• ×
السبت 4 مايو 2024 | 05-02-2024
عوض حمزة الحسين

الجكومي لم يخسر .. وأحلى من اتوفيستر

عوض حمزة الحسين

 10  0  2401
عوض حمزة الحسين
عندما بدأ التصويت والفرز لانتخابات عمومية اتحاد الكرة المحلي بمدينة الحصاحيصا حيث الكل فاغر فمه وعينيه ، اما ان يكون يرتابه الخوف من فوز مجموعة الجكومي في الانتخابات او ينتظر الشماتة عليه فى حالة الخسارة .

وبمجرد اعلان خسارة مجموعة الجكومي لمقعدي السكرتارية وامانة المال لصالح مجموعة دكتور باشري اعتلت الوجوه البشرى وانفرجت الاسارير . وبعد اعلان النتيجة النهائية بتلقى الجكومي واعوانة هزيمة ساحقة فرح الكل ولم يكن هناك احد تملكه الغضب او شاب الحزن وجهه إلا الجكومي ومجموعتة فقط . (الغالبية العظمى لم تكن على علم بان الباشري مدسوس )

الوسط الرياضي فى عموم السودان وليس فى مدينة الحصاحيصا فحسب انتابه الفرح الغامر للهزيمة الساحقة التي تلقاها الجكومى فى الانتخابات . وقد بدأت الشماتة على الرجل حتى عبر وسائل الاعلام وانطبق عليه المثل القائل : ( التور كان وقع سكاكينو بتكتر ) .
لم اكتب دفاعاً عن الجكومي لانه لم يكن فى يوم من الايام يرضى طموحى واعتبره اسوأ اداري انجبته رياضة السودان ولا اعتقد انه سيأتى فرعون آخر يشبهه ومع ذلك لا أجد مبررا على الاطلاق لكل هذه الشماته فالجكومي حاله حال غيره ، بل ماهى الحسنة التى تفوّق بها غيره على مستوى اتحاد كرة القدم السودانى او على مستوى الاتحادات المحلية .؟ (كلهم جكومي ) . صحيح انه خسرالانتخابات ولكنه لم يخسر الاجر والثواب من شماتة الاعداء .
اظهر الفلاسفة الكثير من تعاريف ومرادفات الكراهية وكان ارسطو يرى ان الكراهية هى الرغبة فى ابادة الكائن المكروه . والان ذهب الرجل فى حاله فلا داعى للكراهية والشماتة وخلوه فى حاله .
همسة :
** كان النبي - صلى الله عليه وسلم - يتعوذ بالله من شماتة الأعداء، فعن أبي هريرة - رضي الله عنه - قال: ( كان النبي - صلى الله عليه وسلم - يتعوذ بالله من جَهْد البلاء، ودَرَك الشقاء، وسوء القضاء، وشماتة الأعداء ) .. صلوا على الحبيب .
خربشات فى اذن صاحب القلم الاحمر:
** ما حدث بالامس فى مباراة المريخ وهلال الفاشر .. مقرف . حتى اتوفيستر تعلّم الاستهبال .. وقد تملكنى الخوف من ان يقع اتوفيستر اثناء الجرى .. واذا وقع على ارض الملعب كان الرماد كال حماد .
** الحمد لله اكرم الهادي لم يكن موجودا والا كانت ستعلن الحرب . اختشوا !!
همسة الوداع :
** تمسك الاقمار بالصدارة عن جدارة وخرجت مباراتهم مع اهلى عطبرة بانتصار عريض بثلاثة اهداف نظيفة فى مباراة سادتها الروح الرياضية .

