• ×
الجمعة 10 مايو 2024 | 05-08-2024
علم الدين هاشم

بهدوء

علم الدين هاشم

 9  0  2397
علم الدين هاشم
بهدوء
هل تريدون الغاء التتويج ؟
ليس بدعة او مهزلة عندما يقوم الاتحاد العام بتتويج المريخ البطل فى موعد يسبق مباراة الهلال واهلى شندى كما يظن بعض الزملاء من الاهلة ,, فمن واجب الاتحاد العام ومن حق المريخ ايضا ان يقيم مراسم التتويج وتسليم الكاس للفريق البطل طالما ان المريخ قد حسم اللقب لمصلحته بعد الفوز المباشر على مريخ الفاشر , وبالتالي لايوجد اى سبب يفرض على الاتحاد العام تأجيل تسليم الكاس الى مابعد مباراة الهلال واهلى شندى ,, وحتى اذا افترضنا ان الاتحاد وافق علي اقامة مباراتى الهلال ومريخ الفاشر وكذلك الهلال واهلى شندى فى توقيت واحد فهذا ايضا لن يغير من الواقع شيئا اذا فاز المريخ بذات النتيجة على مريخ الفاشر ! بل من حق الشركة الراعيه بالتنسيق مع الاتحاد العام ان تقيم لاحقا حفلا مصغرا لتسليم الجوائز الفردية .
اعتقد ان مايكتب حول تتويج المريخ وتوقيته ماهو الا ذر للرماد لتغطية فشل الهلال فى هذا الموسم وفى ذات الوقت نوع من التعالي على حق المريخ وعدم اعتراف بافضليته وتميز نجومه فى هذا الموسم ,, كنت اتمنى من هؤلاء الزملاء ان يوجهوا انتقاداتهم لادارة نادى الهلال المستقيلة على تصرفها غير الرياضى وهى تمنع نجوم الهلال من اعتلاء منصة التتويج لتسلم الميداليات الفضية حسب ماصرح بذلك الاخ هاشم ملاح الذى قال انهم رفضوا تسلم الميداليات احتجاجا على ( المهزلة التتويجية ) كما سماها فى تصريحه عقب المباراة ,, فمثل هذا التصرف مع الاسف يفترض ان لايصدر من ادارة نادى كبير مثل الهلال يفترض ان تكون ادارته قدوة للاخرين وتكون لديها روح رياضية واحترام للشركة الراعية التى تحاول وتجتهد بكل السبل الصرف المالي على بطولة الدورى الممتاز واظهارها للعالم الخارجى كواحدة من اكبر بطولات كرة القدم فى السودان ,, لقد ذكرت من قبل ان الذى يريد ان يقود اندية الممتاز ويشرف على مشروع التحول من نهج الهواية الى الاحتراف الكامل عليه ان يتخلى عن اسلوب العنتريات وينتهج الحوار ويتبع القنوات الرسمية التى يمكنه من خلالها ان يحتج او يرفض تتويج البطل قبل انتهاء البطولة كما يدعى ,, فالمهزلة ليست فى تتويج المريخ قبل مباراة الهلال واهلى شندى وانما المهزلة بكل تفاصيلها فى ان تمنع ادارة النادى لاعبيها من الحصول على نصيبهم من التكريم والتتويج تقديرا على جهدهم وعطائهم فى الموسم !
ليس عيبا ان يأتى الهلال بعد المريخ فى الترتيب النهائى للدورى الممتاز او العكس ولكن العيب كله ان نتخلى عن الروح الرياضية ونتناسي روح التنافس الشريف ,, فاذا كان الهلال قد خسر لقب الدورى هذا الموسم فهو قد ذهب الى نده التقليدى المريخ وهكذا هى عجلة المنافسة تدور منذ اول بطولة تنافسية شارك فيها الناديين الكبيرين عبر التاريخ القريب والبعيد .
لاتفسير لهذه الحملة ضد تتويج المريخ والهجوم على الاتحاد بهذه المبررات الواهية والمنطق المعوج سوى انها نوع من الاستنكار او الاستكثار على المريخ فى ان يحصل على البطولة او ربما هى مطالبة للاتحاد والشركة الراعية بالغاء التتويج عندما لاتكون الكاس من نصيب الهلال ,, ونخشى ان يتكرر ذلك الاثنين القادم فى الدمازين !
ثنائى الهلال واشاعات السماسره !
نفى الاخ عبد الصمد محمد عثمان نائب رئيس نادى المريخ عبر موقع الزاويه الالكترونى ان يكون لديهم اى علاقة بالخبر الذى نشرته الصحف والمواقع الرياضية بالامس حول مفاوضات يجريها المريخ مع ثنائى الهلال كاريكا ومساوى ووصف تلك الاخبار بانها مجرد محاولة للبلبله وشغل اللاعبين عن مباراة نهائى كاس السودان واكد عبد الصمد على علاقتهم الجيدة مع ادارة نادى الهلال والتزامهم بالاتفاقية المبرمة حول عدم الدخول فى اى مفاوضات مع نجومه !
مثل هذه الاخبار لن تتوقف خاصة وان اقتراب موعد التسجيلات قد بات على الابواب وهناك عشرات السماسره الذين ينشطون هذه الايام عبر الجرايد باطلاق مثل هذه الاخبار كبالونات اختبار عسى ولعلها ان تصيب ولكن هؤلاء لايدرون او لايريدون ان يقتنعوا بان المريخ فى وجود مدربه الالمانى قد اغلق هذا الباب بالضبة والمفتاح ولارجعة عنه ,, فلا تفاوض مع لاعبى الهلال او اى ناد اخر دون ان يصرح بذلك الجنرال كروجر! وجمعه مباركه .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : علم الدين هاشم
