• ×
السبت 4 مايو 2024 | 05-03-2024
ابراهيم عوض

سيناريو الدمازين لن يتكرر

ابراهيم عوض

 15  0  2788
ابراهيم عوض

راي رياضي

راي رياضي
مع اقتراب موعد مباراة القمة بين الهلال والمريخ على شرف احتفالات البلاد باعياد الاستقلال المجيد والمقرر لها السبت المقبل، كثرت (ولولة) اخوانا المريخاب وفاتت كل الحدود.
يتظاهرون بان فريقهم جاهز فنيا وبدنيا وقادر على كبح جماح الازرق، وفي قرارة انفسهم يتمنون ان لا تقام المباراة حتى لا ينكشف امر فريقهم التعبان.
تواضع مستوى المريخ، لا يحتاج الى اجتهاد ، فقد وضح ذلك تماما في آخر تجاربه الودية بمعسكر الدوحة عندما خسر من ثالث طيش الدوري القطري بهدفين نظيفين.
حاولوا استدراج ادارة الهلال ، لكي ترفض اللعب ، حتى يقولوا انه انسحب ، ثم يرتاحوا من تداعيات الهزيمة المتوقعة لكن رئيس الهلال الكاردينال صدمهم بموقفه الثابت من المباراة.
حاولوا اعادة انتاج سيناريو مباراة الدمازين التي كانوا يعلمون ان الهلال لن يتمكن من السفر اليها لمنازلتهم فاستاجروا طائرة على وجه السرعة ، ونقلوا معهم الحكام ورئيس الاتحاد، فضمنوا الفوز بكأس السودان بدون تعب.
قالها الكاردينال بعد اعلان قيام مباراة الاستقلال ، بان فريقه جاهز للعب امام المريخ، ويشرفه ان يكون احد الاطراف المشاركة في احتفالات الاستقلال.
انطلق الكاردينال في تصريحاته القوية من التطور الهائل الذي حدث لفريقه خلال فترة معسكره بدولة الامارات الشقيقة، وما حققه من نتائج باهرة.
النتائج الايجابية التي حققها الهلال مع الفرق التي لعب معها خلال فترة المعسكر كانت منطقية، واعطت مؤشرات ايجابية للادارة والجهاز الفني بانه يسير في الطريق الصحيح.
لم نسمع شيئا واضحا من رئيس نادي المريخ او اي عضو من مجلس ادارته حول المباراة المرتقبة، وكل ما يحدث من ضجيج حاليا ياتينا من اعلامهم.
مع الكاردينال لن يفلح المريخ في نيل اي بطولة بدون جهد او تعب، رغم استمرار معتصم جعفر في رئاسة الاتحاد، لان كردنة كما هو معروف (فقري) جدا.
بالارقام يعتبر فريق الهلال هو الافضل حاليا، والمرشح الابرز لكسب قمة السبت، والمحافظة على لقب الدوري والفوز بكأس السودان.
فوز الهلال بلقب الدوري الموسم الماضي وتاهله لدوري المجموعات في دوري ابطال افريقيا يعني انه كان افضل من المريخ الذي خرج من التمهيدي وحل وصيفا في الدوري.
واقدام ادارة النادي الازرق على دعم صفوف فريقها بابرز اللاعبين المحليين والاجانب في فترة التسجيلات الماضية وبرؤية فنية ، يعني انه سيزداد قوة وسيكون افضل من الموسم السابق.
اما في المريخ فيحدث العكس ، فقد اعتمدت تسجيلاته ، كما يحدث في كل عام على (الشو) والظفر باي لاعب من الهلال ، حتى ولو كان عمره قد تجاوز الـ 40.
لم تستفد ادارة المريخ من تجربة تسجيل قائد الهلال السابق الاربعيني هيثم مصطفى قبل عامين ، بكل ما افرزته من سلبيات، فاقدمت هذا الموسم على تسجيل بكري المدينة.
لو فكرت ادارة المريخ قبل ان تسجل بكري لما اقدمت على ضمه الى كشوفاتها، لسبب بسيط، وهو ان اللاعب الذي يمارس الكذب والخداع مع غيرك يمكن ان يمارسه معك.
هذا الى جانب ان كل الاجراءات التي اتخذتها ادارة النادي الاحمر مع قادة الاتحاد العام لتسجيل هذا اللاعب ، لا يسندها منطق ولا قانون.
فاللاعب الذي يوقع مع ناديين مختلفين في وقت واحد يعتبر مخالفا حسب قوانين وانظمة الفيفا، وسيتعرض للايقاف لمدة اقلاها ستة اشهر مع الغرامة المالية.
يمكن للمريخ ان يستفيد من بكري المدينة ويدفع به في قمة السبت الودية، و عدد من المباريات في الدوري ، لكنه حتما سيفقده بعد ان تقول (كاس) كلمتها.
آخر الكلام
تسلمت أمس تصحيح من اسرة الطفل المريض عبدالكريم لرقم هاتف الاسرة، والرقم الصحيح هو 0912519454 .
نرجو ان يجد هذا النداء لعلاج الطفل عبدالكريم التجاوب من رجال المال والاعمال وخصوصا الرياضيين الذين عرفوا بالاقدام على اعانة المرضى والمحتاجين.
الاستقبال الكبير الذي حظي به لاعبو الهلال في اول تمرين لهم بملعبهم أمس الاول، بعد العودة من معسكر الامارات يؤكد الارتباط الوثيق الذي يجمع بين الطرفين.
لم تتاخر جماهير الهلال يوما عن مساندة فريقها ، والوقوف الى جانبه حتى وهو يتلقى الخسائر ،عكس جماهير الفرق الاخرى التي لا تجشع فرقها الا عند الانتصار.
بتشجيعها الحضاري وسلوكها القويم ، نالت جماهير الهلال جائزة التشجيع المثالي من الاتحاد الافريقي لكرة القدم، في حين تلقت جماهير المريخ من نفس الاتحاد عقوبات لخروجها المستمر عن النص.
الرياضة في مفهوم جماهير الهلال وسيلة مشروعة لتحقيق غاية نبيلة ، وعند غيرها ، غاية لتحقيق الفوز باي طريقة واي اسلوب.
وهذا هو الفارق بين جماهير الهلال وغيرها.
وداعية: صدق من وصف جماهير الهلال بالاقمار.

