• ×
الأحد 5 مايو 2024 | 05-04-2024
احمد الفكي

رافقتكم السلامة

احمد الفكي

 0  0  1633
احمد الفكي
على أجنحة النسور حَلَّقَ هلال الملايين عالياً فعاد خيطه الرقيق مكتملاً بدراً مُضيئاً في سماء بطولة سوداني للدوري الممتاز لحساب الجولة السادسة حيث كسب مباراته قبل أن يشد الرحال خارج الوطن في مهمة وطنية أمام النسور الأمدرماني لعباً و نتيجة بهدفين نظيفين كفلت له الجلوس على صدارة الدوري باثنتي عشرة نقطة , لك الخيار عزيزي القارئ أن تقول دستة أو درزن الأولى يفهما السوداني و المصري و الثانية يفهما الخليجي . و بعدد ست أهدافٍ في رصيده نظيفة كنظافة شباك حراسة مرماه من الأهداف في الدوري و بطولة الأندية الإفريقية الأبطال حتى مباراة الذهاب التي خاضها في أم درمان أمام كي ام كي و كسبها بهدفين .
كانت مباراة الهلال و النسور هي البروفة الأخيرة للهلال و قد أجاد فيها نجوم الهلال تحت قيادة جهاز فني وطني على رأسه ابن الهلال الفاتح النقر معاونة شقيقه مصطفى و المعلم خالد بخيت , استعداداً لأداء مباراة الإياب في تصفيات تمهيدي بطولة الأندية الإفريقية الأبطال أمام كي ام كي الزنزباري المقرر إقامتها في الثامن والعشرين من نوفمبر الجاري , حيث قطع هلال الملايين نصف المشوار من مرحلة التأهل لدور ال 32 , و غادرت بعثتة الظافرة بإذن الله أرض الوطن لتحط رحالها في زنزبار , والدعوات الصالحات تتبعهم أن يكلل الله رحلتهم و مهمتهم بالتوفيق و النصر المؤزر والكل يلهج رافقتكم السلامة في الحِل و الترحال .
* هل يفعلها المريخ
يخوض مريخ السودان ممثل الوطن مع شقيقه الهلال مباراته الثانية أمام ضيفه عزام التنزاني مباراة الإياب المؤهلة لدور ال 32 في بطولة الأندية الإفريقية الأبطال بإستاده في أم درمان مساء السبت 28 فبراير 2015م بعد أن خسر مباراة الذهاب في دار السلام بهدفين دون رد , لتكون المهمة المُلقاة على عاتق المريخ تنحصر في خطف التأهل بعد أن يعمل جاهداً لمعادلة نتيجة المباراة الأولى ومن ثم المحافظة على شباكه نظيفة طيلة زمن المباراة والعمل على تحقيق الفوز بإحدى طريقتين إما بتحقيق فوزٍ صريح بفارق الأهداف أو تحقيق التعادل في عدد الأهداف و النجاح في تسديد ركلات الترجيح من منطقة الجزاء . بعدها تعم الفرحة الأمة السودانية داخل و خارج أرض الوطن العزيز . هل يفعلها المريخ و يسعد جماهيره خاصة و الشعب عامة .
* الخرطوم الوطني الحذر ثم الحذر
المباراة التي سوف يخوضها نادي الخرطوم الوطني أمام باور ديناموز الزامبي بزامبيا في إياب تمهيدي الكونفدرالية تحمل في طياتها الصعوبة من خلال نتيجة مباراة الذهاب التي كسبها الخرطوم الوطني بهدف دون مقابل . لذا الحذر واجب و يفرض نفسه على الخرطوم الوطني بأن تكون خطة اللعب معتمدة على اللعب المتوازن و ذلك لا يخفى على من بيده دفة قيادة الجهاز الفني لفرقة الخرطوم .
نعلم أنَّ نتيجة مباراة ذهاب الخرطوم الوطني و باور ديناموز الزامبي قابلة للتعادل في أي وقت من زمن المباراة وهنا تكمن الخطورة لذا نكرر الحذر ثم الحذر حتى يحقق الخرطوم الوطني حلم التأهل لدور ال32 مع الأمنيات لهم بالتوفيق و تحقيق التأهل المنتظر .
* دوري أبطال آسيا لمجموعات الغرب
بطولة دوري أندية أبطال غرب آسيا 2015م ضمت خمس دول , ثلاث دول شاركت بعدد أربع أندية , هذه الدول هي السعودية و يمثلها الهلال والشباب و النصر و الأهلي . إيران و يمثلها بيروزي , تراكتور , نفت , و فولاذ . أوزباكستان و يمثلها بونيودكور , لوكوموتيف , باختكور , ناساف .
ناديان فقط لكل من الأمارات و قطر . فمن الأمارات العين و الأهلي . ومن قطر لخويا و السد . بذلك تكون عدد الأندية ستة عشر نادياً تم تقسيمهم لأربع مجموعات . و قد دارت عجلة المباريات يوم الثلاثاء 24 فبراير 2015م و تستمر حتى 6 مايو 2015م .
آخر الأوتاد :
قال الأحنف بن قيس : من لم يصبر على كلمة سمع كلمات . و رُبَّ غيظ قد تجرعته مخافة ما هو أشد منه . و أنشد :
رَضيتُ ببعض الذل خوف جميعه
كذلك بعض الشر أهونُ من بعض
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : احمد الفكي
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019