 9  0
التعليقات ( 9 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    جعفر صالحين 11-23-2013 07:0
    لك التحية والاحترام يا استاذ علم .. واتمنى الا تلتفت الى ما يكتبه اقلام الهلال .. فهذا هو ديدنهم واسلوبهم الذى لا يتماشى مع الواقع .. وصدقت حين فسرت كل ما يكتبونه فى انه ما هو الا ذر للرماد لتغطية فشل فريقهم فى الحفاظ على الكاس .. وغضبهم لاحتفاظ المريخ بالصدارة منذ الاسبوع الحادى عشر ... وما فعله لاعبو الهلال ورفضهم استلام الميداليات ما هو الا رد فعل لفشلهم وشعورهم بالاحباط ..وهذا بصراحة ( لعب عيال ) .. ميروك للزعيم كاس البطولة ان شاء الله ( دورى وكاس .... حرام يا ناس )
  • #2
    موسى عمرالحسن 11-23-2013 12:0
    حتى انت يا استاذ علم الدين ،، للأسف أصبحت مثل مزمز أبوالقنابل ،، رحم الله عبدالمجيد عبدالرازق وعلى الكره السودانيه الفاتحه
  • #3
    زكي 11-23-2013 12:0
    نطالب الكاتب المريخي الكبير الاستاذ علم الدين عدم الإلتفاف لتعليقات البعض الذين يحاولون مداراة الحقيقة و عدم الإعتراف بفشل ناديهم في الحصول على بطولة الممتاز بالتطرق لمواضيع هامشية لن تغيير من الواقع في شئ. أرجو أن يرتقي هؤلاء إلى مستوى الخلق الرياضي فهي ليست المرة الأولى ولن تكون الأخيرة أن ينال المريخ بطولة الدوري الممتاز و يأتي الهلال وصيفا. وفقك الله و سدد خطاك.
  • #4
    alfayz 11-22-2013 10:0
    الشي الذي بجهله الكثيرون للاسف في موضوع تتويج المريخ وهم يلبسون نظارات التعصب الاعمي هي ان مبارة المريخ ومريخ الفاشر هي اخر مباراة للفريقين في الدوري لذا تحتلف عن ما اذا كان فريق كسب الدوري قبل خمسة او اربعة اسابيع حيث يتم تكرين الفريق في اخر مبارة له في الدوري وقد حدثت في مباريات كثيرة خارجياابحثوا في ارشيف البطولات
  • #5
    اليسع 11-22-2013 08:0
    شكرا جزيلا الاستاذ علم على قولك فشل الهلال لان فشل الهلال هو الذي اهدى البطولة للمريخ لان مامر به الهلال لو مر به المريخ كان المريخ الان مكانه على احسن الفروض مكان اتحاد مدني دا لواحترمنا تاريخه والا كان مكانه مكان المورده... وشهادت بام عينك الحصل للمريخ ايام عصام الحاج ولولا تدخل الوزير كان حصل الكنت بتكتبه ايامها..بس نحنا ماعندنا وزير هلالابي........
  • #7
    عادل 11-22-2013 06:0
    علم الهدي ولا علم الدين ما عارف عبارة عن مشجع متعصب لفريق الوالي. كن شجاعا وحدثنا عن موقعة ذات البول. وعن صمت محمد سيد احمد الذي تكرهه الحصاحيصاكلها وانا ابن المنطقة التي ادان اهلها التبول
  • #8
    محمد 11-22-2013 04:0
    الأخ علم السلام عليكم. سؤال بسيط على حسب كلامك وأبقى منك الإجابة بصدق وأمانة. وما تكون الإجابة على حسب لونيتك. هل إذا شال أي فريق الكاس قبل نهاية الدوري بخمسة أسابيع هل يسلموه الكأس قبل أن ينتهي الدوري. وأنت تقول من حق المريخ أن يستلم الكاس. وجزاك الله خير..
  • #9
    ابو احمد 11-22-2013 01:0
    كنت احترم كتاباتك ولكن اصبحت لا تكتب الحقيقة وانت تعرف ان من واجب الإتحاد بل ويحتم عليه ان يقيم مباراة المريخين والهلال واهلي شندي في توقيت واحد وبعدها من حق الإتحاد ان يتوج المريخ في نفس المباراة حتى لو احضر الرئيس نفسه ولكن انت تعرف ان عدالة المنافسة انتهت ماذا لو تعادل المريخين كانت الشائعات ستنطلق بأن اهلي شندي ترك الأمر للهلال لكي يفوز. اكتبو ولو مرة واحدة لمصلحة الكرة السودانية وطالما ان هنالك امثالكم كيف تتقدم الكرة وانتم ولا مرة لم تقدمو النصح في هذا العام الذي لم يكن حياديا وكذا الحال في العام الماضي عندما حول الإتحاد مباراة المريخ من كادقلي واجبر الأمل على السفر مرتين الى كادقلي ، اصحوا حتى تعبر كرتنا الى بر الأمان . والغريب في الأمر انكم لم تكتبوا ولو مرة واحدة في اخطاء المريخ كيف ذلك وانتم تغضون الطرف على حادثة الحصاحيصا وانا اقولها لك بالفم المليان لن تستطيعوا انتفاد جمال الوالي مهما حدث ، اختشوا على عمركم فالسنين تتقدم وانتم محلك سر.
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019