• ×
الأربعاء 8 مايو 2024 | 05-07-2024
داوود مصطفى

على ضفاف المزاج

داوود مصطفى

 0  0  2696
داوود مصطفى
على ضفاف المزاج ـــــــ داؤود مصطفى ــ الاحد 5 يناير 2013
النابى فاشل قبل أن يبدأ ...!!
كنت دائما ما أجد المفارقة الموغلة فى الطرافة فى حالة تلك المرأة التى لا يعجبها العجب ولا الصيام فى رجب ، فهى دائما ماتسعى لتبخيس أشياء الاخرين والنظر اليها بعين السخط التى لا تبدى غير المساويا ..!
وواحدة من مفارقاتها الساخرة ان عرضوا عليها شيلة ابنتها العروس التى اعجبت كل من شاهدها إلاهى حيث وصفت دستة الثياب بقولها " التيبان سمحات لكن ضيقات " ..!
ولعلى لم لا اجد وصفاً او تعبيراً ساخراً اصف به حالة اولئك الرافضون لمدرب الهلال التونسى الاصل البلجيكى الجنسية نصر الدين النابى غير ان اشير الى حكاية تلك المرأة (الشنافة) التى دائما ما تنظر لكل الاشياء بعدم الرضا كما اسلفنا .
فجملة من الاراء ما برحت تنتقد التعاقد مع المدرب التونسى النابى بطريقة اسمحوا لى ان اسميها بالفجة والسمجة ، حيث منهم من وصفه بقلة التجربة وعديم الانجازات ، ومنهم من قال ان المدرسة العربية لا تتوافق مع الهلال وذهب البعض مذاهب مفرطة فى الاتهام بقولهم ان المدربين العرب ، ينحازون لبلدانهم حين تجمع المواجهة بين الهلال وفريق من موطنهم، ويشيرهولاء الى شواهد قديمة كان ابطالها المصرى مصطفى يونس فى مباراة بلدية المحلة الشهيرة التى تقدم فيها الهلال فى مصربعدد وافر من الاهداف ثم جاء ليخسربعدها بهزيمة مذلة ، ثم يزيدون من الشعربيتاً فلا يجدون فى تجربة التونسى سفيان الحيدوسى غير الخيانة وبيع الهلال لصالح تونس .
مجلس تسيير الهلال ، تعاقد مع التونسى النابى لمدة عام واحد حسب ما قرأنا ، وأحسب ان فى التعاقد معه لمدة عام فقط الرد الكافى لكل ما يثار من انتقادات بعضها ان لم نقل معظمهما حكم عليه بالفشل قبل ان يبدأ وفى هذا خطأ كبير ورجم بالغيب .
التعاقد لمدة عام يعطى الهلال الفرصة لتقييم تجربته والحكم عليها ليقرر بعدها النادى تجديد التعاقد او البحث عن مدرب جديد
النابى حسب سيرته الذاتية قاد نادى ليوباردز الكنغولى الى البطولة الكونفيدرالية العام قبل الماضى وفى هذا الرد على الاصوات التى تقول انه بلا انجاز ..
وكنت اريد ان اقول ان شهرة المدرب من عدمها ليست المقياس لدواعى استقدامه وكما ان تحقيقه للبطولات ليست مدعاه للتعاقد معه فكم من مدرب ناجح ومشهور فشل فى تحقيق ربع ما قدمه من قبل مع فريقه الجديد ، ولعل تجربة المدرب المونديالى اوتوفيستر مع المريخ تفسر ما نقول ، حيث هو اخفق فى تحقيق الكاس الكونفيدرالية مع المريخ فى لقاء النهائى فنال الرباعية فى امدرمان ليخسر بهدف فى تونس ليحقق الصفاقسى البطولة على حسابه ..!
وبذات القدر تجدر بنا الاشارة لنكرر القول بان النابى المغمورحقق البطولة مع بطل الكنغو فيما فشل فيه الالمانى المشهور
يغدو مهما جداً ان يكتب الإعلام الازرق فى هذا الظرف الحساس ما يفيد الفريق فى موسمه الجديد ، والا يستبق الاحداث فيرجم بالغيب قبل ان يقف على حقائق الاشياء .
ونرى ان التونسى النابى الذى حقق مع لاعبى ليوباردز الكنغولى قليلى التجربة والخبرة البطولة الكونفيدرالية سيحالفه التوفيق باذن الله خاصة والهلال يضم ذخيرة طيبة من اللاعبين اصحاب الحصيلة الخبروية الناضجة بالبطولات الافريقية وقد زاد عليها المجلس التسييرى بنخبة طيبة من نجوم التسجيلات محليين واجانب ودعم موقف الفريق جيدا على مختلف الاصعدة .
ادعموا موقف الهلال بالنقد البناء والكلمة الناصحة واخلعوا عنكم رداء تلك المرأة (الشنافة ) ولسانها الذى ما فتىء يخالف كل رأى سديد وقول حميد .
متفرقات :
يستحق حكيم الهلال الاستاذ طه على البشير التكريم وهو الذى أعطى للهلال بسخاء دون من أو رياء ، ونحسب ان فى تكريمه تكريم لكل هلالى غيور وتجسيد حى لمعنى الوفاء فى زمان بات فيه البعض( يبصق فى الاناء الذى يأكل فيه ) ... والعبارة بين قوسين موجهه لعناية الإخوة هناك ..وهم عارفين روحهم كويس ...!
وليت مجلس تسيير الهلال بادر أيضاً بتكريم قطب الهلال ومؤرخه الراحل الاستاذ والعم على الفكى . ذلكم الهلالى المنافح الذى وثق لتاريخ الهلال بسفر ضخم وفريد وعلمنا معنى ان نحب الهلال ونعشقه .
سألونى ماذا تتوقع لنتيجة مباراة المريخ والفريق البافارى( بايرن ميونخ ) فى الدوحة .. فقلت : متى ستلعب لمباراة قالوا يوم 9/ 1 ، قلت : على رأى المثل القائل (الكتاب باين من عنوانو ) فالنتيجة باينه من تاريخ المباراة ..!
اذا كان المريخاب يتباهون باللعب مع بطل أوروبا بايرن ميونخ فان الهلال يفخر بانه استقدم سانتوس البرازيلى الى مدينة امدرمان حقبة السبعينيات وتبارى نجومه مع أشهر فطاحلة الكرة العالمية والبرازيلية بيليه وكارلوس سانتانا ..الخ الاسماء اللامعه وقتها فى دنيا المستديرة ..
الهلال هو السباق دائما فى هكذا مبادرات ومن بعدها تاتى من خلفه العربات ..!
هذا ثانى عمود اكتبه منذ توقفى عن الكتابه فى( الاسياد ) منذ التاسع من ديسمبر الماضى .. ومرة أخرى أشكر كل من هاتفنى او سأل عن غيابى وللجميع كل الود والمحبة .


امسح للحصول على الرابط
بواسطة : داوود مصطفى
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019