• ×
الخميس 2 مايو 2024 | 05-01-2024
علم الدين هاشم

حان وقت الكى !

علم الدين هاشم

 12  0  4019
علم الدين هاشم
بهدوء
اختيار 8 لاعبين من فريق الرديف والشباب للمشاركة فى تدريبات الفريق الاول للمريخ بتوجيهات من المدرب الالمانى اتوفيستر لايعنى بان الثمانية سيتم ضمهم فى الكشف الاول ولا اظن ان المدرب الالمانى يمكن ان يفكر بهذه الطريقة وهو يعلم اهمية اللاعب الجاهز وحاجة الفريق الاول لنجوم الخبرة سواء فى الدورى الممتاز او حتى فى المشاركات الافريقية فى الموسم القادم , ولكن هذا لايقلل من اهمية وقيمة تصعيد هؤلاء اللاعبين وفتح الباب امامهم للمشاركة فى تمارين الفريق من اجل الصقل واكتساب الخبرات وكذلك من اجل رفع معنوياتهم وتشجيعهم على البقاء والاستمرارية مع المريخ بدلا من ان يتعرضوا للقرصنة والخطف كما حدث مع زملاء لهم فى سنهم يشاركون حاليا مع اندية اخرى وجدتهم لقمة سائغة بسبب تفريط المريخ وتركهم دون رعاية او حتى كلمة تشجعهم وتمنحهم الامل فى البقاء والاستمرار مع المريخ الذى سعى منذ البداية على ضمهم فى فرق الرديف او الشباب .
الاستفادة من لاعبي الرديف والشباب هو بلا شك مشروع جيد للمستقبل اذا كان يتم من خلال خطة استراتيجية مدروسة وليس مجرد مجاملة وارضاء للجماهير التى ظلت تطالب مجلس الادارة بضرورة الاستفادة من الشباب بدلا من الصرف البذخى على المواسير والمستهترين الذين ظلوا يتلاعبون باسم المريخ ويحرقون اعصاب جماهيره محليا وخارجيا , كذلك يجب ان لايكون التصعيد من اجل الاستهلاك الاعلامي كما حدث فى مرات سابقة شهدنا فيها زيطة وضجة اعلامية عند تصعيد زيد او عبيد من فريق الرديف اوالشباب ومن ثم يتلاشي ويختفى كل شيىء على وجه السرعة ,, اعتقد ان المدرب الالمانى يتحمل جزءا كبيرا من المسؤولية فى انجاح عملية الاستفادة من اللاعبين الشباب وذلك باختيار العناصر التى يرى بحكم خبرته انها يمكن ان تفيد المريخ مستقبلا مع منحها فرصة المشاركة فى المباريات الودية والرسمية كما يفعل اتوفيستر حاليا مع ابراهومه الصغير الذى يمثل بالفعل مشروع لاعب كبير اذا صبر على الجلوس فى الدكه ولم يشفق ويستعجل الشهرة والبحث عن الاضواء حتى لاتضيع موهبته ويخسر فرصته فى التدرج على سلم النجومية ,, فالمدرب يجب ان يكون المسؤول الاول والاخير عن مستقبل هؤلاء الشباب طالما انه هو الذى طلب مشاركتهم فى تمارين الفريق الاول ,, ونشدد على مسؤولية المدرب خاصة بعد الانباء التى نشرت مؤخرا حول وجود مشاكل وضغوط يتعرض لها هؤلاء اللاعبين من قبل البعض فى الاجهزة الفنية والادارية التى تشرف على فرق الرديف والشباب .
