• ×
السبت 4 مايو 2024 | 05-03-2024
عوض حمزة الحسين

البرير وعصام الحاج .. ضحية تسييس القمة

عوض حمزة الحسين

 8  0  1795
عوض حمزة الحسين
البرير وعصام الحاج .. ضحية تسييس القمة
تعيين مجلس جديد لنادي الهلال بما يسمي بمجلس التسيير او التيسير سمه كما شئت أصبح امرأ واقعاً بعد تكالب الجميع من الإخوة الأعداء والمنتفعين ضد الرئيس الحالى الأمين البرير ، وتمدد هذا العداء حتى طرق باب الوزارة ممثلة فى وزيرها البدوى ( شيل الله يا بدوى ) ، لان البرير كان يقاوم طيلة فترة رئاسته باللجوء الى القانون تارة وبالتى هي أحسن تارة اخرى .
ولما لم يجد الخصوم (معولاً) لاقتلاعه لجأوا الى أعلى المستويات لإقناعه او الضغط عليه باسلوب ما ، لا لسبب إلا لأنه يملك سلاح ( الفيفا ) ، مع ان سلاح الفيفا لن ينفع البرير فى مثل تلك المواقف ليس لأنه غير قادر على الاستمرار والعطاء بل بالعكس ( قدها وقدود ) ولكن لان فترة (حكمه) شارفت على الانتهاء والاهم من ذلك لان المسألة برمتها أصبحت بيد ولى الأمر أو من والاه وهنا طاعة ولى الأمر واجبة .
وقد كان هدف الوزارة حسب رؤية خاصة هى وقف الحرب الدائرة بين البرير وخصومه والذين نبتوا من تحت الأرض وفقا للعلاقات الاجتماعية والعلاقات الشخصية والعداء السافر الذي اجج الصراع والهب نار الحرب التى بدأت تأكل الأخضر واليابس وليس هناك حل لما حدث ويحدث إلا بتنحى البرير عن موقعه فى رئاسة مجلس الهلال وهو الحل الوحيد لوقف نزيف المشاكل الذي سيكون المتضرر الوحيد من هذا النزيف هو هلال الأسياد وهو واحد من الاسباب التى خرج بها الهلال من الادوار التمهيدية فى مسابقة الابطال لاول مرة فى تاريخه المليء بالانجازات والصولات والجولات على مستوى افريقيا وعلى مستوى الوطن العربي وهو الفريق السوداني الوحيد المرعب الذي تعرفه افريقيا من اقصاها الى ادناها وهو الذى كان يشرّف السودان دائما بالظهور المتواصل فى مسابقة الأندية الأبطال ضمن الثمانية الكبار وضمن الأربعة الكبار وفى حالات اخرى واحد من اكبر اثنين على مستوى أفريقيا كلها .
نفس الموقف تعرّض له الرجل القوى عصام الحاج فى نادي المريخ بعد سياسة التقشف التى فرضها ووصلت بالنادي للعوز حتى من (التعريفة الحمرا ) ورغم التقشف الذي فرضه توعد الحضري بالعقاب الصارم وكان سينفذ وعيده وتهديده لانه رجل لا يعجبه ( الخمج ) ولا تعجبه الحالة المايلة والحضرى كمّل الخمج فى نادي المريخ وكان عصام الحاج قادرا على ان يوقفه عند حده وما أن أصبح الصبح حتى نزلت ليلة القدر واتت بلجنة تسيير مؤقتة لحين اجتماع الجمعية العمومية وبدلاً من مؤقتة أصبحت محكرة وموتدة . الوتد الواحد يعادل عشرة أوتاد من أوتاد استاذنا احمد الفكي .. له التحية .
