• ×
الأحد 5 مايو 2024 | 05-04-2024
عمر عطية

نتمناهو عاما للإنجازات الرياضية

عمر عطية

 1  0  1172
عمر عطية

*تهل علينا اليوم بشريات عام 2015 والتي تصادف احتفالات الامة الاسلامية بعيد المولد النبوى الشريف والذكري التاسعة والخمسين لعيد الاستقلال المجيد ونتمني ان يكون عام سخاء ورخاء علي شعب بلادي الحبيب ..

*ودعنا عام 2014 بكل مايحمل من افراح واتراح فقد حاول واجتهد كل انسان ان يحقق مايصبو اليه من احلام وتطلعات فكان الفشل والنجاح هو العامل المشترك في معترك الحياة ..

*ودعنا العام الماضي والذي لم تكن الحصيلة فيه مرضية وملبية لطموحات القاعدة الرياضية سواء علي صعيد الاندية والمنتخبات رغم الجهد الكبير الذي بذل من اصحاب الشأن والاختصاص ..

*علي صعيد المنتخبات تواصل سقوطها تباعا عبر ساحة فقد ودع ناشئونا التصفيات بالهزيمة ذهابا وايابا امام نظيرهم المصري في التصفيات الافريقية ووداع البطولة العربية بالدوحة وسقط المنتخب الشاب أمام مصر وتزيل المنتخب الأول مجموعته وودع تصفيات الكان ..

*الناظر الي أداء الأندية نجد أن الهلال هو الأفضل بعد أن تقدم في البطولة الأفريقية حتي دور الثمانية وكان وداع المريخ مبكرا علي كمبالا الاوغندي وخروج اهلي شندي امام جمعية كيجالي الرواندي واهلي عطبرة امام بطل الكنغو ..

*حصيلة الاندية خارجيا عودة المريخ الي البطولات الخارجية بعد فوزه ببطولة سيكافا التي اقيمت برواندا بالفوز علي الجيش الرواندي بهدف الكيني الان وانغا في نهائي البطولة والتي حققها الاحمر عن جدارة واستحقاق بعد ان قدم اقوي العروض وعبر فرق لها وزنها وقيمتها الفنية العالية ..

*علي الصعيد المحلي احتفظ المريخ ببطولته المحببة الا وهي كأس السودان بعد فوزه الكبير علي الازرق بثلاثة اهداف لهدف ونال الهلال لقب الدوري الممتاز بعد تعادله السلبي مع الاحمر وحل اهلي شندي ثالثا وجاء الخرطوم الوطني في المركز الرابع لينالوا شرف التمثيل الافريقي العام المقبل ..

*اوقعت القرعة فريق الهلال في مواجهة سهلة نسبيا امام فريق من زنزبار واصطدم المريخ بعزام التنزاني العنيد وسيكون الخرطوم الوطني في مواجهة بطل زيمبابوي وتم اعفاء فريق الاهلي من الدور التمهيدي ..

* نستشرف هذا العام ونتمني ان يكون افضل من سابقة علي صعيد المنتخبات الوطنية والتي تحتاج الي عناية خاصة من المسئولين في الدولة بالصرف والدعم والاهتمام بعد ان اصبحت عبارة عن منتخبات مناسبات سيتم تجميعها قبل اي بطولة بايام محدودة ..

*يحدونا الامل الكبير ان تاتي مشاركات فرقنا الاربعة اروع واجمل وان تحقق علي اقل تقدير بطولة واحدة حتي لايتكرر سيناريو الخروج الجماعي والذي ظل يتكرر كل عام ..

*الفرصة متواتية لفريق الهلال ان ينافس بقوة هذا العام علي احراز كأس الابطال لان مساره نحو اللقب سهل للغاية والتي يلاقي من خلاله فرقا عادية ليس لها اي وزن او باع طويل في البطولات الافريقية ماعدا القطن الكاميروني والذي يمكن ان يصمد قليلا ولكنه لن يهدد المسار الهلالي ..

*طريق المريخ في دوري الكبار شائك وصعب ويحتاج الي كثير من العمل والاجتهاد بدءا بالمرحلة الاولي والتي يواجه من خلالها عزام التنزاني العنيد وهناك عملاق باب سويقه الترجي التونسي الذي ينتظر الاحمر عند مدخل دور ال16 اذا قدر للفريقين الاستمرار في البطولة ..

*يعود الخرطوم الوطني للمشاركة بعد ان غاب العام الماضي وسيلاقي ممثل زيمبابوي في تمهيدي الكونفدرالية ونتمني ان تاتي مشاركته هذا العام افضل من المرات السابقات والتي كانت النتائج متواضعة للغاية ولاتتوافق بفريق كبير بالخرطوم ..

*تم إعفاء أهلي شندي من هذا الدور وفق ماكان متوقع نسبة للنتائج الباهرة التي حققها من مبارياته الماضية ونتوقع ان يواصل رحلته الناجحه التي بدأها قبل سنوات خلت ..

وبكره الشوق بيجمعنا

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : عمر عطية
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    حسن 01-01-2015 01:0
    ممكن حاجة بسيطة ... مع العام الجديد تكون هناك صورة جديدة تضع فيها اليد في اي مكان اخر !!!
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019