• ×
الخميس 25 أبريل 2024 | 04-24-2024
ابراهيم عوض

قضية المدينة وهضربة مزمل

ابراهيم عوض

 16  0  5645
ابراهيم عوض

راي رياضي

راي رياضي
الحديث اليومي لمزمل ابو القاسم عن قانونية تسجيل بكري المدينة للمريخ، بمناسبة وبدون مناسبة ، يشير الى ان ادارة ناديه متورطة فعلا في الصفقة (المضروبة)، بمشاركة بعض قادة الاتحاد العام.
بكري المدينة وقع عقدا شرعيا مع ادارة الهلال في منزل رئيس النادي اشرف الكاردينال بحضور عدد من افراد اسرته ووكيل اعمال معتمد من الفيفا ، وقبض المعلوم (كاش داون).
ليس هناك سببا واحدا يجعل بكري المدينة، يمزق عقد الهلال ويذهب للمريخ ليطلب المزيد من الاموال مقابل التوقيع معه، رغم انه قبض المعلوم من الكاردينال ، الا اذا كان من زمرة المحتالين او المبتزين.
كان يمكن ان يكون مزمل على حق اذا كان العقد الموقع بين الطرفين (الهلال وبكري) ، كالذي حدث بين المريخ وعلاء الدين يوسف(عقد البصمة) قبل ان تتضح الحقيقة ويوقع للهلال.
وكان يمكن ان يكون حديث مزمل صحيحا ومنطقيا ، اذا كان الاتحاد السوداني الذي يقوده معتصم جعفر واسامة عطا المنان ، يملك قوانين ولوائح تختلف عن تلك التي سناها الـ (فيفا).
وكان يمكن ان نصدق كلام مزمل، ونعمل مليون حساب لما يكتبه في الصدى عن بكري المدينة وقصة توقيعه ، اذا كان الهلال لا يملك ادارة واعية وفاهمة ، أوحريصة على مصالح ناديها.
قالها الكاردينال، وكررها مرات ومرات بان للهلال قضية مع بكري المدينة ومع المريخ، وتعهد بالمضي بها الى محكمة التحكيم الرياضية (كاس) اذا لم تعيد لجنة الاستئناف حق النادي الازرق.
وجهر بها الامين العام للنادي عماد الطيب ورددها في اكثر من مناسبة، واكد بان الهلال لن يتهاون او يتنازل عن حقه في قضية بكري المدينة ، لانه يعتبر ما حدث من اللاعب أمر يستوجب المعاقبة.
ما يوحي بان ادارة الهلال على حق ، هو التسويف الذي ظلت تمارسه لجنة الاستئناف بالاتحاد العام، حول القضية ، ومحاولتها كسب الوقت بتاجيل النظر في استئناف الهلال عند كل جلسة.
رفض لجنة سمير فضل ،لاستئناف الهلال كما هو متوقع منها ، سيعني ان الطريق اصبحت سالكة امام ادارة الكاردينال للذهاب الى لوزان حيث المحكمة التي لا تجامل ، ولا تتهاون في تطبيق القوانين.
في لوزان لا يوجد أمثال معتصم او عطا المنان.
ماساة عبدالكريم
وصلتني الرسالة التالية من القاريء محمد خليل ، الذي طلب مني نشرها علها تساعد في ايجاد مخرج لمعاناة الطفل عبدالكريم ، المصاب بداء عضال.
الاستاذ الفاضل/إبراهيم عوض
