• ×
السبت 18 مايو 2024 | 05-17-2024
محمد كامل سعيد

كرات عكسية

محمد كامل سعيد

 1  0  2393
محمد كامل سعيد
بضاعة الدوري والفوران الدائم..!!
* نعود اليوم لنتناول قضية بث مباريات الدوري الممتاز التي ظلت محل شد وجذب منذ اليوم الأول لتنفيذ فكرة احتكار النقل التلفزيوني.. واعتقد ان غياب الاحترافية سواء من جانب اتحاد الكرة او قنواتنا السودانية هو المتسبب في حالة الفوران الحالية..!!

* بعيداً عن الاشكاليات السابقة نعتقد ان غياب دور لجنة الاستثمار، ان وجدت في اتحاد الكرة، التقليدي والبدائي في تعاملها مع (بضاعة) المنافسات المختلفة هو الذي يقود الجميع للمتاهات والعقبات التي تعترض النقل التلفزيوني..!!

* اقترحنا من قبل على اتحاد الكرة فتح الباب امام كل القنوات المحلية بعد تحديد تسعيرة لكل المباريات ومراعاة الثقل الجماهيري للفرق المتبارية.. على سبيل المثال ان تكون (تسعيرة) مباريات المريخ والهلال مع بقية الفرق مختلفة عن اللقاءات الأخرى..!!

* وتلقائياً تتراجع قيمة نقل بقية المباريات استناداً على الوضعية الجماهيرية لكل فريق وبالطبع فان تلك الطريقة تفتح باب زيادة العائدات امام الاندية والاتحاد والقنوات..!!

* مباريات القمة سواء في الدوري او الكأس تكون تسعيرتها مختلفة وعالية مقرنة مع باقي اللقاءات ما معناه ان الاتحاد يمكنه بيع المباراة الواحد لخمس او ست قنوات..!!

* طرفا القمة يلعبان (12) مباراة في الدورة الواحدة بخلاف مباراتهما معاً واذا ما جمعنا حصيلة (24) مباراة في عدد القنوات التي ستشتري حقوق النقل سيكون العائد مجزياً..!!

* عائد النقل التلفزيوني يتم تقسيمه استناداً على مكان او ملعب المباراة وبطريقة مماثلة لتلك المتبعة في تقسيم عائد الدخل الجماهيري وبالتالي تضمن الفرق التي تستقبل المريخ والهلال المزيد من العائدات..!!

* في الاتجاه الآخر تجد القنوات السودانية باب التنافس قد فُتح امامها واسعاً لتقديم نفسها والعمل على جذب المشاهدين بالطرق الابداعية المختلفة في التقديم والعرض لأحداث المباريات المختلفة..!!

* قنواتنا السودانية تحتاج للغوص بطرق اكثر احترافية في تقديم الاستديوهات التحليلية ولو من باب الخروج عن الاطار التقليدي الطارد وفتح السكة امام الافكار والمتابعات..!!

* زمن الاستديوهات التحليلية الحالية التي تبدأ قبل ربع ساعة من بداية المباراة وتنتهي بعد عشر دقائق بعد نهايتها لا تخدم المشاهد ولن تحقق الفوائد المالية المنتظرة..!!

* التحليل الفني لأداء اللاعبين والمدربين والحكام ودور الجماهير وتفاعلها مع الاحداث التي تصاحب كل المباريات من شأنه ان يفيد قنواتنا قبل المشاهدين..!!

* اخطاء المواسم الماضية تستحق الوقوف عندها من جانب الاتحاد قبل القنوات المحلية خاصة وان الاصلاح يبدأ بالجهة التي تبيع بضاعة الدوري لأجهزة الاعلام..!!

* تخريمة أولى: تنطلق اليوم دورة (العم) الراحل المقيم عوض سعيد قرندي بملعب رابطة ودنوباوي بمشاركة منتظرة ومرتقبة من كافة الشخصيات الرياضية والاندية والاتحادات..!!

* تخريمة ثانية: انها دعوة لكل اصدقاء الراحل المقيم عوض سعيد الذي خلد اسمه بأحرف من نور في تاريخ كرة القدم العاصمية.. ولنا عودة..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    زكي 11-16-2013 08:0
    إن شاء الله كليتشي اقنعك يا استاذ خالف تذكر ( كرات عكسية )؟.
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019