• ×
الجمعة 3 مايو 2024 | 05-02-2024
محمد كامل سعيد

آخر (البليلة).. (حص حااااص)..!!

محمد كامل سعيد

 8  0  3174
محمد كامل سعيد
* لم أتعجب من المتغيرات التي حدثت أول أمس في آخر ساعات تنقلات وتسجيلات اللاعبين، ولعل تعاملي مع ما حدث بكل البرود مسنود بقناعتي أن المؤسسية وطالما انها في اجازة فيمكننا توقع أكثر من ما تبعناه من فوضى..!!

* غياب الرؤية لا يحتاج الى تأكيد ولا علاقة له بادعاءات المُخدرين ـ بفتح الدال ـ او المخدرين ـ بكسر الدال ـ لأن ما يحدث من فوضى وعشوائية برئ من ما يقال عن البحث لأجل التجويد الذي لا ولن نحققه بالطريقة التي نتابعها..!!

* احترمت الحارس المعز بعدما قرأت له تصريحاً ابان تواجد بعثة المنتخب في اديس رفض فيه الانضمام للمريخ، واكد انه لا ولن يبيع تاريخه بالهلال مقابل شوية مال.. واشار الى انه سيواصل مشواره ولو مع احد الفرق الصغرى..!!

* ولكن يبدو ان الرجل استجاب لمحاولات المطبلاتية الذين لا هم لهم غير تحقيق مصالحهم الشخصية ليكرر اللاعب ومن قادوه للتوقيع في الكشوفات الحمراء ذات الخطأ الذي وقع فيه هيثم..!!

* المعز انتقل للمريخ مقابل مليار جنيه بالتمام والكمال.. لماذا..؟! ليجلس احتياطياً لجمال سالم.. والله يا بلاش يا كابتن.. مع ان الحارس الهلالي السابق لم يظهر بالصورة التي تؤهله للاستمرار مع فريقه..!!

* وللحقيقة فان عملية ضم المعز للمريخ انطبق فيها المثل السوداني الأصيل (آخر البليلة.. حص حااااص) واعتقد ان المريخ لا يزال يُصر ويُلح على اللهث خلف مشاطيب الهلال دون النظر لأسباب شطبهم او ما يمكن ان يقدموه للفريق..!!

* ولا ادري هل نسي مجلس المريخ تنفيذ الطلب او الحلم الذي حكاه (أب قلباً ميت 2) والمتعلق برغبته في التعاقد مع عمر بخيت وتأكيده ان أمل حياته ان يقوم الاحمر بالتعاقد مع قائد الهلال السابق..؟!!

* أها.. نعود الى الجهاز الفني للمريخ والذي لا يعرف اي شخص ما اذا كان سيواصل العمل ام لا خاصة وان محسن اعلن رفضه القيام بدور الرجل الثالث.. ربما لأنه اجاد القيام بدور الرجل الأول والثاني على أكمل وجه..!!

* نعود للجهاز الفني ونسأله هل يا ترى انكما ـ يعني برهان ومحسن ـ طالبتما بضم الحارس المعز محجوب..؟! وبرفقته الغاني أوغستين رغم اصابته..؟!! ولماذا فكر المريخ في تسجيل الغاني بكشوفات الاهلي العاصمي..؟!!

* المضحك ان محاولات المريخ لإستعارة عمر بخيت فشلت.. واعتقد ان الحديث الذي أدلى به الامين العام للمريخ بخصوص عدم رغبتهم في التعاقد مع عمر بخيت والمعز ربما يكون قد صدر للتموسه وكده..!!

* الطريقة التخبطية التي ظللنا نتابعها ـ وكما تشير المعطيات ـ انما هي لشخص واحد سلّم له المجلس نفسه وترك له كل الامور حتى الفنية بدليل ان الأسلوب لم يتغيّر منذ سنوات..!!

* تخريمة اولى: المعز استقبلت شباكه سبعة أهداف في اربع مباريات بالتصفيات الافريقية الاخيرة هذا بخلاف الأهداف التي ولجت مرماه مع الهلال الذي تحول فيه الى الجلوس في كنبة الاحتياطي ولعب جمعة اساسياً..!!

* تخريمة ثانية: لم يستفد احد، لا المريخ ولا المعز ولا المطبلاتية، من الدرس الواضح الذي مر على الجميع في قصة التعاقد مع هيثم مصطفى..!!

