• ×
الأربعاء 8 مايو 2024 | 05-07-2024
عمر عطية

ضفر وأمير الأنسب لعمق الدفاع

عمر عطية

 2  0  1601
عمر عطية
بروح رياضية
عمرعطية
*كشفت مباراة المريخ أمس الأول أمام مريخ كوستي الكثير عن أداء دفاع الفريق والذي صاحبته بعض السلبيات خلال اللقاء ..
*لعب الريح علي في عمق الدفاع الي جانب امير كمال وكان ثغرة كبيرة باخطاءه المتكرره وبطء الحركة وكاد أن يتسبب في هزيمة الأحمر ..
*كان الريح في أسوأ حالاته وخصم الكثير من دفاع المريخ وتحمل علاء يوسف وأمير كمال تبعات اخطاءه المتكرره والتي كادت أن تكلف الفريق غاليا ..
*توقعنا أن ينجح علي جعفر في تعويض غياب مصعب عمر المصاب وأن يكون سدا منيعا علي الطرف الأيسر وأن يساهم بفاعليه في واجباته الدفاعية والهجومية ..
*للاسف الشديد واصل اللاعب رحلة التوهان وكان معبرا سهلا لمهاجمي الخصم والذين كانوا قريبين من الوصول الي المرمي لولاء بسالة الحارس جمال سالم وأصبح غير جديرا بالمشاركة أساسيا في توليفة الأحمر..
*هذا الوضع ينذر بالخطر والفريق مجابهه بمواجهة عزام الخطير بعد أيام معدودات علي دوري الأبطال ..فالتنزاني لديه هجوم سريع لايرحم ولايتواني في إحراز الأهداف ..
*إذا لم يتدارك المدرب الفرنسي الأمر ويعمل علي ترميم الدفاع خاصة في العمق فسوف يتكرر سيناريو العام الماضي بوداع مبكر لكبري البطولات الأفريقية كما حدث العام الماضي ..
*المعالجة الفورية تتمثل في الإستعانة بجهود المدافع الصلد أحمد ضفر ليشارك الي جانب أمير كمال في عمق الدفاع فهو أفضل من الثنائي علي جعفر والريح علي ..
*اللاعب ضفر لاعب قوي وخفيف رشيق ويلعب الكرة السهلة وقليل الأخطاء ومميز في التقاط الكرات العالية وناجح في مراقبة الخصم وإستخلاص الكرات ..
* خلال اللقاء لم يكن هناك أي دور ملموس لصناع اللعب باستثناء الغاني أوكرا والذي إجتهد كثيرا في صناعة العديد من الفرص السهلة لهجوم الفريق ولم تجد الترجمة المناسبه ..
*أدي الكيني مباراة في غاية السوء ولعب علي الواقف مما أثر علي زميله بكري المدينة والذي وجد رقابة دفاعية محكمة طوال الشوط الاول ..
*إستطاع المدينة أن يقدم نفسه بصورة مميزة في الشوط الثاني بعد دخول عنكبه فتحرك في مساحات واسعة بعد أن تحرر من الرقابة والتي تحولت الي عنكبه صاحب المجهود الوافر ..
*مايحسب علي الجهاز الفني الدفع للاعب بله جابر في الطرف الايمن وإعادة رمضان عجب الي وظيفته الحقيقية بالمشاركة خلف المهاجمين ..
*تضرر المريخ من مشاركة رمضان علي الطرف الايمن وعندما تقدم الي الأمام شكل خطورة كبيرة علي مريخ كوستي أحرز هدف الفوز الغالي ..
*نتوقع أن يظهر الفريق بالمستوي المطلوب أمام أهلي الخرطوم في الجولة المقبلة بعد عودة أيمن سعيد والمالي تراوري وربما يعود مصعب عمر الي الطرف الأيمن ..
*ستعود خطورة هجوم الأحمر بمشاركة تراوري الي جانب المدينة ..فيعمل بكري علي خلخلة دفاعات الخصم ويتفرغ المالي لإحراز الأهداف ..
*الخيار الأمثل لدفاع المريخ بمشاركة ضفر الي جانب أمير كمال علي أن يكون بله علي الأيمن والمصري يسارا في حالة عدم عودة مصعب عمر ..
*ليس هناك مبررات لترك الدولي المعز محجوب علي دكة البدلاء فهو حارس المنتخب الأول ولماذا لايمنح فرص المشاركة لمنافسة زميله الأوغندي جمال سالم ..
وبكره الشوق بيجمعنا