Rawa_60@yahoo.com


امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 15  0
التعليقات ( 15 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    اسد الهلال 01-20-2015 12:0
    اخي ابراهيم تاكد من الشخص الذي عدل معك رقم الطفل المريض هل هو من عائلته فعلا لان الامر مهم ومتعلق بتحاويل
  • #3
    mohamed 01-20-2015 11:0
    ترجف لدرجة تكتب رقم الطفل المسكين غلط ربنا يشفيه ويشفيك
  • #4
    ابوالفاضل 01-20-2015 11:0
    ههههههههههاي ايفوسا طلعت ليهو حمي الاستقلال في راسو باذن الله نحي ونشوف.
       الرد على زائر
    • 4 - 1
      ِجاد 01-20-2015 12:0
      ببغائي اخر يستعير لغة المرشد العام والله مزمل ده خطير خلا ليك الرجال الهبل الكبار العوار ديل ببغاوات ملغي عقلها يكرر في غباء جاهل عبارة سيده ومرشده الفاسد ويقول لابراهيم عوض "ايفوسا"
  • #5
    أسد الشمال 01-20-2015 10:0
    يا كاف البلا الزول بتكلم فى شنو أحسن شى عملوا ايفوسا إنوا نزل موضوع الطفل المريض جزاك الله خير الجذاء ونحنا من دورنا نشكرك ربنا يوفقك ويشفى مرضانا جميعا. لكن المضحك الزول دا قال كلام زى الفل قال الكردنة معروف وفقرى اوى فعلافقرى اوى اوى ما شبه روابطه بستات الشاي كيف ما يكون فقرى وصعب كمان قال أنا بأدب جمهور الصفيراب من غير لف ودوران وقال كلام تانى زى الفل بانوا الكردنة قال معسكر الهلال ناجح والوالى ما قال اى شى يا ايفوسا اما الرجال فنجحها فى فعلها لا فى الكلام الوالى الغالى عملى ما يستهلك كلام بلزم الصمت وبضرب فى المليان زى ضربة العقرب شهر 11 فعلا مساكين يا صفيراب وداعية الصفيراب على استعداد للهروب من مواجهة يوم 24.
       الرد على زائر
    • 5 - 1
      ِجاد 01-20-2015 12:0
      يا اسد الشمال لانك الغيت وغيبت عقلك الفاضي من شدة تأثير مزمل عليك احب ان اصححك في الاملاء بان عبارة الجزاء تكتب كده مش ذي ما كتبت انت "الجذاء" هذا يوضح انت طيش مدرسة عشان كده لا يتاثر بالاخرين الا مثلك لو تلقيت تعليما لما اثر فيك الاخرون
    • 5 - 2
      ِجاد 01-20-2015 12:0
      والله البعملو فيكم المرشد العام ده اصلو ما ساهل شوفو كيف سلب سخصياتهم الباهتة وجعلهم يكررون خلفه نفس عباراته"ايفوسا" في ببغائية بليدة مقيتة ياخ انت كبير اكتب باسلوبك لو كان لك اسلوب
  • #6
    homad 01-20-2015 10:0
    المريخ يلعب اليوم المباراة الثامنة فى الاعداد انت بى تمارينك بتاع الامارات والتدريبات المحلية ارجانا بس شيل الصبر والله انت ماتحوجنا لى العقرب الوانغا وعنكبة كفاية عليك
  • #7
    تونجيلا 01-20-2015 10:0
    الميدان يا حميدان ...... بترجف وتقول انا ما خائف الرجفان ظاهر فى سطورك... عبدالصمد قال نحن جاهزين للهلال الكلام انتهى. السناريوهات المتوقعة بعد اخذ المعلوم من الزعيم الضربة الثانية من الاهلى شندى فى الممتاز الولوة والسكلى تدور.
       الرد على زائر
    • 7 - 1
      ِجاد 01-20-2015 12:0
      وعبد الصمد ده يالفالح هو المدرب \اخجل ياخ قال عبد الصمد قال
  • #8
    Mohammed Ahamed Kashan 01-20-2015 10:0
    انت يا ابراهيم واحد من اسباب تخلف السودان فى مجال الرياضة وبخاصةالكورة بتعصبك دا.
  • #9
    mohamed 01-20-2015 09:0
