• ×
الجمعة 10 مايو 2024 | 05-08-2024
ابراهيم عوض

رأي رياضي

ابراهيم عوض

 16  0  3355
ابراهيم عوض

راي رياضي


راي رياضي
حيث لا ينفع الندم
يتجاهل المريخاب عن عمد، الاثار المدمرة التي يمكن ان يتعرض لها فريقهم الكروي في حالة خسارته من بايرن ميونخ الالماني بعدد كبير من الاهداف.
ويصر اهل القبيلة الحمراء على ان مباراة فريقهم الودية مع بطل اوروبا والعالم في التاسع من يناير الجاري ستكون خير اعداد له قبل بداية الموسم الكروي.
هناك فارق كبير جدا بين الفريقين ، البافاري والام درماني، في كل شيء ، ولذلك فان الحديث عن مسالة الفائدة المرجوة التي يتحدثون عنها لا مكان لها في الاعراب.
كما ان العزف الاعلامي المستمر على ان مواجهة الفريق البافاري، ستمنح المريخ زخما اضافيا وصيتا كبيرا ، امرغير صحيح، لان مثل هذه المباريات الشبيهه بالتمارين لا تلقى بالا عند احد.
ظل بايرن ميونخ يلعب في الدوحة منذ سنوات، مع فرق قطرية وخليجية،وغيرها ومع ذلك لم نسمع بتلك المباريات او نعرف نتائجها الا عندما قالوا انه سيواجه المريخ.
شخصيا لاول مرة اعرف ان الفريق الالماني فاز على السيليه 13/0 من خلال عمود الزميل علم الدين هاشم قبل ايام قليلة مع ان المباراة لعبت منذ العام الماضي.
لذلك فان صيت مباراة البايرن مع المريخ، سيظل محدودا، ولن يتعدى حدود اعمدة كتاب المريخ، لان المباراة لا تعدو ان تكون مجرد تمرين لابطال العالم في معسكر خارجي.
مصيبة المريخ ستكون كبيرة اذا خسر بنتيجة كبيرة، لانه، لا احد من اهل القبيلة الحمراء، قد وضع هذا الاحتمال في خياله، مع انه هو الاقرب والمتوقع.
ونحن كما تعملون شعب يجيد تقليب الذكريات، ولا ينسى الخسائر الثقيلة لفرقنا، وخصوصا اذا تعرض لها الهلال والمريخ حتى ولو كانت في مباريات ودية .
خسر الهلال من الهونفيد المجري في الخمسينات وديا بتسعة اهداف مقابل هدف، ومع ذلك لا يزال اعلام المريخ يعاير بها انصار الهلال.
وانهزم المريخ من سان جورج الاثيوبي بتسعة اهداف ايضا في تلك الفترة وفي مباراة ودية، ولا زال طعمها المر باقيا في حلوق بعض جماهيره حتى الان.
اشعر ان الشركة المنظمة لمعسكر البايرن قد ورطت المريخ بهذه المباراة، فالى جانب انها قبضت منه مبلغ مالي كبير، احس انها ستعرضه للمرمطة.
حسب كلام مزمل، فان البايرن سيلعب كرته العادية، لان ادارته كما قال لا تعرف التلاعب بنتائج المباريات، واذا صح ذلك فان المريخ سيكون موعود بهزيمة تاريخية.
والهزيمة التاريخية التي نعنيها لن تكون باقل من نتيجة مباراة السيليه القطري، لاسباب كثيرة ابرزها ان المريخ غادر الى الدوحة بدون اعداد ،والبايرن عائد لتوه من مراكش حاملا معه كاس العالم للاندية.
واذا وقعت الهزيمة الكبيرة وحلت الكارثة، فان المريخ سيدفع ثمنها غاليا، وستندم ادارته لموافقتها على اداء المباراة حيث لا ينفع الندم.
نقول يا لطيف.
آخر الكلام
خسر فريق الرجاء المغربي بطل افريقيا والمصنف اولا ، من بايرن ميونخ بفارق هدفين ، في نهائي كاس العالم للاندية التي اختتمت الشهر الماضي في مراكش المغربية.
