• ×
الجمعة 10 مايو 2024 | 05-09-2024
ابراهيم عوض

رأي رياضي

ابراهيم عوض

 7  0  6242
ابراهيم عوض

راي رياضي


راي رياضي
ضربة الدعيع وتخلف الاتحاد
يصر قادة اتحاد القدم على اتباع وتنفيذ طريقتهم التقليدية في تسجيلات اللاعبين الاجانب والمحليين، رغم علمهم بمخاطرها على الاندية واللاعبين.
والطريقة التقليدية تتمثل في الزام ادارات الاندية باحضار اللاعبين المراد تسجيلهم الى مكاتب الاتحاد،والتوقيع امام المدير التنفيذي، بعد دفع قيمة النموذج المعد لذلك.
ولان هذا الاجراء اصبح روتيني وغير عملي ومتخلف، لانه قد يفوت الفرصة على بعض الاندية تسجيل لاعب او اثنين في الفترة المقررة، تم الغاؤه في جميع الاتحادات الوطنية المنضوية تحت لواء الفيفا.
اصبح تسجيل اللاعبين في كشوفات الاندية في كل انحاء العالم، خلال فترة التسجيلات يتم خارج مقار الاتحادات الاهلية، وبواسطة وكلاء معتمدين من الفيفا.
والوكلاء المعتمدون من الفيفا، مثلهم مثل المحامين الذين يحملون رخص مزاولة المهنة، ويحق له الدفاع عن موكليهم امام كافة المحاكم المدنية والجنائية، مقابل مبالغ مادية.
لذلك فان اللاعب الذي يوقع لناد معين ، امام وكيل معتمد، يصبح لزاما عليه الالتزام بهذا العقد، والا فانه سيتعرض لعقوبات في حالة اخلاله باي بند من بنوده.
مهمة الاتحادات الوطنية باتت تنحصر فقط باعتماد تسجيلات اللاعبين عند تقديم الاندية لعقوداتها مع اللاعبين موثقة ومختومة بختم الوكيل المعتمد.
توجد قائمة في كل اتحاد اهلي، باسماء وكلاء اللاعبين المعتمدين من الفيفا، واي عقد يتم توثيقه امام اي شخص يكتشف ان اسمه غير موجود في القائمة المعتمدة لا يعتد او يعترف به.
لذلك، فان الضجة التي اثارتها ادارة المريخ واعلامه حول الاقرار الذي وقعه حارس النمور عبدالرحمن الدعيع مع ناديها في كينيا لا قيمة لها، طالما ان اللاعب لم يوقع امام وكيل معتمد.
واذا افترضنا ان الاتحاد العام اعترف بهذا الاقرار، ورفض اعادة قيد اللاعب في ناديه الاهلي شندي، يكون قد ارتكب خطأ كبيرا، ربما يدفع ثمنه باهظا اذا صعد الاهلي الامر للفيفا.
لكننا نحمد لادارة المريخ انها تصرفت بحكمة وقررت صرف النظر عن تسجيل الدعيع، بعد ان رات ان الدخول في معركة قانونية مع الاهلي شندي قد يكلفها الكثير.
ان حرص الاهلي شندي على اعادة قيد الدعيع وسعيه الى تسجيل لاعبين من العيار الثقيل، كما قال راعيه الارباب صلاح ادريس الهدف منه المنافسة على البطولات وليس مكايدة المريخ.
الارباب يخطط لبناء فريق قوي ينافس الهلال المريخ على البطولات المحلية، ويرتقى الى مستوى الاهلي المصري والترجي التونسي ومازمبي الكنغولي افريقيا.