تنحي البرير طائعاً مختاراً بعد أن كان يقاوم فى اكثر من جبهة ولن يستطيع احد ان ينكر ولاء الرجل وغيرته على فريق الهلال ، الفريق الذي عمل له جندياً مخلصاً فى أكثر من موقع وبذل الجهد والمال فى سبيل الرقى بفريق الهلال (البطل الحقيقي) ، ولم يكن طموح البرير كأس الممتاز ولا كأس السودان . ولو تفرغ البرير كرئيس لنادي الهلال وتركه الإخوة الأعداء وتركوا الهلال وشأنه لأحرز البرير مع فريق الهلال واحدة من الكؤوس الأفريقية المطروحة على الساحة ، ولكنهم كانوا ينبتون كالنبت الشيطانى كلما وصل الهلال الى احد المنعطفات ليتمكنوا من تعطيله قبل اجتياز المنعطف حتى تكون الضربة قاضية او على اقل تقدير تسبب جرحاً غائراً يحتاج لأمد طويل حتى يلقى العلاج اللازم ويشفى الجرح ويبرأ.
بمجرد اجتماع لجنة التسيير (المزعومة) وضع أمامها وعلى طاولة الاجتماعات مليوني جنيه سوداني كدعم مبدئي من رئيس المجلس الحاج عطا المنان والحكيم طه علي البشير . ونحن فى انتظار المزيد من التبرعات من الأقطاب أصحاب الأموال ومن الدعم الحكومى من الأموال السائبة .. اموال احمد وخلف الله .

** همسة شكر وعرفان :
شكراً محمد الامين البرير اوفيت وكفيت وما قصّرت وشكرا لكل فكر ومجهود ومال بذلته فى سبيل نصرة الهلال وشكراً لمواقفك الشجاعة فقد كنت فارساً بحق وحقيقة ولكنهم لم يتركوا لك المجال لكى تبدع وتعمل فى تناغم مع اخوانك لتسيير دفة الهلال وتحقيق طموحات مناصريه ، لذا آن الأوان لكي تترجل أيها الفارس المغوار وجزاك الله عنا كل خير .

**خربشاااات :
* كانت المقولة فى الماضي : هل تصلح الرياضة ما افسدته السياسة .. والان لابد لنا ان نتساءل بطريقة مغايرة : هل تصلح السياسة ما افسدته الرياضة ؟؟!! (حصرياً فى السودان .)
* لم اشاهد مباراة المريخ وابنه الصغير القادم من فاشر السلطان فى ختام الدورى الممتاز لانها تحصيل حاصل وكان متوقعاً لها ان تكون (سكاً وعكاً وعجناً ) لذلك اتجهت للاستمتاع بمشاهدة وتحليل مباراة مصر وغانا وسألت عن نتيجة مباراة المريخين رغم انها معروفة مسبقاً ولكن حب الاستطلاع دفعنى لمعرفة الكم الذى وصلت اليه اهداف الاب فى شباك الابن .
* نبارك لفريق المريخ ادارة ولعيبة وجمهوراً مايسمي بكاس الدورى الممتاز الذي ضل طريقة بفعل فاعل . وبهذه المناسبة يقال ان احد المساطيل أثناء ما كان يمشي في ازقة وشوارع الحلة فاذا به يصادف صيواناً منصوباً على احد الشوارع ومجموعة من اهل الصيوان يجلسون فى هدوء فما كان منه الا ان وقف امامهم وردد بصوت عال : الفاتحة الفاتحة ياجماعة .. نهض احد العقلاء وامسك الرجل من يده وقاده الى خلف الصيوان وقال له : فاتحة شنو يا زول .. ده عرس .. وهنا طارت من الرجل السكرة وجاءت الفكرة وعرف انه ضلّ الطريق .. لذا استميح استاذنا الجعلى عذراً لأهمس فى اذن صاحب القلم الاحمر هل ضلّت الكأس الطريق كما ضلّ صاحبنا .. ؟؟ مجرد سؤال ...
.. ارقدوا عافية ... hamza99h@hotmail.com
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : عوض حمزة الحسين
 8  0
التعليقات ( 8 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    أحمد الفكي 11-21-2013 05:0
    مقال رائع ينم عن حس تحليلي تتمتع به ... مقالك يحتاج نجوم السماء الظاهرة هدية مني لك ... وفقك الله وسدد خطاك .
