• ×
الجمعة 3 مايو 2024 | 05-02-2024
سيف الدين خواجة

رمتني بدائها ......وانسلت !!!

سيف الدين خواجة

 7  0  1718
سيف الدين خواجة
للبرف عبد الله علي ابراهيم مقالات ناقده لنا ويري ان ما نحن فيه من الهرج والمرج (هذه من عندي ) بدأ منذ 1969 ربما لاسباب يساريه وهو عمدته في ميسوري وظللت اقول بما قال مع اختلاف قاعدة الانطلاق وتظل محنة الوطن برمتها محنة نخب قابضة علي المسئولية( مرة واحده ) بلا عطاء بل نهبوا عطاء العامة وحولوه الي ارصده وتطاولوا في كل سفه واذا كانت فوضي السياسة (ما خلت لينا جنب نرقد عليه ) فان فوضي الرياضة ستقوم بها (قيامتنا ) فمنذ رحيل برف شداد الذي كان يكافح الفوضي جئ بهذا الاتحاد لكمال حلقات الفوضي وهم لا يدركون ان الفوضي في الرياضة تمس ارواح الجماهير مسا مباشرا وانها لا تبقي ولا تذر ظل الاتحاد العام (غرق ) في مشاكله يكيل بالقوانين في ناحية و يكيل بالمزاج والانتماء والمصالح الضيقه في ناحية اخري وظل يرحل في مشاكله حتي غلت يده وفي كل مرة كنا نحذر من عدم اتخاذ الاجراءات الحاسمه وتفعيل القوانين (الكوانين ) وظل الاتحاد (يدغمس ويجغمس ) هنا ويتعنتر هناك ونسي ان الدغمسة ستاتي عليه وبالا ينطح نبالا ومخازي مع اننا كررنا ا ن الخطأ ليس له لون لا احمر ولا ازرق ولا اي لون اخر هو حطأ وحسب وله ما يقابله من عقاب حسب ما قضي المشرع وقلنا ان هذا الاتحاد مات وشبع موتا حتي دلهم علي موته دابة الارض (الدغمسة والهروب ) تاكل منساته فخر في مشاكله (التسوي كريت تلقي في جلدا ) وظل الاتحاد منذ التحطيم المتبادل لكراسي استادي (هلاريخ ) يتمادي في (الصهينة )ولا يحسم أمرها ويومها نوهنا الي انه لا بد ان توضع توصيات اللجان التي شكلت موضع التنفيذ لكنها نامت في الاضابير شأن كل لجان التحقيق في كل اركان الدولة حتي جاءت الحالقه يوم مباراة المريخيين التي توقفت 55دقيقة ثم عادت للحياة لتستكمل وليقول حكمها انه لم يري شيئا ولم يكتب شيئا في تقريره وهذه قمة الفوضي واللامبالاه والممالاه ولو أن الاتحاد كان جادا وصادقا لاوقف ذلك الحكم والمراقب لان واقع الحال والوقائع علي الارض مخالفه لراي الحكم بل تدينه وتدين المراقب بغض النظر عن سبب المشكلة في الملعب الشرطة ام الجماهير لان تعطيل اللعب متعلق بزمن محدد بمباراة محددة واي موانع تمنع سير المباراة تقع العقوبات المعروفه والمنصوص عليها والسؤال الاستنكاري للحكم لماذا لم تنزل الملعب بعد انتهاء زمن الراحة؟؟؟ وهل زمن الراحة 55دقيقة ؟؟؟كما قال الخبير الاستاذ النعمان حسن ولكن الاتحاد يستاهل ومشكور بكري المدينة ولاعبي المريخ ومعهم الف حق وحق ولو كنت مكانهم لفعلت اكثر من ذلك لسبب بسيط وجوهري هو ان القانون بيدهم والاتحاد بيدهم ولو حكم الاتحاد في مباراة المريخيين لما تكررالمشهد في شندي ومع العلم ان اهلي شندي ظلم في تلك المباراة حسب ما نري ليس من زواية الانتماء وفي تقديري ان الاتحاد علي ما عليه ساعده في ذلك ادارة نادي الهلال منذ عهد الامين البرير الذي حاصرته المشاكل من كل صوب وحدب ثم جاءت الانتقاليه بهوانها الذي نعلم كل ذلك اغري الاتحاد بالميل بالهوي والمزاج وقد حذرناه مرارا وتكرارا ولم يلتفت بسبب من المصالح الضيقة التي اعمت البصر والبصيرة ووادت الوجدان وليس بعد فقدان الوجدان ذنب كما يقال !!! نعم لو كانت ادارات الهلال بكامل عافيتها لما اكتمل موسم من المواسم السابقه والان الموسم علي المحك ولابد لهذه الفوضي المترامية الاطراف والجذور ان تصل الي منتهاها وليس معقولا ولا مقبولا ان يظل الاتحاد كالنعامة مع كل مشكله يدفن راسه في الرمال منشدا
رمتني بدائها وانسلت والقت عصا التسيار وتخلت !!!
