• ×
الجمعة 17 مايو 2024 | 05-13-2024
محمد كامل سعيد

كرات عكسية

محمد كامل سعيد

 1  0  2290
محمد كامل سعيد
المشاركة الأفريقية.. والاسطوانة الموسمية..!!
* ايام معدودة تبقت على موعد مشاركة انديتنا السودانية الاربعة في بطولتي افريقيا (الابطال والكونفدرالية).. وحتى لا ننسى فان توشح (4) فرق بشعار الوطن هذا العام يأتي على وقع السقوط والخيبة التي صاحبت الظهور في العام الماضي..!!

* استعدادات فرقنا تباينت بشكل واضح.. وكان لفوارق الامكانيات الدور الأبرز في التجهيزات التي تمت لأجل ظهور مشرف.. وكان تفوق المريخ واضحاً تلاه الهلال.. ثم الشنداوية واخيراً الاهلي عطبرة الذي فيما يبدو انه سيدفع ثمن تألقه الاخير غالياً..!!

* المريخ والهلال، ورغم تفوقهما على الشنداوية واهلي عطبرة، في الاعداد الا انهما لم يصلا حتى الآن للجاهزية التي تضمن لهما السير بالطريقة التي يتمناها كل المتابعين..!!

* نعم جاء الاعداد نوعياً وأختلف عن سابق السنوات بالتباري مع فرق عالمية لها وزنها ومكانتها على الخارطة الأوروبية.. لكن ما يحدث في الاتجاه الآخر والمتعلق بترتيبات المنافسين يمكن ان يقضي على الاخضر واليابس..!!

* ظل جل الاعلام، الاحمر والازرق، وفي كل عام ينناول مستوى وترتيبات الفرق المنافسة للقمة السودانية بكل الاستخفاف وبطريقة تُصدّر الثقة بكميات مضاعفة للاعبين وكل المتابعين..!!

* نفسية اللاعب السوداني لا ولن تكون قادرة على الصمود او التعامل بالصورة المطلوبة مع ما تتناوله جل الصدارات عن المشاكل المالية التي تحاصر الملعب المالي وكمبالا سيتي الاوغندي..!!

* والمؤسف ان مثل تلك الاساليب ظل هي نقطة النهاية بالنسبة لطرفي القمة السودانية قبل بداية مشوارهما الافريقي خلال السنوات الماضية.. ورغم المآلات السالبة التي تقربنا من انتهاء المشوار مبكراً الا اننا نتابع ذات السيناريو يتواصل باصرار غريب..!!

* ان التعثر المالي او الازمات الخانقة التي يمر بها فريقا كمبالا سيتي والملعب المالي، ولو يعلم قادة بعض الصحف الرياضية، يمكن ان تكون من ابرز الدوافع لهما لعبور محطة المريخ والهلال كم حدث غير مرة في السنوات الماضية..!!

* مثلا فريق ليوبار الكنغولي، لم تمنع الظروف المالية المتعثرة وغياب التمويل لاعبيه من التربع على عرش بطولة الكونفدرالية العام قبل الماضي.. وذات الشئ حدث للفتح الرباطي المغربي وغيرهما..!!

* والى جانب الدوافع التي يتسبب فيها غياب المال وغيره من معطيات عدم التركيز فان اصرار جل صحفنا الرياضية على تناقل مثل تلك الاخبار يمهد الطريق للاعبينا نحو الاستكانة والاستهانة بالمنافسين..!!

* ان التجارب المريرة السابقة لأنديتنا، خاصة المريخ والهلال، والتي تشابهت نهايتها في الخيبة والألم تفرض علينا التعامل بالجدية المطلوبة مع المرحلة المرتقبة..!!

* كما ان ضرورة التحسب للتأثيرات السالبة لمثل ذلك التناول من شأنه ان يقودنا لتجهيز لاعبينا بالصورة النفسية المطلوبة التي تضمن لهم تحقيق الغايات المرجوة..!!

* تخريمة اولى: فوز المريخ على الملكية جوبا لا يستحق تلك الضجة والعبارات الغزلية والأوصاف الخرافية لمستوى اللاعب الفلاني او النجم العلاني..!!

* تخريمة ثانية: دعونا نستشرق مشاركة جادة وناجحة لفرقنا السودانية تأتي مختلفة وناجحة بعيدة عن الاسطوانة الموسمية وبالطريقة التي تناسب تطلعاتنا وتحقق آمالنا.. ولنا عودة باذن الله..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عمر 02-03-2014 03:0
    عودآ حميدآ وألف مبروك الزواج وبالرفاه والبنين . والله لقد افتقدناك وافتقدنا عمودك رغم اننا نختلف معك كثيرآ ( ان لم يكن دائمآ ) في وجهات النظر وطريقة واسلوب الطرح . من المعلوم ان الزواج مرحلة جديدة لها متطلباتها وعليها تبعاتها , نتمني ان يكون الزواج مرحلة جديدة وعهد جديد في كتاباتك . ارجو ان يكون حضور الوالي لزواجك قد ازال من قلبك ماتحمله من غبن تجاهه وان تكون قد تيقنت تمامآ من جودة معدنه الاصيل والذي من اجله نحبه ونقدره ونتمناه رئيس طوالي حتي مماته ( بعد عمر طويل ) . فهو رجل صادق في تعامله ولايشخصن القضايا ( مثلك ) وذلك لاينفي وجود اخطاء بالجملة في عهده و نتمني من قلمك وبقية الاقلام الشريفة تصويب تلك الاخطاء والتنبيه لها باسلوب يخدم مصلحة المريخ بعيدآ عن المهاترات واسلوب الدفن والتعريض والهمز واللمز . لك ودي
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019