احذروا النمور في الموسم الجديد.
آخر الكلام
نصح الاخ الصديق يوسف حسين بسفارة السودان في صنعاء والمهتم بالامور الهلالية ادارة النادي سرعة ادخال بيانات اللاعبين الاجانب الذين ابدوا الرغبة في التوقيع للنادي الازرق.
وقال: الزمن اصبح ضيقا، وان اي تاخير او تلكؤ في ادخال البيانات قد يعيد سيناريو خطأ تسجيل المالي سيدي بيه الذي انتظر ستة اشهر قبل الانضمام للهلال.
نتمنى من ادارة الهلال ان تضع نصيحة الاخ يوسف نصب اعينها، وان تحرص على ادخال بيانات لاعبيها الاجانب في النظام في الوقت المناسب.
قال الزميل علم الدين هاشم، ان مزايدات الارباب، وابتزازه رفع من سعر عقد حارس الاهلي شندي عبدالرحمن الدعيع الى اكثر من مليار، لذلك فان المريخ صرف االنظر عنه.
ولاستاذي علم الدين نقول ، ان المريخ هو من زايد ، وهو من رفع قيمة عقد اللاعب الى رقم فلكي، للدرجة التي اضطر معها راعي الاهلي شندي الى مجاراته ودفع مبلغ مماثل.
الدعيع هو لاعب الاهلي شندي في المقام الاول، وكان يمكن ان يعاد تسجيله بمبلغ مناسب، لكن مزايدات المريخ وانانيته المفرطة، هي التي رفعت المبلغ الى مليار.
يحسب لمجلس الامراء انه انهى العديد من المشاكل المالية التي كان يعاني منها الهلال، في السنوات الماضية ،في اقل من اسبوعين كما قال رئيسه الحاج عطا المنان.
ولا يختلف اثنان في ان المجلس بذل جهودا حثيثة، ودفع مبالغ كبيرة من اجل تحرير الهلال من الديون التي كانت تهدد مسيرته بعد ان وصلت شكاوى البعض الى اضابير الفيفا.
جاء مجلس الامراء في الوقت المناسب، وسعى اولا الى حل الديون المتراكمة، ودعم الفريق الكروي ببعض العناصر الفاعلة، ونعتقد انه حقق نجاحا منقطع النظير.
وعلمنا ان المجلس كلف بعض امرائه، بفتح ملف الاستثمارات، في المرحلة المقبلة، للاستفادة منها ، لكن ليس على شاكلة اسهم عبدالباسط (ام) خمسمائة مليون دولار.
لذلك نامل ان يلتف جميع الهلالاب حول هذا المجلس، ودعمه ماديا ومعنويا حتى يتمكن من انجاز مهامه التي كلف بها ، ويضع الهلال في الطريق الصحيح.
وهنا لا بد ان نشكر وزير الشباب والرياضة الولائي السابق الطيب حسن بدوي، الذي اهدى الهلال هذه الكوكبة المنتقاة والتي لم تخذله ، وكانت عند حسن ظن الهلالاب.
توقيع قائد فريق شباب المريخ محمد عبدالوهاب في كشوفات شباب الهلال بطوعه وارادته، اسعد الهلالاب، وشكل ضربة موجعة للمريخاب .
الهلال يهتم عادة بتسجيل اللاعبين الشباب سواء كانوا يلعبون في المريخ او غيره من الاندية ، بينما لا يزال المريخ يجري خلف عواجيز الهلال .
فرق يا مزمل.
وداعية : معركة "اوكيري" اقتربت من النهاية.



