• ×
الجمعة 3 مايو 2024 | 05-02-2024
حسام الشريف

اقاصى الازرق

حسام الشريف

 0  0  1591
حسام الشريف
اقاصى الازرق
حسام الدين الشريف

جوائز سودانى أفرحت الكثيرين ولكن..!!

وجوائز شركة سودانى لنجوم الدورى السودانى للموسم السابق فى احتفائية الشركة وزعت يوم امس على عدد من الاندية واللاعبون وحتى المدربون ،،
وهى من الاشياء الجميلة ان يتم تكريم من قدم واجاد ونجح وكان (الاول) فى مجاله ولكن !!!!

اولا كثيرا ماكنت اتعجب لجائزة سودانى لنجوم مباريات الدورى وكيف يتم الاختيار لها؟؟
ووجدت وانا من المتابعين بالطبع للدورى ان لم اكن حضرت اغلب مبارياته من داخل الملاعب أن هنالك ثوابت فى اختيار النجم اولا فى اى مباراة بالولايات نجم المباراة يكون من الفريق المضيف حتى ولو ان فريقه مهزوم !! وان اى مباراة يكون طرفها احد فريقي القمة بالطبع يكون النجم من احد طرفى القمة بعيدا عن نتيجة المباراة !!
وبالطبع لاننسى بأن مباراة (هلال،،مريخ) هنالك جائزتين لنجمين وليس جائزة واحدة !!
حتى يرضا اعلام وجمهور الفريقين ،، وهذا ليس صحيحا ولايصح ان تعطى جائزتين للاعبين فى مباراة واحدة وكل مباريات الدورى هنالك جائزة واحدة!!
ولا أنكر اعجابى الكبير باختيار نجم الاهلى عطبرة (سابقا) بدرالدين قلق باختياره نجما للموسم فهو نجم كبير وقدم الكثير للمنتخب سابقا ولناديه الموسم السابق وساعده فى الوصول للمركز الرابع فى اول ظهور له وبالطبع هذا يقودنا لاختيار مدرب فريقه (برهان تية) فلهما التحية ..

واذا تحدثنا عن كل الاختيارات وبالطبع ستكون هنالك (ردود ) افعال واسعة بين مؤيد ومعارض وهذه طبيعة البشر ولكن شخصيا استغرب فى الاختيارات ولا ادرى ماهية المعايير التى تمت بها والاستغراب يكمن حتى فى مسميات الجوائز فكيف يكون يتم اعطاء احد اللاعبين الحذاء الذهبى لأنه احرز عدد اهداف متساويا مع نجمين آخرين!!
وحتى تسمية الحذاء الذهبى هى التى عرفناها فى كل العالم تعطى لأفضل اللاعبين !!

ولنرى اختيار النجم كاريكا كأفضل المهاجمين فى الدورى وهو بالطبع اختيار صادف اهله ولكن اليس كاريكا هو هداف البطولة أصلا حتى لو أنه متشاركا مع اثنين فهل حجبت جائزة افضل مهاجم جائزته فى هداف الدورى؟؟؟

وأيضا بقية الجوائز كانت بها بعض عدم الرضا من الكثيرين فى الاختيارات والطريقة التى تمت بها والمعروف فى مثل هذه الاحتفالات يكون هنالك وعلى حسب مانشاهده فى كل دوريات العالم تحديدا لعدد معين من النجوم فمثلا:..
أولا هنالك نجم الموسم للدورى ويختار افضل اللاعبين فى كل شيئ وماتم هنا أن هناك حاليا أكثر من نجم للموسم بحسب سودانى ولم ندرى حتى الان من هو نجم الموسم الاول بعد كثرت علينا (النجومية ) وتعددت الجوائز وكثيرون يتردد السؤال لديهم؟؟
ثم مافائدة نجومية المباراة اذا لم يكن اللاعب الذى فاز بها فى اكثر المباريات ستجعل منه نجما للموسم؟؟
ام ان هذا اعتراف من المنظمين بأن حديثنا عن اختيار نجومية المباراة وطوال الفترة الماضية كانت غير منصفة؟؟

عموما نبارك لكل الفائزين ب(نجومية) الموسم السابق متمنين لهم التفوق دائما ويؤدى هذا التفوق لرفعة منتخبنا الوطنى انشاءالله..
وليت كانت هناك جائزة خاصة للجمهور المثالى حتى تعود ملاعبنا على الروح الرياضية والجماهيرية الكبيرة التى تميز بها دورينا عن بقية الدوريات..


آخرالاقاصى

صلاح الجزولى نجم كبير وهداف من الطراز العالى تابعته كثيرا فى الدورى وكم اشدنا به ثم اتت بطولة سيكافا وحينها اثبت الجزولى لكل افريقيا ومن شاهد البطولة عن تميز اللاعب السودانى ويكفى وبمجرد انتهاء البطولة انهالت العروض على صلاح من عدد كبير من الاندية الافريقية وحتى الصحف الكينية والتى شبهت صلاح بالنجم (دروغبا) لما يتميز به من بنية قوية وطريقة لعب تشابه دروغبا كثيرا مرحبا بالجزولى فى وهو يزين كشف الهلال ونتمنى له سرعة الانسجام مع زملائه حتى يقدم اجمل ماعنده ...

تبقى القليل وينطلق الموسم الجديد وحتى الان لم تحسم لجنة التسيير ملف المدير الفنى رغم ماظللنا نكتبه ويكاد يكون يوميا عن اهمية حسم ملف المدير الفنى بسرعة حتى يتفرغ الكل من أجل الاعداد الجيد للفريق ولاننسى بأن الطريق بالبطولة الافريقية طويلا وشاقا وحتى الدورى السودانى وكل هذا يتطلب السرعة فى انجاز وحسم سريعا لهذه المواضيع الهامة ولا ارى أهم منها ..

وتحدث بعض الزملاء كثيرا عن قرعة بطولة افريقا وكأن هذا الشيئ غريبا على الهلال!!
الهلال كبيرا فى سماء القارة الافريقية والكل يعمل له الف حساب واذا قام الكاف باعفائه فهو حق أصيل لما له من نقاط ومسيرة عامرة فى البطولة ..

والمريخ بعد أن قام الكاف بوضعه فى مكانه الطبيعى فى الدورى التمهيدى نتمنى أن يكون اعلامه عرف الدرس جيدا وعلموا بأن الهلال وماله من انجازات فى البطولة الكبرى هو الذى جعل للسودان فريقين فى هذه البطولة وهذا حق اصيل للهلال دون اى تزيييف أو تزيين .
و
الاطفال يابنية بغنوا والاحلام لابد من ترجع ..

- - - - - - - - - - - - - - - - -
تم إضافة المرفق التالي :
صورة1916_001.jpg
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : حسام الشريف
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019