* تخريمة ثالثة: ثلاثة مليار لبكري.. ومليار للمعز.. والخوف كل الخوف ان يتكرر ذات المشهد.. ونقعد بكرة (وين)..؟! ونسمع (شنو)..؟!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 8  0
التعليقات ( 8 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    بكري 12-02-2014 12:0
    غريب جدا يا استاذ محمد ان تتشدق بالمؤسسية والاحتراف ووووو... الخ من النقة والفلسفة اليومية التي تصدع بها نفسك قبل غيرك وتلوم المعز لتسجيله في كشوفات المريخ ويكون تقييمك او ( احترامك ) للاعب المعز فقط مرتبط برفضه للتسجيل لنادي المريخ !!! وانت عارف زي جوع بطنك انه زمن الرثاء والبكاء على الاطلال والولاء للاندية انتهى بقدوم الاحترافية التي اصبحت اكل عيش ومصدر رزق.. والظاهر انه اللونية التي نظرت بها جعلتك تحسب حتى الاهداف التي ولجت شباكه مع العلم انه افضل مليون مرة من اكرم ومن زغبير فلم تلوم المجلس او تلوم المعز .. ياخي بالله ده فهم صحفي ؟! لكن نقول معليش خلاص خليهو يسجل للاحرار وامشي جيب ليهو قفة الخضار يوميا قبل ماتمسك قلمك وتنظر ياصاحب الفلسفة والتنظير اليومي..
  • #2
    محمد علي يحيي 12-02-2014 11:0
    ننبذ العنف اللغوي والكلمة الجارحة.. والا سنطلق المجنونة دي ... فهذا آخر تعليق لي .. فنشكر صحيفة كفر ووتر لاتاحة الفرصة وننائ بانفسنا عن هذا المعترك .. ولكم مني السلام وعذرا لمن أصابه رشاش مني بدون قصد .. والسلام عليكم ورحمة الله.
    محمد علي يحيي
  • #3
    بشيرا للرفاعي 12-02-2014 10:0
    لماذا تعتبر توقيع هيثم او المعز للمريخ بعد ان استغني الهلال خطا او خطيته ؟ كلاهما أكل عيشه من لعب كرة القدم والمريخ قدم العرض الأفضل ماديا و تنافسيا فلماذا يرفضانه ؟ ان الانتماء للهلال او المريخ ليس انتماء ملة او دين او عقيده و في كثير من الأحيان انتماء مصلحة كانتماءك انت لصحيفة معينه يمكن ان تتركها لأخرى لو وجدت الوضع الأفضل دون ان يلومك احد. يمكن ان تلوم بكرى المدينه علي فعلته ليس لانه ذهب الي المريخ و لكن لنه فعل ذلك بعد ان اكمل اتفاقه مع الهلال ولو ذهب قبل ذلك لما لامه احد
  • #4
    ود البلد 12-02-2014 09:0
    اذا في مؤسسيه انت ما بتكتب سطر واحد
    المعز احتياطي لجمعه ببلاش واحتياطي لجمال سالم بمليار كما ذكرت ايهما افيد له ؟ ماذا سيجني المعز اذا لم يوقع للمريخ انت كنت بتديهو مليار ياناس اتقو الله فيما تكتبو المريخ ليس عدو للهلال بل منافس وند وخصم .
    بعدين بالعقل احسن للمعز يكون احتياطي جمال سالم احسن من يكون احتياطي حارس لا يملك من مواهب الحراسه 0% اعني جمعه
    المعز ياسيدي هو من اوقف مهازل الهلال وملطشته في افريقيا والهزائم المره القاسيه المعز وريتشارد ومجاهد هم من قادو للهلال للفوز على الاهلي المصري في داره وتلك المباراة كانت نقطة تحول في تاريخ الحديث المعز وهيثم مصطفى ورفاقهم هم من جعلو لك اسما في دوري المجموعات وصارت تهابك اكبر الانديه السمراء

