• ×
الأربعاء 1 مايو 2024 | 04-30-2024
نزار عجيب

بلطجية الدوري والاتحاد

نزار عجيب

 1  0  1838
نزار عجيب
للمرة الثانية على التوالي لاتمر أي خسارة للمريخ في الدوري الممتاز دون أحداث شغب وهرج ومرج في أرضية الملعب وتكرر المشهد بعد خسارة الفريق أمام أهلي شندي ليكون ضحيتها أحد أفراد طاقم التحكيم الذي تعرض لاعتداء صارخ .
ما حدث في مباراة الاهلي شندي يعد فضيحة كبيرة خصوصا وأن اتحاد الكرة لم يحرك ساكنا وأصبح يلعب دور المتفرج في ظل هذه الأحداث التي أخذت تتطور لتصل حد الاعتداء على حكام تابعين لاتحاد الكرة .
لاعبو المريخ أصبحوا عبارة عن بلطجية يقودهم المصري أيمن سعيد الذي أصبح متفرغا لأحداث حالة من الفوضى في مباريات المريخ على غرار ما حدث في مباراة مريخ الفاشر وحادثته الشهير مع اللاعب كرنقو.
أيمن سعيد وبكري المدينة هما المتهمان الرئيسيان في حادثة حكم مباراة الاهلي شندي لأنهما من تسببا في تلك الأحداث التي كادت أن تتطور لتخلف كارثة حقيقية.
الشئ المؤسف أن اتحاد الكرة ولجنة الإنضباط لم يحركا ساكنا حيث كنا نتوقع أن يصدر قرار من قبل الاتحاد ولكن يبدو أن هذا الشئ لن يحدث في ظل ضعف الاتحاد أمام الإدارة المريخية .
خسارة المريخ لأي مباراة أصبحت تنذر بكارثة في ظل عدم تقبل لاعبيهم للهزيمة واستخدامهم لاساليب البلطجة في المباريات الرسمية بالدوري .
اتحاد الكرة أصبح مشاركا بسلبيته في هذه الأحداث ونستغرب عدم قدرته على حماية حكامه من أحداث الفوضى الضاربة في مباريات المريخ تحديدا .
شئ مؤسف أن نتابع مثل هذه المناظر في مباريات كبيرة ويكون طرفها فريق يعتبر نفسه أحد أضلاع القمة وتكرار هذه المشاهد يؤكد عمق الأزمة الكروية عندنا .
نحمد الله أنه لم تكن هنالك قناة خارجية ناقلة للمباراة لأننا كنا سوف نصدر فضائحنا للخارج ونجعل العالم يتفرج على احداثنا المخجلة.
كان من المفترض أن تقوم قناة الكاس القطرية بنقل المباراة وتمت مكاتبات بين إدارة القناة ورئيس الآتحاد معتصم جعفر بشكل مباشر حيث كانت القناة القطرية ترغب في نقل مباريات طرفها الهلال والمريخ وأهلي شندي والخرطوم .
للأسف الشديد ظل رئيس الاتحاد يماطل في إدارة القناة القطرية بشكل مخجل فبعد أن ظل الرئيس يرفع من قيمة المباراة من عشرة آلاف دولار حتى وصلت إلى 15 الف في النهاية أغلق هاتفه وأرسل ايميلا لهم يطالب بشراء الدوري بقيمة 800 الف دولار .
قناة الكأس لاتريد الدوري كاملا ولكنها تشتري مباريات معينة من الدوريات العربية ورئيس اتحاد الكرة ادخل إدارة القناة القطرية في موقف محرج بعد أن اتفق معهم وتنصل عن اتفاقه فؤ آخر لحظة .
قناة الكأس أكملت كل ترتيباتها لنقل مباراة المريخ وأهلي شندي ودعت الكابتن أمير كاريكا وفوزي التعايشة لتحليلها في الاستديو وبعد أن حضر الثنائي للدوحة رفض معتصم جعفر الاتفاق في النهاية لتقرر إدارة القناة رفض العرض بكامله وتنسحب في النهاية .
الغريب أن معتصم يؤكد للأندية في كل مرة سعيه لزيادة مداخيل البث والرعاية وفي النهاية نجد أنه يقف حاجزا أمام مثل هذه القنوات التي تدفع مبالغا جيدة والضحية هي الأندية .
ويبقى السؤال هل استشار رئيس اتحاد الكرة الأندية قبل أن يرفض عرض قناة الكاس أم أنه اتخذ القرار بناءا على مزاجه الخاص ..
Nazar.ageeb@gmail.com
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : نزار عجيب
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    الصواعق 03-06-2015 08:0
    ويبقى السؤال هل استشار رئيس اتحاد الكرة الأندية قبل أن يرفض عرض قناة الكاس أم أنه اتخذ القرار بناءا على مزاجه الخاص ..
    للأ سف اخي نزار انك لا تعرف الاجابة ولا سياسة شيلني واشيلك المتفق عليها بين البعض ... سيرد عليك رئيس نادي الاهلي بأنهم سيرفضون وسيرد عليك متوكل من المريخ بانه قد تمت استشارتهم وأبلغوا معتصم برفضهم.. لسبب واحد ان معتصم منهم واليهم فلا بد ان يحموه ويشيلوه.. هو شايلهم بسكوته عن ممارساتهم ووقوفه ضد اقل تفلت من فرد واحد من جمهور الهلال ودونكم محاولة ارغامه للهلال اللعب باستاد الحصاحيصا وتغريمه وسرعة اتخاذ قرار ادانته لاصابة رجل راية شهد الجميع فيما بعد انه رفع رايته على كل الهجمات الخطيرة بدعوى ان اللاعب في موقف تسلل اثبت التسجيل في كل هذه الحالات انه غير متسلل .. اننا لم نبرر فعلته وزاره بالمستشفى اعضاء مجلس ادارة الهلال ودفعوا كل تكاليف علاجه واعتذروا له عن حدث قام به فرد.. بالمقابل نجد ان ادارة المريخ تبرر تفلت جماهيرها ومعتصم جعفر وزبانيته يحققون لهم الحماية ... لقد تزوقوا الدعم .. تزوقوا التبرعات مثل ال 200 مليون لانارة استاد الحصاحيصا التي اعترف بها محمد سيد احمد لعدم تصعيد واقعة الفايتمين سي - بولينا - بمكاتب الاتحاد بالاستاد هذا بالاضافة للحج السياحي الفاخر بالطائرة الخاصة.. اما سكرتير الاتحاد وامين صندوقه فهما مشغولان بحساب مكاسبهما من وكالة تكس للسياحة التي تردهم عن طريقها مكافأتهم المعتبرة ... بسرعة تسديد فواتيرهم المنفوخة... ربما يكون الخلاص بشفطهم لآخر نقطة دم في شرايين هذا البلد..
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019