• ×
السبت 11 مايو 2024 | 05-11-2024
ابراهيم عوض

أوتو العادي

ابراهيم عوض

 1  0  2851
ابراهيم عوض

راي رياضي

راي رياضي

لم يكن الهلال بذلك السوء الذي تحدث به البعض في لقائه أمس الاول امام مريخ السلاطين الذي انتهى بالتعادل السلبي في حفرة النقعة بالفاشر.
ولم تك نتيجة المباراة تعبر عن واقعها، حيث أضاع الهلال فوزا عريضا ، لعدم توفيق لاعبيه في استثمار الفرص التي اتيحت لهم امام المرمى.
تالق حارس السلاطين بشكل لافت، ووفق في انقاذ مرماه من اهداف محققة، ولازم سوء الطالع مدثر كاريكا ونزار وكوليبالي وبكري المدينة وسيدي بيه.
النتيجة العادلة لمباراة النقعة، هي فوز الهلال باربعة اهدف دون مقابل، لكن هكذا هي كرة القدم، وهذا هو حكمها الذي ينبغي ان نرضى به في كل الاحوال.
نتيجة التعادل السلبي للمباراة جعلت صحاف المدربين في السودان محسن سيد، يتطاول على الهلال، ويقول بكل قوة عين، انه نجا من هزيمة كبيرة.
كل الذين سمعوا كلام مدرب مريخ الفاشر، الشهير بالصحاف او طالعوه عبر الصحف، ضحكوا عليه ، لان القول لا يتطابق مع الفعل الذي حدث في الميدان.
شاهدنا الفرص تتطاير من اقدام ورؤوس لاعبي الهلال، ولم نعرف من مريخ الفاشر غير حارسه ، الذي كان مذيع المباراة يردد اسمه بمعدل مرتين في الدقيقة.
فقدان الهلال لنقطتين خارج ارضه ليس بكارثة كما صور البعض، وخسارته ان حدثت امام أي فريق في الجولات المقبلة لا تعني انه ضعيف او منته.
ارتفع سقف طموحات اغلب الفرق المشاركة في الدوري، واصبح هدفها المنافسة على اللقب، وليس البقاء في الاضواء، كما كان يحدث في السابق.
المهم ان يستفيد الفريق الازرق من اخطاء وسلبيات الدوري، ويعمل على معالجتها ،حتى لا تتكرر في المنافسة الاهم ، مرحلة المجموعات في دوري ابطال افريقيا.
يختلف وضع الهلال عن بقية فرق الدوري، وتختلف استراتيجية مدربه التونسي نصر الدين النابي، لان هدفه يتجاوز التفكير في الفوز بلقب الدوري.
يعمل المدرب نصر الدين النابي على تجهيز اكبر قدر من اللاعبين في مباريات الدوري من اجل ان يكونوا جاهزين للمشاركة الايجابية في دوري الابطال.
بينما نجد أن هم عجوز المريخ اتو فيستر الذي يتقاضى عشرات الالاف من الدولارات ينحصر في الفوز باللقب المحلي بعد ان وجد فريقه خارج دائرة التنافس الخارجي.
لذلك يجب ان نساعد النابي، ونشجعه على الاستمرار في هذا الطريق ، لا أن نقلل من قدره او نتهمه بعدم القدرة على تحمل المسؤولية، اذا تعادل او خسر.
يحتاج الهلال من الجميع وخصوصا الزملاء الصحفيين في هذه المرحلة الى تهدئة الاوضاع، وعدم نشر الاخبار التي تضر به، او تلك التي قد تسهم في زعزعة استقراره.
وننتظر منهم التصدى لكل المحاولات التي يقوم بها اعلام المريخ الذي تخصص في نشر الاخبار الكاذبة بغرض هز الثقة بين اللاعبين والمدرب.
وكما قلنا من قبل، فان استمرار الهلال في البطولة الافريقية، وتاهله لمرحلة المجموعات، يؤذيهم ويؤلمهم، ويجعلهم لا يترددون في فعل أي شيء لكي يعطلونه.
لكن هيهات وهيهات ، فالهلال اكبر من ان تؤثر فيه مثل هذه الخطرفات.
آخر الكلام
الاخبار الكاذبة التي راجت في بعض الصحف والمواقع عن حدوث اشتباك بين مدرب الهلال النابي ولاعب الفريق خليفة عقب مباراة مريخ الفاشر، يجب ان لا تمر مرور الكرام.
ننتظر من ادارة الحاج عطا المنان ان تتخذ الاجراءات القانونية لملاحقة الذين نشروا هذه الواقعة غير الحقيقية، او من روجوا لها، وحاولوا ترسيخها في اذهان الكثيرين.
عدم اتخاذ الاجراءات القانونية بحق هؤلاء، وحسمهم بالسرعة المطلوبة، سيشجعهم ويشجع غيرهم على ابتكار المزيد من الاساليب التي قد تضر بمسيرة الكيان.
لم تمضي 24 ساعة على شماتة اعلام المريخ بعد تعادل الهلال مع مريخ الفاشر القوي، حتى سقط فريقهم امام نيل الحصاحيصا التعبان بالتعادل السلبي.
النيل الذي بقى في الدوري الممتاز بقدرة قادر، ولا يملك واحد على عشرة في المائة من امكانات المريخ، نجح في الخروج بالتعادل معه.
فقد الهلال خمسة نقاط، امام فريقين قويين، لا تنقصهما الرغبة في المنافسة على اللقب، بينما فقد المريخ اربعة نقاط منهم نقطتان امام فريق مهلهل.
الفارق بين الهلال والمريخ اصبح نقطة واحدة، لصالح الاخير، علما بان الهلال لعب في الولايات اكثر،ولذلك فان أي محاولة مريخية للتقليل من قدر الهلال ستكون مردودة عليهم.
اتحفنا الصديق مأمون احمد محمد من الدمام بمقال خطير عن "اوتو" ما قبل الميلاد، سننشره قريبا.
اما الصديق الرفيع محمد فقد قال ان تصريحات "اوتو" ذكرته بود عبدالماجد، حينما ذكر ان الالماني اصبح لا يميز بين الفرق خصوصا بعد المغرب.
وداعية : "اوتو" العادي يتعادل مع النيل الأكثر من عادي.

Rawa_60@yahoo.com

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    طائر النار 04-18-2014 11:0
    إن كان صديقك الرفيع محمد هو صديقي بالأمس (رفيع تبوك) رجو أن ترسل لي رقم هاتفه..
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019