والان قامت قيامة الاتحاد بسبب من ضعفه وهوانه ومن يهن يسهل الهوان عليه وعلي نفسها جنت (براقش ) حيث كانت خاتمة مطاف مهازله ما دونه الحكم في نهاية مباراة المريخ واهلي شندي وشهدنا كما شهدنا يوم مباراة المريخيين ما حدث وما كان للاتحاد ان يتواري خلف اصبعه ليس صدعا بالحق الذي تجافاه زمنا ولكن مجبر اخاك لا بطل وها هو الان في امتحان عسير حيث لا عذر بشرطه او جماهير غاضبه من الشرطه من فذلكات ومداهنات الافك والشرذمة وضلال بعض الاقلام بالانتماء الضيق رعاية للمصالح واخشي ما اخشاه ان يعنف الحكم بقولهم (لماذا كتبت ذلك في تقريرك ) كما قال قاضي كبير لقد ورطنا القاضي الولائي فلان باتخاذ كافة الاجراءات حتي الحكم وما لنا من سبيل غير تاييد حكم الاعدام !!! ومتي يفهم الاتحاد اننا في زمان الوقائع تعاش ويراها كل الناس وتوثق علي اكثر من وسيط وان لم يضمها تقرير (حكم او مراقب ) افتقد الصدق مع نفسه اولا فلا حاجة للناس كتب او لم يكتب !!!ما لكم كيف تحكمون ؟؟؟والي اين تهربون ؟؟؟وقد جاءتكم القيامة من حيث كنتم تميلون وتزورون اتري هل اختلف اللصوص !!! وقديما قيل يؤتي الحذر من مأمنه !!وها قد جاءتكم الطامه فماذا انتم فاعلون !!!
لقد اعطي هذا الاتحاد للمسئولين مئات المرات للمبررات الدسمه لحله ورميه في مزبلة التاريخ وكانه لم يكن ولكنه هو جزء من مافيا كبيرة سرطانية تنهش عرض الوطن كله ولن ينصلح الحال ما لم يات الناس الوسيمون مبني ومعني لا الرسميون الكهنة !!!

*** هوامش رياضية
** اتمني ان يكون التصريح المنشور للسيد جمال الوالي رئيس نادي المريخ صحيحا وليس مشتولا لنري ماذا سيفعل الاتحاد !!!
** اخشي ما اخشاه ان يبلع الاتحاد كلامو او خطابو او يحدث تعديل نزولا علي رغبة العديل ونغني مع الجن (ترب رابو ترب رابو )هذا الاتحاد من اذنابو !!!
**الي متي تظل العاطفه هي ديدننا لتحملنا علي اخذ القانون بيدنا فالتلاعب بعواطف الجماهير يزيد المواقف تعقيدا علي ما هي عليه ويصب مزيدا من الزيت علي النار حتي تقف (الفا احمر ) ضد القانون !!!
** الي متي في ظل تدهور نتائج الاندية لا نواجه انفسنا بالحقائق ونتحمل ما علينا بشجاعة ونقر باخطائنا بدل ان نؤيد اللاعبين في افعالهم التي يعاقب عليها قانون اللعبة !!!
