• ×
الثلاثاء 7 مايو 2024 | 05-06-2024
يعقوب حاج ادم

تمريرات قصيرة

يعقوب حاج ادم

 5  0  1503
يعقوب حاج ادم
تمريرات قصيرة ـــ يعقوب حاج ادم
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
اختشي يامريخ وبص

حقا ينبغي بل يجب على اخوتنا المريخاب الوصفاء ان يوطأطيئوا الرؤوس خجلا وانكسارا وفريقهم الواهن الضعيف المنكسر يخرج كعادته من الدور التمهيدي ويكرر انكسارات السنين العجاف التي بات الخروج فيها من الادوار التمهيدية هو الماركة المسجلة على فتية بني وصيف بالدرجة التي اصبح الوصول فيها الى مرحلة الدور ال 32 والخروج منه يعتبر انجازا يسجل لنجوم الفرقة الحمراء ويخطئ من يقول بان الفريق الوصيفي قد خرج بشرف وقدم الاداء المقنع الذي يجعل قاعدته الصفوية تبدي رضاها التام عن نجوم الفرقة فكيف يمكن لنا ان نصدق بان الفريق قد خرج بشرف وقدم الاداء المقنع وارضى القاعدة المنكسرة وهو قد صيف من دور ال 64 كما وصفه احد الزملاء لاياسادتي لاتدفنوا رؤوسكم في الرمال مثل النعام ولاتتعاموا الاخطاء الباينة التي ظلت تشكل القاسم المشترك في هذا الفريق الوصيفي والذي لانتمناه منكسرا ومتواضعا بحكم انه يمثل الضلع الثاني في قمة الكرة في بلادنا الفيحاء وحتى يعود الوصيف قويا شامخا يمتلك المقدرة على مقارعة الزعيم الهلالي والصمود امامه في ساحات النزال فاننا نقول لاهلنا الوصفاء بان فريقكم في حاجة ماسه الى ان تمسسه يد التغير بدءا من مدربه العجوز المتصابي كروجر ومرورا بكل خطوطه الواهنة الضعيفة وحارسه الرجافة وذلك حتى يكون في مستوى الحدث ويثبت ولكل ذي عين بصيرة بانه لايقل عن هلال العز والفخار في شئ . بقى ان اقول بان عنتريات نائب رئيسهم وخطرفات فاروق جبرة وسيد سليم وغيرهم من الوصفاء قد ذهبت هباء أدراج الرياح بعد ان توعدوا فريق كمبالا سيتي بالاقصاء من المنافسة والتاهل على حسابه مدعين بان المريخ افضل حالا من فريق كمبالا سيتي فكانت تلك مجرد خطرفات اعلامية اكل الدهر عليها وابى ان يشرب ولو كان الامر غير ذلك لما عاد المريخ من هناك يجرجر اذيال الخيبة والانكساروالتواضع والخروج الحزين ويتفرغ للتنافس المحلي واخيرا وليس اخرا فنحن لسنا شامتين على خروج الوصيف لاننا كنا نتمنى ان نلتقيه في احدى دروب المنافسه الافريقية لكي نتاهل على حسابه الى الادوار الاخرى بحكم انه يمثل بالنسبة لنا دائرة مضمونة ومحطة دائمة للتزود بالوقود والنقاط والشواهد على ذلك كثيرة افريقيا وعربيا ومحليا ولكننا وبكل صدق حزينين كل الحزن على الحال المايل الذي وصل اليه الوصيف الواهن الضعيف وهو في نظر محبيه في قمة مستواه وبرغم ذلك يخرج ملوما محسورا ولم يتبقى لديهم سوى التنافس المحلي للمحافظة على البطولة المسروقة ان كان لديهم نفس ومعنويات يدافعون بها عنها ولن نقول للتمهيداب سوى اجاركم الله في مصيبتكم ومن التمهيدي للخلف دور .