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عبد الكريم طفل برئ شارف عمره على الثلاث سنوات اصيب بداء عضال فأعقده عن الحركة والكلام
وهو الذي كان يملأ المكان ضجيجا وحركة ثم ما لبث المرض ان بدا بالتأثير تدريجيا على بقية حواسه..رحلة كريم كما يحلو لاسرته مناداته بدات فجأة قبل ثلاثة اشهر فقط حينما سقط اثناء لهوه
مع إخوته هكذا وبدون سابق انذار نسج المرض اللعين سيناريو مغاير له ولاسرته فتغير طعم الحياة ولونها ..من حينها عرفت عيني عبد الكريم دمع لاينضب وانين لا يزول وآلام لا تنتهي الا لتتجدد.
وعرفت اسرته معني ان يعيش طفل على المسكنات وعاشت قساوة رؤية زهرة من زهور البيت تزوي وهم لايملكون الا الدموع والدعاء و عشم في رافع السماء..
بدأت رحلة المستشفيات والعلاج تتأرجح بين أمل ويأس ووما بينهما كانت الحالة وما زالت تتأزم يوم بعد الاخر حتى فقد عبد الكريم القدرة تماما على الحركة والكلام ولزم سرير المرض بمستشفى جعفر ابن عوف.
تحت متابعة دقيقة من الاطباء بقيادة الطبيب الانسان د الهادي البخيت والذي شخص الحالة بكل دقة بانها ورم بالمخ ويحتاج لاجراء عملية جراحية مستعجلة بالقاهرة لإستئصاله ، لإستحالة اجراء مثل هذه الجراحة بالسودان .
تكاليف رسوم العملية فقط كما حددها القمسيون الطبي بـ 7800 دولار لا تشمل الاقامة والاعاشة وتذاكر السفر اوبقية المنصرفات.
تكفلت الدولة ممثلة في قسم العلاج الخارجي بوزارة المالية بدفع مبلغ 18 مليون بعدما الزمت اسرة الطفل بدفع 16 مليون كرسوم اولية لبدا الاجراءات على ان تتكفل الدولة بدفع المتبقي ، وهو ما لم يحدث حيث تم التصديق ب 18 مليون لهم الشكر عليه ، بينما ظل بقية المبلغ عصي على الجمع . ولان كل يوم يعني ان امل الحياة يتراجع امام سطوة المرض وظلام اليأس ، ظلت اسرة الطفل عبد الكريم تطرق كل باب ممكن عسى ولعل ان يتفتح باب للامل لتسفيره للعلاج باسرع ما يمكن.
قمنا بفتح بوست بمنبر سودانيز اونلاين للمساعدة وبحمد الله فالخير في امة محمد (ص) الى ان تقوم الساعة ، تمكنا من جمع بعض الاموال حتى تقلص العجز الى 3800 دولار نسال الله ان نتمكن من جمعها ولذلك نخاطبك للإستعانة بقلمك المقرؤ لمساعدتنا في طرح هذه القضية لشريحة اكبر عسى ولعل يجعله الله احد اسباب علاج هذا الطفل..
احب ان انوه هنا ان القمسيوم الطبي قد قام بفتح حساب بإسم والد الطفل محمد عبد الكريم على البنك الاهلي الفرع الرئيسي بالقاهرة بشارع شريف وللمزيد من المعلومات فان رقم اسرة عبد الكريم بالسودان هو 097749532 وسوف تكون بالقاهرة يوم الاحد ان شاء الله .
وداعية : دعواتنا بالشفاء العاجل للطفل عبدالكريم.
Rawa_60@yahoo.com


امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 16  0
التعليقات ( 16 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    بكرى النحاس 01-21-2015 11:0
    انا اتمنى اذا كان الموضوع يخص الهلال يكون التعليق من الهلالاب بس وفي حالة يخص المريخ يكون من المريخاب ونرجع ذى زمان المنافسه فى الميدان وبس الله لاكسب ناس مزمل وسلك وكابو ومن شابههم من كتاب الهلال عافية ادخلوا علينا التعصب والمناكفةلانهم جيل صحفى فاشل بكل المقاييس ...
    اما بالنسبة لقضية بكرى فهى قضية لااخلاقية فى المرتبه الاولى من اللاعب وادارة المريخ المسيرة بامر مزمل دافعها الحقد لان اللاعب كان فى نهاية عقده مع الهلال كان من باب اولى له ان لايتعاقد مع الهلال ويسعى الى وضع افضل قبل ان يوقع كما فعل عمربخيت وكان على ادارة المريخ ان تحس اللاعب على فسخ عقده مع الهلال وعدم المساومه به لاكن ادارة المريخ حبذت ان يكون فى الخفاء حتى يكون سبق ادارى لان ادارة المريخ منذا بداياتها حصرت منافستها للهلال فقط فى التسجيلات حتى تقطى على فشلها فى الدورى والدليل على ذلك الهيلمانه الصاحبة
    تسجيل هيثم وهضربة الاعلام الاحمر بصفعة هيثم بماانه كان مشطوب من الهلال ...
    اتمنى ان تنتهى هذه الهرجله حتى لانورثها الى ابناءنا وننظر الى الامور بمنظار
    الحق بكرى ذاهب والوالى والكاردنال سيذهبان والاعلام السخيف المهيمن على مقاليد الرياضة ذاهب الى مذبلة التاريخ وحتى يبقى الهلال والمريخ يجب ان ننبذ
    هذا التعصب الاعمى الذى يبرر الافعال اللااخلاقيه بمبررات واهيه لااكسابه الشرعية اتمنى ان نراجع انفسنا حتى ولو كسب الهلال شكواه ام لم يكسبها ان ندين مافعله بكرى لانه خطاء وان لاندع لاى لاعب فرصة المساومه بالهلال او المريخ لان كل الموجودين بالساحة من لعيبه لاارى فيهم من يستحق المساومه فيه
    هيا بنا جميعا لنجعل المنافسة تعود الى الملاعب الخضراء فقط ..
  • #2
    Abu Hamid 01-20-2015 12:0
    يا المدعو الصواعق ومهاهو صاخب المقال ... هل سمعت باول فريق يرشي حكم في حادثة 2 12 ... هل سمعت قبلها بلاعب الهلال ود الاشول وفضيحته كاول لاعب يتهم بالسرقة ... وهل سمعت باول فريق يعملوا ليهو حكام هجين ... وهل سمعت بفضيحة تسجيل يوسف وتوقيع مجدي نيابة عنه اثناء منافسات امم افريقيا ... واخيرا هل سمعت باول فريق ليهو اكثر من 85 سنة ولا زال رصيده صفر كبير ... وهل باول فريق يحرزكاس قاري ...وهل وهل ...ولله عندنا منها كتير جدا
  • #3
    حسن 01-19-2015 06:0
    صرنا نفهم كتابات مزمل وشلته وهي طايرة حيث بداء يعزف علي ان الهلال خايف ويطلب التأجيل لقمة الاستقلال بي حين ان الامر عكس خالص فالهلال من حيث المبدآن وحيث الضغط علي الاتحاد طالب بشيء وحيد عدم اشراك بكري ما لم تحسم القضية وهو حق لا يتحمل التماطل ولذلك المريخ ينادي باشراك بكري بقوة حتي ينسحب الهلال ويطلع المريخ ان الهلال زاغ في حين ان الزوجة الأصلية منهم بالاصرارعلي بكري حتي يطرشق اللقاء ( ملعوبة)
  • #5
    الصواعق 01-19-2015 02:0
    الاخ ابراهيم عوض (كايدهم) .. مع التحية
    المريخاب عامة وابن عمتك مزمز (كاهنهم) خاصة دائما وابدا في صراع وكبد .. وللتمويه سمى عاموده كبد الحقيقة وهو في الحقيقة (كبت الحقيقة) وان لاحظت لكتاباته وتمعنت فيها دائما يحاول ان يؤكد ما يكتبه من اكاذيب بتكرارها واعادة صياغتها بعدة اساليب وهي الموهبة الوحيدة التي اعترف له بها.. وشعاره (كل الطرق تؤدي الي مايريد ان يقول) وهو كجحا في كذبه يصنع الكذبة ويدافع عنها ويزوقها حتى بالتزوير الذي يبرعون فيه .. وفجأة يجد ان كل جماهير المريخ قد صدقتها.. وسارت خلفها وبالرغم من انه يدري انها كذبة من صنعه الا انه ينسى ذلك ويسرع هرولة خلفها ليتناول قطعة من تلك الوجبة الكاذبة.. ومنذا مجيء الوالي الي اليوم اضحت هذه الاكاذيب بالنسبة له ثروة اشترى منها مطبعة حديثة واقام اصدارات يوزع فيها ااكاذيبه..وحيث ان السودان هو بلد الغرائب فلأول مرة في التاريخ يستطيع شخص من دول العالم اللثالث ان يصنع بيبنى له ثروة من الفهلوة وخفة اللسان... وحيث ان الطيور على اشكالها تقع فقد وقع في يدي مقال للاخ عماد العاقب يرصد فيها براعة المريخاب من خلال ممارساتهم والتي كانوا فيها روادا.. انه توارث طبيعي عبر عنه قدماءنا بمثال (ان الطيور على اشكالها تقع) اصبح له خلفيات علمية وانبثق منه علم الجينات وان اراد اي مريخي ان يكتشف نفسه عليه ان يبحث في دواخله ليعرف سر انتماءه للاحمر الدفاق كما يصفه عشاقه واليكم المقال الاثتثنائي للكاتب والراصد للتاريخ الاخ عماد العاقب لا اطالبكم بقراءتهولكن فتأملوه وتأملوا اليوم واليه ومن يواليه وكاهنهم وتلامذته ومرشديه:



