• ×
الجمعة 3 مايو 2024 | 05-02-2024
عوض حمزة الحسين

تتعدد الأسباب والموت واحد ...

عوض حمزة الحسين

 6  0  1920
عوض حمزة الحسين
تتعدد الأسباب والموت واحد ...

التكتيك الانضباطي لم يطبق بطريقة مثالية .. والإعلام الأحمر كان ينفخ فى ( قربة مقدودة ) ...

ما حدث فى مباراة المريخ ونده كمبالا سيتى يعد كارثة بكل المقاييس ، مع ان الأقدار لطفت بالفريق (العالمي) ، وإلا لكانت النتيجة نصف دستة من الأهداف بالتمام والكمال ، ومن هنا بدأ الوسط الرياضي بكل فعالياته وأطيافه فى إيجاد الأسباب التى أدت الى هذه الكارثة التى لم يكن يتوقعها أكثر المتشائمين لان المريخ العالمي الذى أدهش العالم أمام البايرن ميونخ لا ولم ولن يكن صيداً سهلاً أمام كمبالا المتواضع حسب وجهة نظرهم .
البعض عزا الهزيمة وعلقها عقداً فريداً فى جيد الإعلام الأحمر ووصفه بالمطبل الذي ما فتيء ينفخ حتى صنع من فريق المريخ البطل الذي لا يقهر ، البطل الذي تعارك مع أسد العالم بايرن ميونخ وخرج من المعركة بإصابات طفيفة جداً اخذ على إثرها العلاج اللازم وغادر الملعب مرفوع الرأس ، ولكن الإعلام الأحمر لم يكن يعلم انه كان ينفخ فى (قربة مقدودة ) . والبعض الآخر حمّل الهزيمة للمدرب كروجر ووصفه بالمخرف الذى لم يحسن اختيار ووضع التشكيلة المناسبة ونسوا او تناسوا أن اى احدي عشر لاعباً فى الفريق (العالمي ) يمكن أن يؤدوا الواجب وزيادة . حتى رئيس النادي جمال الوالي غرد خارج السرب وحمّل المسئولية كاملة لللاعبين ووصفهم بالأشباح .
فى حقيقة الامر عندما نزلت الفرقة المريخية الى ارض الملعب كان يبدو انه لم تتم تهيأتهم نفسياً لهذه المنازلة لان الارتباك كان واضحاً فى أدائهم خلال ربع الساعة الأول وهو نفس الارتباك الذى أصاب لاعبي كمبالا سيتي وكان واضحاً أن اى فريق يحرز هدفاً خلال موجة الارتباك السائدة سيمتلك زمام الامور ، حتى جاءت قاصمة الظهر فى الدقيقة العشرين بإحراز كمبالا سيتي لهدف السبق ومنها تحرر لاعبوه من حالة الارتباك وارتفعت معنوياتهم وبدأوا فى السيطرة على مجريات المباراة ونالوا الثقة اللازمة التى مكنتهم من تنفيذ التكتيك العالى الذي وضعه لهم مدربهم القدير ونتجت عن هذه الثقة إحرازهم لهدف ثان أصاب العدو فى مقتل .
ومن البديهى ان اى فريق يلعب فى ارض الخصم لا يهاجم الا بفرصة واحدة وهى الفرصة التى تأتي عن طريق الهجمات المرتدة وهنا تتضح لنا الصورة فى عدم إدارة المباراة من قبل المدرب كروجر بفاعلية وحنكة لان دفاع المريخ كان عبارة عن (راكوبة ) فى يوم عاصف وكان عليه ان يهاجم بشراسة مع عدم اغفال التصدي للهجمة المرتدة التى سيعتمد عليها الفريق المنافس .
مسؤولية كارثة ليلة البارحة مشتركة ، والاخفاقات التى حدثت فيها تتحمل نتائجها بادىء ذى بدء الادارة التى شطحت ونطحت ، يليها الاعلام الاحمر الذى كان يرى فى لاعبيه نموراً مفترسة ولكنها كانت نمور من ورق ، وآخر المطاف يأتى الجهاز الفني وهو بالطبع من قبل ومن بعد ( الحيطة المايلة ) .
همسات دافئة :