**لماذا لا يشكل مجلس المريخ لجنة تحقيق مع لاعبيه بشفافية ويذهب مع لاعبة لمقابلة اللجنة المختصة ام انه الدلال وايهام الجماهير بان المريخ ضحية للاتحاد والاتحاد يستاهل لانه عود المريخ علي ذلك ولكن في حقيقة الامر ان مشكلة المريخ في مجلسه الذي وجد في مشكلة بكري المدينة القشة التي تنقذه من الغرق وتلك مصيبة اخري !!!
** هل رايتم اجتماع مجلس المريخ الاخير وقد غاب عنه الضباط الكبار الاربعه الذين هددوا بالاستقالة ثم عادوا وقد تراسه نائب الامين العام متوكل احمد علي (صاحب قضية البث الشهيره ) هل هذا الوضع يساعد اللاعبين علي الانتصار اليس ضعف المريخ ضعف اداري وقد قلنا ان تسجيلات المريخ افضل من الهلال كما وكيفا ولكن اين الادارة !!!
**شكل الهلال في مباراة اهلي مدني لا يبعث علي الاطمئنان كسب النتيجة ولا شئ غيره وعلي بعد ايام من مباراة الرصاصات ان (ما صابت تدوش ) !!!
**هل ظهور الهلال بهذا الشكل خوفا من الاصابات او ضمان الفوز باقل مجهود ام لان الفريق لعب بارتكاز واحد هو الشغيل والذي انذر بسبب الضغط عليه وهو وحيدا !!!
**تحسن مستوي كاريكا وهو منظور يتحسن لان هذا عهدنا به اما نزار حامد امس كان هو اللغز المحير حيث كانت كثيرا من تمريراته للخصم المنظم جدا وعابه فقط عدم الضغط علي الدفاع ولم يستفيد في الشوط الثاني من مظاهرة الهواء له وتغيير اسلوب اللعب تبعا لذلك !!!
**اذا كنا مع تكتل اهلي مدني الدفاعي لم نتمكن من خلق فرص كثيرة ومن فك شفرة التكتل ماذا نحن فاعلون مع الدفاعات الافريقية القوية والعنيفة !!!
**اما الطامة الكبري كانت التعاقد مع ميسو (ميشو ) وقد صدق من قال ليس علي رؤسنا (قنابير ) في مجلس الرجل الواحد ومستشاريه (وها ويهي وها ويهي ) قالت الجن (ترب رابو ترب رابو ) تطلع في النهاية صابون رابسو يلا يا كيسو الله وحده المستعان علي لعب المزاج الاعلي من ودي عماري وليس عماريه !!!
**اخيرا هل نسي الكاردينال ان من اتي بميشو هو الارباب فهل هي بداية مصالحة ونتمني ذلك ام يكون ميشو مسمارا مما خاف منه الكاردينال من البرنس !!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : سيف الدين خواجة
 7  0
التعليقات ( 7 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    سيف الدين خواجة 03-11-2015 09:0
    احي جلابي احترم رايك جدا وعلي العين الراس سمعت بشكوي الخرطوم ولم اسمع بالقرار وسحبه فان حدث ذلك هذه ام المصائب ولو كنت اعلم لكتبت لا يهمني غير انفاذ القانون ولو علي نفسي لان ذلك هو المخرج الاوحد من ازمتنا الراهنة عامة والكروية خاصة فالسياسة كما قال محمد الياس خربت الرياضة وخربت السودان كله للهلال اخطاء وكذا المريخ لكن الاتحاد يميل ويكيل تارة هنا وتارات هناك وهذا خطأ فادح نحن مع القانون حتي لو بحكم نزول احد الفريقين للدرجة الاولي كما حدث في ايطاليا التي رفض المدعي مبرر ان ايطاليا تلعب نهائيا دوليا لتاخير القرار العدالة لا تعرف الاعذار لان الحق قديم واحق ان يتبع كما قلت مرار اميل دائما لعمل الابداع في القوانين بفقه الحوار لسلامة المنافسة واصحاح البيئة للكن السياسة قتلتنا جميعا تبا لهم !!!
