• ×
الخميس 2 مايو 2024 | 05-01-2024
محمد عثمان الجعلي

إتحاد إيبولا وإستضافة البطولة

محمد عثمان الجعلي

 2  0  1798
محمد عثمان الجعلي
مرض إيبولا أو حمى إيبولا النزفية حمانا الله وإياكم من فيروسه القاتل بنسبة 90٪، هو مرض معدى وينتشر فى دول غرب أفريقيا غينيا وليبيريا ونيجيريا وسيراليون وأعراضه إلتهاب فى الحلق مع حمى وآلام فى العضلات وقئ وإسهال ويؤثر على الكبد والكلية، وحتى اللآن لم يوجد علاج له ... ورفضت دولة المغرب إستضافة أمم أفريقيا 2015 خوفا من إنتشار المرض بمشاركة دول غرب أفريقيا ... لكن إتحاد الفشل العام والمصالح الخاصة إنبرى الرجل الرابع فيه (أسامة عطا المنان) أمين مال الإتحاد بشلاقته المعهودة وأعلن إستعداد السودان لإستضافة بطولة الإيبولا! وإتحاد الفشل الأحمر ينظر بعين المصالح الخاصة بتنظيم مثل هذه البطولة، وكان للإعلام الرياضى وقفته المشهودة فى التحذير من إستضافة هذه البطولة لأنها تضر بالسودان حتى فى مصالحه الإقتصادية فلو علمت دول الخليج بنية السودان الصادقة فى إستضافة البطولة لرفضت إستيراد المواشى والفواكه من السودان، وحاول الإتحاد العام التستر على سوأة تصريح أمين ماله وقال إنه لم يطلب تنظيم البطولة ولكن الكاف وضع السودان من ضمن دول الإحتياطى التى يمكن أن تنظم البطولة، وطلب الإتحاد العام بكل قوة عين من الإعلام الدقة عند نقل تصريحات أعضائه وكان الأجدر بالإتحاد أن يلزم أمين ماله بعدم التصريح فيما لا يخصه! وأمين مال الإتحاد أثبت فشله حتى فى الجانب المالى الذى يخصه! حيث سبق له أن أعلن إن تمويل سفر المنتخب يتم (بالشيرنق) وجاء الوزير الرياضة وفند هذه الأكاذيب وقال إننا دفعنا مصاريف رحلة المنتخب كاملة وبالأرقام ... ولكن صاحب وكالة (التاكسى) للسفر والسياحة يبدو أنه كان يفكر فقط فى الأرباح التى تدرها مبيعات التذاكر من إستضافة السودان لبطولة إيبولا، وهو يعلم أن الإتحاد العام يفكر بسياسة (المارقة للتذاكر أولى بيها وكالة أسامة عطا المنان!) ... مش ​​حاجة غريبة عيسى حياتو ليه مايستضيف البطولة فى الكاميرون وهو رئيس الكاف 26 سنة منذ عام 1988 وحتى الآن! ولا خائف من إنتشار إيبولا فى بلده! طبعا نحن ناسنا ما فارزنها! وتهمهم المصالح الخاصة لكن دواء إيبولا لايوجد فى صيدليات معتصم جعفر.
*** لقاء النجوم مساء الأحد بأستاد الخرطوم
يلتقى مساء الأحد 17 أكتوبر بأستاد الخرطوم نجوم الهلال والمريخ فى نهائى كأس السودان ونتمنى أن يكون لقاء القمة رائع وممتع مثله مثل لقاء القمة فى دول الجوار من حولنا مثل لقاء الأهلى والزمالك بمصر والهلال والنصر بالسعودية وغيرها من لقاءات القمة بدول الجوار من حولنا ... من منكم يذكر آخر مباراة كانت فيها المتعة بين الهلال والمريخ! ونحن شعب يهوى المتعة والإبداع ويصفق لمن يلعب حلو ... ونرجو أن يكون التحكيم تحكيم قمة بحق وحقيقة وهناك من حكام السودان من يديرون القمة بحزم وهمة مثل الفاضل أبوشنب ومعتز عبد الباسط وكمال برو وغيرهم كثير من أبناء وطنى الأوفياء، وليت الإعلام الأحمر يتعامل مع هذه المباراة بشفافية ويترك حكاية الهجوم على التحكيم قبل كل مباراة طرفها النادى الأحمر، كما نتمنى من الجهاز الفنى للهلال أن يمنح الفرصة للشباب أمثال محمد عبد الرحمن ووليد علاء الدين وأطهر الطاهر لأن مباراة هلال مريخ هى الفرصة المناسبة لصقل موهبة هؤلاء الشباب ويجب أن نفتح لهؤلاء الشباب باب الموج الأزرق ونسمح لهم بالدخول فى التشكيلة للقمة الرياضية مساء الأحد وكما قال الشاعر المك دكتور صلاح بابكر دفع السيد من الرياض *** إنشق باب الموج ودعانى للدخول ... كنت للناس أقول ... رأسى فراغ بالذهول ... ليس عندى ما أقول * ** كان مجدافى بزورق ... إجتاحه الموج فأغرق ... كان يحوى حبيبتى ... بحر وأطياف ومأزق *** وأبت إلا لتغرق ... سيما والموج أزرق ... وهى تحسبنى هناك ... وهناك أعشق ... حورية عنقاء أصدق ... خلقت لأجلى تتمزق ... ولكن موج عشقى أزرق ... ويبقى عشقنا الأبدى أزرق. ونسأل الله النصر المبين لهلال الساجدين والناس الصالحين وتكون النتيجة أكتر من إتنين لصالح هلال الملايين ياقوى يامتين.
