• ×
السبت 18 مايو 2024 | 05-17-2024
محمد كامل سعيد

كرات عكسية

محمد كامل سعيد

 1  0  1818
محمد كامل سعيد
تألق الأسود.. وملل الشوالي..!!
* تأهل منتخب الكاميرون الى نهائيات كأس العالم المقررة العام المقبل بالبرازيل على حساب تونس بعد فوزه عليها باربعة أهداف مقابل هدف في اياب المرحلة الاخيرة للتصفيات عصر أمس في ياوندي..!!

* رفاق ايتو وضعوا قدماً في البرازيل بعد تعادلهم السلبي في تونس ذهاباً في المرحلة الاخيرة للتصفيات وبالامس أكملوا حلم العبور للمونديال للمرة السابعة..!!

* المنتخب التونسي ما كان يستحق العبور الى كأس العالم لأن مستواه المتواضع لا يؤهله لتمثيل القارة السمراء بالصورة المطلوبة..!!

* نسور قرطاج عبروا الى المرحلة الاخيرة مستفيدين من عقوبة اصدرها الاتحاد الافريقي للكرة في حق منتخب الرأس الاخضر الذي وقع في خطأ ساذج مثل ذلك الذي اقترفه قادة اتحاد الكرة عندنا بالسودان امام زامبيا..!!

* الاثارة في لقاء الامس تجسدت خلال الجزء الأول من كل شوط.. وبعدما حسم اصحاب الارض أمر العبور تسيدوا الملعب طولاً وعرضاً وأهدروا فوزاً قياسياً..!!

* ورغم التفوق الواضح لرفاق صمويل ايتو الا ان المعلق التونسي عصام الشوالي أًصابنا كمتابعين بالملل وتفرغ للبكاء على ضياع فرصة تأهل منتخب بلاده للمونديال..!!

* خرج الرجل، دون ان يدري، عن الاطار المرسوم للمعلق وتفرغ لتويجه اللوم للاعبي تونس مع انتقادات مستمرة للأوضاع الكروية في بلاده والاتحاد الافريقي..!!

* وظل الشوالي يستخف بعقول المشاهدين ويقارن ما بين الكرة التونسية زمان والآن ليبتعد عن الدور الذي من أجله جلس امام المايكرفون..!!

* لقد ظل الشوالي، الذي يتمتع بشعبية كبيرة في الوطن العربي، يمارس الملل سواء في مباريات الاندية او المنتخبات التونسية..!!

* وامام العاطفة، التي فرضت نفسها على أفضل معلق سابق بالوطن العربي، وجدناه يكيل الاساءة لقادة الكرة الافريقية دون وضع اي اعتبارات او حدود لنقده..!!

* والمؤسف ان تلك الانتقادات لا ينطق بها المعلق الممل الا في حالة فشل الاندية او المنتخبات التونسية ونجده يتفرغ لعبارات المدح والتقدير في الأحوال التي تتفوق فيها كرة بلاده..!!

* لا احد ينكر ان الشوالي احد ابرز وانجح المعلقين العرب الذين ظهروا خلال السنوات الاخيرة لكنه بدأ ينجرف بأساليب مختلفة لدرجة جعلته من أكثر مصدري الملل..!!

* واقع الحال كان يفرض على الشوالي الاشادة بمستوى منتخب الكاميرون والاعتراف بأن عبور تونس الى المرحلة الاخيرة جاء نتيجة لـ(هدية) من الكاف..!!

* اثبت اللاعب "موكاندجو" انه عملاق الاسود القادم بعد المستوى الذي ظهر به أمس وتألقه اللافت.. وللمعلومية فان اللاعب يرتدي الرقم ثمانية.. يعني (سيدي بيه) بس..!!

* تخريمة أولى: اهتمت الاصدارات المريخية بمباراة القمة المصغرة في دوري الشباب يوم اللقاء.. وبعد الهزيمة امام الهلال عرفنا (المطرة صابة وين)..؟!!

* تخريمة ثانية: تأهل منتخب ساحل العاج لمونديال البرازيل على حساب السنغال ولم نتعجب من غياب الثنائي باسكال واوا ووليفيه عن تشكيلة الافيال..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    أبو مدثر 11-18-2013 09:0
    قال ليك بعد الافيال ما تأهلت لكاس العالم المدرب طالب بإحضار ( اوليفية ) من السودان حتى يخوض به المباريات وان يجلس دروكبا احتياطي له لانه تسبب في ضربة جزاء .
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019