وحسب تصنيف الكاف، فان المريخ يعتبر في الوقت الحالي من اندية المؤخرة في افريقيا، بدليل انه سيلعب في الدور التمهيدي لدوري ابطال افريقيا.
اذا كان بطل افريقيا والفريق المصنف اولا ، في تصنيف الكاف، قد خسر بهدفين من البايرن، فبكم سيخسر طيش افريقيا من نفس الفريق.
يعيش الهلال هذه الايام في نعمة كبيرة ، وذلك بفضل العمل الكبير الذي قدمه مجلس الامراء بقيادة الحاج عطا المنان ورفاقه الميامين.
اعاد المجلس تسجيل كبار النجوم ،واضاف اليهم محترفين اجانب من العيار الثقيل، ودعم الصفوف بافضل اللاعبين الموجودين في الساحة المحلية.
تصدى اعضاء مجلس الامراء لديون النادي المقدرة بالمليارات، ودفعوها من حر مالهم، بالدولار والريال واليورو والمحلي.
وتعاقدوا مع المدرب الكبير نصر الدين النابي الفائز مع ليوبار الكنغولي بلقب بطولة كاس الاتحاد الافريقي (الكونفدرالية) 2012.
ويستعدون حاليا لتحويل النادي لشركة مساهمة عامة، واستثمار مدخراته، لكن ليس على طريقة شيخ عبدالباسط، وقنابله ام خمسمائة مليون دولار.
منح مجلس الامراء العيش لخبازيه، فشكل لجنة فنية من ابناء النادي، هي التي حددت اسماء اللاعبين الذين سجلهم الهلال، واسم المدرب الذي تعاقدوا معه.
كل شيء في الهلال اصبح يسير بنظام، لذلك لا نستبعد ان يكوش فريقه على كل بطولات الموسم المقبل المحلية، ويفوز بلقب دوري الابطال ويلعب في نهائيات كاس العالم.
وفي المقابل، نتوقع ان يتعرض المريخ لنكسة، ربما تفقده حتى المركز الثالث في الدوري، والسبب قد يكون نتيجة لاثار خسارة البايرن الثقيلة المتوقعة.
وداعية : طبول اعلام المريخ لن تغير من الواقع المحزن للفريق الاحمر .
Rawa_60@yahoo.com













امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 16  0
التعليقات ( 16 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    Mohamed Said 01-05-2014 03:0
    ياخي أنت ليه ما عايز تخرج من الفكر الضيق بتاع هلال ومريخ دا شوف الأستاذ/ النعمان حسن كاتب شنو ودا فعلا الفرق بين التعصب وبين صوت الحكمة والعقل، خلي المريخ يتغلب من بايرن الف/صفر وينزل من الممتاز هذا الأمر لا يخصك، وبالله يا أستاذ دع زاويتك تعبر بالمثير والجميل والهادف، والله أن كلامكم هذا يثير التعصب ولعمري أن عقاب ذلك عظيم فأتق الله
  • #2
    حضانة _روضة_تمهيدي 01-05-2014 02:0
    خليهم يلعبوا مع البايرن ..والله نحن بنتمني كل سنة يلعبوا مع بطل العالم...نحن قاعدين هنا منتظرنهم ...وناس بويا وبشة وجكسا أولاد صغار وقاعدين معانا 17 سنة لي قدام ... الميدان يا مرجان... نحن بنلعب في الدوريي السودانييييييييييييييييييي ومنتظرنكم ومانشيستر سيتي (عفوا كمبالا سيتي) منتظركم
  • #3
    ابويابس 01-05-2014 10:0
    والله يا ابو روعة ما قلت الا الحق يوم الخميس ح نشوف (مسخرة)
  • #4
    جعفر صالحين 01-05-2014 07:0
    هذا الابراهيم و ( للأسف الشديد ) لا هم له الا مباراة المريخ مع البايرن .. ويقول فى عموده ان هذا اللقاء لن يتعدى حدود اعمدة المريخ .. انت مشغول بهذه المباراة أكثلا من أى مريخى سواء كان مشجعا عاديا أم كاتبا صحفيا .... أشغل نفسك بشىء يهم الهلال ونحن راضون بما تؤول اليه نتيجة المباراة ... الظاهر المكباراة دى ما خلتك تنوم بالليل .. والله عظيم يامريخ .. طيرت النوم من عيون الجماعة !!!