امسح للحصول على الرابط
بواسطة : عمر عطية
 2  0
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عصام السراج 02-02-2015 11:0
    كلامك تمام وهذا هو راي الغالبية العظمى من محبي ومشجعي الأحمر الوهاج لكن البيقنع لينا الخواجة العنيد منو ومحسن سيد ما عنده أي دور ولو ما ما حيفيد ويشير ويساعد الخواجة احسن يمشي صراحة المريخ شكله غير مطمئن أبدا رغم الفوزعلى ارابطة بدون أي عرض يذكر وشاهدت المباراة من داخل الاستاد وخرجت محبط جدا وبصراحة عنكبة ما بيستاهل يلعب في المريخ وبيفتقد للمهارات الأساسية والتركيز الكورة ما جري وعضلات بس هو بيجتهدويحاول يعمل حاجةلكنه أروش بعكس الكيني البارد والميت وانقاوهو برضه ما مهاجم فريق عايز يجيب بطولات عموما انا شايف انه ضفر و مالك اسحاق مظلومين والاتنين احسن مليون مرة من على جعفر ولو كان لا بد من التوليف للطرفين في ظل غياب بلة ومصعب فان ضفر والمصري ايمن سعيد هم الأفضل والاخير ملآ خانة الطرف الأيسر باقتدار بعدين الباشا أصبح عالة على الفريق وواضح انه ما عايز يلعب وبيلعب كأنه مجبور الحكاية شنو وين ناس دائرة الكورة وبعدين ابراهومة دة قايل نفسه خلاص بقى نجم كبير متمرد وغايب من التمارين وهو ما مريض انا ابن حلته ود أرو وشايفه حايم في الحلة لغاية وش الفجر عايز مسئول ينصحه دة ما عارف مصلحته وهو لسة في اول الطريق ودائرة الكورة عايزة حسم للتسيب من الكبار واولهم تراوري وبعدين الباشا وابراهومة ووانقا الما عايز يلعب بروح المريخ أحسن يمشي الليلة قبل بكرة والبا يفوت جمل
  • #2
    محمد حسن 02-02-2015 10:0
    والله ياود عطية فعلاً الواحد يستغرب مدافع زي ضفر يكون دئماً على دكة البدلاء..والله لوجبت أي لاعب مغمور وأشركته بإستمرار في خانة واحدة مهما يحصله منه من هفوات ولكن بعد عدة مباريات حيكسب ثقة بنفسه لا تستطيع أن تتخطاه مرة أخرى .. بس هوءلاء المدربين ما تعرف من أين يأتون .. المريخ فعلاً عنده مشكلة كبيرة في الدفاع .. بله جابر خلاص مع السلامة علي جعفر لا يصلح ومصعب عمر مكسب كبير ولكن أين بخيت خميس ومالك وأحمد أبكر وكم لاعب نسمع بيهم أيام التسجيلات فقط .. والوقت صار ضيق جداً ولسه مدرب الهنا ما عارف مين اللي يلعب والله لاعب زي عنكبه لو أدوه الثقة وأشركوه دائماً ما في حد تاني حيقول عليه أروش .. الرواشة بتجي من عدم الثقة يعني الليلة لاعب بكرة ما لاعب وشوف يا ود عطية لا عب زي وليد علاءالدين في الهلال حيكون أخطر لاعب رغم صغر سنه وضعفه لأنه حيكتسب ثقة كبيرة جداً بالمشاركات المستمرة
       الرد على زائر
    • 2 - 1
      حسن 02-02-2015 04:0
      خطورة ضفر انه يلعب بعنف اكثر من اللازم مما يتسبب في ضربات الجزاء داخل الصندوق ، وعندنا يمكن ان تمر لكن افريقيا لا
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019