• ×
الأربعاء 8 مايو 2024 | 05-07-2024
ابراهيم عوض

فيلم الدعيع وكاريكا

ابراهيم عوض

 11  0  4385
ابراهيم عوض

راي رياضي

راي رياضي
لم يكتفي لاعبو الهلال باذلال فريق الامل على ارضه وامام جماهيره ،ويتفوقوا عليه بالاهداف الثلاثة الجميلة، بل طبقوا في المباراة بعض النظريات، واعادوا افلام قديمة.
استدرج الفريق الازرق مضيفه في الشوط الاول الذي انتهى بالتعادل السلبي، وانقض عليه في الشوط الثاني بالثلاثية الرائعة التي كان يمكن ان تصبح تساعية.
ومع ذلك لم يستسلم لاعبو الامل، كما يفعل بعض اقرانهم عندما تلاقي فرقهم المريخ، فقد قاتلوا قتالا مستميتا، ولعبوا بشرف، لكن فارق الامكانات حال بينهم والشباك.
استمتعنا بالهدف الثالث الذي سجله الطوربيد بكري المدينة، فقد كان صورة طبق الاصل، من الهدف الذي احرزه مدثر كاريكا في مرمى المريخ قبل اعوام قليلة.
في تلك المباراة لعب عبدالرحمن الدعيع الذي كان يحرس مرمى الهلال كرة مباشرة الى كاريكا المتقدم ، فما كان من الاخير ، والا ان عالجها بلعبة على الطائر فسكنت الشباك.
وفي مباراة أمس قذف الحارس المعز بالكرة تجاه بكري المدينة المتقدم ايضا، فلم يقصر الاخير وكرر سيناريو كاريكا، ولعب الكرة على الطائر فعانقت الشباك.
اضاع الهلال في الشوط الاول اهدافا كثيرة في مباراة امس امام الامل، اما بسبب عدم التركيز، او لسوء الطالع كما حدث في كرة كاريكا التي صدها القائم الايسر للحارس.
وفي المقابل، كان يمكن ان تستقبل شباك الازرق اهدافا سهلة، بسبب الاخطاء الفادحة التي وقع فيها المدافعون، وخصوصا متوسطي الدفاع سيمبو ومالك محمد.
اخطأ مالك محمد داخل الصندوق خطأءا شنيعا ، فذهبت الكرة الى الطاهر حماد، لكن مالك صحح خطأه بسرعة ولحق بالكرة وحولها الى ضربة ركنية.
في المرة الثانية اخطأ سيمبو، فوجد الطاهر حماد كرة مقشرة امامه، فلعبها بقوة، لكنها علت العارضة بقليل، لينجو مرمى الهلال من هدف محقق.
قدم الشغيل ونزار، وسيمبو والغاني دينلسون مباراة رفيعة، حيث بذلوا جهدا كبيرا، وكانت اغلب تمريراتهم صحيحة، فضلا عن مساهمتهم في معالجة اخطاء زملائهم.
هيج صاروخ نزار الذي اطلقه في الشوط الاول وعلا العارضة بقليل مدرجات ملعب عطبرة، وبسط من كانوا يشاهدون المباراة من منازلهم، لغياب مثل هذه النوعية من الصواريخ في ملاعبنا.
قام الشغيل بادوار مقدرة في قطع الكرات عن لاعبي الامل ارضا وجوا، وساهم ايضا في تجهيز عديد من الكرات المقشرة للمهاجمين الامر الذي يؤكد ان تسجيله كان ضربة معلم.
لن ننسى الرئيس السابق للهلال الامين البرير الذي اهدانا هذا اللاعب المهول، وجلب لنا نزار حامد افضل لاعب حاليا في السودان، ومحافظته كذلك على بقاء بقية الكواكب.
وننتظر من الرئيس الجديد اشرف الكادينال ان يقوم بادوار اكبر واكبر في هذا الجانب، ويحافظ اولا على المواهب الموجودة ، ويستجلب لاعبين اجانب من العيار الثقيل.
يعاني الهلال من مشكلة عدم الاستفادة من ضربات الزاوية، ومن الاخطاء التي تحدث بالقرب من خط 18 الخصم، حيث فشل في استثمار جميعها.
حصل الهلال أمس على اكثر من ثمانية ضربات ركنية، لم يستفد من أي واحدة منها، باستثناء الكرة التي جاء منها الهدف الاول والذي سجله احد لاعبي الامل.
وكسب الفريق حوالي ثلاثة اخطاء بالقرب من خط الـ 18، شكلت واحدة فقط خطورة على المرمى، وهي الكرة التي حولها حارس الامل الى ركلة زاوية.
غاب الاسد فوزي المرضي عن المهمة الاولى له بعد تعيينه مدربا للهلال بسبب ظروفه الصحية، وتولى الاشراف على الفريق مساعده عاكف عطا.
وفق عاكف في وضع تشكيلة البداية، ونحسب له انه منح بعض الوجوه التي غابت مؤخرا الفرصة كمالك وفداسي والمعز الذي كان في افضل حالاته.
لكنه تاخر في الدفع بالشاب محمد عبدالرحمن الذي ادخله قبل نهاية المباراة بربع ساعة، وهي فترة نعتقد بانها غير مناسبة ولا كافية للاعب اثبت وجوده في اكثر من مباراة.
يحسب لمخرج المباراة انه كان يعرض اهم اللقطات، وابرز الفرص الضائعة والاهداف المحرزة، في فترات التوقف، لكنه (دقس) بعد هدف الهلال الثالث، حيث لم يسجله على اللوحة المعروضة على الشاشة، الا بعد قرابة العشرة دقائق من تسجيله.
اصحا يا بريش.
كثيرون شعروا بالفارق الكبير بين مستوى مباراة عطبرة العامرة بالبذل والعطاء والاهداف، وبين لقاء مدني الفقير فنيا، وجماهيريا والميت اكلينيكيا.
وداعية: الاقمار زينوا مدينة الحديد والنار.