  • #5
    عجبكو سيدا الحقيقى 01-05-2014 04:0
    انت مشجع هلالى صفرابى متعصب وليس صحفى لانه الصحفى المفروض يكون متابع وملم ولى معلوماتك الرجاء ليس بطل افريقيا وشارك في كاس العالم للاندية لان البطولة في المغرب وهو بطل الدورى في المغرب والاهلى المصرى شارك ايضا لانه بطل افريقيا ولذلك ليك حق تكون ما سمعت بالمباريات التى لعبها بايرن ميونخ ومنها مباراة السيلية القطرى الا من خلال الصحفى الحقيقى الاستاذ علم الدين هاشم فارجو ان تداوم على قراءة مقالات الاستاذ وغبره من الصحفيين الحقيقين حتى تستفيد وبعدين انت كيف تسمى نفسك صحفى رياضى وانت ماعارف مين الفائز ببطولة افريقيا وتانى معلومة تعرف ايها المشجع المتصحف الصفرابى انه الرجاء بيلعب في التمهيدى ودا دليل تانى على جهلك وعدم مواكبتك بى نظام الكاف في البطولات الافريقية والمفروض تسال ابن عمك مزمل قبل ماتكتب معلومات مغلوطة
  • #6
    هلالابي وافتخر 01-04-2014 10:0
    اذا كان السيليه 13 اذا .... حذف ... 26 هههههههههههههه امسكووووووووووووووووووا العجب اقصد الخشششششششششب
  • #7
    nasir 01-04-2014 10:0
    صدقني لو ده فهمك حراام والله تكون كاتب وتتكلم عن الزعيم العالمي................ باختصار في الفترة هذه صعب علي اي فريق في العالم ولو بفلوسو يلعب مع البايرن وهذه حقيقة يعرفها كل العالم................................ فقط أعرف انها فرصة جاءت من السماء للزعيم لانه مميز وهذه المباراة كثير من الاندية في العالم ح تحسد الزعيم عليها................................... ارجو ان يرتفع مستوي فهم للاحداث ...لقاء الزعيم العالمي مع البايرن حدث ستتحدث عنه القنوات العالمية ومن هنا يمكن ان نطلق عليه اسم..الزعيم العالمي..وكفي
  • #8
    خالدأبويوسف 01-04-2014 08:0
    هل الرجاء بطل أفريقيا أم الأهلي جعلتنا نراجع معلوماتنا من هو بطل افريقيا للعام2013-2014 أفيدونا ياابراهومه وخليك من المريخ ده مرحله لايمكن ان يصل لها الوصيف صاحب التسعه من بوشكاش
  • #9
    الصواعق 01-04-2014 08:0
    يا ابراهومة اسكت خلهم ...ناصحم ليه .. خلهم ..خلهم نحن عايزين يمشوا على عماهم عشان نسكتن للأبد... ان شاء الله... غير البوبار ده الراميهم الرمية دي شنو.. 12 سنة وبياكلوا في قروش الشعب ومازالوا تمهيدي...اسع كان قلت ليهم واقعة ذا القوارير أو بولندا او واقعة فيتامين سي أو بولونيا .. او حتى البوالين.. او حتى الجاكومي زاتو شرد من صناح باسكال والفيه... عندهم تاني كلام ما بقطعوها في بطوو ويقولوا افوووووو ويسكتو... دي واقعة حنمسكها ليهم لي يوم الدين.. ان شاء الله... خلهم خلهم نايمين في العسل لغاية ما يصحو...بكرة يقولوا ليك
  • #10
    المعلم 01-04-2014 07:0
    ابراهومة يا ولدنا ماقلنا ليك قبل كدا ما تجي تطرش هنا وتشغل نفسك بالمريخ ياخي اسلوبك اسلوب مشجعين وقلمك للاسف الشديد قلم مشجع جديد يتعرف علي اسماء اللاعبين بقدرة قادر ..خليك في هلالك واكتب عنه ..لانه اغلب جمهور الهلال ينساق وراء قلمك المكسور . واقولها لك نصيحة للمرة الثالثة علي التوالي احترم عقول القراء .. وفي مثل بقول لو المتكلم مجنون المستمع عاقل
