• ×
الخميس 2 مايو 2024 | 04-30-2024
علم الدين هاشم

مريخ اهلي والبث التلفزيونى !

علم الدين هاشم

 4  0  4028
علم الدين هاشم

بهدوء
سيكون المريخ ومدربه غارزيتو امام تحد جديد فى الدورى الممتاز بلقاء اهلي الخرطوم مساء اليوم وهى المباراة قبل الاخيرة للفريق قبل ان يشد الرحال الى اثيوبيا لمواجهة فريق سان جورج ومن ثم السفر الى تنزانيا لتدشين موسمه الافريقي بلقاء فريق عزام ضمن الدور التمهيدى .
فريق الاهلي بدا مشواره فى الدورى بالخسارة امام هلال الفاشر وبعدها تعادل مع مريخ السلاطين ولكن لانتوقع ان يكون صيدا سهلا فى لقاء اليوم حيث ان الفرسان مثل بقية اندية الممتاز التى لاتصحو الا عند مواجهة المريخ باداء حماسي وروح قتاليه وان كان المريخ اليوم فى حاجة الى خصم عنيد يقدم له تجربة مفيدة قبل الدخول فى ( المعمعة الافريقية ) !
الفوز الاخير الذى حققه المريخ فى كوستى لم يشفع لمدربه غارزيتو وتعرض لانتقادات واسعة بسبب ضعف الاداء الفنى والتغييرات المستمرة فى التشكيلة رغم ان الفريق قد بات على مرمى حجر من اول مواجهة افريقية وبالتالي لم تعد هناك مساحة زمنية كافية لمزيد من التجريب باستثناء عودة المصرى ايمن سعيد الذى يتوقع ان يمنحه المدرب الفرنسي فرصة المشاركة حتى يستعيد لياقته البدنية والذهنية بعد شفائه من الاصابة .
للمرة الثالثة على التوالي ستكون جماهير المريخ محرومه من مشاهدة فريقها على الشاشه بسبب مسلسل ( البث التلفزيونى ) الذى لاندرى متى ستنتهى حلقاته السخيفة ,, رغم سيل المبادرات والتصريحات اليومية التى تصدر على لسان المسؤولين فى الاتحاد العام وعلى راسهم الدكتور معتصم جعفر الذى بات يحمل هذا الملف ويتجول به بين التلفزيون ووزارة المالية ورئاسة الجمهورية ولايجد سوى المزيد من الوعود البراقه ,, اخر المبادرات هو اللقاء مع النائب الاول لرئيس الجمهورية الذى كما يقال وجه وزارة المالية بضرورة الالتزام بمنح التلفزيون ميزانية التسيير حتى يتمكن من سداد مستحقات الاندية التى هددت بمنع دخول الكاميرات لبث مباريات الجولة الثالثة التى تنطلق اليوم اذا لم تتسلم مستحقاتها المتأخرة وهى على حق فى ذلك لان الغالبية منها ليس لديها اى موارد ذاتية لتسيير نشاطها ودفع التزامتها المالية سوى ماتحصل عليه من اموال الرعاية والبث التلفزيونى .
نحمد للسيد النائب الاول تدخله واصدار توجيهاته للمالية بضرورة تسليم التلفزيون مستحقاته المالية المدرجة فى الميزانية السنوية ولكن السؤال الذى يفرض نفسه الى متى سيكون امر البث رهينا بتوجيهات تصدرها رئاسة الجمهورية فى كل مرة ؟ فقد سبق للسيد على عثمان محمد طه النائب الاول السابق ان تدخل لدى وزارة المالية حتى افرجت جزئيا عن اموال التلفزيون والاندية ويتكرر ذات الامر اليوم مع النائب الاول الجديد بكرى حسن صالح حتى بات اللجوء الى رئاسة الجمهورية جزءا اساسيا من حل الازمة عند بداية كل موسم ! رغم ان الامر الطبيعى هو ان يحتكم طرفي الازمة الاتحاد العام والتلفزيون الى الآليات المتفق عليها فى نصوص بيع الحقوق التى تفرض على التلفزيون الالتزام بدفع الاقساط المالية على فترات زمنية محددة حسب ماينص عليه العقد .
غياب الدورى الممتاز عن شاشة التلفزيون ايا كانت هذه الشاشه ( سودانية ) او ( خليجية ) هو امر مخجل ومؤسف فى زمن اصبح فيه الترويج والتسويق لمسابقات كرة القدم امر ضرورى يلازم النشاط الكروى المحترم فى كل مكان ,, ولا اظن ان شركة سودانى يمكن ان تقبل بدفع 8 مليار جنيه كما جاء فى الاتفاق لرعاية دورى لاوجود له فى هذا الفضاء الواسع !! بل حتى شبكة قنوات بى ان سبورت التى قال رئيس الاتحاد العام بانها وافقت على شراء جزء من الحقوق الحصرية لا اظنها ستغامر بسمعتها امام جمهور مشاهديها اذا لم تضمن الموافقة الرسمية برفع شارة البث من تلفزيون الحكومة ,, فالاستعانة بتدخل الاجاويد والواسطات ليست نهجا فى قاموس القنوات الاحترافية المحترمة !
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : علم الدين هاشم
 4  0
التعليقات ( 4 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    Ali yas 02-04-2015 02:0
