• ×
الإثنين 6 مايو 2024 | 05-05-2024
سيف الدين خواجة

الهلال الفرقة الماسية !!!

سيف الدين خواجة

 5  0  2205
سيف الدين خواجة
نحو المدي!!!
هذا هو عهدنا في الهلال منذ ان عهدناه في سابق العصر والاوان ندرك تماما عندما يكون الهلال في قمة انسجامه يتبدي هكذا مثل امواج البحر وكالسماء يظللنا بالسحب والندي والوان قوس قزح والتي سرها ومكمنها اللون الابيض اصل الالوان وهذا هو التفرد بعينه وهذا هو الالق والتالق والتانق البازخ دوما كما يقول سكرتيرنا الاسبق الاستاذ عمر الزين حينما كان يكتب كلما ما ينتصر الهلال بلازمته المشهودة والمعروفة ( ما سر الفرقه الماسية ) علي طول مر العصور والازمان تجد الفرقه الماسية تعزف السيمفونيات ليرتاح عليها شعبنا الكريم من رهق الحياة وعذاباتها التي اوردنا اياه المثقفاتية بغير ذنب جنيناه بالامس كان الهلال في الوعد حين عزف لحن الخلود للكرة السودانية الاعرق في افريقيا وصدق المدرب النابي وهو يودعنا في ان يقول ( السودان هو بلد الكرة ) ولكن من يسمع ونحن في بلد الضياع بايدينا وحسب الامل كل الامل ان تتكاتف الجهود كل ابناء الشعب السوداني لاستمرار مسيرة الافراح بهذا الالق الجميل الذي سحر كل الناس وما قاله الاخ العزيز محمد عبد الجواد بقناة ( بي ان ) لهو شامه وقلاده علي راس كل سوداني وكما فعل اخ قطري مع صديقه السوداني المهندس نصر الدين قائلا ساشاهد دقائق من المباراة ثم يتحول عنها فاذا بروعة الهلال تسحره وتجذبه بكلياته فلا يبارح الشاشة متسمرا حتي النهاية وقد ثمل من كاس الهوي حتي المشاج نعم يا حبيبنا انه سحر الهلال ونوابغ الهلال تماما فالذي سمي صديق منزول اميرا كان اميرا سعوديا وما قاله الراحل المقيم عبد الرحمن بن سعود في ندوة بتلفزيون قطر وهو يداعب الراحل المقيم الشيخ فهد الاحمد ( لماذا يلبس المنتخب الكويتي الازرق وهو يضحك ) فابتسم الراحل قائلا ( خليها في سرك ) فرد الامير ( لا والله لابد من قولها انه اعجابك واعجابنا باؤلئك السحرة بالهلال السوداني ) نعم انه سر الفرقة الماسية اذا ما وجدت الاجواء المهيئة فانها تبدع ايما ابداع وتمتع ايما امتاع لهذا نطالب وسنظل نطالب كل اطياف الكيان الهلالي بالالتفاف حول الكيان ونبذ الفرقة والشتات والتعصب للافراد بكل مسمياتهم التي نعتز بهم جميعا مضوا او جدد قادمين ليبقي المهم خدمة الكيان بغير تحزب وانشطارات او مكايدات حتي نتنفس هذا السحر ونملا به صدورنا صحة وعافية لنا ولهذا الوطن وانسانه الذي يستحق اكثر من الذي يحدث له !!!
** حفلت المباراة بجهد وافر من جميع اللاعبين وبنتسيق واسلوب الهلال المعهود الكرة الارضية الممرحلة فقط علي اللاعب مهند الطاهر كما قال الاخ ابراهيم عوض ان يلحق نفسه وا لا سيجد نفسه علي الكنبة وربما من باب الهلال الذي يفوت جمال وليس جملا واحدا !!!
** تماما كما توقعت كانت التشكيلة المثالية ولكن لعنة الاصابات بهذه الصورة مما لا يتوقعه احد مع غياب كاريكا كادت ان تقصم ظهرنا لو لا عناية الله ورباطة جاش اللاعبين التي تفردوا بها مع فريق ما اعتاد ان يقهر في السودان !!!
** ولكن رب ضارة نافعة هكذا كان بديل سيف مساوي صححه لالله وعافاه اللاعب سيمبو الذي اثبت صحة وجة نظر الجهاز الفني فيه ولم يخيب ظنهم رغم ان القلق قد انتابنا بسبب عدم حساسية اللاعب لمثل هذه المباريات وهو اللاعب الذي لم يلعب ولا مباراة واحدة في التنافس المحلي وهذه شجاعة تحسب للجهاز الفني !!!
** اصابة بشة حرمتنا من علي الاقل من هدف اخر في فرص لا تفوت علي اللاعب بشه وامل ان يلحق بمباراة الزمالك ونامل ان يلحق مساوي بالتي تليها حتي يكون سيمبو بهذا الهدوء والعقل مايسترو لخط الوسط ورمانة وزن تقيل في مقبل الايام !!!
** اثبت بكري المدينة انه واحدا من اكثر الاوراق الرابحة للهلال اذا جود ابتهال الفرص مع جهده الوافر يسارا ويمينا وبالتفاهم اكثر واكثر مع صلاح الجزولي تكون ثنائية من اخطر الثنائيات في مقبل الايام ونتوقع منهما تبادل احراز الاهداف !!!
**اما الهداف المرعب صلاح الجزولي فقد ظهر في الفرقه في الوقت المناسب كما انه يتميز باختيار المواقع المناسبة خاصة في اللعبات المعكوسة امام المرمي فقط عليه في الباصات البينية ان بلعب الكرة اول باول او يتحكم فيها بشكل كامل حتي لا يفقدها بسرعة !!!