اقعدوا عافية وانتوا اقعدوا فراجة .. واقعدوا للشغب .


hamza99h@hotmail.com
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : عوض حمزة الحسين
 10  0
التعليقات ( 10 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    بابكر عوض الشيخ 05-07-2014 10:0
    لم اكتب دفاعاً عن الجكومي لانه لم يكن فى يوم من الايام يرضى طموحى واعتبره اسوأ اداري انجبته رياضة السودان ولا اعتقد انه سيأتى فرعون آخر يشبهه هذا النص في حد ذاته شماته إستعملت فيه البلاغة اللغوية بمعانيها القريبة والبعيدة طباقاً وجناساً وليعتبر الجاكومي وغيره أن محبة الناس لهم لا تحتاج لمجهود واللهم لا شماتة ويظل عداء الهلال لعنة نطارد كل من يتطاول عليه وسقوطك وصل أهلك وعشيرنك فاجعة كبيرة عليك بمراجعة النفس
  • #2
    كتاااااااااحة 05-06-2014 04:0



    ازدانت الصفحة القاً بتواجدكم معى شكرا لمروركم الباهي ولو أحس قلمى باحساسي لتكلم ورسم من جمالكم اجمل لوحة فانتم الجمال واللوحة خيال

    image

    سابقى احبكم حتى
    ينتهي الحب من الوجود
    او انتهي انا ويبقى
    حبكم على قبري ورود
  • #3
    أبو عثمان 05-06-2014 04:0
    أستاذنا الكبير محمد الفاتح تصدق لما أشوف صورتك بس فى جديد المقالات بكون مبسوط 24 قيراط لأنى واثق أنى سوف أجد المتعة فى أى سطر من حروفك وسوف أضحك من الأعماق وهاك مثال آخر سطر فى همساتك الدافئة قلت أقعدوا عافية وإنتوا أقعدوا للشغب آها يا أستاذنا الناس البقعدوا لى الشغب ديل ياهم ناس فيتامين سى ولا أنا غالطان ؟ أفيدونا أفادكم الله
  • #4
    سيف الدين خواجة 05-06-2014 11:0
    عزيزي تفاحة قال احد الائمه لجالس امامه تكلم حتي اراك والجاكومي تكلم كثيرا وافسد كثيرا من الهواء النقي في وسط ما عاد يحتمل اعباء كارثية علي ما يعتمل داخله من فعل السياسة وليس الكياسة اما الذين شمتوا فهي نتيجة لتراكم كثيف كما غني الكابلي ظللت ادق عليه الجدار فما لان هونا ولم ينكسر ...وحين انكسرواشتت الرصاص فرح الناس ايما فرح لعله عظه للقطع الجامدة الاخري من الدومينو كما قال احدهم فهل هناك من يتعظ !!!
  • #5
    الصواعق 05-06-2014 10:0
    الاخ كتاحة ... هذه ليست بشماته... هل اذا البلا انجلا تبقى دي شماته... الجكومي لم يقع حتى تكتر سكاكينو... الثور عندما تكثر سكاكينو يستفاد منه من اللحم والشحم والجلد .. الخ يعني لو شلت سكين بتلقى فايدة... الجكومي لا... لأن منطقه بعيد عن العقل وبعيد عن العدل... مع الهلال والذي يعبر عن أغلبية جماهير السودان ... الجكومي لم يكن مستفزا لهم بالحق وانما بالظلم.. الجكومي ليس له خلفية عن الرياضة وعن اخلاق الرياضة ...