الحديث عن تصعيد اللاعبين الشباب يأتى متزامنا الان مع دخول فترة التسجيلات التى ستبدا يوم 14 من الشهر الحالي حسب التعديلات التى اجازتها الجمعية العمومية للاتحاد العام بالامس , وهنا استغرب من تخوف بعض الزملاء فى ان فريق المريخ قد يتعرض لمذبحة بسبب الحديث المستمر عن شطب بعض اللاعبين الكبار !! ولا ندرى لماذا التخوف اذا كان هؤلاء ( الكبار كما يسمونهم ) قد اصبحوا مصدر خطر على المريخ وعلى استقراره الفنى ؟ اعتقد ان تخوف هؤلاء الزملاء قد يكون مشروعا اذا استمر هؤلاء ( الكبار ) وظلوا مع الفريق فى الدورة الثانية فالخوف يفترض ان يكون من بقائهم واستمراريتهم وليس من شطبهم ,, لانقول ذلك نتيجة ردة فعل غاضبه على اداء الفريق امام الهلال ولكن من واقع مسيرة باهتة ومردود ضعيف جدا لهؤلاء الكبار الذين نالوا فرصتهم الكاملة وقبضوا حقوقهم دون نقصان واستمتعوا بكل اصناف الدلع والامتيازات لسنوات وبالتالي حان الوقت الذى يفترض ان يرحلوا ويغادروا ليفسحوا المجال امام من هم افضل منهم ,, فالمريخ جرب كل انواع العلاج دون فائدة وحان وقت الكى من اجل الاصلاح الشامل الذى ينادى به الرئيس جمال الوالي .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : علم الدين هاشم
 12  0
التعليقات ( 12 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    osama 05-15-2014 05:0
    نطالب ناديا الهلال والمريخ بتكوين لجان دائمة من قدامى اللاعبين والكشافين لإدارة الإحلال والتبديل وأن يعُطوا الصلاحية الكاملة لذلك .وسترون خلال واحد نتيجة مبهرة وستوفر على الأندية مبالغ ضخمة كانت تذهب لأنصاف اللعيبة والسماسرة.
  • #2
    osama 05-15-2014 04:0
    قبل ستة اشهر فكر الهلال في إعارة اللاعب بكري المدينة لأحد الأندية لتسجيل وارغو في مكانة، ويا للعجب اليوم بكري المهاجم رقم 1 في التيم وكابتن وارغو أول من غادر كشف الهلال! ولو لا لطف اللة بمشاركة صلاح الجزولي في الثلاث مبارات الأخيرة لهدد بالشطب.. إنها العشوائية.
  • #3
    osama 05-15-2014 04:0
    عشوائية الإحلال والتبديل; رزق لأنصاف المهارات من اللعيبة والسماسرة، وخسارة كبيرة للنادي وحرق اعصاب للجمهور. إلى متى العشوائية؟ افيقوا يا رجال الأعمال صفقاتكم جلها خصرانة ..إبتعدوا عن الرياضة سامحكم اللة أنتم سبب تدهور الكرة السودانية .
  • #4
    محمود محمد احمد حامد 05-15-2014 02:0
    بجد ديل مامستوي المريخ لا فنيا ولا روح قتاليه ( قلب حار )للاسف ماعندهم!!!!! 1
  • #5
    شنداوى 05-15-2014 02:0
    بصراحة ياأستاذ علم كلامك في محلو المريخ يجب أن يجد اللاعب الجاهز والمحترف المتمكن لان المريخ فريق قمة وفريق كببير ولديه سمعه ورصيد تاريخي ممتاز ؟؟ رديف شنو الشابك فيها أتوفستر الراجل ده لو نايم صحوه ولو كبر رجعوه أهله مع اعترافنا الكامل به كقيمة تدريبيه ولكن كلامو ده معناه ليس مريحا ،،،، قوة هلال مريخ ضرورية وضرورة ملحه حتي ينصلح الحال وقوة الهلال من قوة المريخ والمريخ الذى رأيناه أخيرا حالتو سيئة جدا ويحتاج للتروى واعمال العقل والاحلال يكون في مكان الالم بالجسد المريخي حتي ينهض من حالته الحاليه وأهل المريخ الفنيين عارفين الفريق عاوز شنو فقط يجب بتر أصحاب الهوى والغرض من امام الوالي نكرر الوالي ؟؟والله الموفق
  • #6
    الاصفر البراق 05-15-2014 12:0
    اخي علم والله لم تقل غير الحق والامثلة امامنا انظر لرديف نادي اتحاد جدة الذي تم تصعيده وبالكامل ليحل مكان الفريق الاول العام الماضي ومايفعله هؤلاء الصغار بكبار اسيا فريق منسجم قوي مهاب متوسط السن 19 سنة تاهلوا اول امس امام الشباب السعودي لربع نهائي اسيا بمعحترفيهم ونجومهم الكبار بنتيجة ثقيلة قوامها 3 اهداف لهدف بعد عرض شيق وقوي واهذاف روعة هذا الفريق الشاب اخي علم ينفذ الهجمة المرتدة بطريقة الريال المدريدي الذي يعرفه كل العالم في خلال 17 ثانية الكرة في الشبكة او ضربة جزاء.....هذا ما نريده للمريخ وبقية الفرق...لا تراجع عن هذه الخطة والفكرة التي طال انتظارها.
