• ×
السبت 18 مايو 2024 | 05-17-2024
محمد كامل سعيد

كرات عكسية

محمد كامل سعيد

 5  0  1841
محمد كامل سعيد
اسطوانة التسجيلات المشروخة..!!
* موسيقى تصويرية ساخنة تدور اسطواناتها هذه الايام على مسامع متابعي وعشاق كرة القدم داخل السودان بعنوان (حرب التسجيلات) التي لم يتبقى على بداية فترتها الرئيسية الشتوية سوى ساعات معدودة..!!

* الموسيقى التصويرية تأتي مترادفة مع ما يررده المطبلاتية الذين لا يملون تناول ما ينطق به قادة الناديين الكبيرين والمتمثل في ان (التسجيلات لا ولن تخرج عن اطار التقرير الفني للمدربين) مع العلم ان الجميع مقتنعون بكذب ذلك الادعاء..!!

* يردد الجميع تلك الكلمات بـ(ببغائية) رغم دراكهم ان ما تتفوه به السنتهم لا يخرج عن دائرة (الكلام الساكت) الذي يتم تداوله لـ(فض المجالي) وبس..!!

* تعودنا على ان يترك قادة المريخ والهلال ما يكتبه الخبراء واصحاب الشأن الفني جانباً ويتخذون الاهواء الخاصة المعتمدة على العاطفة واشياء اخرى كأساس في تعاملهم..!!

* ممارسة (المكاواة) لا تخرج عن اطار عملية التسجيلات التي تتم بكل الرؤى الفنية شفاهة، وتأخذ مكانها الاساسي في تناول المشجعين من الفريقين..!!

* يتحدث قادة الناديين في فترتي التسجيلات، كل ستة أشهر، عن التقرير الفني المفترى عليه.. ونتابعهم (يعوسون) كما يحلو لهم.. وفي النهاية لا ينجح احد..!!

* يبدأ كل موسم بالوعود الوردية والكلمات التفاؤلية التي تجعل آفاق المتابعين تتسع وتصل احلامهم الى أعلى المستويات قبل بداية السير في مشوار المشاركات..!!

* ومع الايام تبدأ الاحلام (الوهمية) في التبخر سرعان ما تتشابه مع السراب.. ورغم تكرار السيناريو (البايخ) الا ان لا احد يفكر في تصحيح الأوضاع..!!

* تنتهي التسيجلات الرئيسية وتأتي التسجيلات التكميلية ونعود لمتابعة ذات المسلسل الممل والكريه.. وتبقى الدائرة على دورانها في ساقية الفشل المركب والمركز..!!

* هذه الايام نتابع الاجتماعات والجلسات التشاورية التي هي في ظاهرها جدية لأجل مناقشة التقارير الفنية وعلميتي الاحلال والابدال مع التأكيد (الببغائي) الالتزام بالتوصيات الفنية وتنفيذها بـ(حذافيرها) دون اي تدخلات ادارية..!!

* احاديث الالتزام بالتقارير الفنية تتشابه الى حد التطابق مع ما يُقال من تصريحات لقادة الناديين كل ستة اشهر عن (اتفاقية الجنتل مان) التي صارت من المضحكات والثوابت القاتلة..!!

* اعلام المصالح الخاصة يجد في فوضى التسجيلات سوقاً للترويج لتجارته (البايرة) فكم من اصدارة كتبت وأكدت ضم زيد او عبيد قبل بداية الانتقالات يتبخر كلامها في الهواء مع الايام..!!

* فقط تابعوا معي ما تتناوله جل الاصدارات الحمراء والزرقاء خلال الايام الحالية وقادم الساعات.. قبل واثناء فترة التسجيلات وأحكموا بأنفسكم..!!

* تخريمة أولى: من غرائب التسجيلات اكدت احدى الاصدارات ان كروجر رفض شطب اي لاعب من الكشوفات، وفجأة تابعنا ما يفيد بتوصية المدرب بإعارة زيد وعبيد.. وعجبي..!!

* تخريمة ثانية: الاهمال الذي يعانيه منتخبنا الوطني الأول هذه الايام وتفوق اخبار التسجيلات على متابعة استعدادات صقور الجديان يحكي واقعنا المأسوي بدون رتوش..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 5  0
التعليقات ( 5 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    محمد الخاتم 11-29-2013 01:0
    فعلا المشكل كبير يتغلغل بصورة مخيفة والسبب فى راى هم المطبلاتية لاادرى ماالذى يدفعهم لهذا... وكيف تم توظيفهم... المشكلة اصبحت مشكلة بلد كامل... والله الموفق
  • #3
    عمر 11-28-2013 12:0
    يا استاذ الاسطوانة المشروخة البتتكلم عنها موجودة في كل العالم وليس السودان وحده . هل تابعت الانتقالات الشتوية في اوروبا ؟؟ الم تسمع ارهاصات بقرب انضمام اللاعب الفلاني للفريق الفلاني وتصريحات الصحافة ووكلاء اللاعبين ثم بعد ذلك تنهار الصفقة. الم تسمع بنية النادي الفلاني يتسجيل لاعبين معينين وبعد ذلك يصرف عنهم النظر . هل تم تسجيل جاريث بيل (اغلي لاعب في العالم ) بتوصية من انشلوتي مدرب ريال مدريد الجديد أو مورينهو المدرب السابق؟ هل تعتقد ان ريال مدريد استغني عن مسعود اوزيل لاسباب فنية ؟ يا استاذ كرة القدم لم تعد مجرد امور فنية بحتة . ارجو ان تدرك هذه النقطة قبل ان تنتقد كل شئ .
  • #4
    الجنيد خوجلي فضل المولي 11-28-2013 10:0
    السؤال من هو السبب في هذا الواقع المرير حسب كلامك؟ الاجابه كل الصحفيين بدون تمييز لانهم من يبيعوا الوهم للناس ويتعمدون الاثاره وتهويل الاشياء التي لاتسوي وخداع الناس بان اللاعب الفلاني يشبه ميسي واللاعب العلاني يشبه رونالدو ويطلقون الالقاب يمينا وشمالا وينسون ان الصحافه كلمه صادقه ورساله هادفه همها التطوير والتنوير بالسلبيات وليس التطبيل وصنع البطولات الوهميه اين ضمائركم ايها الساده ولي عوده
  • #5
    hamzaadam 11-28-2013 10:0
    [ماتكتبه الصحافة الرياضية "محمدسعيداحدهم: عنده حق وواقع لهذا يرد عليه بعبرة -عجبي-اليس هو الخبير الاوحد........فعلا عجبي
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019