وشهد شاهد من اهلها
ــــــــــــــــــــــــــــ
جاء حديث الاستاذ حسن محمد حمد الكاتب المريخي المعروف شجاعا قويا صارخا وهو يقول كلمة الحق التي تاخر كثيرا في الافصاح عنها بتحميل اعلام الضلالة المريخي مغبة الخروج الحزين للوصيف الواهن الضعيف وتلك الحقيقة الماثلة التي افصح بها زميلنا حسن محمد حمد مؤخرا رددناها نحن في اعلام الهلال وبصرنا بها اخوتنا في الاعلام المريخي المتحيزمرارا وتكرارا ولكن لاحياة لمن تنادي الى ان خرج علينا الاستاذ حسن محمد حمد بذلك الحديث الشجاع بعد خروج المريخ من المنافسة الافريقية في ادوارها التمهيدية صفر اليدين لايلوي على شئ وهو يلقي باللائمة على اعلام الضلالة المريخي بقيادة كبيرهم الذي علمهم السحر حيث قال الاستاذ حسن لافض فيه بان اعلام المريخ قد كان سببا مباشرا في خروج المريخ من الادوار التمهيدية للبطولة الافريقية بسبب النفخ الزائد والحديث المعسول والتباهي بالعالمية المزيفة وماالى ذلك من ايات النفخ والتطبيل الاجوف لفريق خاوي كفؤاد ام موسى في دواخله الامر الذي انعكس سلبا على شكل الفريق العام بعد عودته من معسكره في دولة قطر فكانت الطامة الكبرى تتمثل في تلك الضربة القاضية التي تلقاها الوصيف على ارضه ووسط جماهيره من فريق كمبالا سيتي وهي اللطمة التي قضت على كل امال الوصفاء وجعلت من مباراة الاياب مجرد اداء واجب مهما كانت الاجتهادات وهو الامر الذي نبهنا له واشرنا اليه في احدى مقالاتنا بعد الهزيمة الاولى في الخرطوم وقلنا بعدها وبالخط العريض لماذا يذهب المريخ الى يوغندا فسخر منا البعض وهاهي الحقيقة تبدو ماثلة امامهم بان رحلة يوغندا التي كانت من اجل الفسحة والفرجة على معالم المدينة وغاباتها الشاهقة . ولكي يعود الوصيف كعهده فريقا مهابا تخشاه الخصوم يتمتع بالشخصية الاعتبارية والهوية المقنعة فعلى اعلامهم ان يكون واقعيا ويتوخى الدقة فيما يكتب ويتقي الله في نفسه ولاعبيه فليس بالنفخ وحده وحرق البخور وعبادة الافراد تتحقق الانتصارات وتاتي الانجازات وياعزيزي حسن محمد حمد لو ان باعلام الوصيف عشرة امثالك لما وصل حال الوصفاء الى ماهم عليه ولما بقيت الصورة مقلوبة على نحو مانشاهده الان .

تلكس عاجل
ـــــــــــــــــ
الاستاذ الاعلامي الرمز خالد الاعيسر انت مثال رائع للاعلامي المتوثب الذي نتمناه في اجهزتنا الاعلامية المرئية والمسموعة وماحدث من غدر وخيانة في عملية النقل التلفزيوني لمباراة الوصيف امام فريق كمبالا سيتي وتحويل العملية من قناة ((النيلين )) قناة الوطن الى القناة التجارية قناة ((الشروق)) عملية قردية بحتة تدل على ان الضمائر لدى البعض منا قد ماتت وشبعت موت ولانملك الا ان نقول للاعيسر بانك قد سجلت موقف رجولي شجاع وانت تقول للسفير السوداني في يوغندا بانك تلعب على الحبلين وغلبت المصلحة الخاصة على المصلحة العامة باعلانك انحيازك للقناة التجارية لالسبب سوى ان مالكها رجل ملياردير وميسور وتركت قناة الوطن صاحبة الحق الاول في عملية النقل بعد ان تكبدت انت يااعيسر مشقة السفر الى يوغندا وابرمت العقود وسجلت قصب السبق فاذا بالخيانة تنسج خيوطها بليل بهيم لتحويل الوجهة الى القناة التجارية الميسورة بلا واعز من ضمير وان كان هنالك مايحزن له حقا فهو ان نشير اخي الاعيسر الى الاستقالة والاعتزال الذي اعلنته على الهواء مباشرة بسبب تلك السياسة الرعناء التي تدار بها الامور في بلادنا الفيحاء في قمة هرمها ممثلة في سفيرنا الهمام الذي البث الباطل ثوب الحق غير آبه بالتبعات التي ستترتب على فعلته التي اقدم عليها فابتعادك خسارة كبيرة للاجهزة الاعلامية التي ارسيت فيها قواعد راسخة ومتينة ونحن ننتظر ماستسفر عنه لجان التحقيق في هذه القضية الشائكة التي تهم كل الشعب السوداني .