    أشجان الذاكرة :

    المريخ صاحب الفضائح المحمولة جواً ورائد التواطؤ والتزوير واللف والدوران في تاريخ كرة القدم السودانية .. !!!!
    *********************************************************

    في يوم السبت 11 ديسمبر 1965 م شهد أستاد الخرطوم كارثة ومأساة كانت دخيلة علي الوسط الرياضي عندما قذفت جماهير المريخ بالزجاج الفارق للمياة الغازية والحجارة المتفرجين وتعود تفاصيل القصة لتلك المباراة ما بين الأهلي الخرطومي والمريخ والتي قرر الإتحاد إعادتها نظراً لإشراك المريخ لاعب غير قانوني وفي المباراة المادة أحرز للنادي الأهلي في الدقيقة 13 هدف من تمريرة عيسي وأرتفعت صيحات جماهير الهلال الحاشدة والتي كانت تؤازر الأهلي لتتعدي عليها جماهير المريخ بالطوب وزجاجات المياة الغازية الفارغة وفي الدقيقة 35 أعلن الحكم عن ركة جزاء للأهلي أحرز منها الهدف الثاني لتنتهي المباراة بهزيمة المريخ 2/ صفر .. وفي غرفة تغيير الملابس أعتدي برعي بلكمة خطافية علي الحكم لينقل بعدها بالأسعاف لتبدأ الثورة الجماهيرية الغاضبة وكانت تلك أول لكمة تسدد لحكم داخل غرف تغيير الملابس وقد نشرت جريدة الأيام الخبر بتفاصيل دقيقة في يوم الأحد 12 ديسمبر 1965 م .

    في التعديل الوزاري الحادي عشر لحكومة النميري في10/5/1973
    فترة المجالس الوزارية المتخصصة تشكلت الحكومة بقيادة النميري كما يلي :
    اللواء جعفر نميري .. الدفاع
    السيد/د. منصور خالد(وزير) جمال محمد احمد (وزير دولة ).. الخارجية
    السيد/د. جعفر محمد بخيت (وزير ) صمويل لوباى.. المحلية نائب وزير محمود حسيب وزير دولة .
    السيد/ ابراهيم منعم منصور ( وزير ) حسن محمد بليل ( وزير دولة) المالية مبارك عثمان رحمه الشريف الخاتم- نواب وزير .
    السيد/ سر الختم الخليفه ( وزير) محمد خير عثمان ( التعليم العام). التربية .
    السيد/ وديع حبشى ( وزير ) الزراعة .
    وزراء دولة كمال عبادى للانتاج الزراعى يحى عبد المجيد حسين ادريس للرى .
    السيد/ عمر الحاج موسى ( وزير) بونا ملوال ( وزير دولة ) عمر صالح عيسى (نائب وزير) . الثقافة والاعلام .
    أبو القاسم محمد ابراهيم ( وزير ) د. فاطمه عبد المحمود ( نائب وزير ) الصحة والرعاية.
    د. بشير عبادى .. النقل والمواصلات .
    السيد/ موسى عوض بلال الصناعة والتعدين .
    السيد / عبد الله الحسن الخضر الداخلية .
    السيد/ مبارك سناده ( وزير ) مصطفى عثمان حسن (نائب وزير ) .. الاشغال .
    السيد/ عبد الرحمن عبد الله .الخدمة العامة .
    السيد/ صلاح عبد العال مبروك فيصل محمد عبد الرحمن (وزير) اندريو (نائب وزير).. رئاسة الدولة .
    السيد/د.زكي مصطفي النائب العام .
    السيد/ احمد بابكر عيسي.. الأمانة العامة للحكومة .
    السيد/د. بهاء الدين محمد ادريس . الأمين العام .
    *تم تعيين الفريق عوض خلف الله وزير للدفاع في 7/1/1973 .
    *تم تعيين مصطفي عثمان حسن للأشغال في 7/10/1973 خلفاً لمبارك سنادة .