Ibrarhawad960@hotmail.com

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 7  0
التعليقات ( 7 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    Elfatih bream 07 12-15-2013 01:0
    الأخ كاكا ولا رونالدينو ،يا خوي ارعي بي قيدك وإذا كانت معرفتك بالمنافسات وقوانينها او انت تكابر او اخيراً وهو الأرجح انك فقط حاقد تحاسد كأي صفيرابي،لعلمك ولغيرك من الصفيراب ان تغيير اسم المنافس هيا لذيذ يا ريق انت لا يسقط اسم حاملها وليس هناك ما يسمي إلغاء ،لانه ممهور بمداد من الذهب يا حبيبي (زي ما بييقول المعلق رؤوف خلف)،ولو كان تغيير اسم المنافسة يلغي الكأس ويمسح حامله كما كتبت عن الزعيم (اي زعيم غصبا عنك)،فهل تلغي كل كاسات رويال مدريد وليفربول وايه سي ميلان (ده طبعا علي حسب منطقك)،طبعا ده شي لا يعقل والدليل ان الرويال مدريد يتصدر الأندية الأوربية في حمله لبطولة الأبطال (احرزها مرة واحدة بمسماها الجديد وكذا ليفربول في إستانبول 2005 ضد الميلان )ولكن يتصدر المدريدي ب10 بطولات ثم يليه الميلان ب7،وثالثاً الليفر ب5،يعني بالعربي الفصيح كده رغم تغيير اسم المنافسة (شامبيون لييق)الا ان السجل مستمر ،يا خوي انشاء الله تكون فهمت ،انتهي الدرس يااااااا..........يا ريق انت،وما تنسي سلم علي الصفر الأزلي ،ويتربع في عزكم وعز المؤتمر الوطني (يا نادي الحركة الوطنية)ههههههههسلام مربع لأخوانا في مجلس التسيييييييييررررر وسسسسيييررر سييييررر يا بشششششيييييررررررر،
  • #2
    حاتم بتيك 12-14-2013 10:0
    انت انسان متناقض برضو نحن البنجرى ورا عواجيز الهلال ورايك شنو فى جدو العجب اما كلامك عن ان الهليل لم يتلقى دعم وان مايتم دفعه ليست دعم حكومى اعذرنى مافى انسان يدفع الاموال دى كلها وهو ماشى وليه شنو الاثنين اخدوا دعم اعقاها وبطل حقد على المريخ واكتب بواقعيه وانا معجب بكتاباتك اما فيما يخص بكاس السودان ليه ماقلت ذلك عندما انسحب المريخ دون ان يرسل اى خطاب انسحاب فقام مجدى باستدعاء الموردة وسلم الكاس بقرار من سكرتير الهلال (اسف سكرتير الاتحاد) مجدى شمس الدين اتقوا الله ياصحفيى السودان
  • #3
    Elfatih bream 07 12-14-2013 08:0
    هههههههههههههههه،والله بس منتظرك باكر ،نشوف حا تكتب شنو بعد ضم فيصل العجب لكشوفات الهلال!!!!!!!!
  • #4
    الزعيم 12-14-2013 01:0
    والله يااستاذ ابراهيم حيرتنا وكانك تكتب لناس منتظرينك كتاياتك فقط ولاعلاقة لهم بالكورة الا ماتروجون له من اخبار ناديكم الفاشل واخبار الارباب ومرة الكاردينال ومرة البرير ومرة مجلس الامراء حتي خلناك تتحدث عن فريق مانشستريونايتد ارحم عقولنا واكتب اشياء تدخل العقل (لكننا نحمد لادارة المريخ انها تصرفت بحكمة وقررت صرف النظر عن تسجيل الدعيع بعد ان رات ان الدخول في معركة قانونية مع الاهلي شندي قد يكلفها الكثير. )انت بتحلم ان ادارة المريخ صرفت النظر ولا انت اذكي من كل المريخاب لن ينسحب المريخ من تسجيل الدعيع وانت عارف كده كويس وكلم معاك اربابك ياالمريخ ياالعقوبة سوف تطاله وكل ماتروج له باطل وخلي راعي شندي يشملك برعايته لانك دائماتجد لهاالحلول..تحياتي استاذ ابراهيم (ارجو النشر ياادارة)
  • #5
    عاشق الهلال 12-14-2013 09:0
    كان الواجب اخ ابراهيم ان تخصص 75% من المقال للاشادة بالارباب خاصة واننا افتقدنا الاشادة اليومية فى مقال الامس والواجب تعويضنا
  • #6
    خالد ابويوسف 12-14-2013 09:0
    ادارة المريخ لم تصرف النظر عن تسجيل الدعيع والدعيع من حقها والاقرار ملزم مادام وثيقه معتمده من الاتحاد الوني الذي يعترف به الفيفا الممثل الشرعي لكرة القدم في كل الدنيا ولاداعي في خوض في أشياء تتحدثون فيها بالعاطفه والحقد على الزعيم ومن حق المريخ تصعيد الموقف اذا تعنت الاتحاد وليس الاهلي لان اللاعب حر ولايحق لصلاح ادريس الارباب كما يقول تهديد اللاعب لأنه يكفل أهله بالسعوديه وتهديده له هذه ليست شيم الرياضه
  • #7
    زكي 12-14-2013 07:0
    محاولة المريخ تسجيل الدعيع لاعب الاهلي شندي الذي إنتهت فترة تعاقده مع الأهلي شندي أنانية مفرطة بينما تسجيل محمد عبد الوهاب الشبل الذي ترعرع في المريخ للهلال ضربة معلم .. عجبي! .
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019