  • #11
    الزعيم 01-04-2014 06:0
    والله العظيم المريخ كان ماجاب اجلك وبكره تشوف وما مرض الزهايمر الماسكك الا من الزعيم واخباره والكتابة في شئونه يااخي للمرة المليون اكتب بضمير ونزاهة وامانة وخليك من الكتابة بتعصب لفريقك وبخس انجازات وتاريخ الزعيم..لان المريخ والهلال هما نديين لبعض منذ ان تفحت اعيننا علي هذه الدنيا ومرة يفوز المريخ ومرة يفوز الهلال اذن لاجديد حتي تاتئ وتريد ان تجعل من كل شئ يفعله اهل المريخ عمل لا لزوم له وتبخس في مجهودات الناس وتتطبل وتشكر من يكون علي هواك وتعنف وتمسح بالارض من لايعجبك وهذا لعمري ليس اسلوب من يطلق علي نفسه صحفي يكتب لملايين الناس واذا كانت كل كتاباتك تستمد القها من الزعيم ننصحك بالتحول لتشجيعه حتي لايصيبك المرض وتمرضنا معك بهكذا اسلوب(تصدى اعضاء مجلس الامراء لديون النادي المقدرة بالمليارات، ودفعوها من حر مالهم، بالدولار والريال واليورو والمحلي.)الكلام مابين القوسين قوله لنفسك وصدقه..عشان اقول ليك انك تنفع تكتب بالجريدة الحائطية لنادي الهلال صدقني ..ونحن انشاءالله اسمنا لعبنا مع البايرن بغض النظر عن نتيجة اللقاءوهذا يحسب للادارة الزعيم وسيكون خير اعداد للموسم الجديد وانشاءالله ننهزم برضو حنكون متكيفين وراضين عن اي نتيجة تحصل..بس ياصفيراب ابعدو انتم منها وخلونا نتفرج بمزاج ولعلمك نحن مامنتظرين المريخ يفوز او حتي يتعادل عشان تريح نفسك واتفرغ لهلالك ومجلس امرائه وشوف ياتو مشكلة تم حلها والمشكلة البعدها شنو (قال نادي الحكومة قال)ـ تحياتي
  • #12
    عجاج الباشا 01-04-2014 06:0
    لا لا يااخي هذا كلام مشجع لااكثر و لا اقل انت ما بتضحك علينا اولا الرجاء بطل الجزائر لذلك تم اختيارة الممثل الثاني في افريقيا ثانيا الرجاء ما افضل من المريخ في التصنيف ثالثا الكاف ليس له تصنيف للاندية و لا حتي الفيفا في حاجه اسمها نقاط يعني و العربي كل دوله يتم تصنيف الاندية علي حسب نقاطها يعني الهلال الاول في السودان له 28 نقطه و يليه المريخ وله 24 نقطه ده في الابطال ام الكونفدرالية نقاط الاهلي شندي اكثر من نقاط الاهلي عطبرة لذلك تم اختيار الهلال بلعب في دوري 32 و المريخ في التمهيدي و كذ الحال للاهلي شندي و عطبرة . كذلك الحال في مصر و تونس و غيرها من الدول التي لها اربعة اندية تمثل في بطولات الكاف هذه ايضا بالنقاط ليس الا يااخي اولا كان التصنيف شامل كل دول افريقيا اما الان بقي علي حسب فرق الدولة . يعني تم اعفاء الاهلي المصري من التمهيدي لانه نقاطه اكثر من الزمالك و الزمالك بلعب في التمهيدي هل افضل الهلال السوداني ام الزمالك المصري من حيث التصنيف ؟ يااخي اكتب كلام فيه صدق شويه . اما مباراة المريخ و البايرن هذه المباراة للتاريخ ليس الا اما مناكفاتك مع ابن عمتك مزمل ما تدخلها في عامودك كنت كاتب كبير و لكن للاسف بقيت دون ذلك راجع نفسك ما تتبع مزمل لانه متواجد في السودان و عارف كل شئ اما انت المعلومات بجيك بالخطاء او شغلك ما بعطيك فرصه لتتأكد من المعلومات .