    في تلك الحقبة الزمنية من العام 1973 م حدثت الفضيحة التي زلزلت السودان وتعود تفاصيل القصة إلي تصدر الهلال الدورة الأولى ، و في بداية الدورة الثانية عاد المريخ وطارد الهلال حتى تساويا في فارق النقاط و الأهداف ، و كان كل ما ينتصر الهلال بكمية من الأهداف يفوز المريخ بأكثر منها ، ثم يعود الهلال لتعويض الفارق .. إلى أن جاءت مباراة القوز و الهلال الشهيرة ، و كان فريق القوز قد تأخر من الحضور للملعب أكثر من نصف ساعة ، وصفر الحكم بنهاية المباراة قبل حضور القوز و كتب الحكم ذلك في تقريره ، و لكن بعد حضور القوز لعبت المباراة باتفاق الفريقين ، و فاز الهلال في تلك المباراة 6/صفر ، إلا أن اللجنة الإدارية اعتبرت المباراة ودية و قررت اعتبار الهلال فائز 1/صفر ، حسب تقرير الحكم ، و قررت معاقبة القوز بالغرامة وخصم نقطتين أخريين من رصيده ،، مما يجعل موقفه حرجاً في مؤخرة الدوري و يهدده بالهبوط للثانية بدلاً من التحرير المتساوي معه في النقاط ، و بالتالي أصبح المريخ متقدماً على الهلال بفارق 5 أهداف بعد أن كانا متساويين ( قبل نظام اللقاءات المباشرة ) .. إلا أنه و في ظاهرة غريبة ،، تقدم القوز بإستئناف و دعمه في ذلك نادي الهلال ، إذ شرح أسباب تأخيره القاهرة بسبب تعذر نقل الفريق لحادث أصاب الحافلة ، و هنا قررت اللجنة الإدارية قبول عذره و اعتماد نيتجة المباراة و اعتباره فقط مهزوم 6/صفر دون عقوبات أخرى .. أثارت هذه النتيجة جدلاً كبيراً في الصحافة و في الوسط الرياضي باعتبارها ملعوباً من الإتحاد .. في نفس الأسبوع لعب المريخ مباراة مع فريق بري ، فاز فيها المريخ 8 / 1، و أثارت الشبهات لأنها كانت مسرحية سيئة الأخراج دفع ثمنها لاحقاً فريق بري الذي أصبح نسياً منسياً بعد أن كان مارداً في الدوري السوداني ،،

    وهنا أصدر نائب الوزير عمر صالح عيسى سوار الذهب قراراً بإلغاء الدوري لذلك الموسم تفادياً للشبهات التي حامت فيه ، حيث شهد لقاء بين النيل والأهلي نفس الشبهات .

    قرار الإلغاء أنقذ التحرير من الهبوط للدرجة الثانية إثر هزيمته في آخر مبارياته من المريخ بهدف كمال عبد الوهاب و هو الهدف الذي هبط به للثانية بديلاً للقوز . التحرير في الموسم الذي هبط فيه كان يضم قرن شطة و جيمس و يوسف المفك و الحارس العملاق عبد الحميد كباشي .

    كم من دوري في الفترة الأخيرة كان يستحق الإلغاء بسبب الشبهات التي حامت حول هبوط الفرق من الممتاز للأولى وأخرها ( دوري شندي قيت ) والذي سكون مصيرة مصير بري لاحقاً والموية تكضب الغطاس .

    ثم واصل مريخ الفضائح مسلسل التزوير عندما إستخرج شهادة ميلاد وجواز سفر جديد للاعب سعيد مصطفي بله المولود في مستشفي بخش بجدة بحكم عمل والده بالمستشفي وقتها بجوار القنصلية السودانية وشركة هوندا المملوكة للشيخ عبدالله هاشم وأصدر له شهادة ميلاد مزورة بأنه من مواليد ام درمان مما دفع الصحفي خالد عز الدين أن يقود بحملة كبيرة علي إدارة المريخ ويتحداهم بإشراكه في أي مباراة رسمية ونتيجة لذلك لم يشرك المريخ سعيد في مباراة تنافسية إطلاقاً حتي تم تصعيده فيما بعد للفريق الأول .. والطريف في الأمر أن الجواز الجديد تم نقل كل البيانات فيه من الجواز القديم ما عدا تاريخ الميلاد ومكان الميلاد أما العنوان في السودان المكتوب في الجواز الأول القديم نقل للجديد بغباء شديد حيث أن جواز السفر عندما كان سعيد مصطفي يكتب بيانات إصدار الجواز كان معه المدرب هيثم سلمان كتب العنوان في السودان منزل عائلة هيثم سلمان ورقم بيتهم في الموردة وقام المريخ بنقل البيانات كما هي ولو بحثنا عن مكان الولادة في شهادة الميلاد التي زورها المريخ سنجد أنه من مواليد ( بيت ) المدرب هيثم سلمان لتكون أطرف عملية تزوير في أوراق رسمية ..