** الذين ينادون باسم هيثم مصطفى من اعلاميين وجمهور ارجو ان يفيقوا من الصدمة وان لا يستخفوا بالعقول ويضحكوا على الذقون ومن الاحري ان يخاطبونا بالمنطق لان هيثم مصطفى الذي اوجدته المجاملات وفرضته الادارة على كروجر لم يعد قادرا على العطاء البدنى والذهنى على حد سواء لانه تجاوز السن القانونية منذ عشرة سنوات خلت ، كما انه مصاب بمرض صديق . اما اذا كان هيثم يحمل معه عصا موسى وانا لا علم لى بذلك فهذا شأن آخر .
** البعض مازال يحمل رايات الآمال العريضة بأن هناك جولة ثانية بعد اسبوع فى معقل كمبالا سيتى وان المريخ قادر على العودة بانزال الهزيمة بمنافسه فى عقر داره .. فهل يفعلها فتية المريخ ؟ !!! عشم ابليس فى الجنة !!! .
** شخصياً كنت اتمنى فوز المريخ وتخطى كمبالا سيتى حتى ينشغلوا بانفسهم ، وخروجهم من التمهيدى كالعادة سيجعلهم متفرغين ليحيكوا المؤامرات ضد الهلال بشتى السبل وتعطيل مسيرته فى دورى الابطال كما فعلوا فى العام المنصرم . ولن ننسى تصريح مدرب المريخ الاسبق محمد عثمان الكوكي عندما قال ان لعيبة المريخ احتفلوا عندما سمعوا بخروج الهلال من البطولة الكنفدرالية .
** فريق المريخ بمستواه الحالى غير مؤهل للعب فى دورى الابطال ومهما وجد المدرب مساحة من الزمن لتجويد الاداء فلن يفيد ذلك بشيء لان العلة تكمن فى النفوس . وارجو ان لا تستبقوا الاحداث فلنا رأى فى فرقة الهلال بعد مباراة مالى .. ( لوكوا الصبر) .
.. وارقدوا عافية ... hamza99h@hotmail.com
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : عوض حمزة الحسين
 6  0
التعليقات ( 6 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    أحمد الفكي - حائل 02-10-2014 08:0
    بمناسبة الراكوبة هدفي كمبالا في شباك أكرم نقدر نقول : ( دي الأصيلة زي الشعاع تدخل رواكينا و شباكنا ) مع الاعتذار للفنان القامة أبو عركي البخيت .
  • #2
    الامين عبد القادر 02-10-2014 07:0
    التحية والسلام حبيبنا كتاحة كنت اتوقع الفراشات والحمامات الحزينة فى صدر مقالكم والقربة المقدودة من 1970 لم تجد من يعالجها او يستبدلها والكل ينفخ اعلام مرىء ومسموع وصحافة اخير بكتير زمان الله يرحمك عمر عبدالتام واتى جيل المطبلاتية والمنتفعين من رياضتنا المغلوب على امرها واضف مع الاعلام السالب الادارات السالبة ايضا اندية واتحادات وبعدها ابحث عن فرح جمهورنا المصدوم والمغشوش بهذه الهالة الاعلامية الكاذبة والسؤال الذى يفرض نفسة بعد هذا الصرف البذخى من القمة هل تتوقع تقدم او بصيص امل فى بطولة افريقية اوعربية ؟ واتمنى ان تتدخل الدولة فى ايقاف التجنيس اليوم قبل الغد وسلبياته عديدة اولها عدم الفائدة من المجنس فى منتخباتنا الوطنية كما يحدث فى كل البلدان *** لقد كان جمهور الهلال فى مباراة المريخ يؤدى دور جمهور الوطن فى يوم الوطن واتمنى اعلامكم السالب ياخذ درس من الجمهور المثالى *** اتمنى تعى فرقنا الباقية الدرس القاسى وان يفيق اعلامنا للرياضة وتتعلم اداراتنا *** ودمتم للوطن والهلال فى حفظ الرحمن
  • #3
    ابو عبدالله الرياض 02-10-2014 04:0
    لك التحية يا كتاحه ولكلام العقل والمنطق وناس سلك ومزمز بطلوا الجعجعه والنفخ الزايد وناس مرجان وعبدالصمد بطلوا الفشخره وناس متوكل وادروب يبطلوا العنترية وشغل العربجية وتجيه كل الإمكانيات والتوجيهات النافعه من اجل الفريق والانضباط واكرر التحية
  • #4
    أبو مدثر 02-10-2014 11:0
    التحية لك الاخ محمد الفاتح بالتحليل المنطقي والمفيد من صحفي خبير . اولا ليس هناك علاقة بين فريق ( الكمبلة ) وسيد البلد الناس ديل معروفين بالطيران من التمهيدي لذلك اهديك هذا المسدار :

