• ×
الجمعة 10 مايو 2024 | 05-08-2024
ابراهيم عوض

راي رياضي

ابراهيم عوض

 6  0  3621
ابراهيم عوض

راي رياضي


راي رياضي
لا تشغلونا بالنابي
اصبح التونسي الاصل البلجيكي الجنسية نصر الدين النابي مدربا للهلال، بعد ان وقع امس عقدا مبدئيا مع ادارة النادي،في خطوة اعتبرها الكثيرون موفقة.
لم يتم اختيار النابي بطريقة عشوائية، او بمزاج احد اعضاء الادارة، وانما تم ذلك بناء على تقرير لجنة فنية كونها مجلس الادارة لهذا الغرض.
الذين رشحوا النابي لقيادة الهلال، هم من ابناء الهلال، ومن اباطرة الكرة فيه، وقد توصلوا لقرارهم هذا بعد دراسة وافية،وتدقيق وتمحيص شديدين.
لذلك كنا ننتظر ان تجد هذه الخطوة، الترحيب من جميع الهلالاب(موالين ومعارضين) ،طالما انها تمت في وضح النهار، وبطريقة احترافية.
نحترم وجهة نظر الذين عارضوا اختيار النابي، لاسباب مختلفة ، لكننا نختلف مع من راهن على فشله مسبقا، دون تقديم المبررات المنطقية.
النابي من المدربين الذين يتميزون بقوة الشخصية، واللعب بالتكتيكات التي تتناسب وقدرات لاعبيه، فضلا عن تفهمه لنفسيات ووضعية اللاعبين الافارقة.
يكفي فقط ان نشير الى تجربته الناجحة مع فريق ليوبار الكنغولي، وفوزه معه بلقب بطولة كاس الاتحاد الافريقي (الكونفدرالية) في 2012.
صنع النابي من ليوبار فريقا قويا ومهابا، في اقل من سنتين، وفاز معه ببطولة كبيرة رغم انه لا يملك نجوما، ولا تاريخ ولا قاعدة جماهيرية.
الذي يستطيع ان ينجح مع فريق صغير، ومغمور، ويحقق معه بطولة قارية، بامكانه فعل العجب مع فريق كبير وعريق يملك كل شيء .
ادعموا نصرالدين النابي وشجعوه ، ووفروا له احتياجاته والاجواء المثالية، ثم اسالوه عن البطولات، ايا كانت داخلية او خارجية، او حتى عالمية.
فالهلال فريق لا ينقصه الطموح، اضافة الى انه يملك لاعبين مميزين وادارة واعية وجماهير وفيه، وتتوفر فيه كل عوامل التفوق والنجاح.
ان لم يكن في رصيد النابي غير فوزه مع ليوبار بالكونفدرالية لكفاه ذلك.
بيضة الديك
حقق المدرب الالماني رودر لقب بطولة الكونفدرالية مع المريخ عام 1989 رغم انه جاءه كمدرب مغمور لا يحمل في سيرته الذاتية غير تدريب فريق درجة رابعة.
وجد رودر تعاونا كاملا من الادارة واللاعبين، وبقية اعضاء الجهاز الفني، في ذلك الوقت، فوفق في جلب بيضة الديك الوحيدة للمريخ.
في السعودية فاز المدرب التونسي المغمور فتحي الجبال مع الفتح بلقب الدوري السعودي في الموسم الماضي متفوقا على مدربين كبار وفرق عريقة.
تعاقد الجبال مع الفتح في موسم 2006 حينما كان الفريق بالدرجة الاولى، فصعد معه للممتاز، في 2008، وبعد ثلاث سنوات فاز ببطولة الدوري.
وفي عام 2005 تعاقد الهلال مع التونسي سفيان الحيدوسي، الذي كان يدرب احد فرق الشباب بدولة البحرين، ومع ذلك حقق مع الفريق الازرق بعض النجاحات.
وهناك الكثير من الامثلة التي توضح ان السير الذاتية القوية للمدربين لا تعني ان نسبة نجاحهم مع الفرق التي سيدربونها ستكون كبيرة والعكس صحيح.
آخر الكلام
شغلت الصدى الوسط الرياضي بنشرها لحيثيات محاكمة رئيس الهلال السابق الامين البرير في المحكمة الرياضية بلوزان بتهمة لكم الحكم الجزائري الحيمودي.
الحيثيات وجدت صدى كبيرا لانها حوت معلومات وحقائق وضعت الوسط الرياضي في الصورة، واكدت الشفافية التي تعاملت بها المحكمة.
ننشر الحيثيات قدم خدمة كبيرة لرئيس الهلال السابق الامين البرير، لانها وضعت حدا لتكهنات المشككين الذين كانوا يعتقدون حتى وقت قريب ان البرير هو من لكم الحكم.
تضارب اقوال الحكم الحيمودي، ومساعده الاول، وعدم تقديمهما دليلا دامغا على ان البرير كان هو المعتدي، ساهم بنسبة كبيرة في تبرئة البرير من التهمة.
نشكر الصدى التي بادرت بنشر الحيثيات ومنحتها حقها الكامل من الرعاية والاهتمام، والشكر الخاص لصديقي العزيز الواثق بالله الذي قام بعملية الترجمة.
الواثق بتاع ايرلندا طلع مصيبة يا مزمل.
اعمل حسابك، وما تقول الراجل بقى زميلنا في الصدى، وتقعد تفسر في القوانين على كيفك.
منح فقيد الاعلام الرياضي الزميل عبدالمجيد عبدالرازق وسام الجمهورية، تكريم للرجل الذي وهب حياته لخدمة الاعلام الرياضي.
وهو تكريم لكل صحفي رياضي، يحمل هموم المهنة ويكتب بصدق وموضوعية.
فالشكر لرئيس الجمهورية المشير عمر البشير على هذه اللفتة البارعة، والرحمة والمغفرة للزميل العصامي عبدالمجيد عبدالرازق.
الجاكومي قلب على ود عمه يا رجالة .. تستاهل يا معتصم.
لعلم الموهومين، نقول : ان الهلال هو اول نادي لعب خارج السودان، وهو اول ناد سوداني يزور اوروبا، واول ناد يمثل السودان في البطولات الرسمية.
الهلال هو صاحب الريادة والمبادرات والاوليات، لذلك لم يخطئ من سماه سيد البلد.
البسمع كلمة وضعنا اللمسات الاخيرة لمباراة البايرن، يقول فريقهم جقق لقب دوري ابطال افريقيا وكاس السوبر الافريقية، وليس هو الذي (الطلع) من دور الـ 32.
والبشوف عمايل عبدالصمد، ومشية الفريق طارق، في ستاد السد بالدوحة، ما يقول انو فريقهم سيلعب في تمهيدي دوري الابطال السنة دي.
يوم تسعة قرب، ويا عبدالله القاضي جهزوا الشوالات والخيش، لان الخبت سيكون بالكوم.
وداعية : كان وحدات كب سبعة .. وكان بافاري اسكت كب.



امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 6  0
التعليقات ( 6 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    mezoidrees 01-04-2014 10:0
    يادوب بديت تكتب بى حبة فهم استمر على هذا المنوال واقراء كثيرا وثقف نفسك لانك تخاطب الجميع والجميع بهم مهندس وطبيب واعلامى ومثقف وغيرهم
  • #2
    Elfatih bream 07 01-04-2014 12:0
    والله العظيم ،اذا لم تتركوا حقدكم هذا لا بيضة ديك ولا حتي بيضة نعام ما حا تجيبوها ،اما اذا كنت تستشهد بإحراز النابي لبطولة الكونفدرالية ،للاسف فذاكرتك ضعيفة ان كانت لك ذاكرة من اصله ،العام الفائت نصب السد البرير المدرب غارزيتوا وان كنت تعلم ام لا فهو قبلها احرز ابطال افريقيا مع مازيمبي (فلذا التعاقد مع النابي لن يفيد بمثل منطقك هذا ،والدليل غارزيتوا)،اما احراز الزعيم لكأس مانديلا فقد ناله بعد ان قاتل في سبيل ذلك ،وتوقف المريخ وغيره من الأندية السودانية عند ذلك الأنجاز (نعم أنجاد غصبا عن اي صفر ابي حاقد)،لان من توشح بمانديلا جيل مقاتل ويكفي ان الزعيم واصل التقدم في البطولة حينها وليس بكشفه الأفريقي سوي 14 لاعب ففي بعض المباريات استعان بلاعبي الوسط والهجوم كطرفي دفاع (بدر الدين بخيت-بأكملها-إبراهومة المسعودية)جيل كان يلعب الكرة من اجل الكرة ،اما الان فالكل يلعب من اجل المال وشتان بين هؤلاء واولاءك ،اما بايرن ميونخ فهي ليست سوي مباراة ترفيهية وإعدادية ويجب ان لا تخرج من هذا الإطار ،وهذا لمن مارس كرة القدم لك احترامي
  • #3
    خالدأبويوسف 01-03-2014 01:0
    حققنا ياأبراهومه كأس الكؤوس الافريقيه ماذا حقق الوصيف صفرابي حاقد وماعندك منطق في كتاباتك الله يعينك قول امين
  • #4
    معاوبة عبدالله محمدسيد احمد 01-03-2014 11:0
    والله انا هلالابي ولله الحمد والمنه ولكم ضد فكرة ان المريخ ياخد اهداف كثيره لا بل بتمنى انه يقدم عرض جميل واذا كان لابد من الهزيمه اتمنى لا وعندي احساس انها ستكون عاديه لانه في النهايه اي هزيمه غير عاديه فهذا راجع لنا كسودان ويرجع للهلال قبل المريخ والله العظيم اتمنى ان يتوفق المريخ ويودي اداء جيد
  • #5
    mohamedov 01-03-2014 10:0
    حكاية تضحك الغنماية!! انت ياسيد ابراهيم امس القريبة دي موش كتبت تحرض المجلس علي عدم التعاقد مع النابي ؟ موش امس دي كتبت وقلت فيهو السبعة وذمتها ؟ جاي الليلة طوااالي تمدح فيهو وتحرق في البخور ياخي ماتحترموا عقولنا شوية كدا ياخ .... شوية بس ماكتير !لكن انا شخصيا يا ابراهيم تاني لو قريت ليك ابقي ديك عدة
  • #6
    احمد ابوعاصم 01-03-2014 06:0
    خليك في حقدك ده ياصفرابي انت في وصفك لفوز المريخ بالكاس الافريقي ببيضة الديك قايل بتبخس الانجاز الباير انشااالله اغلبنا ميه - بس حتعمل شنو لو الزعيم تالق؟
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019