  • #2
    الامين عبد القادر 03-10-2015 06:0
    التحية والسلام اخى العزيز سيف خواجة ودائما قلمكم نبراسا للاخرين ولايخشى لومة لائم فى كلمة الحق ولقد اسمعت لو ناديت حيا ولكن لاحياة لمن تنادى ونحن من مهزلة ابعاد شداد حكمنا على هذا الاتحاد بالسجم والفشل وقد كان وربك يجيب العواقب سليمة ******
    وفى الهلال التخوف من الاصابات وارد وعدم الجدية ايضا والسلبية التى يلعب بها البعض ايضا كالجزولى وبخصوص التدريب فى وجهة نظرنا ميشو افضل من النقر اخوان ****
    ودمتم للوطن والهلال فى حفظ الرحمن
  • #3
    سيف الدين خواجة 03-10-2015 01:0
    احي لم احصر مشاكل وانما اجملتها ووانا شخصيا ضد الخطأ من حيث هو حطأ لان الاخطاء ليس لها لون والعدلظل الله في الارض وقد عوقب الهلال ونفذ العقوبة دون تردد لا نحب ان نميل في القضايا لان الميل يجعلها كالمعلقه وهي امانه والانتماء الضيق له حدوده من غير اساءه للاخر نعم للمداعبات لا للاخشوشان ولكن في المخالفات القانونية علينا النظر اليها بحسب القانون اما مشكلة الارباب مع شداد حلها محمد الشيخ في لجنة الاستئنافات وليس بها شداد !!!انا اعرف شداد من القلائل في السودان الذي يعرف حدوده مثل هاشم ضيف الله وغيرهم قليل !!!الان الفوضي احرجت اثقالها وقالت الناس مالها يومئذ تتحدثكم عن اخبارها !!!
  • #4
    جلابي 03-10-2015 12:0
    لن يحابي الاتحاد المريخ فقط فلديه من كبائر الامور مع الهلال
    صدقا انت كاتب جيد واراءك كلها جيده ولن نعيب عليك بعض السطور لانك في النهايه تنتمي للهلال ولابد من الخضوع للميول احيانا .. ولكن ااسف لجلب بعض الامور تخص المريخ والتغاضي عن الكثير يخص الهلال ..واخرها الظوري الهديه للهلال امام الخرطوم الوطني وقرار الاتحاد باعادة المباره وصحة شكوي الخرطوم ثم سحب القرار باقل من نصف ساعه بالغاء الشكوي مما ممكن الهلال بالدوري ...ومتناسيا امور كثيره تخص الهلال والاتحاد ..يا اخي العزيز ..من الحيره انه كتاب الهلال يتهم الاتحاد بالميل للمريخ...وكتاب المريخ يتهمون الاتحاد بالميل للهلال ..فاين الحقيقه ؟ وهناك تجاوزات تخص الاثنين ..
    شكرا اخي علي مقالك ..ومعذره علي ردي ان كان غير مناسب ..وشكرا
  • #6
    أبو عثمان 03-10-2015 09:0
    أستاذنا ود الخواجة كيف حالك وإزيك وكل الناس إنت مازيك كلام سليم عن إتحادنا الكسيح ولكن لانلوم هذا الإتحاد فجمال الوالى هو الكفيل وهو الراعى وعندما قال جمال إن بكرى سوف يلعب مباراة الأمل معناها سوف يلعب وغذا قال جمال صدقوه فإن القول ماقال جمال ويبقى على إتحاد معتصم ومجدى أن يخرج لنا خطاباً يحفظ به ماء وجهه إن كان له وجه أصلاً ويقول عفونا عن بكرى عشان مشاركة المريخ الأفريقية وبكرة لازم لابد من الهلال وأهلى شندى يجلد الحكم ويتم العفو عنه عشان المشاركة الأفريقية إنه مريخ العجائب والفوضى
  • #7
    سوداني 03-10-2015 09:0
    الاستاذ خواجة..لماذا لم تضم مماطلة الاتحاد في حسم قضية هيثم دليلا على ضعفه؟؟ هيثم الذي دعي للجان مرات عديدة ولم يقم لها وزنا... اسلوب دفن المشاكل بالترضيات والموازنات بين فريقي القمة هو اس المشاكل وليس ذلك محاباة للمريخ كما تصور في المقال..حتى شداد الذي تمتدحه ماذا فعل مقابل الارباب الذي ارغمه على اعادة مباراة نيل الحصاحيصا بعد تخلف الهلال بغض النظر عن مسببات انسحاب الهلال من المباراة
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019