Rawa_60@yahoo.com
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 11  0
التعليقات ( 11 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #2
    ابو مازن 09-21-2014 03:0
    والله هدف بكرى المدينه احلى من هدف بله جابر في عصام الحضرى
  • #3
    حاتم 09-21-2014 11:0
    انا انا في التمني ديما هلالي ساطع.نتمني ان تكون ثلاثيات الهلال في ابطال افريقيا العام القادم!!
  • #4
    ودالمقدم 09-21-2014 11:0
    ولاتنس هيثم مصطفى الذى سافر مخصوص ووصل قبل البرير لانجاح الصفقة لتسجيل نزار وصالح التى كادت تفشل بعد دخول المريخ طرفا لافشالها لولا مساعدة هيثم مصطفى للبرير الذى كافأه بجزاء سنمار...
  • #5
    Mustafa Ali 09-21-2014 10:0
    حقو بين أي كلمة والثانية في مقالاتك تحشر إسم المريخ لأنه ببساطة ثبت أن المريخ هو ملح الكرة السودانية. فقد كنا نعلم أنه لا طعم للمنافسة بدون المريخ لكن برضو إكتشفنا أنه حتى مقالات الخصوم لا يمكن تسويقها بدون ادراج المريخ. عافي منك يا أبزرد.
  • #6
    هاشم 09-21-2014 09:0
    ، فقد قاتلوا قتالا مستميتا، ولعبوا بشرف، لكن فارق الامكانات حال بينهم والشباك.فاحرز مهاجمهم هدفا فى مرماه براسية جميلة وسلم لى على الاستبسال. واتحداك عمو عوض ان تذكر لى مباراة واحدة للمريخ فى هذا الموسم نال نقاطها بسهولة مباراتى هلال الفاشر والامل واذكر لى على مر التاريخ فى الدورى اسم مهاجم احرز هدفا فى مرماه كل ذلك نقوله ولانتهم احدا فى شرفه لان كرة القدم يمكن ان تحدث فيها اخطاء اكبر من ذلك فدعك من الهمز واللمز والطعن فانت شيخ قد قاربت خطاك الى النهاية فاذكر الله وكن داعية خير لاداعية شر وكل ماتكتبه ستسال عنه يوم القيامه ان كنت كتبته هزلا او جدا وتذكر ظلمة القبر يوم لا ينفع مال ولابنون الا من اتى الله بقلب سليم
  • #7
    د . الشريف 09-21-2014 08:0
    أحسن حاجة فى الهلال لما يلقى الميتة بكفنه على طووووول !!!
  • #8
    كورنجي 09-21-2014 07:0
    يا راجل اتق الله ، وقد قال تعالى في محكم تنزيله "ولا تبخسوا الناس أشياءهم" البرنس هيثم هو من اتى بنزار للهلال اما البرير فهو من اتي بالرواكيب
  • #10
    المهاجر 09-21-2014 06:0
    أي لاعب مهول!!!! الشغيل ماعندو علاقة بالكورة وياهو شبه البرير بتاعك .. ونزار حامد تم تسجيله بواسطة البرنس هيثم مصطفي .. خلي عندك ذمة والأرشيف موجود .. ومبروك لاسياد البلد الفوز المستحق
  • #11
    عبدالله محمد عبدالقادر 09-21-2014 05:0
    كثيرون شعروا بالفارق الكبير بين مستوى مباراة عطبرة العامرة بالبذل والعطاء والاهداف، وبين لقاء مدني الفقير فنيا، وجماهيريا والميت اكلينيكيا.
    لأول مرة اشهد لك بقول الحق بالرقم اني مريخابي
    قرض علي كدة
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019