  • #2
    كتوش 11-21-2013 12:0
    التحية والتقدير للكاتب المخضرم كتاحة .. قبل ما ادخل في تفاصيل عن موضوعك وارد عليه عايزة اقول ليك انك دائما بتكتب عن الاشياء التي تدور بخاطرنا وتؤرقنا لذلك نستمتع في الرد علي مقالتك لانها (تفش ) غبينتنا وهذا هو سبب تالقك وازدهارك ايها الكاتب المتميز والمشرف الناجح لقد جعلت الموقع خاليا من كل الشوائب والعيوب وذلك بااجتهادك وسهرك علي اذدهار الموقع وظهوره بااحسن صورة ولقد فعلت واصبح الموقع من افضل المواقع من وجهة نظري الشخصية .. اما بخصوص البرير انا كنت اكثر انسانة ضد البرير وكنت اقول عليه انه رجل ضعيف الشخصية ولكن بعد مواقفة القوية التي لا تحصي ولا تعد مع الهلال ادركت اني كنت مخطئة في حقه لان تلك المواقف اثبتت لي مدي قوة هذا الرجل ومدي حبه وعشقه للهلال احترمته كثيرا ولكن كانت تنقصه الحكمة فاالانسان الحكيم هو من يجعل الناس يلتفون حوله ويحبوه والما يتقربوا منك تقرب منهم وهذه هي مشكلة البرير مع اقطاب الهلال اذا كان حكيما كان يجب ان يتقرب هو منهم حتي اذا بعدوا عنه لان (اليد الواحدة ما بتصفق) والناس (بتتغزر بالشوك) وبعد الاقطاب عن الهلال انعكس سلبا علي الهلال كما تفضلت يا كتاحة وبعد ان تنتهي فترة البرير من رئاسة الهلال يجب ان نختار نحن جمهور الهلال الرجل القوي الذي يحب الهلال كااهل بيته وان يحبه كل الاهلة جمهورا واقطابا من غير اي تدخلات خارجية في شؤن دولة الهلال العظيمة الديمقراطية لاننا في الموسم الجديد عندنا راي والسواي ما حداث والموية تكذب الغطاس .. اما بخصوص تدخل السياسة في الرياضة تدخل السياسة في الرياضة هو سبب تدهورها لان سياستهم عقيمة في كل الامور التي يديرونها ورسالتي ليهم ياريت يركزوا في مشاكل الشعب المكلوم المتضرر المغلوب علي امره الذي يتزوق اشكال وانواع من المراير يوميا من سياستكم الهوجاء وقراراتكم التعسفية التي لاتمت الي الانسانية بصلة واتركوا الرياضة لاهلها الجديرون بها لانها المتنفس الوحيد للشعب الصابر المحروم الذي جرتوه من حقوقه ومن رايه كمواطن داخل بلده وجعلتوه اخرس لانه اذا تكلم نسفتوه ابعدوا عن الرياضة لانها علي الاقل بتلهي غضب الشعب عنكم ولكن ... لكل بداية نهاية وقلم الظلم مكسور ..
  • #3
    جعفر صالحين 11-21-2013 11:0
    انا واثق انك شاهدت المباراة من الألف للياء .. وكنت تقول (( يا الله درون )) .. لكن وين مع اوليفيه مش حتقدر تغمض عينيك ... قال مصر وغانا قال ... والله ضحكتنى !!!!
  • #4
    سيف الدين خواجة 11-21-2013 10:0
    اخي محمد وفيت وكفيت لقد بح صوتنا من تدخل السلطة بغير عدل في النشاط الرياضي والاندية ولكنها الانقاذ ما انقذت شئ ولا ابقت شئ بل عملت علي تخريب كل شئ حتي وصلنا الي طريق مسدود في كل شئ والسبب خلط السلطة بقيم الدولة فاصبحنا دولة الانهيار او الدولة الفاشلة وهذا يقتضي ان يذهب من فشل طوعا قبل الاكراه ولكن محنة النخب التوريط والتفريط وهكذا يموت الوطن والناس تاجر بالشكوي وتشكو الي الله حالها فالانقاذ اصابها عقوق الشعب ومحقة عرق المساكين احمد وحاج احمد من دفعوا دم قلبهم ضرائب ولم ينالوا شيئا انها محنة وطن باكمله !!!