التمريرة الاخيرة
ـــــــــــــــــــــــ
اللهم ربي مالك الملك ذو الجلال والاكرام اكرم خالنا الحبيب الراحل المقيم السني ابراهيم محمد الفكي ((ابو محمد )) وتقبله قبولا حسنا واغسله بالماء والثلج والبرد وانزل على قبره شابيب رحمتك وغفرانك واجعل قبره روضة من رياض الجنة اللهم ربي لاتحرمنا اجره ولاتفتنا بعده . اللهم ربي اجمعه بنبيك الكريم وصحبه الكرام في الفردوس الاعلى انك يانعم المولى ويانعم النصير .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : يعقوب حاج ادم
 5  0
التعليقات ( 5 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابو مازن ---- الدمام 02-17-2014 07:0
    يابدر الهلال !!! ياهذا كلمه يتناولها رواد الاستراحات !!... شافاك الله ،، قل آمـــــــــــين ،،،، ســـــلام،،،،
  • #2
    أحمد يس 02-17-2014 05:0
    نقول لابونا ادم المفروض تشجع فريقك المفضل الهلال واترك المريخ في حاله والهلال مقبل لمباراة مهمة مع الملعب المالي بعد ايام قليلة وبهذه الطريقة قد تحرض المريخاب لمحاربة الهلال والتشجيع ضده كيداً فيك ولكتاباتك الهايفة ورجاء خاص اكتب باعتدال او اترك الكتابة واجلس مع الجماهير في المدرجات لانه المكان المناسب لامثالك وشجع كما تريدفريق الهلال لاننا نعشق الهلال ونشجع المريخ لانهم فرق سودانيةوكفي وبالله التوفيق.
  • #3
    احمد بورتسودان 02-17-2014 04:0
    1. و مازال سؤلى لك قائما : هل انت كاتب صحفى ام ناقد ام كاتب رياضى ام كاتب رياضى ام محلل رياضى ام محلل صحفى كل هذا المسميات لها اناس متخصصون و لكن المتابع لكل كتاباتك منذ فترة ليست قصيره ل لاتمت لكل ما ذكر من مهن . و لكن افهم من بين سطورك و صورتك و لبستك انك ليس الا شخص مريض نفسيا و لديك حقد دفين منذ طفولتك وكبر هذا الشىء معك و لا ولن تستطيع الفكاك منه الا عبر تنفيس هذا الحقد فى شكل كتايات او رسم لوحه و اعلاء صوتك فى الفارغه كأنما تقول للناس انا موجود او تضع عطرا نفاذا للفت الانظار اليك او لا تجلس فى الامجاد الا جوار السائق حتى ترى نفسك فى المرآة يمين السائق بجوارك وتحكى مع نفسك فى غرور يا ترى ماذا سيكتب الناس من تعليقات على مقالى عن هيثم حتى اصل لاكبر عدد من الردود لا يصل اليه شخص آخر شفاك الله و استغفر الله انصحك كن جميلا ترى الوجود جميلا
  • #4
    ابو مازن ---- الدمام 02-17-2014 10:0
    (( طبيب يداوى الناس وهو مريض )) شافاك الله ،،، ســــــــلام،،،،،
  • #5
    جعفر صالحين 02-17-2014 09:0
    أولا .. كيف تصف خالد الأعيسر بالاعلامى الرمز وهو الجاهلبأبسط طرق التعاقد .. ويجهل ان الاندية هى صاحبة الحق فى البث التلفزيونى .... بالاضافة الى اسلوبه الغير لائق فى الحديث على الشاشة وانفعاله ( فاتح عيونه زى الاطفال الصغار لما يتشاكلو ) .. وهل هذا هو اسلوب الاعلامى الرمز كما وصفته ... ثانيا .. أخبار الاتفاق شنو ؟؟ يازول طيرت الجماعة من دورى الممتاز وجبت ليهم ( النحس ) .. والله يادوب عرفنا اسباب المستويات المتواضعة التى يقدمها الاتفاق .. وبأذن الله سيمتد ( نحسك ) الى الهلال ويطير معانا ...
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019