    أما بصمة علاء الدين يوسف فهي حكاية لا تستحق التعليق ويكفي البلاغ الذي فتحه اللاعب في عملية التزوير ..
    أما فضيحة تجنيس اللاعب المحترف الأكبر من هيثم مصطفي والذي تم تسجيلة من قبل الإتحاد العام خارج البلاد فهي نكتة الموسم .
    ومن الفضائح الإضافية خارج المستطيل اﻻخضر:
    المريخ اول فريق يمنع بسببه دخول زجاجات المياة الغازية الي دور الرياضة.
    المريخ اول فريق يتسبب في اقامة السلك الشائك الذي يفصل الملعب عن الجماهير .
    المريخ اول ناد يدخل مايسمي بالكبري في الوسط الرياضي كبري مباراة بري الشهيرة التي اطلق عليها اسم ( بري قيت ) .
    المريخ اول فريق سوداني ياتي محمﻼ بفضيحة جويه والهزيمة بتسعة اهداف في مباراة سان جورج اﻻثيوبي .
    المريخ اول فريق يهرب من مباراة ويحمل لاعبه الكره ويخرج بها رافضا مواصلة اللعب خوفا من هزيمة نكراء حادثة زيكو والهروب بالكرة والهﻼل متقدم بهدفين .
    المريخ اول ناد يسجل ﻻعبا في الكشف اﻻفريقي وهو لم يوقع بعد في كشوفاته حادثه اسامة ام دوم .
    المريخ اول فريق يتولي تدريبه مذيع البعثة المرافق له بعد اقالة المدرب بقرار من الخرطوم حادثة الرشيد بدوي عبيد بالقاهرة الذي تولي قيادة المريخ من علي الكنبة بالقاهرة بعد اقالة مازدا ليكافأ بتدريب المنتخب السوداني .
    المريخ اول ناد يديره صحفي بالريموت كنترول من محل اقامته بالخارجويتدخل حتي في وضع التشكيلة.
    المريخ من تسبب في حل اﻻندية ليحل محلها بدعة مايسمي بالرياضة الجماهيرية بقرار من رئيس الجمهورية المريخابي المتعصب جعفر محمد نميري ( عليه رحمة الله ) .
    المريخ اول ناد يقول له ﻻعب مادايركم .
    المريخ اول ناد تدق المحكمة جرسا في اثاثاته لبيعها وسداد متاخرات مرتبات المدرب
    والعاملين بالنادي .
    المريخ اول فريق يوصف ﻻعبوه بقطع قماش قديمة مقطعة ( دلقان ) من صحفي مريخابي ومرشد النادي .
    المريخ اول ناد يسجل ﻻعبا موقوفا لسوء السلوك عﻼء بابكر الشهير بلقب ( طيارة ) .
    المريخ اول ناد يهتف جماهيره بهتافات بذيئة خارجة عن الذوق يسمعها كل اهل السودان عبر اﻻثير .
    المريخ اول ناد يتهم حارسه بالبيع حادثة حامد بريمة بعد هدفي النقر.
    المريخ اول ناد تطرد الجماهير مدربه وتعين مدربا اخر في نفس الوقت حادثة ابراهومة وجمال ابوعنجة.
    المر يخ اول فريق ينال كاسا وهو مهزوم وخارج المنافسة حادثة مباراة سيمبا التنزاني وأهداء كاس سيكافا للمريخ بقرار من المقصورة .
    المريخ اول ناد يسجل ﻻعبا خارج مكاتب اﻻتحاد العام بل هو خارج حدود البﻼد حادثة تسجيل نجاد بالقاهرة
    المريخ اول ناد يجنس ﻻعبا ويسلمه الجنسية السودانية بعد ساعات قﻼئل من وصوله البﻼد حادثة تجنيس الﻼعب المالي ابوبكر كوني .
    المريخ اول ناد يضع مايشبه الخازوق في اعلي مئذنة بمسجده بدﻻ عن الهﻼل .