    بل حتى شبكة قنوات بى ان سبورت التى قال رئيس الاتحاد العام بانها وافقت على شراء جزء من الحقوق الحصرية لا اظنها ستغامر ،،،،،،،،، أعتقد من هذا الحيث ياعلم المريحابي بأنك تدين الاتحاد الفاشل أصلاً ، اتحاد البيع وهذا هو الاتحاد المكرم عندكم في صفقة بكري المدينة فكيف أنتم تحكمون ؟؟؟ الا الكيل بمكيالين يا ظلمة .
  • #2
    سيف الدين خواجة 02-04-2015 11:0
    استاذ علم وانت علم تكلمت عن الالية لفض الخلاف والعقود التي رايتها لا يصيغها راعي الضان في الخلا هي ليست عقود لا فيها عدد الدفعات ولاتاريخها ولا كيفية فض النزاع واكبر دليل ان الاتحاد اعطي قوون مباشرة والجميل علة التلفزيون ان المالية لم تدفع له مما يؤكد ان العقود مهببه لانها طمست الشخصية الاعتبارية للجهاز وفيها ان توقيع الشهود لم يكتمل اما تدخل رئاسة الجمهورية صدقت فيه الي متي !!!دليل اخر علي البيروقراطية والتسكع في الخدمة المدنية !!!المالية ستحل الامر لان الانتخابات علي الابواب !!!
  • #3
    اسيياد 02-04-2015 11:0
    ياخي انت عندك اصرار عجيب لتظهر نفسك بصورة فجة ، يعني عايز الفرق تقابلك بهلا ومرحبا واتفضلوا مرمانا مفتوح ، أنضج يا رجل وهل كل هذه السنوات في الصحافة لم تزدك خبرة؟؟ علم انت ع الدوام تبرهن ضعفك في النقد وسطحية تحليلاتك وتخشى التعمق في اي موضوع ، فقط تكتب ليقال انك كتبت كما قلت لك ذات رد، انت مشجع وليس ناقد رياضي كما تتوهم ، باهت جداً.
  • #4
    kaka 02-04-2015 07:0
    ياخ أسحب عبارتك الممجوجة دي المتشبهك التي تكررها كلما التقى الم ريخ بفريق .. عرفتها يا أستاذ (حيث ان الفرسان مثل بقية اندية الممتاز التى لاتصحو الا عند مواجهة المريخ باداء حماسي وروح قتاليه) ليييه.. هل المطلوب من الفرق اللعب باستسلام .. أي فهم هذا ،، مع الاحترام لك أرجو أن تعود لسابق عهدك وتخاطب كل الجمهور الرياضي فمثل هذه العبارات قد ترضي شدذاذ الآفاق من المشجعين ليتبنوها ويواجهوا الفريق بعدائية ،، وهي عبارة غير صحيحة حيث المعروف أن هذه الفرق تقاتل وتحاو الصمود وتبذل قصارى جهدها أمام القمة وهو أمر معروف في كل العالم، والسلام،،
       الرد على زائر
    • 4 - 1
      نهواك فى كل الظروف 02-04-2015 01:0
      لو لعبت كل فرق الممتاز بنفس القوة التى تلعب بها امام المريخ وكان هنالك تحكيم نزيه لما فاز الهلال باى بطولة محلية ولكان للصفر الدولى شقيقا محليا.
    • 4 - 2
      ابوياسر 02-04-2015 11:0
      بالله ياكاكا ورينا الزول دا شغال في قطر شنو؟ الراجل دا كان متوازن في كتاباته قبل ان يلبس التوب الاحمر وبقي اسخف من ناس مزمز وابوشيبه
    • 4 - 3
      فيصل الاقرع 02-04-2015 10:0
      صدقت والله ياكاكا لك التحيه
    • 4 - 4
      محمد حسن 02-04-2015 10:0
      هذا شيء معروف وما عايز غلاط يا كاكا.. هذه الفرق دائماً ( أسدٌ عليّ وفي الحروبِ نعامة)
    • 4 - 5
      أسد الشمال 02-04-2015 10:0
      يا kaka. المفروض كتاب الصفيراب يتعلموا من القامة علم الدين هذا الاستاذ علم لجميع السودانيين فى الدوحة عند الهلالاب قبل المريخاب بشرفك اقرأ كلام المسن الأسمو شجرابى وتقارن بيناتهم سنوات ضوئية او اقرأ مقال المتعصب معتصم بلاوى فووووووووق انت عايش وين
    • 4 - 6
      الضرغام 02-04-2015 09:0
      هذه اصح وابلغ عبارة وهي حقيقة ماثلة في دورينا لو لعب الاهلي وبقية الفرق بنفس حماس الاهلي ضد المريخ لما حام معتصم جعفر بملف الرعاية والبث كل القنوات والمحطات دون فائدة لو لعب الاهلي وبقية الفرق بنفس الحماس والقوة ضد المريخ والهلال لاصبح دورينا من اقوي الدوريات واصبحت القنوات تتنافس لبثه وباعلي الاسعار وجلس معتصم جعفر في مكتبه وهو يضع رجل علي رجل ويشرب القهوة والشاي معززا مكرما.ودمتم .
    • 4 - 7
      سامي 02-04-2015 08:0
      معليش يا كاكا، أصله الأستاذ علم لبس ثوت المشجعين من زمان. مع إنه المريخ الشايفينه نحن دا، أقرب ما يكون لفرق الحواري. وكلما كان سيئاً فمشجعينه لا يرون سوءته كأنهم عمي. غايته الله يصلح الحال.
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019