• ×
الخميس 16 مايو 2024 | 05-13-2024
محمد كامل سعيد

كرات عكسية

محمد كامل سعيد

 2  0  1925
محمد كامل سعيد
ضعف الاعداد.. والانتقال من النايل سات..!!
* تنطلق اليوم الثلاثاء مباريات النسحة الـ(19) لمسابقة الدوري الممتاز لكرة القدم بثلاث مقابلات تجمع الأولى مريخ الفاشر والرابطة كوستي الصاعد، والثانية بين الامل عطبرة والنيل.. واللقاء الاخير يستقبل فيه المريخ حامل اللقب اهلي عطبرة..!!

* تبدأ المسابقة الأولى على مستوى السودان اليوم بلا جديد خاصة في الجوانب المتعلقة بالملاعب التي ثبت باننا سنكون على موعد مع ذات تفاصيل تواضع الصورة والارضيات الصحراوية والمطبات داخل الملاعب بلا استثناء..!!

* ما تردد عن ملعب ستاد مدني ينطبق على بقية الملاعب حيث ثبت بما لا يدع مجالاً للشك غياب التواصل بين قادة الاتحاد العام لكرة القدم ومنسوبيهم في الاتحادات المحلي بشأن الترتيب لإنطلاقة الموسم الجديد..!!

* ولا احد يدري ما هو دور الشركة الراعية وما اذا كان لها علاقة بموضوع تأهيل الملاعب وصيانتها قبل بداية الدوري ام ان قادة اتحادنا العام لا يشغلون انفسهم بمثل هذه المواضيع (الهايفة) من وجهة نظرهم..؟!!

* ملعب ستاد مدني ظل على الدوام يعاني الاهمال وسوء الارضية التي لا تجد الاهتمام من جانب الاعلام الرياضي الاّ قبل سفر المريخ او الهلال لأداء مبارياتهم بالجزيرة..!!

* حكومة ولاية الجزيرة تتعامل مع موضوع تردي ارضية ملعب ستاد مدني وكأنه لا يعنيها في شئ.. وهذا التجاهل يحدث في وقت نتابع فيه ما تقوم به حكومة ولايتي شمال دارفور وجنوب كردفان..!!

* ان الاستعداد لمباريات الدوري لا يختصر على ترتيبات الفرق من الناحية الفنية فقط بل يتعدى تلك الزاوية الضيقة ليشمل الترتيبات والتجهيزات للملاعب وغرف اللاعبين والنقل التلفزيوني مع ضرورة السعي لتجاوز سلبيات المواسم الماضية..!!

* بخصوص قناة النيلين الرياضية التي تحولت الى القمر الصناعي عرب سات، ربما لشعورها بالافلاس، نستطيع التأكيد على انها فقدت نصف متابعيها بتلك الخطوة المتعجلة التي ستزيد من معاناة المتابعين..!!

* معاناة بالطريقة الصاح ستجبر المتابعين على التضحية بكل القنوات الموجودة في نايل سات وتوجيه الاطباق شرقاً (عشاق خاطر عيون) نائب مدير قناة النيلين (أبو جنيه)..!!

* عبارات التبشير والتأكيد على ان النيلين الرياضية سبقت الجميع لتواكب التطور بالانتقال الى القمر (الأرخص) عرب سات لا ولن تقنع طفلاً بدليل ان بقية القنوات على رأسها النيل الازرق والسودان وام درمان و(الشروق) لا تزال في النايل سات..!!

* الظروف المعيشية الصعبة التي يعاني منها كل السودانيين لا تشجع احداً على شراء طبق جديد ليعمل بالاشتراك مع النايل سات هذا بخلاف ارتفاع مصاريف التركيب والبرمجة..!!

* الخطوة المتعجلة ربما تجبر المعلنين على الابتعاد عن الترويج لسلعهم في قناة النيلين الرياضية التي ينتظر ان تشهد تراجعا خرافياً في حجم المشاهدة بعد الخطوة المفاجئة هذه..!!

* تخريمة اولى: حقيقة انتقال النيلين الرياضية من النايل سات الى العرب سات لا علاقة لها بالتطور لأن سببها المباشر يرجع الى اقتراب القناة اياها من الافلاس..!!

* تخريمة ثانية: اذا كانت القناة الناقلة للممتاز قد فشلت في تغطية نفقاتها عبر الاعلانات عندما كانت تتواجد في القمر الأكثر انتشاراً فكيف سيكون الحال بعد الانتقال..؟!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 2  0
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عجاج الباشا 02-04-2014 08:0
    تركوا اصحاب الخبر امثال كمال حامد و جايبن لينا امثال ابوالجنيه و الذي لايعرف شئ عن الحيادية ( خالد الاعسير )
  • #2
    جعفر صالحين 02-04-2014 07:0
    لا أدرى .. ومعى الكثير من القراء لماذا يصر الاتحاد على التغاقد مع قناة النيلين لنقل مباريات الدورى الممتاز ,, فالصورة باهتة وكأنها مباريات من الأمس .. وعدد الكاميرات قليل فقد تكون الكرة فى مكان بالملعب والصورة فى مكان آخر .. كما ان ضبط حالات التسلل غير واضح .. من فضلكم شوفوا لينا قناة كويسة لنقل الدورى حتى نستمتع بالمباريات ...
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019