*** أدروب بكرى عيسى يوجه رسالة للإتحاد العام
بكرى عيسى حمد من مدينة بورتسودان ومن هلالاب مكة الغيارى يتنفس أوكسجين حب الهلال قال لى بعض هلالاب مكة لو وزع حب بكرى على هلالاب مكة لوسعهم ... أرسل لى رسالة غاضبة عندما سمع خبر إستضافة إتحادنا لأمم أفريقيا 2015 بعد إعتذار المغرب خوفا من عدوى إيبولا. ..وتقول رسالة أدروب (كما تعودت أن أطلق على الأخ بكرى) ... إتحادنا العام أقنع الكاف ووضع السودان كخيار ثان لإستضافة البطولة فى حال إعتذار المغرب! لماذا يفضحونا ويمرمطوا سمعة السودان! ماعندنا ملاعب جاهزة للتدريبات وإقامة المباريات وأستاد الخرطوم ظلط عدييييل كدة ... وأستاد المريخ نجيلة مليئة بالآفات وتحيط به الأوساخ، والمقبرة محاطة بأكوام من التراب وملعب بورتسودان قضت عليه حفلات إيلا ... وكادوقلى مافيها فنادق وإمكانيات، طيب لماذا نطلب الإستضافة ونمرمط إسم السودان! ! بل لماذا نجلب الأمراض الوبائية الفتاكة لشعبنا ونقضى على آمال أجيال المستقبل، أكيد الإتحاد السودانى لا تهمه سلامة الناس وعنده مصلحة خاصة يلهث وراءها هى الإستيلاء على مليارات الجنيهات وآلاف الدولارات من أموال الرعاية والإعلانات والبث ودخل المباريات، الناس دى أكيد ناوين يلعبوا لعب شديد ويضخوا أموال طائلة فى أرصدتهم، الله يسامحهم عايزين يجيبوا الإيبولا للشعب السودانى ... نتمنى لهم عدم التوفيق فى هذا المسعى، ونقول للأخ بكرى الحمد لله السودان الرسمى رفض إستضافة هذه البطولة الموبوءة على لسان وزير الصحة الذى قال إن الأسباب الصحية التى منعت المغرب الشقيق من إستضافة البطولة تمنعنا نحن أيضا من إستضافتها حفاظا على صحة شعبنا.
*** همسة الوداع
حبايبنا الحلوين عايزين يقلدوا الهلال فى الحزم الإدارى لكن ماقادرين ولذلك أصبح النادى الأحمر مرتعا للفوضى ومنبعا للتسيب وعرف ذلك لعيبة الوطن والأجانب، أعجبتنى صراحة الكوتش برهان تية فى حواره مع صحيفة عالم النجوم عندما سألوه عن إحتمال مشاركة مهاجم المريخ تراورى فى مباراة القمة مساء الأحد فأجاب الرجل بكل وضوح إن الهلال الآن قوى ولن نستطع مواجهته بدون تراورى وذكر الكوتش تية أن هناك خمسة من نجوم الهلال يحترمهم (يعمل لهم ألف حساب) هم بكرى وكاريكا ومهند الطاهر ومحمد عبد الرجمن وبشة! تانى فضل شنو ياكوتش! كمان فى سيدى بيه وسيسيه ونيلسون ونزار والشغيل والمعلم والجزولى، تراورى أصبح سيد بلد فى المريخ يغيب ويحضر على كيفه! وبهذه المناسبة نهمس فى أذن الإعلام الأحمر طيب لو الهلال غلبكم مع وجود تراورى شماعتكم الجاية بتكون شنو؟ مجرد سؤال.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد عثمان الجعلي
 2  0
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابوحسن 10-18-2014 03:0
    لكا التحية استاذ محمد عثمان بالله عليك ناس اتحاد الغفلة ديل ما بخجلو المغرب اعتزرت من تنظيم بطولة افريقيا بسبب مرض ابيولا وكمان جنوب افريفيا ناس اتجاد السجم ديل كيف يتفدمو الي استضافه هذة البطولة هو مجلس الوزراء رفض هذا العرض ديل مفروض بتقدمو باستقالتم علي طول يعني الشعب السوداني ماعندو وجيع ونشر المرض دا مايهمهم من الذي سمح لهم بارسال هذا الخطاب واللي عايزة ليها وقفاء كبيرة من ابناء الوطن الغيرين علي سلامة هذا الشعب الطيب عشان المصالح الخاصه وهم يستفيدو توظ في الشعب السوداني وصل بنا الحال الي هذا المستواء من الانحطاط وعدم المبالاء من اي احد لذلك يجب ان يكون هناك وقفاء يا الجعلي دوض هذة العصابة التي لا يهمها سلامة الشعب السوداني ويحاسبلو من قبل الدولة علي هذة الموافقه التي ارسلوها الي الاتحاد الافريقيي لاستضافه البطولا **** بعدين كما زكرتايا استاذ الجعلي نرجو ان تكون القمه علي المستواء المشرف الي الكورة السودانية والفوز ايضاء يكون من نصيب سيد البلد ابو الهل انشاء الله ******وايضاء لا يفوتني ان نتقدم الي الاخ الاستاذ احمد الاحمر سكرتير رابطه الهلال في الشرقية علي زواج ابنته الذي كان يوم امس في الدمام وحضر مراسم الزواج عدد كبير من ابناء المنطقه الشرقية والجبيل والاحساء والخرج والرياض حتي ناس الصفوة موجودين تمثل رسمي من الرايطه المرخية بقيادة سكرتير الرابطه وكان الجمع غفير ومشرف الي الترابط السوداني
  • #2
    صالح عثمان سعيد 10-18-2014 10:0
    حيقولوا هروب هيثم مصطفى انا عارفهم الناس ديل ما بتغلبهم حيلة يسكتوا بيها جمهورهم.
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019