• ×
السبت 18 مايو 2024 | 05-17-2024
محمد كامل سعيد

كرات عكسية

محمد كامل سعيد

 3  0  1600
محمد كامل سعيد
واقعنا و(طبيعة الاشياء)..!!
* كالعادة غاب اللاعب السوداني عن قائمة المرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب في القارة السمراء ولعل ذلك الواقع يعكس حقيقة ما تعانيه كرتنا مقارنة مع نظيراتها في البلدان الأخرى من حولنا..!!

* جلست انديتنا على الرصيف وسقطت في العتبات الأولى لمسابقتي كأس الاتحاد الافريقي وذات الشئ حدث لمنتخاباتنا التي أدمنت الفشل داخل وخارج ملاعبنا..!!

* اكتفينا بدور (المتفرج) على الاهلي المصري والترجي التونسي واورلاندو الجنوب افريقي وغيرهم من الفرق وهي تقاتل وتبيع المتعة للمتابعين في ربع النهائي..!!

* انشغل قادة الكرة في الاتحاد بـ(الهوامش) فكانت السقطة البدائية امام زامبيا كـ(شوكة الحوت) ظلت تقف في (حلوق) عشاق الكرة..!!

* غاب التخطيط ولم نعرف غير الفوضى في التعامل مع ما هو آت من استحقاقات سواء على مستوى الاندية او المنتخبات..!!

* خلافاتنا ملأت الأفق وعبارات الثناء العرجاء للجماعات والأفراد صارت هي الأسلوب الذي لايعرفه المطبلاتية التعامل بغيره..!!

* مجموعة الأجانب الذين يمثلون الوجه الآخر للفشل يتفسحون بأموالنا السابية ويفشلون في تقديم ما يوحي بأنهم اصحاب العلامة الفارقة الذين يجب ان يضعوا بصمتهم بوضوح..!!

* العشوائية هي الأساس في كل شئ.. ادارة الاندية والاتحادات ـ التحكيم ـ التشجيع ـ الاعلام بضروبه المختلفة سواء المقروء او المرئي او المسموع او الاسفيري..!!

* واقع بتلك العناوين حتماً ولابد ان يقود للحالة المأسوية التي نعيشها سواء في كرة القدم او بقية المناشط الفردية والجماعية..!!

* سوء الادارة يتجسدفي الاحداث التي نتابعها يومياً او بطريقة موسمية على شاكلة ما يحدث من رصد للميارات لإدارتي القمة لإستعادة خدمات لاعبين كانوا في متناول اليد..!!

* أجانب (نص كم) هم في الأصل عبارة عن (عطالى) تتهافت عليهم الاندية بهدف ممارسة المكاواة للاستعانة بهم في هزيمة الاندية المحلية التي تعاني الضعف والهوان..!!

* حرب لا تعرف غير (الضرب تحت الحزام) بين ادارات الاندية من جهة وقادة الاتحادات المحلية والعامة لا تهدأ ابداً وتتجدد مع مرور الساعات والايام ولا تجني منها رياضتنا غير المزيد من الخراب..!!

* لقد غاص الجزء في الكل.. وغاب الاصل في الظل وتحولت الرياضة عندنا الى فساد بعناوين عديدة تجبر اصحاب الوجعة على الهروب..!!

* تقهقر منتخبنا في التصينف العالمي وغياب اللاعب السوداني عن قائمة التفوق القاري وجلوس انديتنا مع المنتخبات على الرصيف صار من (طبيعة الاشياء)..!!

* والمؤسف ان المعطيات الحالية لا تنبئ بجديد في العام المقبل الذي ينتظر ان يشهد مشاركة لن تخرج في اطارها العام عن دائرة السقوط (الجهنيمة)..!!

* تخريمة أولى: ايام معدودة تبقت على موعد انطلاقة سيكافا للمنتخبات في وقت لا يزال فيه أمر اختيار تشكيلة صقور الجديان في رحم الغيب..!!

* تخريمة ثانية: خسارتنا المنتظرة امام اوغندا لن تكون هي المفاجأة ولكن علينا التحسب للسقوط امام بورندي وارتريا.. ولنا عودة..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 3  0
التعليقات ( 3 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #3
    عاشق الهلال 11-17-2013 12:0
    استغرب كيف يسمح لفريق لم يتم تجميعه حتى الآن بتمثيل السودان ،،، هل كل المطلوب ان يسافر مازدا و شوية عواطلية حتى و لو مثلوا بالسودان ،،، عموما لو سافروا ناس اكرم وجماعتو اقترح تزويد الفريق بكمية بامبرز حفاظا على سمعة السودان
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019