    وبرضو أعلامهم لسانهم طويل ..
       الرد على زائر
    • 5 - 1
      عماد عثمان - جدة 01-20-2015 08:0
      يا الصواعق قدتكون بعض الوقائع صحيحة لكن الغالب فيها كذب و افتراء و لو عددنا فضائح الهلال المحلية و الدولية لاحتجنا لمجلدات حتى نحصيها أقلها أن رئيس الهلال هو أول رئيس نادى سودانى يعتدى بالبونية على حكم مباراة دولية (ضيف يعنى) ثانيا فضيحة تبديل الأرقام الشهيره 2 & 12 و الكثير الكثير المثير ....
    • 5 - 2
      أدى التحية للزعيم 01-20-2015 06:0
      بالله سنة 65 كان فى قوارير موية فى السودان!!!؟؟؟ ياريت يا صواعق تسأل الريح مصطفى "كاريكا" شاف شنو فى غرفة الملابس بين أدارى أسم جده أسم قبيلة مشهورة تبدأ بالجيم وتنتهى ب ل وممكن ياء كمان من غير حرفى التعريف ال ولاعب ناشىء أسمه يتكون من خمسة حروف يبدأ بالحاء وينتهى بالياء وماداير أكمل لأنو الله أمر بالستر أولا ثم أن النت فيهوا غرباء وعيب ننشر غسيلنا على "النت" يا مزوراتية يا مرتشية
    • 5 - 3
      الصواعق 01-20-2015 12:0
      ياوديدي رأيك شنو في الخازوق المركبنو في مئذنة بيت الله ده؟؟؟ اما المستجدات الجديدة تسجيل 26 لاعب في الكشف بزيادة لاعب واحد فقد كان من المفروض ان مكان الاتحاد عادلا ان يعتبركم مهزومين في كل مبارياتكم من تاريخ تسجيل الحارس اليوغندي امكن يكون سبب لصعود الرومان او اهلى عطبرة ونزولكم انتم؟؟ وكان الاتحاد عندو ذمة كان برضوا يعاقبكم على تزوير اللاعب شمس الفلاح الذي انضم لكم باسم اخيه الاصغر..؟؟؟ فهذا ديدنكم وهذه كاساتكم المحمولة جوا.. تزوير (واكاذيب ساهي)...
    • 5 - 4
      الصواعق 01-19-2015 11:0
      ياتمبس انت راكب من وين .. خلهم يرجعوا ليك قروش التذكرة..
      وديدي... الهروب كيف؟؟؟ نحن اسيادكم وانتم وصفاءنا الدائمين... فلو شلتو كاس العالم برضو بردعتنا على ظهوركم لن تنزل ابدا ... امشو اشترو البايرن وشالكة .. عشان تسجلوا ليكم تاريخ .. ده انتم الحمام الميت بتاع سيكافا تافخكم.. كفاية رقيص ولدكم احتفاءا بسيكافا القيافة..
    • 5 - 5
      هلالابي الرياض 01-19-2015 07:0
      هههههه .. ههههههههه .هي ييييييييييييييييييييييييييييي .. يوازي محنك يا صواعق
    • 5 - 6
      تمبساوى 01-19-2015 05:0
      يا الصواعق اسمك التانى وين ماعندك اسمين الصواعق والتانى زاير ليه تركت اسم زاير المهم

      الكلام الكتير دا جبت من وين بالله انت كنت موجود 1965 نحنا عارفنك يا زاير الصواعق انت من مواليد 79 اوعك تقول القصة دى
      حكى لي شوربجى مشكتك مشكلة يا زاير الصواعق
    • 5 - 7
      وديدي 01-19-2015 04:0
      الصفر الاقليمي والقاري كيف؟
  • #6
    مهــدي 01-19-2015 12:0
    عفواً لم أقرأ المقال لكن قضية فيتا مضمونة 100% دي مضمونة كم % ...عشان تقتصر الموضوع....
    بس خليك عارف إنه الإتحاد سيكتب في إفادته للفيفا أن تسجيل اللاعب للمريخ سليم حسب نظام التسجيلات في الإتحــاد السوداني.
    عموماً أعملوا الدايرين تعملوه ولن يلتفت لكم أحد ..مافاضين ليكم عندنا مهام كبيرة فشلتم فيها ..موتوا بغيظكم..
  • #7
    mohamed 01-19-2015 12:0
    هذا مجرد تحريض منك للكردينال المريخ ليس له دخل فى هذا الموضوع لأنه وقع عقد بالطريقه الصحيحه والقانونيه اما الاتحاد والقانون لا يحمى الفشخارين وبتاعين الصور والشو وناس ايوفوسا (( الاجلح)) مع امنياتى بالشفاء العاجل لعبد الكريم
  • #8
    بكري 01-19-2015 11:0
    عزيزي ابراهيم عوض ابن خالك يعيد ويكرر في الكلام لوجود امثالك الذين يحتاجون لاعادة القضية مرارا وتكرارا لكي يتسنى لهم فهمها مع انه الموضوع سهل جدااا واعيده على مسامعكم من جديد لائحة الانتقالات الداخلية تحكمها الاتحادات الوطنية ولا دخل للفيفا .. يعني ببساطه استفسار من الفيفا عن صحة تسجيل بكري الاتحاد يقول نعم الموضوع انتهى ..
    عزيزي ابراهيم عوض اذهبوا فأنتم الطلقاء.. وادينا من زاتك استيعاب
  • #9
    ابوالفاضل 01-19-2015 11:0
    الله يمحنك ياايفوسا زدت القضية من عندك وسويت ليها وكيل لاعبين دي ماكانت لدغة دي، وانت حليت القضية من غير ماتشعر بكلمة قوانين الاتحاد وبس ...
  • #10
    فيصل الاقرع 01-19-2015 10:0
    ياكريم اشفي عبدالكريم شفاءا كاملا عاجلا لا يغادر منه سقمه وارجو من الاخوين اشرف الكاردينال الذي تبني حالات عديده في بنك الثواب والسيد حمال الوالي ان يتبنيا هذه الحاله وباسرع مايكون لان هذا الذي سيبقا لهم وما يصرف من مليارات علي الكوره فهو الذبد
       الرد على زائر
    • 10 - 1
      الصواعق 01-19-2015 07:0
      جمال يتبنى فقط المشاهير ليصيبه من الشو نصيب..
  • #12
    Magdi 01-19-2015 10:0
    الاخ الكريم أ/ ابراهومة الاجلح
    تحية وتقدير

