• ×
السبت 18 مايو 2024 | 05-17-2024
محمد كامل سعيد

كرات عكسية

محمد كامل سعيد

 1  0  1179
محمد كامل سعيد
لقب المريخ.. غانا.. ورحيل نادية..!!
* اسدل الستار على بطولة الدوري الممتاز مساء أمس بتتويج المريخ بطلاً للمسابقة وبجدارة.. وعصر أمس تأكدت مشاركة نيل الحصاحيصا في سنترليق البقاء او الهبوط من الممتاز امام حي العرب بورتسودان..!!

* المباريات المتبقية في الاسبوع الاخير للمسابقة تحولت الى لقاءات ودية بسبب تسرع لجنة البرمجة والشركة الراعية.. واعتقد ان الفوضى هذه لا تحدث الاّ عندنا في السودان وتحديداً في تنظيم المسابقات..!!

* تتويج بطريقة عشوائية كان قابلاً للتأجيل او الالغاء بعدما ارتبطت مواعيد اقامته بلعبة الاحتمالات التي لا مكان لها في الرياضة عموماً وكرة القدم على وجه الخصوص..!!

* استحق المريخ الفوز باللقب بعد مشوار حافل بالانتصارات والمواقف الصعبة خاصة في الدورة الثانية.. وظلت المطاردة قائمة ومستمرة تنقل فيها الاحمر من انتصار الى انتصار في تجسيد عملي للاثارة..!!

* عدم الاستقرار التدريبي كان من أكبر العقبات التي هددت بضياع حلم استعادة لقب الدوري الممتاز.. وكان ذهاب التونسي الكوكي، بعد هزيمة الاحمر امام الهلال، من اشد اللحظات صعوبة..!!

* وفي الاتجاه الآخر كانت نتيجة الهبوط من الدوري الممتاز منطقية بعدما اكدت النتائج ضعف وتواضع وتراجع مستوى الثلاثي الاهلي مدني والموردة ونيل الحصاحيصا..!!

* شاهدنا موقعة حربية مثيرة بين غانا ومصر في اياب المرحلة النهائية للتصفيات المؤهلة للمونديال.. ولعل ما تابعناه أكد ان ما نمارسه في السودان لا علاقة له بالشئ المسمى كرة قدم..!!

* الطريقة التي ادت بها غانا تستحق ان تدرس للاعبينا صغار السن حتى يستفيدوا منها في قادم السنوات لأن الجيل الحالي للاعبين السودانيين فقدوا قدرة الاستيعاب واستنفذوا اغراضهم..!!

* نجوم غانا استحقوا التأهل لكأس العالم واثبتوا انهم الأجدر بتمثيل القارة السمراء بالصورة المطلوبة وعكس الوجه المشرق لأفريقيا في مونديال البرازيل المرتقب..!!

* التحية لرفاق على مونتاري واسيان وآيو مع الامنيات لهم بالتوفيق في ارض السامبا وهاردلك للاشقاء في شمال الوادي.. ولا عزاء للكرة السودانية التي ثبت انها تحتاج لعشرات السنوات الضوئية للوصول الى المونديال..!!

* نادية الملائكة

* فجعنا أول أمس بالخبر المحزن الذي نعى لنا النجمة النسمة نادية عثمان مختار التي رحلت من دنيانا الفانية بعد حادث حركة مروري مروع.. ونادية (الملائكة) التي عرفتها منذ ايام بداياتها الصحافية في جريدة الخرطوم بالقاهرة كانت بحق كـ(النسمة)..

* تحدثت معها قبل ايام معدودة من الحادث الأليم وكانت كعادتها بشوشة مقبلة على الحياة بكل اريحية.. مبتسمة حاضرة سريعة البديهة..

* ان القلم والكلمات يعجزان عن وصف خصال العزيزة نادية، أم ايمان، النقية الطاهرة بيضاء القلب.. ولا نملك الا الدعاء لها بالرحمة والمغفرة وان يتقبلها المولى عز وجل قبولاً حسناً ويسكنها فسيح جناته مع الصديقين والشهداء.. انا لله وانا اليه راجعون.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    أبو مدثر 11-20-2013 05:0
    اخي الكريم . الكوكي اقيل من التدريب قبل مباراة القمة وهي كانت بعد مباراة الظفرة التي اخد فيها الوصيف ال 4 . ولقد اشرف كروجر وإبراهومة على مباراة القمة التي اخد الوصيف فيها ال 3 .
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019