• ×
السبت 18 مايو 2024 | 05-17-2024
محمد كامل سعيد

كرات عكسية

محمد كامل سعيد

 2  0  2007
محمد كامل سعيد
المريخ واستعادة الهيبة الافريقية..!!
* استحق المريخ لقب الدوري الممتاز للموسم الحالي 2013 بعد مشوار اعترضته العديد من العقبات وتوجه في النهاية باسترداد الكأس الغالية التي اعتقد انها ليست غريبة عن الديار الحمراء..!!

* من حق لاعبي المريخ والجماهير والاعلام ان يفرحوا بالانجاز الكبير ويعبروا عن سعادتهم بشتى الطرق خاصة وان الدوري يعتبر من أغلى الألقاب في البطولات المحلية وهو المؤهل للمشاركة في رابطة الابطال الافريقية..!!

* الاحتفالات والكرنفالات يجب ان لا تتعدى الحدود وان لا تتحول، كما يحدث حالياً، الى افراح هستيرية ولو من باب ان المريخ والبطولات وجهان لعملة واحدة..!!

* فوز المريخ بلقب الدوري هذا الموسم ليس الأول ولن يكون الاخير.. واعتقد ان مغادرة الجميع لمحطة الاحتفالات بالسرعة المطلوبة والتفكير في الكيفية التي يستعد بها بطل السودان للمشوار الافريقي سيكون هو الخطوة المنطقية المطلوبة..!!

* وما ذكرناه لا يعني اننا نرفض الاحتفال باللقب بقدر ما نتمنى ان لا تسرف الاسرة المريخية في الكرنفالات وللدرجة التي تؤثر سلباً على المشوار المرتقب خارجياً..!!

* والتأثيرات السلبية التي نعنيها تتمثل في ان الافراط في المهرجانات سيصرف نظر قادة المجلس عن سد الثغرات ومعالجة السلبيات والنواقص الموجودة في صفوف الفريق..!!

* والنظر الى مستوى المريخ في لقاء الختام امام مريخ الفاشر والسعي الى ترميم الفريق خلال فترة التسجيلات الرئيسية المرتقبة بعد اسابيع من شأنه ان يضع الأحمر في الطريق الصحيح..!!

* نعلم ان هنالك مجموعة من المطبلاتية سيعملوا لأجل الاستفادة من الفوز بلقب الدوري لتحقيق مكاسب خاصة وهم بذلك يساهمون بطريقة غير مباشرة في تعطيل المسيرة..!!

* ان الهدف الذي يجب ان يضعه كل فرد ينتمي للاسرة المريخية في الفترة المقبلة يجب ان يتعدى دائرة الاكتفاء بالالقاب المحلية والسعي بقوة لإستعادة الهيبة القارية المفقودة منذ ما يقارب ربع قرن من الزمان..!!

* ان الميزانية الخرافية التي يخصصها مجلس المريخ للاعبي فريق الكرة وجهاهم الفني كافية لقيادته للتربع على عرش القارة السمراء بسهولة وبجدارة..!!

* لكن ظل غياب التخطيط وجهل الادارة وفشلها في الوصول الى الصيغة المثالية التي تحكم طريقة التعامل مع اللاعبين خاصة الأجانب هي المتسببة في ابتعاد الاحمر عن منصات التتويج..!!

* تضخيم ما يحققه الفريق من انتصارات وبطولات محلية يساهم في تراجع رغبة اللاعبين ويخمد عزيمتهم خاصة بعدما يُصدّر اليهم المطبلاتية شعوراً كاذباً بحجمهم ويصفهم بالنجوم الكبار..!!

* تخريمة أولى: نتطلع لمريخ جديد في افريقيا خلال العام المقبل يكون باستطاعته هزّ عرش الكبار ويعود مرة اخرى الى سيرته الأولى..!!

* تخريمة ثانية: من المنطق ان يكون المريخ عملاق افريقيا قد (شبع) من البطولات المحلية وبالتالي من الطبيعي ان تكون البطولات الخارجية هي الغاية في المرحلة القادمة فهل لنا ان نمارس ذاك الحلم الطبيعي..؟!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 2  0
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    أبو مدثر 11-21-2013 10:0
    ماهي البطولات المحلية التي شبع فيها . من 10 سنة شالو 3 مرات ! هل تسمي هذا شبع ؟ بطولات خارجية بي عواجيزك ديل ؟ سيظل فريقك حامل ( صفيحة ) مانديلا المصدية عمرها الإفتراضي ربع قرن من الزمان من بطولة ألغيت بسبب ضعفها .
  • #2
    ابو وضاح 11-21-2013 08:0
    ههههههههههههههههههههههههههههههه قال ما غريبة الظاهر جمال الوالي شربك اليانسون
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019