  • #5
    أمين 11-21-2013 10:0
    التحيةالصباحيةلك ولكل هلالي على امتداد الارض اسف جدا لكن لابد لي أن احكي هذه الواقعة الحقيقية التي حدثت في احدى الدول العربية وهي أن هذا الشاب يحب ابنة عمة حبا شديدا وعزم على الزواج بها وكلم اهلها لكن فجاة ظهر أحد أبناء الاثرياء من نفس المنطقة واغرى أهل البنت بالمال ووافقوا على أن يتزوج بها رغم تدخل كل أهلهم لاحقية إبن العم وحددوا مواعبد الدخلة للثري فما كان من إبن العم واخوته وابناء عمومته الا أن فكروا في خطة شيطانية خبيثة واقتحموا بيت العروس ليلا قبل الدخلة واخذوا العروس خارجا وتناوبوا عليها وارجعوها وذهبوا وجاء العريس بخيله وخيلائه ودخل على العروس وكأن شيئا لم يكن برغم إصرار إبن العم ورفقائة على ذياع الحدث بس نحن دي ماعندنا لكن الكاس الي شالوها الجماعة كأس غير نظيفة لو عندهم حاسة شم(والتلاتة الحارقة أكيد الكاس بعدها مقدود مقدود ياولدي)
  • #7
    عاشق الهلال 11-21-2013 09:0
    و سيستمر التدهور و الدسائس وقد بدأ باشكتبة صلاح بالحديث عن مريخية المرشح لرئاسة الهلال وبعد شوية ناس كبوش حايقولو زمان الزول دا فى الابتدائى سب الدين ،،، هل يعقل اخى الفاتح ان تبارك لادارة ولعيبة وجمهور المريخ دون ان تتطرق لاصحاب القدح المعلى والجهد الاوفر فى هذا الانجاز ،، لايمكن ان تغمط الجكومى ومعتز محمود و الذين قاموا بدور عمال النظافة والتستر فى موقعة ذات القوارير وكذلك لجنة الحكام ،، يعنى الخيل تجقلب و الشكر لى حماد ،،، من احدث ابداعات اولاد سيدة حملهم للكأس والاحتفال به بمنزل العزاء بفداسى وهو امر غير مستغرب على من يحتفل وتضيىء مفرقعاته سرادقات عزاء شهداء تلودى واخشى ما اخشى ان يخرج علينا احد صحفيى الضلال مناديا بتسمية الكأس بكأس المرحومة الحاجة او الكأس المحمول بصا
  • #8
    أبو مدثر 11-21-2013 09:0
    الاخ العزيز الاستاذ كتاحة : لك خالص التحية . اولا لقد كان البرير رجل قوي شجاع في فترته التي قضاها او ستنتهى بعد مده قصيرة بما اتخذه من قرارات قوية ومن اهمها شطب القائد وتابعه وكلاهما لسوء السلوك . لكن الرجل وجد معارضة لو وجدها ( الحجاج بن يوسف ) لترك الحكم وتنحى منذ فترة . ولكن نخاف الان من إن يأتي رئيس من ابناء المؤتمر الوطني ويسيطر على النادي الجماهيري وهذا مالا يرضاه جمهور الهلال . ومن خلالك احيي الاستاذ سيف الدين خواجة والاستاذ احمد الفكي صاحب ( الاوتاد ) والهلال ايضا يحتاج وتد من اوتاد الاستاذ احمد ليرتكز عليها . نبارك لإخواننا في العرضة جنوب للإنجاز بفوزهم بالدوري لكن من 10 سنة يكون حتى الان دي ال 3 يعني لسع باقي 7 حتى نتساوى . واسمح لي استاذ محمد لاهمس في اذنك بعد البرير يفوت هيثم مصطفى حايثبت لي منو تاني انو قادر على العطاء ؟!!.
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019