  • #13
    Elfatih bream 07 01-04-2014 05:0
    يا حبيبي دعنا وشأننا ،نهزم باي عدد ذلك شان مريخي بحت ،وخليك مع ود عطا المنان وسير سير يا بشير ،ولا تضيع وقتك في مجاراة الزعيم ،لانه مع والي الجمال لا بد ان يكون نفسك طويل لانه لن يهدأ له بال حتي يري الزعيم احد عمالقة القارة السمراء ،اما قولك بان البايرن يلعب كل عام في الخليج ولا نسمع به ،فيا حبيبي هذه المرة غير ،هههههههههه انه الزعيم ووالي الجمال دائماً وأبدا يحرك الساكن لكي يجعل مثلك ومثل أمثالك لا تعرف أجفانهم المنام ،فقط انظر لتعليقات القراء وكتاب الأعمدة الزرقاء ومرتادي منتدي كورة سودانية ،علي كل بدأتم بالسخرية والتشكيك بقيامها من أساسه وكلكم يا بني زوغان قلتم بأنها شتلة من أمها ،وحين أصبحت حقيقة ماثلة للعيان بدأتم في بث سمومكم ،وحقدكم الدفين ،وعلي كل كلها ايام وتتربع وغيرك من بني شردان وتمتعوا أعينكم بمباراة من طراز رفيع ،لان الزعيم عودانادائماً ان يسموا ويرتفع عند ملاقات الكبار،اما لا قدر الله وكانت الهزيمة كبيرة وبأنها سوف تؤثر علينا افريقيا (هههههههه يأتوا يوم كان قلبكم علينا )ولك احتراميrespect.and don't forget to eat your heartهههههههههه
  • #14
    ابوعاصم الشريف 01-04-2014 05:0
    انت شاغل نفسك بالمريخ ليه ريح نفسك وحافظ علي باقي عمرك عشان روعة هههههه
  • #15
    طائر النار 01-04-2014 05:0
    خسر الرجاء (بطل افريقيا) من بايرن ميونخ (بطل العالم) بفارق هدفين.. وسيخسر المريخ (بطل السودان) من (بطل العالم) (13/صفر) لأنه كما نعلم جميعنا وكما حدثنا الصحفي الهمام أنه من اندية المؤخرة في افريقيا.. فإذا كان (بطل افريقيا) قد خسر بهدفين من (بطل العالم) وخسر بطل السودان بـ(13) فبكم كان سيخسر (المحلي) و(وصيف بطل السودان) لو قيض الله له مقابلة (بطل العالم) ؟؟ حتى في الحلم ؟؟... ((مسخرة والله)) .. ومع ذلك نؤكد أن صيت لقاء البايرن مع الزعيم قد أقلق (الأعمدة الهلالية) قبل أن تبدأ المباراة وهيج المصارين الزرقاء .. ولا ندري يا هيما هل نحن بحاجة لكلامك هذا لننسحب من مواجهة البايرن مثلا .. خوفي عليكم من الدراويش .. وكل هذا الحقد الدفين.
  • #16
    Hassan 01-04-2014 05:0
    عمنا ابراهيم ناس المريخ لن يسمعوا لاحد ان لانهم مشغولين بالبايرن ومافي مانع ان يكون دخول للاعدادي للموسم المحلي وللافريقي بالبايرن ولكن نخشي ان يكون الخروج عن طريق كمبالا. حينها يستبين النصح ولذلك ما تتعب نفسك
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019