    معروفين من زمان طريقنا يصعب سيرو
    نحن ٱسياد بلد نحلب اللبن من طيرو
    ﻻباسكال نفع ﻻتراوري ﻻباسيرو ...
    ياحليل ( كروجر ) قال بكره راجي مصيرو
    .
  • #5
    أبوعثمان 02-10-2014 11:0
    الأستاذ كتاحة تحية خالصة لك وأنت تكتب بقلم الضمير وضمير القلم نعم المريخ مات بسبب إعلامه الكاذب ولانريد أن نعلق الجريمة على مجهول ونقول غلطان المرحوم ولكن غلطان الجهاز الفنى والإعلام واللعيبة والإدارة الحمراء التى لاتعرف سياسة العين الحمراء أما حكاية أن التمهيداب سوف يتفرغوا لخلق المشاكل للهلال دى مافيها شك تب ياعشاء البايتات وربنا يكون فى العون
  • #6
    حسن حلفا 02-10-2014 09:0
    الوصيف الاصفر اخي ود حمزه لا يحتاج لاي وقت نضيعه من اجله لانو فريق تعبان ..رغم محاولات الارتيري (الجلكسابي) ...ارجع لما ذكره الاستاذ همشري عن طريقة النابي في التعامل(؟؟؟؟؟) هل الهلال مقدم علي كارثة بسسبب (الدلع والمعاملة الناعمة) لمشاهير الكورة في السودان ؟؟؟؟؟رغم ان كل لاعبي الهلال الذين وقعوا هذا الموسم والمواسم السابقة وقعوا بعد ان اخذوا حقوقهم كاملة والبعض لعب علي وتر(ولدنا الحابينا)الذي يطلقه اعلام الضلال والتضليل ؟؟؟من اخذ الاجر حوسب بالعمل ؟؟؟؟؟الاستاذ همشري قريب من مجالس الادارات وحتي علاقاته باللاعبين ....نقل هكذا مواضيع للعامة شأنه تأجيج الخلافات وسط اللاعبين هذا (مع اوضد)..لو لاحظت نرفزة عمر بخيت في مباراة الاتحاد يؤكد ان ثمة تراكمات عصصبيةفي ثنايا الكابيتانو (ود البخيت) ...كيف السبيل الي الوصول الي هدف يتفق فيه اللاعب والمدرب والاداري والصحفي لهدف نحدده ونعمل لاجله ...هل نطالب النابي بأن يتحول الي سوداني(في طريقته مع اللاعبين)ام نطالب اللاعبين ونذكرهم بأنهم محترفين وعليهم الانصياع التام للتعليمات ؟؟؟؟ام علي الصحافة ان تخفف من جرعات الاثارة الضارة..ولك ودي.
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019