    يا رجل صل على النبى المريخ لاعب اليوم مع كمبالا.. هلال شنو ومازال يختبر فى قواه تجى تقول خايف منكم ؟؟ والله الخوف باين فى كل حرف تكتبه ومشكلتك الكثير جدا من كتاباتك تحاول تقنع بيها القارئ في حين انت نفسك مابتكون مقتنع بيها ... دا يقولوا عليه شنو بالله عليك ؟؟ بلطجه ولا جهل ولا ...؟
  • #11
    سوداني 01-20-2015 08:0
    (حاولوا اعادة انتاج سيناريو مباراة الدمازين التي كانوا يعلمون ان الهلال لن يتمكن من السفر اليها)!!!!! لماذا ؟؟؟؟ ما الذي منعهم من السفر اليها؟؟؟؟؟؟
       الرد على زائر
    • 11 - 1
      ابوابتسام 01-20-2015 08:0
      لان مجلس الحاج عطا امنان استقال دا الكان من=انع الهلال من السفر
  • #12
    ناصر 01-20-2015 08:0
    و انت ما متزكر كيف الهلال حاز علي كأس السودان السنة القبل الدمازين؟علي العموم مباراة القمة ما بعيدة فمافي داعي نستعجل و حانشوف لمن يكون التوفيق فيها..
    ههههههه لزيز انت وهضربتك عينة.
  • #13
    عماد عثمان - جدة 01-20-2015 08:0
    يا راجل انت بتغش نفسك و للا بتغش غيرك لا يغرك مظهر الهلال فى المباريات الودية الضعيفة التى لعبها فى الأمارات الهلال فقد نصف قوته بذهاب بكرى المدينة و ما تبقى له من نجوم و محترفين جدد لا يجعله ندا للمريخ و السبت ليس ببعيد و الجرسة باينة فى محاولة طمأنة نفسك و جمهور الهلال الذى يعى هذه الحقيقة.
    لا تقارن جمهور الهلال سيئ السلوك بصفوة المجتمع الرياضى السودانى فكيف لفريق يعتدى رئيسه بالبونية و على رؤوس الأشهاد على حكم مباراة فى أرضه أن يوصف جمهوره بالجمهور المثالى و هو من حطم كراسى ملعب المريخ و أعتدى على لاعبى الفرق الزائرة بالطوب و الحجارة و تعرض فريقه للانذارات و العقوبات من الاتحاد الأفريقى بسبب ذلك.
    حاول أن ترتقى بأفكارك حتى يحظى قلمك باحترام القارئ مهم كانت لونيته الرياضية بدلا من لى عنق الحقيقة ارضاء لغرور جاهل و عصبية مقيته .
       الرد على زائر
    • 13 - 1
      ِجاد 01-20-2015 12:0
      وحاول انت ان تلاتقي بفهمك واخرج من عباءة ابو القنابل لانك راجل كبير
  • #14
    jo 01-20-2015 08:0
    مقال يناقض بعضه البعض و يبدو أن مفعول قرصة العقرب ما زال يسري:-
    (لم تستفد ادارة المريخ من تجربة تسجيل قائد الهلال السابق الاربعيني هيثم مصطفى قبل عامين ، بكل ما افرزته من سلبيات، فاقدمت هذا الموسم على تسجيل بكري المدينة.)
    يا جماعة بكري برضو اربعيني؟؟!
    (الرياضة في مفهوم جماهير الهلال وسيلة مشروعة لتحقيق غاية نبيلة ، وعند غيرها ، غاية لتحقيق الفوز باي طريقة واي اسلوب.)

    الجزء التاني ده أنا غايتو ما فهمته!!.
    كيف الرياضة غاية و في نفس الوقت لتحقيق الفوز بأي طريقة؟؟!!!
    حيرتنا يا ايفوسا!!
       الرد على زائر
    • 14 - 1
      jo 01-20-2015 06:0
      انت ما شايف كلمة الاربيعيني دي؟؟!!
      فاطيها ماااالك؟؟
    • 14 - 2
      ِجاد 01-20-2015 12:0
      وما علي اذا لم تفهم البقر. لم يقل بان بكري اربعيني ولكنه قال ان ادارة الوالي طوالي لم تستفد من تجربة هيثم وعادت تكرر نفس السيناريو فهمت ولا ابسطها لك
  • #15
    الكمندان 01-20-2015 08:0
    احسن ما في مقالك رقم اسرة الطفل عبدالكريم
    اما بخصوص حالة العقربة العندك... فكلامك كلام زول قنعان انو بكري خلاص بح
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019