرية والعكس الهلال مرة زنجبار والتانية ملاوي فرق ما عندها حاجة اندية الروابط بتفوز عليها بدون تعب ويا قلب لا تحزن
  • #2
    تمبساوى 03-15-2015 02:0
    يا راجل ساعدنا بسكاتك لو سمحت ما تدخل فيما ﻻ يعنيك
    تخريمات
    1 نفس المريخ االذى كنت تكرهه فاز بجدارة تخريمة 2 الوالى الغالى التتمنى بجواره وفشلت وتقلل من شانه هورئييس المنتصر امس
    تخريمة 3 فطاهلة الصحافة فى السودان ناس الملك مزمل وناس كابو الذى تشتمهم هم كانوا خلف اﻻنتصار لكنن امثالك فى الضفة الشمالية
    الى مذبلة التاريخ هذا نفاق كل ما االمريخ يفوز يبرز نفسه مريخابى وعند هزيمته يفرح يشمت لكى يرضى طبالين من قبيلة الصفيراب شبهبنا واتﻻقينا
       الرد على زائر
    • 2 - 1
      المر 03-16-2015 12:0
      ده شنو البتكتب فيه ده انجليزي يا مرسي ؟ كلكم كده ؟ اتعلمتوا وين ؟ عربي عربي عربي وديني انت واحد من( الفطاهلة ) اعوذ بالله.
    • 2 - 2
      بكرى النحاس 03-15-2015 05:0
      تمبساوى احسن حاجه ليك تكتب بالاوردو لاننا فى كلت الحالتين ماح نكون فاهمين حاجه
    • 2 - 3
      sami 03-15-2015 05:0
      يا دنقساوى....اسلوبك ركيك..
      الكاتب ما قصر وكتب بامانة..وتهمه مصلحة المريخ
      المريخ ممكن يستفيد من النقد الذى يقدمه
      لكن المريخ بستفيد شنو من ركاكتك دى؟
  • #3
    اللدر 03-15-2015 02:0
    بما ان المباراة سهلة جدا من واقع سمعة الفريق الضيف الافريقية التى تكاد تكون معدومة مقارنة بالمريخ ، إلا ان صحف المريخ وكالعادة مزمز والشلة صوروا لنا ان هذا الفريق صعب المراس وإنه وإنه .... ويملكه رجل من أثرياء افريقيا ... الخ. وان الفرق التي يقابلها الهلال ضعيفة جدا وأي فريق فى الممتاز يمكن ان يتجاوزهابكل سهولة.
  • #4
    احمر نار 03-15-2015 11:0
    ياريت تنقطنا بسكاتك وتنصرف لهلالك وتسيب المريخ في حالو يغلب او يتغلب دا ما شغلك.
  • #5
    البازووكا 03-15-2015 11:0
    تخريمه اولى : اوافقك بشده فى كل ما تقوله ..بوست اكثر من رائع

    تخريمه ثانيه : نرجو من الاخ ابوالمجتبى ان يكون شجاعا ويشيد باالسيد مكس لانه من النادر جدا ان يشييد بالمريخ
  • #6
    الرايق 03-15-2015 09:0
    لا يعجبه شئ رجل متشائم
       الرد على زائر
    • 6 - 1
      وردة 03-15-2015 11:0
      بقول ليكم الحذر واجب , يبقى متشائم , والله حكاية تحير , خلاص ما يحذرو يلعبو بكل رعونة لأنهم ضمنو التأهل , كده كويس معاك ؟!!!!
  • #7
    ابوالفاضل 03-15-2015 09:0
    وين انتقادك لبكري العقرب كان حق عليك تخصه بالاشادة لانو كان النجم رقم واحد مثلما تنتقده علي الدوام .
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019