    هذا الرقم ياتي اشارة غير صالح(097749532)

    الرجاء كتابة بالرقم الصحيح


    مجدي
  • #13
    عماد عثمان - جدة 01-19-2015 08:0
    قضية بكرى فاشلة حتى و ان ذهبنم بها للفيفا و كل ما ذكره مزمل عن خضوع تسجيل بكرى للوائح المحلية صحيح و ما تقومون به محاولة يائسة لتخدير الجمهور الهلالى و التغطية على الفشل الاداري الشنيع الذى أدى لذهاب بكري للمريخ ... أترك الأحلام يا جميل و أصحى.
  • #14
    اسد الهلال 01-19-2015 08:0
    الاخ ابراهيم رقم موبايل عائلة الطفل المريض خطا حاولنا الاتصال عليه ولم نستطع
  • #15
    اسد الهلال 01-19-2015 08:0
    مزمل يعي تماما خسارة قضية بكري لذلك اكثر من الزعيق والصراخ.
  • #16
    عثمان الطاهر 01-19-2015 07:0
    هل من الاخلاق الرياضية ان يوقع شخص بمحض اختياره عقدا و ينكص عن العقد؟ هذه كفاية لمعاقبة اللاعب

    و كما قلت

    في لوزان لا يوجد أمثال معتصم او عطا المنان

    أو مزمز دي من عندي
       الرد على زائر
    • 16 - 1
      سوداني 01-19-2015 12:0
      لوزان ايضا تنظر للناحية الاخلاقية ولكن من خلال القانون والادلة.. مثلا رئيس نادي يضرب بالبونية حكم مباراة وفي نفس الوقت هو ضيفه وفي بيته ولكن لان القانون يحكم بالمستندات فقد اثبت بشهادة تثبت تواجده بالمستشفى لحظة وقوع الحادث... ما هو رايك
    • 16 - 2
      أسد الشمال 01-19-2015 11:0
      يا عثمان الطاهر. انتوا لسة ما اشتكيتوا بكرى فى لوزان مزمل أستاذ كاتب هذا المقال ما إنوا ابن خاله لكن ولعلمك مزمز يفقه فى قانون الرياضة اكثر من الكبسوراب بلا لوزان. بلا بوبار. كلام الكردنة باليل بختلف من النهار معزورين
    • 16 - 3
      ابوالفاضل 01-19-2015 11:0
      اذا كان الكاتب اجلح فمفروض المتلقي يكون اوعي ياابوالطاهر.
    • 16 - 4
      نصــــر فرحات 01-19-2015 09:0
      انت ومزمل صوره طبق الاصل وهو ابن خالتك والاثنين بتلعبو علي الجمهور الغلبان انت تكتب عن المريخ وهو يكتب عن الهلال مافي جديد ولافي كوره في السودان ولا الهلال ولا المريخ واذا الهلال عنده حق فليذهب الي الاتحاد الدولي وريحنا مافي داعي كل يوم كتاب الهلال لافين في حلقه مفرقه ريحونا انت وابن خالتك والله يهدينا من كتابتكم
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019