    انتو قاعدين وين وبتجو من وين احترمو نجومكم وتمنو لهم التوفيق
    سؤال لماذا ذهب طمبل ومجاهد وريشارد والباشا وعلاء الدين يوسف وهيثم واخيرا المعز للمريخ وحتى الاجانب كلتشي وتراروي
    هل انتم كصحفين واعلامين عملتو دراسه تحليليه لهذا الشي
    لماذا يحتقرالهلال نجومه ويجعلهم يختارون اصعب الحلول . بالله عليك ماحدث لخالد جوليت ماشئ مؤسف ومخزي وعار علي ادارات الجهل والسفه في زمن الانحطاط ووجود الرجل في غير مكانه الاداره لست مال ولا عمه وملفحه الاداره صارت علم يدرس تماما كما التدريب والاعلام وغيره من العلوم الاداره الرياضيه علم قائم بذاته
    كل يوم اتاكد ان مشكلة الرياضه السودانيه مشكلة ادارة في المقام والاول
    ومشكلة اعلام جاهل ومنحرف ومرتشي ومتسرع وغير مؤهل اكاديميا واخلاقيا ومهنياالا من يرحم ربي
       الرد على زائر
    • 4 - 1
      أبو مازن 12-02-2014 05:0
      يا ود البلد بالفعل المريخ هو عدو الهلال وعدوه اللدود كمان، أما سؤالك عن لماذا ذهب كل هؤلاء اللعيبة من الهلال للمريخ فالإجابة لا تحتاج إلى دراسة تحليلية كما ذكرت ولكن لأن مرجان أحمد مرجان ومعه مرشدكم العام مذهلل أبوالوهم كل همهم في هذه الدنيا هو تحطيم الهلال وتدميره بتفريغه من لاعبية المميزين حسدا وحقداً من عند أنفسهم وإعتقاداً منهم بأن ذلك سيخلي لهم الجو حتى يستحوذوا على البطولات المحلية والإقتراب من رصيد سيدهم الهلال في إحراز البطولات المحلية دون طموح في إحراز بطولات خارجية وبطولات خارجية حقيقية وليست كبطولات سيكافا غير المعترف بها لذلك يتم أغرائهم بفلوس الشعب الغلبان حتى قبل أن تنتهي عقوداتهم مع سيدكم وسيد البلد، وهي أيضا الدونية وحبكم لتسجيل أي لاعب مارس الكرة في الهلال حتى ولو تدنى مستواه الفني أو تم شطبه لسوء السلوك كالطفل الذي لا تعجبه إلا الحلوي في يد غيره.
  • #5
    عـجاج 12-02-2014 09:0
    والله يا استاد ناس المريخ ديل عندهم عقده اسمها الهلال وكل مل يلفظه الهلال عندهم حلال طالما هو فضلة اكل الهلال وصنع الهلال يركضون وراءه مثل ركد الولاد ال ..... حلف عربة النفايات فى الاحياء . فعلا هم الدلاقين كما وصفهم مزمل ابو القنابل و الان هو مبسوط وسجلوا له مشاطيب الهلال فرحانين مع ناس سلك وابو شيبه ابو سماعات
    واكيد احتفلوا مع واليهم بالمشاطيب ,,,
  • #6
    نهواك فى كل الظروف 12-02-2014 08:0
    هل انته تكتب لكى يقال انك موجود فما هو الغريب ان يسجل المريخ الغانًى اوكرا بعد ان اثبتت الفحوصات إمكانية عودته بعد ثلاثة شهور للملاعب والكل يعلم انه جاء بعد ان فشلت صفقة العقبى الذى اجتهد الدكتور جمال الوالى فى جلبه . اما الحارس الدولى المعز فهو افضل الموجودين بالساحة وإذا نظرت ان الهلال اتجه التجنيس ليغطى النقص فى هذه الخانة . وذلك لايعفى مجلس الهلال من الخطا الذى ارتكبه بشطب من حرس اخر مباراة للفريق القومى وذلك قصر نظر فى مجلس الهلال واستفاد منه المريخ .
    يجب عليك ان تشكر جهد الرجال الذين يدفعون المال ويستقطعون الزمن من وفت عائلاتهم لخدمة محبوبهم وانته دورك ليته يختصر كمتفرج فقط ولكنك تحبط وتبخس جهد الرجال . الله يهدينا ويهديك .
    م
  • #8
    ودالبله 12-02-2014 05:0
    حرم انت بس البتقول الحقيقة حتي لو بقت مره ،والمطبلاتية بيردوا عليك تحت اسماء مستعارة ..
       الرد على زائر
    • 8 - 1
      طائر النار 12-02-2014 06:0
      بردك هذا .. وردت كلمة المطبلاتية 3 مرااات
    • 8 - 2
      نهواك فى كل الظروف 12-02-2014 10:0
      مستحيل تكون انته ود البلة لان ود البلة ود بلد يفرق بين الحق والباطل وانته تدافع عن صاحب هذا القلم الذى يمتلى حقدا وحسدا ولا برى فى المريخ شيئا جميلا
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019