** بالامس كان الدفاع في ابهي حالاته وسيمبو كان تمامة الكيف ارجعنا لعهد طارق احمد ادم وبويا كان حاسما اما اتير توماس فراينا لم يتغير فيه منذ ان وطات اقدامه الهلال وقد تحسرت عليه شخصيا حينما لم يجددوا معه في عهد الامين البرير وحسنا فعل بعودته التي تاخرت كثيرا فهو ومساوي والان سيمبو وخليفة هم جواكر الفريق وفريق به اربعه جواكر ( عيني باردة ) هم حل ومشكلة للجهاز الفني ارجو الاستفادة القصوي من ذلك !!!
**اما الجهاز الفني فقد تميز كامبوس برباطة جاش رغم انتقادنا له كثيرا ولكن اعتقد ان للجهاز المعاون اثره الواضح فهدوء واحترافية الاخ العزيز التاج محجوب وتسجيله لكل شئ اثناء المباراة ومعه مجدي كسلا وسييكون الامر اكثر نضجا وفائدة باستمرار الاحترافية فاي تجربة من الصعب الحكم عليها وهي في بدايتها لكن دعونا دائما ان نتفاءل بالخير طالما ما كان هناك جهد مبذول برؤية ودراية وعن خبرة فمن المؤكد البدايات السليمة تقود للنهايات المنطقية والمني كل المني ان تستمر المسيرة علي هذا النسق وبالله التوفيق !!!
**كذلك لابد من الاشادة بالمدرب كامبوس باثارة الجماهير للتشجيع في الدقائق الحرجة للمباراة حيث رمي فريق الغربان بكل اسهمه وفتح نيرانه من كل الاتجاهات الا ان التشجيع الداوي ساهم مساهمه فعاله في صمود اللاعبين واعادة التركيز لهم فقد كانت بحق لوحة اذهلت المثال مشاهد روعه تفوق الخيال عفوا كابلي للاقتباس رد الله غربتك فالجماهير في انتظارك يا قمر دورين انا شفتك وين وطبعا بالليل مع الهلال في عيون النيل او كما قلت وشجرابي شاهد عام 1988 بالدوحةو وانا أقدم الفنان حمد الريح في حفل بهيج امه الهلال ( ان الهلال وحمد الريح هما نهد النيل وصدر القمر )
** واخيرا وليس اخرا نريد للافراح الشعبية ان تستمر ولكن لا يتم ذلك الا بتعاضد وتازر كل جموع الشعب وخاصة الاهلة لاننا اذا لم نتكاتف معا فكيف نطلب من لاخرين ذلك !!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : سيف الدين خواجة
 5  0
التعليقات ( 5 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    سيف الدين خواجة 05-19-2014 08:0
    الاخوة الاحباب ابو مدثر وابو الفاتح لست ضد مهند ومهند لاعب موهوب لكنه لا يعرف قيمة نفسه مثل بشه مثلا وكل المدربين يتمنوا مهند ومدرب اللياقة مع ريكاردو قال لو مهند طبق تمارين اللياقة ولم يتهرب منها لاصبح لاعب في افريقيا ولكن مهند كما ترون في النازل وفي مباريات لا تحمل الاخطاء مثل اخطاء مهند في الوسط مشكلة مهند لايعرف قيمة موهبته ومن هنا ياتي الضياع وانا اعرف اسبابه !!!!
  • #2
    تفااااااااحة 05-18-2014 04:0
    سلام مربع استاذى .. كلام كبير من ناس كبااااار يجبرك فى اكثر من جملة ان ترجع لقراءتها مرة اخرى .. استااااااذ والهلال يستاهل اما عن تكاتفنا فنحن متكاتفون واما عن تكاتف الاخرين فالله الغنى احسن ليهم يتكاتفوا بعيد عن حارتنا عشان ما يجيبوا لينا الجلا .. ياساتر
  • #3
    أبو مدثر 05-18-2014 11:0
    لك خالص التحية استاذ سيف الدين . لقد ظل اللاعب مهند الطاهر في هذا العام يشكل عبء على الهلال . اعتقد ان غياب مهند عن المشاركة اثر في إداءه وكذلك زيادة حجمه ! والشئ الغريب ان اخر مباراة بين الهلال والزمالك حسمها مهند بتصويباته القوية لذلك نتمنى إعداده بصورة جيدة حتى يكرر في الزمالك اهدافه الحاسمة . ولك كل الود ..
  • #4
    سيف الدين خواجة 05-18-2014 09:0
    سد الهلال نؤيد كلامك 100% ومباراة الزمالك هي مباراة الخبث والخبائث والدم البارد وما قلناه ليس احتفالا كان واقعا نامل ان يستمر في بلد الافراح فيه لا تكون اكثر من مرة وهذا هو سبب افرح الهستيري انا شخصيا بالعمر لدي جرعات كافية ضد الفرح الهستيري وانما دائما ابحث عن نقطة التعادل ( لا تفرحوا بما اتاكم ولا تحزنوا علي ما فاتكم ) صدق الله العظيم شكرا لك
  • #5
    اسد الهلال 05-18-2014 09:0
    كفاية احتفال .... مباراة الزمالك هي الاهم الزمالك عايد من الكنغو بعد رحلة شاقة وسوف يصل القاهرة قبل مبارتنا ب 48 ساعة وهي بالتاكيد غير كافية لاستعدادهم لمبارتهم معنا فرصة يجب اقتناصها وتصدر المجموعة عل جهازنا الفني يفكر لهذه الجزئية
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019