• ×
السبت 18 مايو 2024 | 05-17-2024
محمد كامل سعيد

كرات عكسية

محمد كامل سعيد

 0  0  1686
محمد كامل سعيد
ملاعبنا.. بئس الحال..!!
* تابعنا خلال اليومين الماضيين تأهل منتخب الجزائر الى كأس العالم بالبرازيل.. وهي المرة الرابعة لأبناء بلد المليون شهيد التي يتواجدون فيها بالمسرح الكبير للعرس العالمي الذي لا يزال بالنسبة لنا كسودانيين مثل الحلم المستحيل..!!

* فرحة تأهل (الخُضر) الى مونديال البرازيل، على حساب بوركينا فاسو، لم تنسيهم استرجاع ذكريات العبور السابق الى نهائيات جنوب افريقيا عبر اللقاء التاريخي امام مصر في فاصلة ام درمان..!!

* تلك المباراة (الرهيبة) التي كان ملعب المريخ فيها عبارة عن تحفة خرافية الروعة في كل شئ بداية من الارضية ومروراً بالاضاءة وانتهاء بالتصوير وللدرجة التي جعلتنا نفتخر امام كل العرب والافارقة..!!

* ذكريات تأهل الجزائر الى نهائيات كأس العالم وروعة الملعب الذي تناقلت صوره كل الفضائيات اصابنا بالاحباط وصدّر الينا الحزن بكميات كبيرة بعد مقارنة حال ملعب المريخ الحالي بالصورة التي كان عليها بالامس القريب..!!

* ملعب المريخ واضاءته وصلت الى اسوأ مراحلها واصبحت الارضية جرداء مصفرة صحراوية تشكو الاهمال وسوء الري.. وذات الصورة المأسوية انطبقت على الاضاءة العمشاء..!!

* ولعل ما وصل اليه شكل ملعب المريخ وبقية الملاعب التي استقبلت مباريات الدوري الممتاز ما هو الاّ دليل عملي يعكس حجم الاهمال الذي نتعامل به في السودان مع التفاصيل الصغيرة..!!

* الاهمال هو الذي ظل يتسبب، على الدوام، في تراجعنا وتواضع مستوانا مقارنة مع بقية الدول من حولنا خاصة تلك التي لا تملك امكانياتنا ولا تاريخنا الرياضي العريق..!!

* تابعنا خلال ملحق التصفيات الافريقية الاخيرة المؤهلة لنهائيات كأس العالم دولة مثل بوركينا فاسو لا يتعدى دخل الفرد اليومي فيها الدولارين تمتلك استادا في قمة الروعة..!!

* ولعل روعة ملعب اوغادوغو الوطني الذي استقبل لقاء الجزائر قبل ايام لم يصل الى روعته تلك بالاموال الوفيرة فحسب بل بالاهتمام التفاصيل الصغيرة..!!

* وغير ملاعب "بوركينا فاسو" التي يعادل تفسيرها باللغة العربية "بلد الناس الطيبين النزيهين" هنالك العديد من الدول الافريقية التي تعاني الفقر لكنها تهتم تعمل لأجل توفير الظروف التي تساعد على التقدم سواء في الكرة او خلافه..!!

* ملعب المريخ وبقية ملاعب الممتاز ما عدا ملعب كادوقلي الرهيب تحتاج للمراجعة التي لن تكون باعادة التأهيل فحسب بل بالاجتهاد للمحافظة على الصورة الجميلة..!!

* الملعب المهيأ من ارضية واضاءة يضمن الظهور بأفضل المستويات سواء في كرة لقدم او خلافها في بقية المناشط الفردية والجماعية..!!

* تخريمة أولى: تردد في الاخبار ان المريخ أكمل اتفاقه مع ثنائي الهلال كاريكا ومساوي تمهيداً لضمهما للكشوفات الحمراء في التسجيلات الرئيسية بعد اسابيع..!!

* تخريمة ثانية: اذا صحت تلك الاخبار، التي لا نستبعد حدوثها تحت ستار الاحتراف، فانا اقترح منح شارة القيادة لهيثم مصطفى وتحويل الاسم الى (الهلال) الاحمر السوداني..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019