• ×
السبت 18 مايو 2024 | 05-17-2024
محمد كامل سعيد

كرات عكسية

محمد كامل سعيد

 0  0  2052
محمد كامل سعيد
اتحاد الكرة (يلعب بالمنتخب)..!!
* انتهى الموسم الرياضي بأزمة كالعادة.. وسافرت بعثة منتخبنا الوطني الأول الى نيروبي الكينية تميهداً للمشاركة في بطولة سيكافا.. ولأن الاختيار والمغادرة لم تخرج عن اطار العشوائية فاننا موعودون بنكسة أخرى بأسم الوطن..!!

* العام الماضي وتحديداً في الأزمة الدائمة لمسابقة كأس السودان قام المريخ بدور الانسحاب.. وبذات الطريقة التي تربع بها الهلال على عرش البطولة عاد المريخ ليفرض كلمته بالدمازين بعد انسحاب الهلال..!!

* ولعل تكرار مشاهد السقوط وتحديداً في المباراة النهائية يؤكد ان قادة الكرة لا يعرفون الاستفادة من الاخطاء المتتالية بدليل انها تتكرر في كل عام مع تغيّر الزمان والمكان فقط..!!

* انسحاب مازدا من قيادة الجهاز الفني للمنتخب الأول تم بطريقة غريبة وعلى عكس ما يحدث في كل بلدان العالم..!!

* مازدا لم يتقدم باستقالته ولم نسمع بقرار اقالته.. وفي (الظلام) تولى الكابتن مبارك سليمان القيادة دون اي توضيحات وبطريقة أكدت اننا والشفافية ضدان..!!

* قائمة المنتخب تم اختيارها والاعلان عنها بسرعة خيالية ولدرجة ان الجهاز الفني لم يجد الفرصة التي تمكنه من تعويض اللاعبين الذين تقدموا بالاعتذار عن المشاركة..!!

* بطولة سيكافا ـ وكالعادة ـ تقام بالتزامن مع فترة الانتقالات الشتوية للاعبين بالسودان ومنذ صدام المريخ والهلال على علاء اليدن يوسف تتواصل الحرب الى الان..!!

* ولأن مصالح الأندية تعلو عندنا في السودان عن مصلحة المنتخب نجد جميع اللاعبين يتهربون من السفر حتى لا تفوتهم (الدلالة اياها)..!!

* اننا نقدر اجتهادات المدرب مبارك سليمان ولكن واقع الحال والطريقة غادر بها المنتخب الوطني الأول الى نيروبي لا تبشر الا بالمزيد من النكسات..!!

* اتحاد الكرة الذي حرص على الدفع بالمنتخب في (محرقة) سيكافا العام الماضي لأجل الحصول على تأييد الاتحادات المنتمية لشرق ووسط افريقيا لترشيح مجدي شمس الدين هو ذاته الذي دفع بمنتخبنا هذا العام لأجل عيون طارق عطا..!!

* نعم هي كذلك الاحوال لأن الأمور عندنا لا تسير الا باتباع سياسة معينة هدفها تحقيق المصالح ولو على حساب سمعة السودان ومنتخباته وكرة القدم فيه..!!

* سيتعرض منتخبنا للهزائم وبالتالي سيكون موعوداً بالمزيد من التقهقر والتراجع في التصنيف العالمي للمنتخبات بنهاية العام الحالي..!!

* قلبي على وطن يتهافت فيه قادة الادارة في الاندية والاتحادات ودوائر الاعلام على مصالحهم الخاصة ولو كانت على حساب اسم البلد..!!

* تخريمة أولى: قبل ساعات من موعد نهائي الكأس تحدث الأهلة عن استحالة تجميع اللاعبين للسفر الى الدمازين لأداء النهائي.. وبعدها بساعات تجمع (الهاربون) في لمح البصر للقاء قادة لجنة التسيير.. وعجبي..!!

* تخريمة ثانية: اقترح ابو شامة قيام الهلال بزيارة للدمازين ترضية لجماهير الكرة هناك.. الرأي شنو ان يلعب الأزرق امام المريخ ودياً..؟!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019