  • #7
    ودالبرقيق 05-15-2014 11:0
    اذا لم تنصلح اداراتنا وعقولنا الرياضية لن ينصلح حال الكرة السودانية حتي لو لعب للهلال والمريخ اباطرة وعمالقة الكرة في العالم طالما هذه الرؤوس موجوده علي سدة الحكم وهي تسيطر بمالها لابفكرها اذا كان لديهم فكر
  • #8
    اسيياد 05-15-2014 10:0
    قصدك البتر ، اي كي ينفع معاكم أنتو ، قعدتو يا الاعلام السالب تنفخو وتهرطقو بمقولة تتبادلونها وترددونها كالصدى ، مقولة المريخ يضم ألمع نجوم الكرة في البلاد هههههههههه وهاك يا مدح وتمجيد ، نفس اللاعبين من تسوقوهم للتصفية والتطهير ، فعلا أعلام سالب
  • #9
    ابوعبدالرحمن 05-15-2014 10:0
    نامل ان يكون هناك تقرير مفصل من دائرة الكرة عن سلوك واداء لكل لاعب بالفريق ومن ثم دراسة التقرير باستفاضة من جهة ادارية وفنية وتقييم كل لاعب حسب التقرير وبحياد تام ومن ثم تنفيز التوصيات بالحلال وتجهيز مجموعة اخري بالترتيب لتسجيلات ديسمبر من خلال السلوك والاداء للنصف الثانى من الموسم مع التشديد علي الانضباط التام لا نريد شلليات وتشرزم والبقاء للافيد والاصلح ونريد الغيرة علي الشعار والاداء برجولة وسنصفق لهم بشدة حتى ولو خسرو جميع بطولات الموسم الان نبحث عن عودة روح الفريق المفقودة ومن ثم ستاتي البطولات طائعة وبالتوفيق
  • #10
    أبو ناهد 05-15-2014 09:0
    حيرتونا يا وصيفاب أبو شيبة يقول المجزرة عواقبها وخيمة وأنت تقول تصعيد ثمانية خطر عليكم !!! طيب أتو يعمل شنو؟ وانتو دايرين شنو؟ وجيمي رايه شنو؟
  • #11
    عاشق الهلال 05-15-2014 09:0
    ( وحان وقت الكى من اجل الاصلاح الشامل الذى ينادى به الرئيس جمال الوالي .) ،،،، يكون والينا برضوا عامل وثبة !!!!
  • #12
    مصطفى محمد علي 05-15-2014 09:0
    كي !!!!!!! كي أيه يا علم ديل لازم يتحولوا للتحقيق مع الجابهم والخلاهم مستمرين طوال السنوات العجاف والتي هان فيها المريخ لدرجة المسخرة ، ينبغي ان يجردوا من كل العمارات والبيوت والرقشات التي أمتلكوها أيام بقائهم بالمريخ
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019