فعلى سبيل المثال بكرى المدينة عندما عاد من معسكر الفريق القومي بالدوحة قبل المونديال الافريقي اصيب في احد المبارايات التجريبية للفريق القومي وقد بدأ العلاج المكثف لدى اخصائي مشهور بمساعدة مشجع هلالي مقتدر .. لم تهتم به ادارة الفريق القومي وعند عودة الفريق ارغمته ادارة الفريق القومي على العودة معها وقطع العلاج بالرغم من طلبه بالسماح له بالبقاء لمواصلة العلاج ولكن ادارة الفريق القومي المريخية (عطا المنان ومازدا والجكومي الذي رافق الفريق ولكنه لم يخرج من الفندق) وهي لا يهمهما هذا الامر اذ انه لاعب هلالي... صرح بكري للصحافة بما تم معه وانتقد ادارة الفريق القومي لهذا التصرف فما كان من الجكومي الا ان اصدر قرارا بواسطة لجنة السوالب بالاتحاد بايقافه لحين التحقيق معه وعاد بكري للدوحة على حساب الهلال للعلاج ... في نفس الوقت رفض الباشا مرافقة الفريق القومي بعد ان تلاسن مع مازدا في آخر تمرين قبل العودة.. تدخل كل من رئيس المريخ ورئيس الاتحاد وكل المسئولين ولكنه رفض (وفي كل الدول يعتبر مثل هذا التصرف مخالفة كبيرة وتعتبر اساءة للوطن ...) .. الجكومي لم يحرك ساكنا وفي النهاية تم ايقاف الباشا لمباراتين احتج عليها المريخ ... بمعاونة مزمل سرب الجكومي تقرير الخليفة (وكيل وزارة الرياضة الولائية الخليفة (مريخي)الذي يقضي بادانة البرير في واقعة الحكم المشهورة للاتحاد الافريقي والتقرير هو شهادة عشوائية لبعض المشجعين سواء اكانوا معارضين للبرير من الهلال او من المريخيين والتقرير لا يمثل اي صفة قانونية او قضائة وانما كان المقصود هو (الاساءة لرئاسةالهلال - وهو خطأ لا يقل عن خطأ البرير ان كان حقيقة قد ضرب الحكم)... الجكومي قام بالتستر على قضية واقعة قوارير بول لاعبي المريخ لأنه ينحاز للمريخي (لا تكبروها - وجمال الوالي تبرع بمبلغ 200 مليون لانارة استاد الحصاحيصا)... وكان منطقه سقطة له ولجمال الوالي - الذي يستغل اموال الدولة بالتبرعات للظهور بمظهر رجل البر والاحسان بفلوس لايملكها (عطاء من لا يملك لمن لا يستحق) وان فعل ذلك لاعب واحد من لاعبي الهلال لأوصل الجكومي القضية للجنة السوالب والاتحاد الافريقي والفيفا... ومؤخرا كاد الجكومي ان يتسبب في مأساة وطنية بالفتنة التي اثارها مع اهل الشرق وانحيازه لفريق نيل الحصاحيصا الأمر الذي ادخل اهل الحصاحيصا في حرج كبير حيث انهم اشتهروا بالتعقل والتوازن قبل عهد معتصم جعفر والجاكومي الذي اساء لهم ولمدينتهم كثيرا بعدم توزانهم في الحكم على الفضايا التي تؤثر على مدينتهم ... هذا غيض من فيض من انجازات الجكومي وقد كان انحيازه وعدم عدالته وهو في منصب عام اثرا في كراهية الجماهير له (ومن المعروف ان التحيز وعدم العدل هي صفة أساسية من صفات الجبناء)
  • #6
    أبو مدثر 05-06-2014 09:0
    الاستاذ محمد ليس هناك شماتة في كرة القدم . الجكومي إحد اعضاء الإتحاد الفاشل ولقد فرحنا بسقوطه كفرحنا بهدف ( الطاهر حماد ) في اكرم لان سقوطه جاء بعد ان عاني الوسط الرياضي عامة من شطحاتة في التصريحات وتحدي اندية القمة . بالنسبة لمباراة الهلال كانها مباراة النيل الحصاحيصا ( إعادة ) حتى الاحرزوا الاهداف نفس الاحرزوا في النيل وبالترتيب ( بشة . نذار . صلاح ) وزي ما قال محمد عبد الماجد : نحن اي حاجة عندنا بي نظام !! انتظروا من 32 . وانتو انتظروا من ( التمهيدي ) ..
  • #7
    الامين عبد القادر 05-06-2014 08:0
    التحية والسلام اخى الحبيب كتاحة كنت عاوزنا نولع شموع عشان الجكومى وزمرته ياخى نحن حمدنا الله كثيرا على ذهابهم وننتظر الدور التالى على الفيل الكبير اتحاد السجم العام وتشبيه بليغ من عاشق الهلال للمنظومة الرياضية عامة وننتظر سقوطها (ونأمل ان يكون الجكومى هو القطعة الاولى من احجار الدومينو والتى ننتظر سقوطها تباعا ) ان شاء الله ياعاشق الهلال ونرفع اكفنا للمولى عز وجل ان يخلصنا منها ويولى من يصلح لرياضة بلدنا الجكومى لم يسىء لناس البحر الاحمر وحدهم انما لكل رياضى السودان وانت الصادق ياكتاحة فى كلماتك عن الجكومى (واعتبره اسوأ اداري انجبته رياضة السودان ) ونتمى ان لاياتى امثال هؤلاء على راس قيادة بلدنا رياضيا ********* كنت اتمنى ان ياتى حكام اجانب لمباراة القمة لان كل السودان ياهلالى اومريخى ومها يحدث لن يخرج بسلام *** نتمنى ان تخرج القمة قمة فى كل شىء واولها الروح الرياضية لانهم كبار من ارض المحنة ومن قلب الجزيرة **برسل للمسافر اشواقى الكثيرة *** ودمتم للوطن والهلال فى حفظ الرحمن
  • #8
    سوداني 05-06-2014 07:0
    (حتى اتوفيستر تعلّم الاستهبال)!!!! والله لم تبث الكاميرا ما حدث بالضبط ولا تستطيع ان تقطع باستهباله الا اذا كنت داخل الاستاد وبجواره.. لا بد ان يكون هناك فرق ولو قليل بين تحليل الصحفي وحوار المشجع
  • #9
    خلف الله بله ودعقيده 05-06-2014 01:0
    الاستاذ محمد الفاتح لك التحيه اولا اعمال الشغب اول ما بديتو بها وهذ حالكم وحال جمهوركم قليل الاحسان بالنسبه لصدارتكم فرق نقطه وانتظروا يوم السبت اسد افريقيا شوفو ما ياكلكم من حقك تفرح كتير لانك ما شفتي صداره من سنين عشان الضغط ينزل ما يرتفع لكن يوم السبت حضر حبوب الضغط قريب لان الاسد الايام دي حايم ادور علي فريسه هههههههههههههه
  • #10
    عاشق الهلال 05-06-2014 01:0
    جانبك التوفيق اخى كتاحة و اصدق ما ورد بمقالك هى كلمة الثور عند استشهادك بالمثل المعروف ،، كواحد من ابناء الحصاحيصا و الجزيره التى احتضنت كل السودان وصهرته فى بوتقة واحدة فالمنتمى للجزيرة لا يسأل عن جنسه او من اين اتى ولكن ان تحتضنه الجزيرة التى اتاها اسلافه كعمال سكة حديد ومحالج و عمال سقالة بالبنطون مع كامل تقديرنا لهذه المهن الشريفة وتسييء لانسان و مزارع الجزيرة الذى تعلم الجكومى وابناء جيله فى كل السودان على حساب عرقه فهذا امر لا يغتفر ،،،، ان تسييء لضيوف الجزيرة من ابناء البحر الاحمر وبصورة هوجاء كادت ان تؤدى الى كارثة تؤثر فى الامن القومى فهذه كبيرة كان الواجب ان تعقبها اجراءات ضد المذكور لو كان ببلادنا سلطة تعرف واجباتها ،،،، المسألة اخى كتاحة لم تكن شماته فى شخص الجكومى فهو اصغر بكثير من ان يستحق كل هذا الاهتمام و ان كل التعليقات تعبر عن فرحة عارمة بسقوط واحد من اهم رموز التآمر و المكائد فى وطننا ونأمل ان يكون الجكومى هو القطعة الاولى من احجار الدومينو والتى ننتظر سقوطها تباعا
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019